مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاغ حتى صيف 2026

تن هاغ (رويترز)
تن هاغ (رويترز)
TT

مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاغ حتى صيف 2026

تن هاغ (رويترز)
تن هاغ (رويترز)

أعلن نادي مانشستر يونايتد، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، تمديد عقد مدربه إريك تن هاغ حتى يونيو (حزيران) 2026.

تم الإبقاء على تن هاغ (54 عاماً) مديراً فنياً لليونايتد بعد مراجعة النادي في نهاية الموسم، وقد مدد عقده السابق، الذي كان من المقرر أن ينتهي بنهاية موسم 2024 - 2025، بالشروط الحالية.

تم تعيين الهولندي مديراً فنياً لليونايتد في عام 2022، بعد أن فاز بـ6 ألقاب - بما في ذلك 3 ألقاب في الدوري الأوروبي - خلال 4 مواسم ونصف الموسم في قيادة أياكس.

وقال تن هاغ: «أنا سعيد للغاية بالتوصل إلى اتفاق مع النادي لمواصلة العمل معاً».

وأضاف: «إذا نظرنا إلى العامين الماضيين، يمكننا أن نفكر بفخر في الفوز بلقبين، وعديد من الأمثلة على التقدم الذي حققناه عندما انضممت إلى الفريق. ومع ذلك، يجب أن نكون واضحين أيضاً أنه لا يزال أمامنا كثير من العمل الشاق للوصول إلى المستويات المتوقعة من مانشستر يونايتد، وهو ما يعني المنافسة على الألقاب الإنجليزية والأوروبية».

وأوضح: «من خلال مناقشاتي مع النادي، وجدنا وحدة كاملة في رؤيتنا للوصول إلى تلك الأهداف، ونحن جميعاً ملتزمون بقوة للقيام بهذه الرحلة معاً».

وقال المدير الرياضي الجديد للنادي دان أشوورث، الذي تم تعيينه في «أولد ترافورد» في وقت سابق من هذا الأسبوع، عن تجديد عقد تن هاغ: «مع تتويجه بلقبين في الموسمين الماضيين، عزز إريك سجله واحداً من أكثر المدربين نجاحاً في كرة القدم الأوروبية».

وأكمل: «في حين أن المراجعة التي أجراها النادي للموسم الماضي سلطت الضوء على مجالات تحتاج إلى التحسين، فإنها توصّلت أيضاً إلى استنتاج واضح بأن إريك كان أفضل شريك لنا للعمل معه في رفع المعايير والنتائج. لقد أظهرت هذه المجموعة من اللاعبين والموظفين بالفعل أنهم قادرون على المنافسة والفوز على أعلى مستوى، والآن نحن بحاجة إلى القيام بذلك بشكل أكثر اتساقاً».

كان المركز الثامن الذي احتله يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2023 - 2024 هو الأدنى له منذ عام 1990، بينما خرج أيضاً من دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات.

ومع ذلك، قاد تن هاغ الفريق إلى أول فوز له في كأس الاتحاد الإنجليزي منذ عام 2016 بالفوز على مانشستر سيتي في المباراة النهائية، بينما فاز بـ«كأس كاراباو» في أول موسم له في منصبه، منهياً بذلك مسيرة 6 سنوات ليونايتد دون أي لقب.

وفي الوقت نفسه، يجري اليونايتد محادثات لضم رود فان نيستلروي، ورينيه هاك إلى الجهاز الفني لتن هاغ مع استمرار المناقشات حول إجراء تعديل في الجهاز الفني.

وذكرت شبكة «The Athletic» في يونيو الماضي أن مدرب الفريق الأول بيني مكارثي سيغادر النادي في نهاية عقده، مع احتمال رحيل المدرب المساعد ميشال فان دير غاغ. ومن المرجح أن يبقى كل من ستيف مكلارين ودارين فليتشر ضمن طاقم تن هاغ.

ذكرت أيضاً أن مهاجم اليونايتد السابق فان نيستلروي يجري محادثات بشأن العودة إلى «أولد ترافورد»، بعد أن كان مرشحاً في السابق لتولي منصب المدير الفني الشاغر في بيرنلي.

سجّل فان نيستلروي 150 هدفاً في 219 مباراة مع يونايتد بين عامي 2001 و2006 ليثبت نفسه مفضلاً لدى الجماهير، وفاز بكأس هولندا خلال موسم واحد مع بي إس في آيندهوفن.

لم يحصل صاحب الـ47 عاماً على وظيفة إدارية منذ رحيله عن بي إس في، قبل مباراة واحدة من انتهاء موسم 2022 - 2023، ومن المرجح أن ينضم إلى الجهاز الفني لتن هاغ إلى جانب هاك (52 عاماً)، الذي سيترك منصبه مدرباً لنادي جو هيد إيديفيسيه الذي بدأ فيه تن هاغ مسيرته التدريبية.

يتمتع هاك بخبرة كبيرة، حيث سبق له تدريب 5 أندية في هولندا، بما في ذلك موسمان في نادي توينتي و18 شهراً مدرباً لنادي أوترخت.

انضم كل من فان دير غاغ، الذي يطمح في أن يصبح مدرباً رئيسياً مرة أخرى، ومكارثي، إلى يونايتد إلى جانب تن هاغ في صيف 2022.


مقالات ذات صلة

مانشستر يونايتد يتعاقد مع المدير الرياضي أشورث

رياضة عالمية دان أشورث (د.ب.أ)

مانشستر يونايتد يتعاقد مع المدير الرياضي أشورث

اتفق نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أخيراً على صفقة دان أشورث؛ ليكون مديراً رياضياً جديداً، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا).

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية كاتي زيليم (رويترز)

مانشستر يونايتد يعلن رحيل القائدة زيليم عن فريق السيدات

قال مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات لكرة القدم الخميس إن قائدة الفريق كاتي زيليم سترحل عن النادي في نهاية عقدها.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية لوسيا غارسيا خلال مباراة لمانشستر يونايتد (رويترز)

الإسبانية غارسيا ترحل عن مانشستر يونايتد نهاية الشهر

أكد مانشستر يونايتد رحيل اللاعبة لوسيا غارسيا عن النادي بعد انتهاء عقدها في نهاية الشهر الجاري وفقاً لـشبكة The Athletic.

ذا أتلتيك الرياضي (مانشستر)
رياضة عالمية راتكليف قال إن النظام المالي الجديد سيمنع الأندية الإنجليزية من منافسة الريال وبرشلونة وغيرهما (د.ب.أ)

راتكليف: قواعد الاتحاد الأوروبي في ملكية الأندية «غير عادلة»

يرى جيم راتكليف المالك المشارك لنادي مانشستر يونايتد أن قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن ملكية الأندية المتعددة «غير عادلة».

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة عالمية الدوري الإنجليزي سينطلق 16 أغسطس المقبل (البريميرليغ)

«البريميرليغ»: السيتي يُطلق حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة تشيلسي

يستهلّ مانشستر سيتي حامل اللقب في 4 مواسم متتالية برقمٍ قياسي، الدوري الإنجليزي لكرة القدم لموسم 2024 - 2025 بمواجهة تشيلسي خارج أرضه في المرحلة الأولى.

«الشرق الأوسط» (لندن)

إنجلترا تنهي مغامرة سويسرا وتتأهل للمربع الذهبي

إنجلترا تنهي مغامرة سويسرا وتتأهل للمربع الذهبي
TT

إنجلترا تنهي مغامرة سويسرا وتتأهل للمربع الذهبي

إنجلترا تنهي مغامرة سويسرا وتتأهل للمربع الذهبي

كرَّست إنجلترا، وصيفة بطلة النسخة الأخيرة، عقدة سويسرا في الدور ربع النهائي للبطولات الكبرى عندما تغلبت عليها 5 - 3 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1 - 1)، السبت على ملعب دوسلدورف أرينا في دوسلدورف، وبلغت نصف نهائي كأس أوروبا لكرة القدم في ألمانيا. وكانت سويسرا البادئة بالتسجيل عبر مهاجم موناكو الفرنسي بريل إمبولو في الدقيقة 75، وردت إنجلترا بعد 5 دقائق بواسطة جناح آرسنال بوكايو ساكا في الدقيقة 80.

وفي ركلات الترجيح تألق حارس مرمى إيفرتون جوردان بيكفورد في التصدي للركلة الترجيحية الأولى لسويسرا، التي انبرى لها مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي مانويل أكانجي، بينما نجح خماسي منتخب «الأسود الثلاثة» (كول بالمر وجود بيلينغهام وساكا وإيفان طوني وترنت ألكسندر - أرنولد) في تسجيل الركلات الخمس للسلسلة الأولى.

وواصلت إنجلترا معاناتها في البطولة وإن كان أداء لاعبيها اليوم أفضل نسبياً، لكنها مرة أخرى عادت من بعيد وحولت تخلفها بهدف قبل ربع ساعة من نهاية المباراة إلى تعادل بفضل المدفعجي ساكا، قبل أن ينقذ بيكفورد رأس مدربه غاريث ساوثغيت في مباراته المائة على رأس الإدارة الفنية للمنتخب، بتصديه للركلة الترجيحية لأكانجي. وهي المرة الرابعة التي تبلغ فيها إنجلترا، الساعية إلى لقبها الأول في الكأس القارية والثاني الكبير في سجلها بعد مونديال 1966 على أرضها، نصف نهائي كأس أوروبا بعد 1968 و1996 و2020 (أقيمت في عام 2021 بسبب كوفيد).

وأنهت إنجلترا المشوار الرائع لسويسرا في النسخة الحالية وحطمت آمالها في بلوغ نصف النهائي للمرة الأولى في البطولات الكبرى، وحرمتها من فك عقدة ربع النهائي الذي فشلت في تخطيه بمونديال 1934 و1938 و1954، وفي النسختين الأخيرتين لكأس أوروبا (2021 و2024). وشهد الشوط الأول من المباراة حذراً كبيراً من المنتخبين اللذين حاول كل منهما جس نبض الآخر دون فرص خطيرة على المرميين، ما دفعهما، خصوصاً إنجلترا، إلى التسديد من بعيد، لكن الكرة اصطدمت أغلب الأحيان بتكتل دفاعي سويسري. وتحسن الأداء نسبياً في الشوط الثاني مع بعض الفرص السانحة التي استغل كل منهما واحدة وهز بها الشباك، ولم ينجح أي منهما في حسم النتيجة لصالحه، فكان ذلك في الركلات الترجيحية التي ابتسمت للإنجليز.