«دورة ويمبلدون»: موراي ينسحب من الفردي... وينافس بالزوجي مع شقيقه

موراي (رويترز)
موراي (رويترز)
TT

«دورة ويمبلدون»: موراي ينسحب من الفردي... وينافس بالزوجي مع شقيقه

موراي (رويترز)
موراي (رويترز)

قال الفريق الإداري لآندي موراي بطل ويمبلدون للتنس مرتين، الثلاثاء، إن اللاعب البريطاني (37 عاماً) انسحب من منافسات الفردي في البطولة التي ستكون الأخيرة له، وسيخوض منافسات الزوجي مع شقيقه جيمي.

وخضع موراي لجراحة مؤخراً لإزالة كيس في العمود الفقري كان يضغط على أعصابه ويجعله يفقد السيطرة والقوة في ساقه اليمنى.

وقال فريق موراي: «لسوء الحظ، رغم العمل الشاق من أجل تعافيه منذ الجراحة التي خضع لها قبل ما يزيد قليلاً عن أسبوع واحد، اتخذ آندي قراراً صعباً للغاية بعدم خوض منافسات الفردي هذا العام».

وتابع: «كما يمكنك أن تتخيل، فهو يشعر بخيبة أمل كبيرة لكنه أكد أنه سيلعب في الزوجي مع جيمي ويتطلع للمنافسة في ويمبلدون للمرة الأخيرة».

وكان من المقرر أن يواجه التشيكي توماس ماتشاك في الفردي الثلاثاء.

وقال موراي، الذي أنهى في 2013 انتظاراً دام 77 عاماً ليفوز بلقب فردي الرجال لبريطانيا في ويمبلدون، وفاز باللقب مرة أخرى عام 2016، في وقت سابق، إنه من غير المرجح أن يواصل مسيرته بعد هذا العام، وقد ينسحب من دورة الألعاب الأولمبية في باريس.


مقالات ذات صلة

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

رياضة سعودية وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية علي هزازي لحظة التجديد للاتفاق حتى عام 2027 (نادي الاتفاق)

مالكي الهلال «اتفاقي»... وانتقال علي هزازي للأهلي مشروط بـ35 مليون ريال

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الاتفاق اتفقت مع لاعب ارتكاز الهلال عبد الإله المالكي للعب مع الفريق في الموسم الكروي الجديد

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية فرحة رودري مع زملائه بعد تسجيل هدف التعادل أمام جورجيا (رويترز)

«أوروبا 2024»: رودري «بيضة القبان» في المنتخب الإسباني

تكمن آمال ألمانيا في التتويج بطلة لأوروبا بالنسخة التي تستضيفها حالياً، في إلحاق هزيمة نادرة جداً بمايسترو خط الوسط الإسباني رودري في مباراة ربع النهائي.

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت (ألمانيا))
رياضة عالمية رجب طيب إردوغان رئيس تركيا (د.ب.أ)

إردوغان سيحضر مباراة تركيا وهولندا رغم تفاقم الخلافات السياسية

سيحضر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مباراة منتخب بلاده وهولندا السبت في ربع نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، وفقاً لما أعلنته الرئاسة التركية الخميس.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية منتخب إسبانيا (أ.ف.ب)

حمض الريال النووي موجود في أنحاء «أوروبا 2024»... إلا إسبانيا!

فيما يلي ثلاث مقولات حتى وإن كانت قابلة للنقاش، إلا أنها تظل صحيحة على نطاق واسع.

ذا أتلتيك الرياضي (مدريد)

«أوروبا 2024»: رودري «بيضة القبان» في المنتخب الإسباني

فرحة رودري مع زملائه بعد تسجيل هدف التعادل أمام جورجيا (رويترز)
فرحة رودري مع زملائه بعد تسجيل هدف التعادل أمام جورجيا (رويترز)
TT

«أوروبا 2024»: رودري «بيضة القبان» في المنتخب الإسباني

فرحة رودري مع زملائه بعد تسجيل هدف التعادل أمام جورجيا (رويترز)
فرحة رودري مع زملائه بعد تسجيل هدف التعادل أمام جورجيا (رويترز)

تكمن آمال ألمانيا في التتويج بطلة لأوروبا في النسخة التي تستضيفها حالياً، في إلحاق هزيمة نادرة جداً بمايسترو خط الوسط الإسباني رودري في مباراة ربع النهائي الجمعة.

فمنذ خسارة «لا روخا» آخر مباراة رسمية أمام أسكوتلندا في مارس (آذار) 2023، خاض رودري 77 مباراة مع ناديه مانشستر سيتي بطل إنجلترا ومع منتخب بلاده، وتذوّق الهزيمة مرّة واحدة فقط عندما تغلب مانشستر يونايتد على سيتي في نهائي كأس إنجلترا في مايو (أيار) الماضي.

خلال هذه الفترة، فاز لاعب الارتكاز، البالغ 28 عاماً، بلقبين مع ناديه الإنجليزي؛ أحدهما دوري أبطال أوروبا، والآخر كأس إنجلترا، بالإضافة إلى إحرازه كأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية... ثم قيادة بلاده نحو التتويج بدوري الأمم الأوروبية.

غوارديولا قال إن رودري هو الأفضل في مركزه (إ.ب.أ)

يقول بيب غوارديولا؛ مدرّب رودري في مانشستر سيتي الذي أشرف على مجموعة من أفضل لاعبي خط الوسط على الإطلاق: «في مركزه؛ إنه الأفضل، يمكنه فعل كل شيء. الجودة؛ يقرأ المباراة، عقليته... إنه مستعد دائماً».

وتابع الإشادة به: «إنه جيّد جداً في أشياء كثيرة؛ الحضور، والبنية الجسدية... إنه لاعب كامل».

قدّمت إسبانيا أفضل العروض في البطولة القارية الحالية، وهي المنتخب الوحيد الذي فاز بجميع مبارياته الأربع في طريقه إلى ربع النهائي.

تألق فيه بشكل خاص الجناحان الرائعان لامين يامال ونيكو ويليامز، وشكّلا خطراً كبيراً على دفاعات المنتخبات المنافسة افتقده حتى الجيل الذهبي لإسبانيا الذي فاز بثلاثة ألقاب كبيرة توالياً بين عامي 2008 و2012 (كأس أوروبا مرتان، وكأس العالم).

يشكّل فابيان رويس وبيدري وداني أولمو إضافة كبيرة في خط الوسط، وحتى ألفارو موراتا؛ الذي تعرّض لانتقادات شديدة، بات ثالث أفضل مسجل في تاريخ نهائيات كأس أوروبا. ومع ذلك، فإن أهمية رودري ملهماً لهذا الفريق الإسباني تجلّت في الدور ثمن النهائي ضد جورجيا (4 - 1).

فبعد تخلّف إسبانيا بهدف مفاجئ خلافاً لمجريات اللعب، سجّله مدافعها روبان لو نورمان خطأ في مرماه، بدأت إسبانيا تشعر بالارتباك بسبب عدم الاستفادة من هيمنتها على الكرة والفرص الضائعة. بعد مرور نصف ساعة مباشرة، استحوذ رودري على الكرة، وتوقف وأصدر تعليمات لزملائه بالهدوء.

وبعد لحظات أطلق تسديدة زاحفة من مشارف منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة، ليسجّل هدف التعادل ويضع فريقه على الطريق الصحيحة لتحقيق فوز صريح 4 - 1.

قال رودري عن رسالته لطمأنة الفريق: «في بعض الأحيان تكون 20 أو 30 ثانية من القول للناس: (اهدأوا)، أكثر إنتاجية من الهجوم».

أهمية رودري ملهماً لهذا المنتخب الإسباني تجلّت في الدور ثمن النهائي (أ.ب)

«لسنا خائفين»: قد يرتدي موراتا شارة القائد، لكن رودري تطوّر ليصبح قائد الجيل الجديد في إسبانيا؛ الحريص على كتابة تاريخ جديد لمنتخب بلاده بعد إنجاز الجيل الذهبي بين عامي 2008 و2012.

أشاد به مدربه لويس دي لا فوينتي بقوله: «لدينا رودري، وهو جهاز كومبيوتر مثالي».

وأضاف: «هو يدير كل شيء؛ كل المشاعر، كل اللحظات، بطريقة رائعة، وهذه مساعدة كبيرة للجميع».

على الرغم من أنه أحد أبرز اللاعبين في العالم في مركزه على مدى مواسم عدة، فإنه يخوض أوّل بطولة كبرى في مركز اللاعب رقم «6».

ففي «مونديال قطر 2022»، استعان به المدرب السابق لويس إنريكي في مركز قلب الدفاع في ظلّ وجود سيرجيو بوسكيتس.

بعد اعتزال الأخير دولياً، يريد الجيل الحالي بقيادة رودري كتابة التاريخ ليصبح أفراده أبطالاً قوميين.

جيل إسبانيا الحالي يريد كتابة التاريخ بقيادة رودري ليصبح أفراده أبطالاً قوميين (أ.ب)

وقال رودري، لاعب أتلتيكو مدريد السابق، قبل مواجهة ألمانيا في شتوتغارت: «ألمانيا قويّة على أرضها، لكنها ستشعر بالقلق تجاهنا أيضاً».

وأضاف: «جئنا للفوز، ولسنا خائفين. عقليتنا هي المضي قدماً يوم الجمعة بكل ما لدينا ضد ألمانيا».

وإذا قُدر لإسبانيا الفوز، فسيكون لاعب وسط ألمانيا توني كروس قد خاض آخر مباراة له قبل اعتزاله نهائياً. وأظهر الأخير؛ الذي أمضى العقد الأخير من مسيرته الكروية في إسبانيا مع ريال مدريد، احترامه لنظيره في ربع النهائي. وقال: «أعتقد أنه شخص يتمتع بالحماس، وليس عرضة لارتكاب الأخطاء، حتى تحت الضغط، وهو ما يعطي الكثير للفريق دائماً».

وتابع: «علاوة على ذلك؛ في العامين الماضيين سجل أيضاً أهدافاً مهمة» في إشارة إلى هدف رودري الوحيد في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد إنتر الإيطالي عام 2023.

أما الآن، فيسعى رودري إلى تحقيق باكورة ألقابه الكبرى، وسيقطع فريقه شوطاً كبيراً لتحقيق ذلك في حال الفوز على ألمانيا المضيفة.