مدرب المكسيك بعد الخروج من «كوبا أميركا»: هذا هو حال التحكيم!

خايمي لوزانو (أ.ف.ب)
خايمي لوزانو (أ.ف.ب)
TT

مدرب المكسيك بعد الخروج من «كوبا أميركا»: هذا هو حال التحكيم!

خايمي لوزانو (أ.ف.ب)
خايمي لوزانو (أ.ف.ب)

رفض خايمي لوزانو، المدير الفني لمنتخب المكسيك، الحديث عن قرارات حكم مباراة فريقه ضد الإكوادور ببطولة كاس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2024).

وودع منتخب المكسيك المسابقة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة، عقب تعادله من دون أهداف مع الإكوادور صباح الاثنين في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات في البطولة.

وبقي منتخب المكسيك في المركز الثالث بترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف خلف منتخب الإكوادور، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، والذي تأهل لدور الثمانية في المسابقة، لملاقاة منتخب الأرجنتين (حامل اللقب)، الذي تصدر ترتيب المجموعة الأولى.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، احتسب حكم المباراة ماريو ألبرتو إسكوبار توكا ركلة جزاء للمكسيك، عندما قام المدافع الإكوادوري فيليكس توريس بإسقاط المهاجم المكسيكي جييرمو مارتينيز داخل منطقة الجزاء.

وسرعان ما ألغى الحكم قراره، بعد لجوئه لتقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، التي أثبتت قيام توريس بلمس الكرة قبل التحامه مع مارتينيز، لتحصل المكسيك على ركلة ركنية بدلا من ركلة جزاء، ما أدى لإطلاق صيحات الاستهجان من قبل المشجعين المكسيكيين بملعب ستيت فارم.

وقال لوزانو في المؤتمر الصحافي الذي أعقب اللقاء: «لا أحب أن أتحدث عن حكم المباراة. هذا هو الحال وأعتقد أن لدينا المزيد من الإمكانات الآن بعد أن أصبح لدينا حكم الفيديو المساعد. بعد الخروج المبكر، لا أريد الحديث عن التحكيم».

وتحدث لوزانو عن أسباب وداع فريقه المبكر من المسابقة، حيث قال: «كان هناك كثير من اللاعبين الذين لم يلعبوا من قبل في بطولة مثل هذه، وهي لا تقل كثيرا في المستوى والأهمية عن كأس العالم».

أضاف المدرب المكسيكي: «اللاعبون الآخرون الذين لعبوا في بطولة الكأس الذهبية (لمنتخبات اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) لم يحققوا النتائج المأمولة في كوبا أميركا. لكنني أعتقد أن الفريق قد تطور في كثير من الجوانب. القرار ليس بيدي».

وافتتح منتخب المكسيك مشواره في البطولة بالفوز 1-0 على جامايكا، قبل أن يخسر بالنتيجة ذاتها أمام فنزويلا.

وفشل المنتخب المكسيكي في اجتياز دور المجموعات للمرة الرابعة في آخر خمس مشاركات في «كوبا أميركا»، كما خرج من الدور الأول لكأس العالم 2022 بقطر لأول مرة منذ نسخة المونديال عام 1978، وخسر أمام الولايات المتحدة نهائي بطولة دوري أمم كونكاكاف في مارس (آذار) الماضي، وهو ما قد يعرض مهمة لوزانو للخطر.

وأحرزت المكسيك هدفا وحيدا من إجمالي 57 تسديدة أطلقها لاعبو الفريق في لقاءات الفريق الثلاثة بـ«كوبا أميركا».


مقالات ذات صلة

ديوكوفيتش: موراي أسطورة... وآمل أن يعود في ويمبلدون 2025

رياضة عالمية نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)

ديوكوفيتش: موراي أسطورة... وآمل أن يعود في ويمبلدون 2025

وصف نوفاك ديوكوفيتش اللاعب البريطاني آندي موراي بأنه مصدر إلهام لغيره من اللاعبين، ووجه له رسالة دعم كي يعود للمشاركة في دورة ويمبلدون للتنس عام 2025.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية جوليان ألفاريز (أ.ف.ب)

ألفاريز وأوتامندي في تشكيلة الأرجنتين لأولمبياد باريس

اختارت الأرجنتين خوليان ألفاريز ونيكولاس أوتامندي ضمن تشكيلة منتخب كرة القدم المشارك في دورة الألعاب الأولمبية في باريس رغم انشغال اللاعبين في كوبا أميركا.

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)
رياضة عالمية مريح ديميرال (د.ب.أ)

إشارة «الذئاب الرمادية» تتسبب في فتح تحقيق ضد التركي ديميرال

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة (يويفا) تحقيقاً بحق المدافع التركي مريح ديميرال بسبب «احتمالية سلوك غير لائق» خلال مباراة الدور ربع النهائي لكأس أوروبا ضد النمسا (2-1

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية نانسي فيزر (رويترز)

وزيرة الداخلية الألمانية تُدين لاعباً تركياً بسبب «تحية الذئب»

أدانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، الأربعاء، إشارة باليد قام بها لاعب كرة القدم التركي ميريه ديميرال، خلال مباراة في بطولة أوروبا لكرة القدم، أقيمت أمس.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية رالف رانغنيك (أ.ب)

صدمة في النمسا بعد «الخروج الأوروبي»... ورانغينك يتحسر!

أبدى رالف رانغنيك، مدرب النمسا، شعوره بالصدمة إثر خروج المنتخب من دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بالهزيمة 1-2 أمام تركيا.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ)

ديوكوفيتش: موراي أسطورة... وآمل أن يعود في ويمبلدون 2025

نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)
نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)
TT

ديوكوفيتش: موراي أسطورة... وآمل أن يعود في ويمبلدون 2025

نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)
نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)

وصف نوفاك ديوكوفيتش اللاعب البريطاني آندي موراي بأنه مصدر إلهام لغيره من اللاعبين، ووجه له رسالة دعم كي يعود للمشاركة في دورة ويمبلدون للتنس عام 2025 رغم وداعه للدورة بعد إعلان انسحابه من منافسات فردي الرجال الثلاثاء.

ولن يلعب موراي، الذي فاز بلقب ويمبلدون عام 2013 لينهي انتظار بريطانيا طوال 77 عاما للحصول على لقب فردي الرجال وفاز أيضا بنسخة عام 2016، سوى في منافسات الزوجي هذا العام بعد خضوعه لجراحة في العمود الفقري في 22 يونيو (حزيران) الماضي وفشله في التعافي بشكل كامل.

وقال ديوكوفيتش الذي خسر أمام موراي في نهائي ويمبلدون قبل 11 عاما: «آمل أن يشارك مجددا في ويمبلدون العام المقبل في منافسات الفردي. بحسب معرفتي له، سيحاول القيام بذلك. لقد فاز بكثير من ألقاب الدورات الأربع الكبرى. إنه أسطورة في اللعبة. وتصدر التصنيف العالمي، هو مصدر إلهام قوي لجميع اللاعبين. لا يمانع في النزول إلى الملعب لساعات كل يوم للتدريب. إنه محترف بشكل لا يصدق».

عاجل الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين (التلفزيون الرسمي)