ديباي مهاجم هولندا: أغلقنا صفحة المجموعات... «اليورو» تبدأ الآن!

ممفيس ديباي (أ.ف.ب)
ممفيس ديباي (أ.ف.ب)
TT

ديباي مهاجم هولندا: أغلقنا صفحة المجموعات... «اليورو» تبدأ الآن!

ممفيس ديباي (أ.ف.ب)
ممفيس ديباي (أ.ف.ب)

قال ممفيس ديباي مهاجم هولندا، الأحد، إن المنتخب يمر بمرحلة تجديد بعد تحليل أدائه المتواضع في الدور الأول من بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، وذلك في الوقت الذي يستعد فيه الفريق لمباراته أمام رومانيا في دور الستة عشر، الثلاثاء، المقبل في ميونيخ.

وتعرضت هولندا لصدمة إثر خسارة مباراتها الأخيرة بدور المجموعات أمام النمسا، الثلاثاء الماضي، في برلين، لتحتل المركز الثالث في مجموعتها.

وقال ديباي عن أدوار خروج المغلوب التي انطلقت، السبت، وشهدت تأهل ألمانيا وسويسرا إلى دور الثمانية: «البطولة تبدأ الآن فقط. يجب أن نتأكد من أننا نتعلم من أخطائنا. أجرينا مناقشات وانتقدنا بعضنا، ومن الطبيعي أن يكون هناك احتكاك إذا لم تأت النتائج المرجوة. من المنطقي أن تكون هناك حالة من الاضطراب. لكن ذلك أصبح خلف ظهورنا الآن؛ فالمجموعة تتمتع بروح جيدة، ونتطلع للأمام».

وفي مباراة النمسا، التي سجل خلالها هدفاً، شارك ديباي لمدة 90 دقيقة لأول مرة في الموسم، وذلك بعد معاناته من مشكلات الإصابة خلال موسمه مع أتلتيكو مدريد.

وقال ديباي: «يجب أن تكون الأمور أفضل، لكنني كنت راضياً عن المباراة الأخيرة. لقد فزت في مواجهاتي الثنائية، رغم أنني لم أحصل على الكرة كثيراً. يمكن أن تتحسن الأمور انطلاقاً من هنا».

وقبل المباراة، كانت هناك انتقادات لمستوى ديباي، لكن المدرب رونالد كومان سارع إلى تبديد أي شكوك حول مكان المهاجم في التشكيلة الأساسية.

وقال ديباي في مؤتمر صحافي: «أشعر بثقة المدرب، وأريد أن أرد له الجميل. من المهم بالطبع أن تحظى بدعم الرجل الذي يختار التشكيلة».

ولدى سؤاله عن العدد المناسب من الأهداف لمهاجم في بطولة أوروبا، قال ديباي: «الأمر لا يتعلق بالأرقام. فإذا سجلت هدفاً في النهائي فسيكون أهم هدف في مسيرتك».


مقالات ذات صلة

غريزمان: أبلغت ديشان بجاهزيتي للعب في أي مركز!

رياضة عالمية أنطوان غريزمان (أ.ف.ب)

غريزمان: أبلغت ديشان بجاهزيتي للعب في أي مركز!

كانت عودة أنطوان غريزمان لمنتخب فرنسا غير مقنعة؛ إذ عانى الفريق للتغلب على بلجيكا في دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف)
رياضة عالمية صورة ألعاب طوكيو تلطخت بفضائح الفساد التي ظهرت لاحقاً (د.ب.أ)

كبيرة منظّمي «طوكيو 2020»: ألعاب باريس ستذكّر العالم بـ«القِيَم» الأولمبية

رأت كبيرة منظّمي أولمبياد طوكيو الذي أقيم صيف 2021 بعد تأجيله بسبب كورونا، أن ألعاب باريس التي تنطلق في 26 الحالي يمكن أن تُذَكِّر العالم بـ«القِيَم» الأولمبية.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية موراي (رويترز)

«دورة ويمبلدون»: موراي ينسحب من الفردي... وينافس بالزوجي مع شقيقه

قال الفريق الإداري لآندي موراي بطل ويمبلدون للتنس مرتين الثلاثاء إن اللاعب البريطاني (37 عاماً) انسحب من منافسات الفردي في البطولة التي ستكون الأخيرة له.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية ستيفانو بيولي (رويترز)

«إجماع اتحادي» على المدرب الإيطالي بيولي

أشارت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إلى أن رامون بلانيس، المدير الرياضي للاتحاد، استقر، رفقة القائمين باللجنة الرياضية؛ على الإيطالي ستيفانو بيولي مدرب ميلان.

علي العمري (جدة)
رياضة عالمية مبابي يقول إن اللعب بارتداء القناع يعد أمراً فظيعاً (أ.ف.ب)

ديشان: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال يورو 2024

يتعين على كيليان مبابي، مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم، أن يرتدي قناعاً للوجه لحماية أنفه المكسور لما تبقى من مباريات الفريق في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024».

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف)

غريزمان: أبلغت ديشان بجاهزيتي للعب في أي مركز!

أنطوان غريزمان (أ.ف.ب)
أنطوان غريزمان (أ.ف.ب)
TT

غريزمان: أبلغت ديشان بجاهزيتي للعب في أي مركز!

أنطوان غريزمان (أ.ف.ب)
أنطوان غريزمان (أ.ف.ب)

كانت عودة أنطوان غريزمان لمنتخب فرنسا غير مقنعة، إذ عانى الفريق للتغلب على بلجيكا في دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024. وظل غريزمان ركيزة أساسية في تشكيلة فرنسا، وغاب عن المباراة الأخيرة في دور المجموعات أمام بولندا بعد أداء غير فعال في أكثر من مباراة، لكنه شارك في الجانب الأيمن من الهجوم خلال الفوز 1 - صفر، الاثنين، في دوسلدورف، وكان واحداً بين 3 مهاجمين في تشكيلة فرنسا، في تغيير لطريقة لعب المدرب ديدييه ديشان، لكنه أخفق في إيجاد التفاهم المناسب مع كيليان مبابي أو ماركوس تورام؛ حيث لجأت فرنسا للتسديد بعيد المدى في الشوط الأول.

وقال غريزمان: «لا تزال طريقة اللعب جديدة بالنسبة لنا. عليك أن تعتاد عليها. حضر المدرب إلى غرفتي. أخبرني أين يريدني أن ألعب، وأجبته: (هيا بنا أيها المدرب، أنا هنا من أجلك ومن أجل الفريق). إنه يعرف المكان الذي أفضل اللعب فيه، لكنني سأقدم دائماً أقصى ما لدي من أجل الفريق والمدرب. إنه يثق بي، وأحاول أن أرد له هذه الثقة».

واستمتع جريزمان بالدور غير المألوف.

وقال للصحافيين: «لست جناحاً يخوض مواجهات فردية أمام المدافعين. أنا أتطلع أكثر لتبادل الكرة. يمكنني اللعب في أي مركز. لا يهم أين ألعب. سأقدم 100 في المائة طوال الوقت».

وأكد غريزمان أن أساس الفوز يرجع للأداء القوي من رباعي الدفاع.

وأضاف: «كانت مباراة رائعة دفاعياً للفريق. من دون دفاع رائع لن يمكنك الذهاب بعيداً. نحن سعداء وفخورون للغاية بالتأهل لدور الثمانية. لعبت بلجيكا بشكل جيد للغاية، لقد أحببتهم حقاً. كان الأمر صعباً بالنسبة لنا، ولكن في النهاية مع دخول كولو (راندال كولو مواني)، نجحنا في إحداث الفارق».

وضمنت تسديدة البديل كولو مواني التي غيرت اتجاهها قبل 5 دقائق من النهاية الفوز، وحافظت فرنسا على نظافة شباكها للمرة الثالثة في البطولة.