بيلسا: «كوبا أميركا» فصل جديد لأوروغواي

مارسيلو بيلسا (أ.ف.ب)
مارسيلو بيلسا (أ.ف.ب)
TT

بيلسا: «كوبا أميركا» فصل جديد لأوروغواي

مارسيلو بيلسا (أ.ف.ب)
مارسيلو بيلسا (أ.ف.ب)

يعتقد مارسيلو بيلسا مدرب أوروغواي أن كأس كوبا أميركا لكرة القدم هي البطولة المثالية لإظهار مستوى أداء فريقه الذي يخوض أولى مبارياته أمام بنما، الاثنين.

وقاد المدرب الأرجنتيني الذي تولى المسؤولية العام الماضي بعد رحيل دييغو ألونسو عن منتخب أوروغواي لتحقيق تحسن كبير، وتغلب على الأرجنتين والبرازيل في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، وفاز على المكسيك في مباراة ودية في وقت سابق من الشهر الحالي.

وقال بيلسا في مؤتمر صحافي، الليلة الماضية: «إنها فصل جديد، ونتطلع لإظهار المستوى الذي نستطيع تقديمه. أعتقد دائماً أنه من الأفضل إظهار ما تريد القيام به بدلاً من توقعه أو قوله سلفاً. بطولات مثل هذه هي بمثابة اختبارات لتأكيد أو عدم تأكيد المكانة التي يستحقها كل لاعب لتمثيل أوروغواي».

وواصل بيلسا الذي قرر ضخ دماء شابة جديدة في الفريق تسليط الضوء على بعض الأمور التي قام به، خصوصاً فيما يتعلق بدمج لاعبين جدد إلى جانب الأسماء المعروفة في الفريق.

وأوضح قائلاً: «تمتلك أوروغواي قاعدة قوية من الخبرة، ويجري إشراك لاعبين شبان يستحقون مكاناً في مراكزهم».

وأضاف أن المهاجم المخضرم لويس سواريز، الهداف التاريخي لأوروغواي برصيد 68 هدفاً في 138 مباراة، في حالة جيدة.

وتحدث أيضاً عن القرار الذي اتخذه إدينسون كافاني، ثاني أفضل هدافي أوروغواي برصيد 58 هدفاً، الشهر الماضي باعتزال لعب كرة القدم على المستوى الدولي، وقال: «إنه قرار شخصي اتخذه أحد نجوم كرة القدم في أوروغواي. لا ينبغي الخوض كثيراً في مثل هذا الموقف، بل احترامه. إنه طريق قرر اتباعه فيه في مسيرته، ونكتفي باحترام الأمور الفردية والشخصية».

وأشار أخيراً إلى أن فريقه سيحاول التعامل مع المباريات كل واحدة على حدة دون الإفراط في الثقة أمام المنافسين.

وأضاف: «في ظل هذا المستوى من المنافسة ومع توفر وقت للاستعداد وإتاحة المعلومات، تعرف جميع الفرق ما يكفي عن منافسيها بما يمكنها من تصور سير المباراة أو التخطيط لها».

وتابع قائلاً: «الفرق تنمو وتتطور وتجتاز مراحل في البطولة، لا يمكن تصور وجود منافسين ضعفاء. نحن سعداء بقدرتنا على منافسة أفضل الفرق».

وستواجه أوروغواي أيضاً الولايات المتحدة وبوليفيا في المجموعة الثالثة.


مقالات ذات صلة

رياضة عالمية هشام الكروج (رويترز)

«أولمبياد 2004»: المغربي هشام الكروج... «كامل الأوصاف» الرياضية

عندما عاد العدّاء المغربي هشام الكروج إلى دياره بعد اختتام «دورة أثينا 2004 الأولمبية»، نزع على الفور الصورة الكبيرة التي ألصقها على حائط غرفته في مركز الإعداد.

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)
رياضة عالمية بصمة الأميركي فيلبس والمغربي الكروج في مهد الألعاب (الأولمبية الدولية)

«أولمبياد 2004»: بصمة الأميركي فيلبس والمغربي الكروج في مهد الألعاب

بدأت الألعاب الأولمبية في أثينا وسط جلبة إعلامية أحاطت بالعداءين اليونانيين كوستاس كنتيريس وإيكاترينا ثانو اللذين تهربا من فحوص لكشف المنشطات.

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)
رياضة عالمية جيسي أوينز (أ.ب)

«أساطير الأولمبياد»: من جيسي أوينز إلى بوب بيمون

جيسي أوينز، مثير حفيظة الفوهرر - أبهر جيسّي أوينز، العداء الأميركي من أصل أفريقي، العالم في سن الثانية والعشرين في الألعاب الأولمبية في برلين عام 1936.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية نوري شاهين (د.ب.أ)

شاهين مدرب دورتموند: من لا يلتزم بالأساسيات لن يلعب

حذّر نوري شاهين، المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، لاعبي فريقه بضرورة تكثيف جهودهم أو مواجهة العواقب، في أعقاب خسارة الفريق برباعية.

«الشرق الأوسط» (بانكوك )

ترقب رسمي لإعلان صفقة ديابي والاتحاد

موسى ديابي (أستون فيلا)
موسى ديابي (أستون فيلا)
TT

ترقب رسمي لإعلان صفقة ديابي والاتحاد

موسى ديابي (أستون فيلا)
موسى ديابي (أستون فيلا)

من المقرر أن ينضم موسى ديابي، صاحب الرقم القياسي في عدد صفقات أستون فيلا، إلى نادي الاتحاد في صفقة تبلغ قيمتها نحو 60 مليون يورو (50.6 مليون جنيه إسترليني؛ 65.3 مليون دولار).

وقد وافق اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً على عقد طويل الأمد مع نادي الاتحاد السعودي وتبقّى توقيع العقود النهائية.

انضم ديابي إلى فيلا قادماً من باير ليفركوزن الصيف الماضي في صفقة بلغت قيمتها نحو 40 مليون يورو، بالإضافة إلى الحوافز. وقد وقّع على عقد يمتد لخمس سنوات حتى عام 2028. شارك ديابي في 54 مباراة في جميع المسابقات الموسم الماضي، حيث سجل 10 أهداف وصنع تسعة أهداف، وشارك في جميع مباريات فيلا الـ38 في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تأهل النادي إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 41 عاماً. كان ديابي أيضاً محل اهتمام من الدوري السعودي للمحترفين في الصيف الماضي قبل انتقاله إلى فيلا، حيث جذب اهتمام نادي النصر. ويضم الاتحاد في صفوفه الفرنسي كريم بنزيمة القادم من ريال مدريد، ونغولو كانتي من تشيلسي وفابينيو من ليفربول.

وذكرت شبكة The Athletic هذا الشهر أن ستيفانو بيولي، المدير الفني السابق لإنتر ميلان، من المقرر أن يتم تعيينه مدرباً جديداً للاتحاد بعد إقالة مارسيلو غالاردو، لكن الاتحاد تراجع عن التعاقد معه ليوقّع عقداً مع المدرب الفرنسي لوران بلان.

أكمل فيلا التعاقد مع إيان ماتسن، وصامويل إيلينغ جونيور، ولويس دوبين، وإنزو بارينيتشا وروس باركلي قبل موسم 2024 - 25، بينما رحل دوجلاس لويز، وتيم إيرويجبونام، وأوماري كليمان ومورجان سانسون. كما انضم لاعب خط الوسط فيليب كوتينيو إلى فاسكو دا جاما على سبيل الإعارة لمدة موسم.