باريس سان جيرمان لم يدفع راتب مبابي شهرين متتاليين

كيليان مبابي (أ.ف.ب)
كيليان مبابي (أ.ف.ب)
TT

باريس سان جيرمان لم يدفع راتب مبابي شهرين متتاليين

كيليان مبابي (أ.ف.ب)
كيليان مبابي (أ.ف.ب)

لم يدفع نادي باريس سان جيرمان راتب كيليان مبابي خلال الشهرين الماضيين، في مؤشر جديد على التوتر مع اللاعب - الذي انضم حديثًا إلى الانضمام إلى ريال مدريد.

وقال أشخاص مطلعون على الموقف لشبكة «The Athletic»، والذين - مثل جميع من جرى ذكرهم هنا - رفضوا ذكر أسمائهم لحماية العلاقات، إن النادي اتخذ هذا الموقف لأنهم لا يعتقدون أن مبابي سيفي بالتزام سابق «بحماية بطل فرنسا اقتصادياً» بشأن خروجه في صفقة انتقاله المجاني. وأضافوا أنهم سيحجبون أيضاً مبلغ المكافأة.

وقد وصف أشخاص مطلعون على الوضع في باريس سان جيرمان هذا الالتزام في وقت سابق بأنه «اتفاق مبدئي» مع مبابي وممثليه على «تعويض النادي مالياً» إذا رحل مجاناً عند انتهاء عقده في 30 يونيو (حزيران) الحالي.

وقالوا إنه اتفاق «معقد» يغطي عدة سيناريوهات - بما في ذلك تنازل قائد منتخب فرنسا عن بعض مكافآت الولاء التي كان يحق له الحصول عليها. كما تحدث مبابي نفسه عن «حماية جميع الأطراف» عند رحيله.

دارت المناقشات حول هذا الأمر منذ أن جرى تأكيد انضمام مبابي إلى ريال مدريد الفائز بدوري أبطال أوروبا، لكن قرار باريس سان جيرمان بحجب راتبه يشير إلى أنه لم يجرِ إحراز تقدم يذكر.

في شهر مايو (أيار) الماضي، أكد مبابي قراره بالرحيل عن باريس سان جيرمان - حيث سجل 256 هدفاً - قائلاً إنه بحاجة إلى «تحدٍ جديد بعد 7 سنوات».

في عام 2022، حاول ريال مدريد التعاقد مع مبابي مع اقتراب انتهاء عقده السابق مع باريس سان جيرمان. وبدلاً من ذلك، اختار مبابي تجديد عقده مع النادي. تضمّن هذا التمديد بنداً ينص على التمديد مدة 12 شهراً حتى موسم 2024 - 2025، والذي لا يمكن تفعيله إلا من قبل اللاعب الدولي الفرنسي نفسه، وليس من قبل باريس سان جيرمان.

في فبراير (شباط) الماضي، أخطر مبابي باريس سان جيرمان أنه لن يقوم بتفعيل السنة الإضافية الاختيارية في عقده. هذا القرار يعني أنه سيغادر النادي لاعباً حراً في نهاية الموسم. بعد ذلك بوقت قصير، أكد المهاجم خياره لزملائه في باريس سان جيرمان ومدربه لويس إنريكي - حيث أعلن ريال مدريد عن هذه الخطوة في 3 يونيو.

في اليوم التالي، في مؤتمر صحافي في فرنسا، قال مبابي إنه يشعر «بالسعادة والتحرر والارتياح» لانضمامه إلى النادي الإسباني، بعد موسم «جعلتني فيه أشياء وأشخاص غير سعيد» في باريس سان جيرمان.

وقال: «لقد جرى إخباري (بأنني لن ألعب لباريس سان جيرمان)، لقد جرى إخباري بذلك بوضوح، جرى إخباري بذلك عبر وسائل الإعلام، قيل لي ذلك في وجهي. كان الأمر واضحاً للغاية. جرى التحدث معي بعنف، قيل لي. لذلك كان واضحاً بالنسبة لي أنني لن ألعب. لويس إنريكي ولويس كامبوس أنقذاني. من دونهما، لم أكن لأطأ أرض الملعب أبداً. هذه هي الحقيقة الصارمة، ولهذا السبب كنت دائماً ممتناً جداً للمدرب والمدير الرياضي».

يشارك مبابي حالياً مع منتخب فرنسا في بطولة أوروبا، حيث تعرض لكسر في الأنف في الفوز على النمسا 1 - 0 يوم الاثنين، ولم يشارك ضد هولندا، يوم الجمعة، ومن المتوقع أن يجري تقديمه لاعباً مدريدياً في 16 يوليو (تموز) المقبل.


مقالات ذات صلة

شاهين مدرب دورتموند: من لا يلتزم بالأساسيات لن يلعب

رياضة عالمية نوري شاهين (د.ب.أ)

شاهين مدرب دورتموند: من لا يلتزم بالأساسيات لن يلعب

حذّر نوري شاهين، المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، لاعبي فريقه بضرورة تكثيف جهودهم أو مواجهة العواقب، في أعقاب خسارة الفريق برباعية.

«الشرق الأوسط» (بانكوك )
رياضة عالمية نيراج شوبرا (رويترز)

«أولمبياد باريس»: شوبرا من ابن مزارع إلى بطل قومي في الهند

رغم أنه بات من أبرز نجوم بلاده الهند بعد عودته صيف 2021 من أولمبياد طوكيو بذهبية رمي الرمح التي جعلته بطلاً قومياً، لم ينس نيراج شوبرا ابن المزارع جذوره.

«الشرق الأوسط» (نيودلهي)
رياضة عالمية سيمون بايلز (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس»: بايلز تستعد لاستعادة العرش بعد اضطرابات طوكيو

تتّجه سيمون بايلز إلى باريس استعداداً لترسيخ إرثها بوصفها أعظم لاعبة جمباز على الإطلاق وأيقونة أولمبية تتخطّى رياضتها في كلٍّ من الانتصار والهزيمة.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة سعودية ستيبان توماس (نادي الأخدود)

الأخدود يعين الكرواتي توماس خلفاً لـ«مدرب الأزمات»

أعلن نادي الأخدود المنافس في الدوري السعودي للمحترفين إتمام تعاقده مع المدرب الكرواتي ستيبان توماس لتولي القيادة الفنية للفريق الأول خلفاً للمدرب نور الدين زكري

علي الكليب (نجران)
رياضة عالمية سفيان البقالي (رويترز)

«أولمبياد باريس»: المغربي البقالي يسعى ليكون ثالث عربي يتوج مرتين

مرّة أخرى، يجد العداء المغربي سفيان البقالي نفسه حاملا لعبء ثقيل ومسؤولية كبيرة يتمثلان في إنقاذ ماء وجه ألعاب القوى المغربية، إن لم يكن الرياضة بصفة عامة.

«الشرق الأوسط» (باريس)

شاهين مدرب دورتموند: من لا يلتزم بالأساسيات لن يلعب

نوري شاهين (د.ب.أ)
نوري شاهين (د.ب.أ)
TT

شاهين مدرب دورتموند: من لا يلتزم بالأساسيات لن يلعب

نوري شاهين (د.ب.أ)
نوري شاهين (د.ب.أ)

حذّر نوري شاهين، المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، لاعبي فريقه بضرورة تكثيف جهودهم أو مواجهة العواقب، وذلك في أعقاب خسارة الفريق برباعية نظيفة أمام فريق باثوم يونايتد، التايلندي، في المباراة الودية التي جمعتهما.

وقال شاهين: «من لا يلتزم بالأساسيات لن يلعب، الأمر بهذه البساطة».

وتحدَّث شاهين عن خسارة ثقيلة تلقّاها الفريق في مباراة ودية استعداداً للموسم الجديد، وقال إنه سيتناول كل الأمور بطريقة صريحة وصادقة. وأعرب عن عدم سعادته تحديداً بأداء الفريق الدفاعي، لكنه استثنى اللاعبين الشباب من انتقاداته.

ووصل دورتموند إلى بانكوك، يوم السبت الماضي، ولعب مباراة، الأحد، وأجرى شاهين عشرة تبديلات بين الشوطين.

وقال: «أعلم أن اللاعبين مرهَقون جداً، وتدربوا كثيراً، لكن بالطبع، لا يمكن أن يكون هذا عذراً؛ ليس لأنهم مرهَقون، سأقول دعونا ننس الأمر».

لكن شاهين لا يريد أن يضخّم نتيجة المباراة، خصوصاً أن الفرصة متاحة أمام اللاعبين لإثبات أنفسهم في اليابان، حيث وصلوا إليها، اليوم الاثنين؛ استعداداً لمواجهة فريق سيريزو أوساكا، في مباراة ودية، يوم الأربعاء.