رايس: لاعبو إنجلترا يعانون من ضغط هائل

ديكلان رايس لاعب منتخب إنجلترا (رويترز)
ديكلان رايس لاعب منتخب إنجلترا (رويترز)
TT

رايس: لاعبو إنجلترا يعانون من ضغط هائل

ديكلان رايس لاعب منتخب إنجلترا (رويترز)
ديكلان رايس لاعب منتخب إنجلترا (رويترز)

اعترف ديكلان رايس، لاعب خط وسط إنجلترا، بأن لاعبي الفريق يشعرون بضغط هائل من أجل منح بلادهم لقباً في إحدى البطولات الكبرى لأول مرة منذ 58 عاماً، وذلك بعد بداية متعثرة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

ورغم أن فريق المدرب غاريث ساوثغيت يتصدر المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط ووضع قدماً بالفعل في أدوار خروج المغلوب قبل مباراته يوم الثلاثاء أمام سلوفينيا، فإنه تلقى انتقادات لاذعة بعد تعادله 1-1 مع الدنمارك الخميس.

وقال رايس: «جميعنا في حالة ماسة لجعل بلدنا فخورة. نحتاج إلى الفوز بشدة، وأن نكون قادة، وأن نخرج إلى الملعب ونمنح الناس ذكريات تعيش مدى الحياة، وفي بعض الأحيان ربما أشعر أننا نضع الكثير من الضغط على أنفسنا، بينما يمكننا فقط الخروج إلى الملعب وندع الأمور تأخذ مجراها».

ويعد رايس أحد اللاعبين الذين يمثلون مجموعة القادة في فريق ساوثغيت إلى جانب القائد هاري كين ونائبه كايل ووكر وجود بلينغهام، ومهمتهم مساعدة اللاعبين الأقل خبرة في التشكيلة.

وتضم تشكيلة إنجلترا الكثير من اللاعبين الذين لم يخوضوا أي بطولة كبرى من قبل، وأحد الأمور التي تقلق ساوثغيت كانت الطريقة التي يتعاملون بها مع الضغط.

ويأتي جزء من الإحباط من حقيقة أن تشكيلة ساوثغيت غنية بالمواهب، بما في ذلك بعض أفضل المهاجمين في أوروبا، من بينهم بلينغهام الذي قدم موسماً رائعاً في ريال مدريد وفيل فودن أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال رايس: «أعتقد أنه من المحتمل أن يكون هناك المزيد من الضغط الآن من الخارج بسبب الأداء الذي قدمه بعض لاعبينا خلال الموسم. إذا نظرت إلى الأهداف التي سجلها رباعي الهجوم (فودن وبلينغهام وكين وبوكايو ساكا) هذا العام ستجد أنهم سجلوا مجتمعين أكثر من مائة هدف. هناك توقعات بالطبع لأنهم أفضل اللاعبين في العالم، وهذا ينطبق على الجميع في الفريق. سوف يكون هناك هذا الضغط، هذه إنجلترا في بطولة كبرى. لكن هذا عملنا وهذا ما علينا أن نتعامل معه».


مقالات ذات صلة

المخضرمة «فوزنياكي» تنسحب من دورة هامبورغ للتنس

رياضة عالمية إصابة الركبة أرغمت فوزنياكي على مغادرة دورة هامبورغ للتنس (حساب اللاعبة على «إكس»)

المخضرمة «فوزنياكي» تنسحب من دورة هامبورغ للتنس

اضطرت كارولين فوزنياكي، المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، للانسحاب من دور الثمانية بدورة هامبورغ المفتوحة للتنس، اليوم (الخميس)، بسبب إصابة في الركبة.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)
رياضة سعودية نيوم أتم التعاقد مع الحسن لمدة 5 سنوات (إكس)

«نيوم» يعزز صفوفه بنجم الأخضر عباس الحسن

أعلن نادي نيوم الذي يشارك في دوري الدرجة الأولى السعودي عن التعاقد مع النجم الدولي الشاب عباس الحسن قادماً من صفوف فريق نادي الفتح، وذلك تدعيماً لصفوف الفريق.

«الشرق الأوسط» (نيوم)
رياضة عالمية نجم كرة السلة الفرنسي فيكتور ويمبانياما (أ.ف.ب)

ويمبانياما ينضم إلى مبابي وتورام في مواجهة «المتطرفين»

انضم نجم كرة السلة الفرنسي فيكتور ويمبانياما، مع سان أنتونيو سبيرز، إلى نجوم آخرين في عالم الرياضة في بلاده، بالدعوة إلى عدم انتخاب «المتطرفين».

«الشرق الأوسط»
رياضة سعودية أكثر من 200 لاعب ولاعبة سيشاركون في بطولة السنوكر الآسيوية بالرياض (الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر)

افتتاح «آسيوية السنوكر» في الرياض بمشاركة 15 منتخباً

شهد مركز تدريب الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر في الرياض اليوم (الخميس)، حفل افتتاح البطولة الآسيوية للسنوكر «الرياض 2024».

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية لاندري نغيمو (الاتحاد الكاميروني)

حادث مروري يودي بحياة الكاميروني نغيمو عن 38 عاماً

لقي الدولي الكاميروني السابق لاندري نغيمو مصرعه الخميس عن 38 عاماً وذلك في حادث مروري، وفق ما أعلن الاتحاد المحلي لكرة القدم في حسابه على موقع فيسبوك.

«الشرق الأوسط» (ياوندي)

هاجي الصغير: لا نهاب أحداً

هاجي محتفلاً ببلوغ دور الـ16 في كأس أمم أوروبا (إ.ب.أ)
هاجي محتفلاً ببلوغ دور الـ16 في كأس أمم أوروبا (إ.ب.أ)
TT

هاجي الصغير: لا نهاب أحداً

هاجي محتفلاً ببلوغ دور الـ16 في كأس أمم أوروبا (إ.ب.أ)
هاجي محتفلاً ببلوغ دور الـ16 في كأس أمم أوروبا (إ.ب.أ)

كان على إيانيس هاجي أن يتعايش لفترة طويلة مع مقارنات بينه وبين والده جورجي، أحد أعظم لاعبي رومانيا على الإطلاق، لكنه حصل على فرصة لصنع اسمه بنفسه في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 المقامة في ألمانيا.

وكان للاعب خط الوسط المهاجم هاجي (25 عاماً) دور مؤثر في تعادل رومانيا 1 - 1 مع سلوفاكيا في المباراة الأخيرة بالمجموعة الخامسة، الأربعاء، بعدما حصل على ركلة جزاء سجّل منها رازفان مارين هدف العودة في النتيجة.

وتصدرت رومانيا المجموعة، وستلعب مع هولندا، التي قدمت أداء باهتاً بدور المجموعات، في دور الـ16، ما يوفر إمكانية تكرار ما فعله والده حين قاد رومانيا إلى دور الثمانية لكأس العالم 1994 قبل أن تودع البطولة أمام السويد.

وقبل 30 عاماً، كان جورجي يتدرب تحت قيادة المدرب أنجيل يوردانيسكو. وفي ألمانيا يتدرب إيانيس تحت قيادة إدوارد ابن المدرب أنجيل. وهو رابط آخر بين اثنتين من أشهر عائلات اللعبة في رومانيا.

وقال هاجي الصغير لمحطة «بي آر أو»: «حققنا هدفنا الأول. كان الجميع يعلم أننا نريد التقدم من المجموعة، بالإضافة إلى ذلك كان لدينا أيضاً هدف لجعل الناس تخرج إلى الشوارع (لتحتفل) لنجعلهم سعداء. لنكون فخورين بهذا الجيل وفريقنا».

وأضاف: «لا نهاب أي منافس، لكننا في أول بطولة كبرى لنا (هذه المجموعة من اللاعبين). لدينا لاعبون مخضرمون، ثم نأتي نحن الشباب بالحماسة وكثير من الكفاءة».

وحظي هاجي الأب باللعب لكل من ريال مدريد وبرشلونة في مسيرة لامعة، وقاد ستيوا بوخارست إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 1989، بينما كانت مسيرة ابنه أكثر صعوبة بعدما لعب لفريقي فيورنتينا الإيطالي وغنك البلجيكي، والآن يلعب في رينجرز.

وأحدث هاجي الصغير ضجة في بطولة أوروبا، ليس بسبب اسمه، ولكن لتأثيره على أرض الملعب.