رايس: لاعبو إنجلترا يعانون من ضغط هائل

ديكلان رايس لاعب منتخب إنجلترا (رويترز)
ديكلان رايس لاعب منتخب إنجلترا (رويترز)
TT

رايس: لاعبو إنجلترا يعانون من ضغط هائل

ديكلان رايس لاعب منتخب إنجلترا (رويترز)
ديكلان رايس لاعب منتخب إنجلترا (رويترز)

اعترف ديكلان رايس، لاعب خط وسط إنجلترا، بأن لاعبي الفريق يشعرون بضغط هائل من أجل منح بلادهم لقباً في إحدى البطولات الكبرى لأول مرة منذ 58 عاماً، وذلك بعد بداية متعثرة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

ورغم أن فريق المدرب غاريث ساوثغيت يتصدر المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط ووضع قدماً بالفعل في أدوار خروج المغلوب قبل مباراته يوم الثلاثاء أمام سلوفينيا، فإنه تلقى انتقادات لاذعة بعد تعادله 1-1 مع الدنمارك الخميس.

وقال رايس: «جميعنا في حالة ماسة لجعل بلدنا فخورة. نحتاج إلى الفوز بشدة، وأن نكون قادة، وأن نخرج إلى الملعب ونمنح الناس ذكريات تعيش مدى الحياة، وفي بعض الأحيان ربما أشعر أننا نضع الكثير من الضغط على أنفسنا، بينما يمكننا فقط الخروج إلى الملعب وندع الأمور تأخذ مجراها».

ويعد رايس أحد اللاعبين الذين يمثلون مجموعة القادة في فريق ساوثغيت إلى جانب القائد هاري كين ونائبه كايل ووكر وجود بلينغهام، ومهمتهم مساعدة اللاعبين الأقل خبرة في التشكيلة.

وتضم تشكيلة إنجلترا الكثير من اللاعبين الذين لم يخوضوا أي بطولة كبرى من قبل، وأحد الأمور التي تقلق ساوثغيت كانت الطريقة التي يتعاملون بها مع الضغط.

ويأتي جزء من الإحباط من حقيقة أن تشكيلة ساوثغيت غنية بالمواهب، بما في ذلك بعض أفضل المهاجمين في أوروبا، من بينهم بلينغهام الذي قدم موسماً رائعاً في ريال مدريد وفيل فودن أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال رايس: «أعتقد أنه من المحتمل أن يكون هناك المزيد من الضغط الآن من الخارج بسبب الأداء الذي قدمه بعض لاعبينا خلال الموسم. إذا نظرت إلى الأهداف التي سجلها رباعي الهجوم (فودن وبلينغهام وكين وبوكايو ساكا) هذا العام ستجد أنهم سجلوا مجتمعين أكثر من مائة هدف. هناك توقعات بالطبع لأنهم أفضل اللاعبين في العالم، وهذا ينطبق على الجميع في الفريق. سوف يكون هناك هذا الضغط، هذه إنجلترا في بطولة كبرى. لكن هذا عملنا وهذا ما علينا أن نتعامل معه».


مقالات ذات صلة

ماغنوسن سيترك مقعده في هاس نهاية الموسم الحالي

رياضة عالمية كيفن ماغنوسن (أ.ف.ب)

ماغنوسن سيترك مقعده في هاس نهاية الموسم الحالي

قال فريق هاس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الخميس إن السائق الدنماركي كيفن ماغنوسن سيترك مقعده في الفريق بنهاية الموسم.

«الشرق الأوسط» (بودابست )
رياضة سعودية عوض خميس (نادي الأخدود)

الأخدود يضم سعيد الفتح... ويمدد عقد عوض خميس

أعلن نادي الأخدود المشارك في الدوري السعودي للمحترفين عن تجديد التعاقد مع اللاعب عوض خميس حتى نهاية الموسم المقبل 2025.

علي الكليب (نجران )
رياضة عالمية ستيفانوس تيتيباس (أ.ف.ب)

اليوناني تيتيباس يتطلع لتحقيق حلم طفولته في أولمبياد باريس

قال اليوناني ستيفانوس تيتيباس إن الألعاب الأولمبية تمثل أهمية خاصة له بسبب أصوله اليونانية، مضيفا أنه يتطلع لتحقيق حلمه بالفوز بميدالية أولمبية في باريس يوليو.

«الشرق الأوسط» (أثينا)
رياضة عالمية بحسب حفيدته نافاسيل فإن أولمبياد باريس 2024 لم يقدم الكثير لبيار دو كوبرتان (أ.ف.ب)

بيار دو كوبرتان الأب الجدلي للألعاب الأولمبية الحديثة

صاحب رؤية وإنساني؟ متحيّز ضد النساء ورجعي؟ كل هذا في آنٍ واحد؟ لا تزال شخصية بيار دو كوبرتان، مؤسّس الألعاب الأولمبية الحديثة، تُثير الجدل.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية فيكتوريا فيلارويل نائبة رئيس الأرجنتين خلال إحدى المناسبات (رويترز)

الأرجنتين تُقيل مسؤولاً رياضياً اقترح اعتذاراً من ميسي عن الهتافات

يحقق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر أعضاء منتخب الأرجنتين وهم يرددون أغاني معادية للاعبي فرنسا.

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)

ماغنوسن سيترك مقعده في هاس نهاية الموسم الحالي

كيفن ماغنوسن (أ.ف.ب)
كيفن ماغنوسن (أ.ف.ب)
TT

ماغنوسن سيترك مقعده في هاس نهاية الموسم الحالي

كيفن ماغنوسن (أ.ف.ب)
كيفن ماغنوسن (أ.ف.ب)

قال فريق هاس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الخميس إن السائق الدنماركي كيفن ماغنوسن سيترك مقعده في الفريق بنهاية الموسم، وقد يتولى بعد ذلك دوراً غير محدد مع الفريق المملوك للولايات المتحدة.

ومن المتوقع بقوة انضمام استيبان أوكون للفريق العام المقبل مع الإعلان بالفعل عن رحيل السائق الفرنسي عن فريق ألبين المملوك لرينو، إلى جانب البريطاني الصاعد أوليفر بيرمان.

وقال الياباني آياو كوماتسو رئيس فريق هاس في بيان «أود أن أشكر كيفن على كل ما قدمه لنا كفريق، داخل وخارج الحلبة. لقد كان حقاً حجر الأساس في تشكيلة السائقين لدينا على مر السنين.

«لم يشارك أحد معنا في السباقات أكثر منه، وكان لدينا بعض اللحظات التي لا تنسى معاً، ليس أقلها حصولنا على المركز الخامس الرائع في سباق جائزة البحرين الكبرى عام 2022 عندما عاد كيفن لبدء فترته الثانية مع الفريق».

ويخوض ماغنوسن (31 عاماً) موسمه السابع وفترته الثانية مع الفريق المدعوم من فيراري بعد انضمامه لأول مرة في 2017 ورحيله في نهاية 2020 قبل أن يعود ليحل محل الروسي نيكيتا مازبين عندما بدأت الحرب في أوكرانيا.

وسيكون سباق جائزة المجر الكبرى يوم الأحد المقبل رقم 135 لسائق مكلارين ورينو السابق مع الفريق.

وأضاف كوماتسو «هناك الكثير من السباقات المتبقية هذا العام لذلك أتطلع لرؤية ما يمكننا تحقيقه مع كيفن بينما نسير معاً في البطولة.

أبعد من ذلك ومع علاقة كيفن الخاصة بالفريق، أتمنى أن نتمكن من إيجاد طريقة لمواصلة العمل معاً في بعض الأشياء. نأمل أن نحدد ذلك في المستقبل القريب، لكن خبرته الواسعة في فورمولا 1 ومعرفته بإجراءات العمل لدينا بلا شك ذات قيمة في نمونا وتطورنا المستمر».

وقال ماغنوسن إنه فخور بمشاركته مع الفريق وشكر المالك جين هاس على إعادته في الوقت الذي كان يعتقد فيه أن مسيرته في فورمولا 1 قد انتهت.

وأضاف «لقد استمتعت بلحظات رائعة مع هذا الفريق، ذكريات لن أنساها أبداً. بينما أتطلع إلى الفصل التالي من مسيرتي في عالم السباقات، إلا أنني سأظل مركزاً بشكل كامل على تقديم كل ما لدي لبقية عام 2024».

وسجل السائق الدنماركي خمس نقاط في 12 سباقاً هذا الموسم مقابل 22 لزميله الألماني نيكو هالكنبرغ (36 عاماً) الذي سينضم إلى ساوبر الموسم المقبل.

وأنهى هالكنبرغ آخر سباقين في المركز السادس بشكل مثير للإعجاب.