مدرب أستراليا يتحدى لاعبيه لتخطي مسيرة من 11 انتصاراً متتالياً

غراهام أرنولد مدرب أستراليا (إ.ب.أ)
غراهام أرنولد مدرب أستراليا (إ.ب.أ)
TT

مدرب أستراليا يتحدى لاعبيه لتخطي مسيرة من 11 انتصاراً متتالياً

غراهام أرنولد مدرب أستراليا (إ.ب.أ)
غراهام أرنولد مدرب أستراليا (إ.ب.أ)

تحدّى غراهام أرنولد، مدرب أستراليا، لاعبيه لتجاوز الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية للبلاد في 11 مباراة متتالية بتصفيات كأس العالم لكرة القدم، لتسهيل مهمة التأهل لنهائيات 2026 في أميركا الشمالية.

وفازت أستراليا بخماسية دون رد على المنتخب الفلسطيني، في بيرث، أمس الثلاثاء، لتُنهي المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية بسجل مثالي.

وحقق المنتخب الأسترالي 11 انتصاراً متتالياً، خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، لكنه ضل طريقه في المرحلة الثالثة، وانتهى به الأمر بالفوز في مباراتين فاصلتين لبلوغ النهائيات.

وشهدت المباراة الفاصلة الأخيرة تحقيق أستراليا فوزاً شابه التوتر بركلات الترجيح على بيرو، وهو أمر يأمل غراهام ألا يتكرر أبداً.

وقال أرنولد، للصحافيين: «في حملة التأهل السابقة لكأس العالم فزنا بأول 11 مباراة».

وتابع: «حددنا للفريق هدفاً جديداً مميزاً؛ وهو الفوز في أكثر من 11 مباراة متتالية. لديَّ طموحات عالية طوال الوقت، وأنقل تلك التوقعات العالية إلى اللاعبين، ولا أريد خوض مباراة أخرى مع بيرو. هذا هو آخِر شيء أريده».

وبلغت أستراليا دور الستة عشر في قطر، وفازت بمباراتين في كأس العالم، لأول مرة، لكن أرنولد قال إن المنتخب الأسترالي يجب أن يطمح إلى مستوى أعلى في 2026، وأن يملك التشكيلة القادرة على تحقيق ذلك.

وقال أرنولد عن المدافع المولود في إيطاليا: «(أليساندرو) تشيركاتي كان مذهلاً أمام فلسطين، إنه لاعب ناضج رغم صغر سنه (20 عاماً)».

وأضاف: «في العام المقبل سيلعب في الدوري الإيطالي، ضد بعض المهاجمين الرائعين، وسيتحسن مستواه أكثر».

وسجل نيستوري إيرانكوندا، الجناح البالغ من العمر 18 عاماً والمتجه إلى بايرن ميونيخ، ركلة جزاء ليسجل هدفه الدولي الأول، بعد نزوله بديلاً في الشوط الثاني أمام فلسطين، في ثاني ظهور له مع منتخب أستراليا.

وقال أرنولد إن إيرانكوندا نضج كثيراً منذ بطولة كأس آسيا تحت 17 عاماً، العام الماضي: «حين عانى مشاكل انضباطية».

وأضاف أرنولد: «أجريت محادثة جيدة معه في ذلك اليوم حول الذهاب إلى بايرن، وما يعنيه ذلك».

وتابع: «ليس الأمر وكأنك ذهبت إلى بايرن، لقد انتهى كل شيء. هذه هي البداية. الأمر كله يتعلق بالعمل الجاد والحماس. إنه من المواهب المثيرة، لكن لا يزال أمامه كثير ليحققه».


مقالات ذات صلة

تصفيات مونديال 2026: قرعة الدور الثالث الآسيوي الخميس في كوالالمبور

رياضة عالمية تقام منافسات الدور الثالث بين سبتمبر 2024 ويونيو 2025 (الاتحاد الآسيوي)

تصفيات مونديال 2026: قرعة الدور الثالث الآسيوي الخميس في كوالالمبور

ستُسحب قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، الخميس المقبل في كوالالمبور، بحسب ما أعلن الاتحاد القاري للعبة.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور )
رياضة عالمية رونالدينيو (د.ب.أ)

رونالدينيو موضحاً: لن أتراجع عن دعم وتشجيع البرازيل

أوضح النجم البرازيلي السابق رونالدينيو حقيقة انتقاداته لمنتخب بلاده قبيل مشاركته في «كوبا أميركا 2024» (الخميس)، وقال إنه «لا يُمكن أن أتخلّى عن دعم البرازيل».

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)
رياضة عالمية رابطة «فيفبرو» الدولية للاعبي كرة القدم (فيفبرو)

«فيفبرو» يرفع دعوى قانونية لمحكمة التجارة ضد جدولة «فيفا» لمونديال الأندية

قدّم اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو)، والاتحادات الأعضاء في أوروبا، اليوم الخميس، دعوى قانونية ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عربية الأمير الحسين بن عبد الله ولي عهد الأردن (حساب ولي العهد الأردني على إنستغرام)

ولي عهد الأردن محتفلاً: الأخضر كان مميزاً… والصدارة للنشامى

تفاعل الأمير الحسين بن عبد الله ولي عهد الأردن عبر حسابه في «إنستغرام» مع نتيجة مباراة منتخب الأردن ونظيره المنتخب السعودي التي جمعت بينهما الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (عمّان)
رياضة عالمية سلمان آل خليفة (الاتحاد الآسيوي)

سلمان آل خليفة: تصفيات آسيا أظهرت انحسار «الفجوة الفنية» بين المنتخبات

هنأ سلمان آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المنتخبات الآسيوية المتأهلة للدور الثالث من التصفيات القارية لكأس العالم 2026 ونهائيات أمم آسيا 2027.

«الشرق الأوسط» (الرياض )

هاري كين: أمام إنجلترا تحد صعب في كأس أوروبا

كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)
كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)
TT

هاري كين: أمام إنجلترا تحد صعب في كأس أوروبا

كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)
كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)

قال هاري كين، قائد منتخب إنجلترا، أن هدفهم كان تصدر مجموعتهم في بطولة كأس أمم أوروبا وحصلوا على ما أرادوا.

وقال كين عقب التعادل مع سلوفينيا: «كان هذا هو هدفنا قبل بداية البطولة، أن نتصدر المجموعة ونتحكم في مصيرنا».

وتابع: «أعتقد أننا لعبنا بشكل أفضل بكثير من بقية المباريات. لم نتمكن من تحقيق هذه النهاية فحسب، لكننا نتطلع إلى المرحلة التالية. صنعنا بعض الفرص وكانت هناك بعض الفرص التي ربما كان بإمكاننا حسمها بشكل أفضل. أعتقد أن اللاعبين الذين شاركوا قدموا أداءً جيداً حقاً وحافظوا على المستويات العالية لطاقتهم وهذا ما نحتاج إليه. نحتاج إلى مشاركة الجميع وهذا ما نفعله حتى الآن».

وواصل قائد منتخب الأسود الثلاثة حديثه: «هذه المباريات صعبة. كنا هنا من قبل وتقدمنا في الماضي عندما وصلنا إلى أدوار خروج المغلوب. جميع المباريات في هذه البطولة صعبة. سيكون التحدي صعباً أمامنا ولدينا القدرة الكافية للحفاظ على الدافع».

فيما قال جون ستونز مدافع إنجلترا: «كان الهدف هو تصدر المجموعة وقد فعلنا ذلك، لن يكون الطريق سهلاً دوماً. لن يكون الأمر سهلا عندما يكون لدينا هدف نسعى لتحقيقه. اعتقد أنه كان هناك الكثير من التحسن مقارنة بالمباراتين السابقتين، وعثر اللاعبون على بعضهم في الملعب وصنعنا المزيد من الفرص، وهذه خطوة أخرى في الاتجاه الصحيح. يمكنني أن أشعر بإحباط الجماهير، بسبب عدم استغلال الفرص، لكن هذه هي كرة القدم. إنها ليست مباراة سهلة على الإطلاق. أحدثوا (البدلاء) تأثيراً كبيراً اليوم بنسبة 100 في المئة، والفضل يعود إليهم. ليس من السهل الظهور (في البطولة) وعدم الحصول على القدر الذي تريده من وقت اللعب، إنها روح عظيمة تحيط بنا. نحن نركز على أنفسنا وعلى ما يمكننا التحكم فيه».

من جهته قال ساوثغيت مدرب إنجلترا: «أعتقد أننا تحسنا كثيراً في التعامل مع الكرة. صنعنا بعض الفرص الجيدة وفي الوقت الحالي، يعد هذا عملاً شاقاً بالنسبة لنا. لا نتمتع بالحسم المطلوب أمام المرمى. أعتقد أن اللاعبين الذين شاركوا قدموا أداءً جيداً، وأنا أتفهم ردود الفعل لكنها كانت أجواء صعبة. حاولنا الفوز بالمباراة من خلال التغييرات التي أجريناها. دفعنا بلاعبين مهاجمين في الملعب. لعب (كول بالمر) بشكل جيد للغاية. وجد المساحة بشكل جيد وصنع الفرص وكنا ندعمه ليسجل في النهاية».