كروس: ألمانيا تشعر بالضغط قبل استضافة كأس أوروبا

توني كروس (أ.ب)
توني كروس (أ.ب)
TT

كروس: ألمانيا تشعر بالضغط قبل استضافة كأس أوروبا

توني كروس (أ.ب)
توني كروس (أ.ب)

قال توني كروس لاعب خط وسط منتخب ألمانيا اليوم الثلاثاء إن الفريق المضيف يشعر بالضغط لتقديم أداء جيد خلال بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 لكن عليه الشعور بالفخر لخوض بطولة كبيرة على أرضه.

وتستهل ألمانيا مشوارها في بطولة أوروبا الجمعة في المباراة الافتتاحية للمجموعة الأولى أمام أسكوتلندا في ميونيخ، قبل مواجهة المجر وسويسرا.

وقال كروس (34 عاما)، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد في الأول من يونيو (حزيران) وسيعتزل اللعب بعد البطولة، إن هناك ضغطا على الفريق المضيف لتقديم أداء جيد بعد عقد دون تحقيق أي لقب دولي كبير.

لكنه حث زملاءه في الفريق على الاستمتاع بالمناسبة النادرة للكثير من لاعبي كرة القدم والمتمثلة في خوض بطولة كبيرة في بلدهم.

وأبلغ كروس مؤتمرا صحافيا: «في كل بطولة على أرضنا هناك ضغط، الأمر حتى أكثر خصوصية. تحصل على رد فعل فوري، سواء إيجابيا أو سلبيا. لدينا مسؤولية كبيرة فيما يخص الأجواء التي ستسود البلاد خلال الأسابيع القليلة القادمة. نعلم ما يتمحور حوله الأمر ولكن من دواعي الفخر الشديد والسعادة أن نخوض هذه البطولة».

وقال: «كم لاعبا يمكنه المشاركة في بطولة على أرضه؟».


مقالات ذات صلة

مصادر «الشرق الأوسط»: هيلمان لن يستمر في قيادة الرياض

رياضة سعودية أودير هيلمان مدرب فريق الرياض (تصوير: عيسى الدبيسي)

مصادر «الشرق الأوسط»: هيلمان لن يستمر في قيادة الرياض

كشف مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن عدم استمرار مدرب نادي الرياض أودير هيلمان مدرباً للفريق بعد اختلاف في وجهات النظر بين الطرفين.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية سبانكوتش اكتسب خبرات كبيرة... حيث ذهب إلى لاس فيغاس للتطوع (رويترز)

السن مجرد رقم بالنسبة لأكبر متطوع في «أوروبا 2024»

بات لوكا مودريتش أكبر هداف في بطولة أوروبا لكرة القدم، ولعب كريستيانو رونالدو الآن في ست بطولات أوروبية، لكن لا يمكن لأي منهما الاقتراب حتى من أرقام أكبر متطوع.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ )
رياضة عالمية أفراح في فنزويلا وأحزان في الإكوادور (رويترز)

فنزويلا والمكسيك تبحثان عن التأهل المبكر لدور الثمانية

تمتلك المكسيك سجلاً جيداً للغاية مع فنزويلا... حيث حققت 14 فوزاً خلال اللقاءات الـ20 السابقة معها

رياضة عالمية ويلي سانيول (أ.ف.ب)

سانيول: لا تدخلات سياسية في تشكيلة جورجيا

قال ويلي سانيول، مدرب جورجيا، إنه هو الوحيد الذي يختار تشكيلة المنتخب الوطني، ورد بغضب عندما سئل عما إذا كان وقت مشاركة المهاجم بودو زيفزيفادزه في بطولة أوروبا.

«الشرق الأوسط» (غلسنكيرشن (ألمانيا))
رياضة عالمية كيليان مبابي (رويترز)

«يورو 2024»: مبابي أساسياً في مواجهة فرنسا وبولندا

سيكون مهاجم وقائد منتخب فرنسا كيليان مبابي الذي تعرض لكسر في أنفه، ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده في مواجهة بولندا الثلاثاء في دورتموند خلال الجولة الثالثة.

«الشرق الأوسط» (دورتموند)

كفاراتسخيليا: أتمنى الحصول على قميص رونالدو

كفاراتسخيليا نجم جورجيا (أ.ب)
كفاراتسخيليا نجم جورجيا (أ.ب)
TT

كفاراتسخيليا: أتمنى الحصول على قميص رونالدو

كفاراتسخيليا نجم جورجيا (أ.ب)
كفاراتسخيليا نجم جورجيا (أ.ب)

يأمل خفيتشا كفاراتسخيليا، نجم جورجيا، في الحصول على قميص كريستيانو رونالدو بعد المباراة مع المنتخب البرتغالي، غداً (الأربعاء)، لكنه يتطلع أولاً لتحقيق مفاجأة بالفوز على البرتغال والتأهل لدور الـ16 في بطولة «أمم أوروبا 2024».

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، إذا فازت جورجيا على رونالدو ورفاقه، ستتأهل مباشرة للدور الثاني بغضّ النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين التشيك وتركيا، أما التعادل فلن يكون كافياً لتأهل جورجيا.

من جانبه، قال الفرنسي ويلي سانيول، مدرب جورجيا: «إنها لحظة رائعة، وتعني لنا الكثير، إننا متحمسون للغاية». واستدرك: «لكننا سنواجه البرتغال، وفرصتنا ضعيفة، لكن فريقي سيفعل كل ما في وسعه لاستغلالها».

وقدّم منتخب جورجيا أداء رائعاً في البطولة التي تقام في ألمانيا، وكاد يسجل التعادل في مرمى تركيا بالثواني الأخيرة، قبل أن ترتد الهجمة بهدف ثالث في شباكه، ثم حصل على أول نقطة في تاريخه في كأس الأمم، بالتعادل مع التشيك.

أما كفاراتسخيليا، الذي ساهم بقوة في تتويج نابولي بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ أكثر من 3 عقود في 2023، فإن مشاركته أمام بطل أوروبا 2016، ونجمه كريستيانو رونالدو، تعد من أبرز اللحظات في مشواره.

قال: «أنا متوتر قليلاً، لقد حلمت دائماً باللعب ضد كريستيانو رونالدو، وأتمنى الحصول على قميصه».