هاميلتون يتصدر التجارب النهائية في جائزة كندا لـ«فومورلا 1»

 هاميلتون خلال مرحلة التجارب النهائية (أ.ف.ب)
هاميلتون خلال مرحلة التجارب النهائية (أ.ف.ب)
TT

هاميلتون يتصدر التجارب النهائية في جائزة كندا لـ«فومورلا 1»

 هاميلتون خلال مرحلة التجارب النهائية (أ.ف.ب)
هاميلتون خلال مرحلة التجارب النهائية (أ.ف.ب)

تصدر البريطاني لويس هاميلتون، ترتيب السائقين في التجارب النهائية لسباق الجائزة الكبرى لسيارات «فورمولا 1» في كندا، اليوم السبت، فيما احتل زميله في الفريق جورج راسل المركز الثالث، ليدخل «مرسيدس» السباق النهائي بطموحات كبيرة.

وحقق هاميلتون، بطل العالم 7 مرات، الزمن الأسرع بدقيقة و549.‏12 ثانية ليتغلب على حامل اللقب الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول بفارق 374‏0 ثانية.

وكانت تلك أفضل نتيجة لفيرستابن في التجارب في سباق كندا هذا الأسبوع، حيث اضطر في تجارب يوم أمس الجمعة إلى العودة للمرأب بسبب مشكلة في السيارة، بعدما أكمل 4 لفات فقط.

ولم يكن فريق «فيراري» أفضل حالاً في التجارب، حيث احتل سائقه تشارلز لوكلير، الفائز بسباق موناكو، المركز العاشر واحتل كارلوس ساينز المركز الثاني عشر.

يُذكر أن فيرستابن يتصدر ترتيب السائقين بفارق 31 نقطة عن لوكلير.


مقالات ذات صلة

فورمولا واحد: تنظيم 6 سباقات سرعة عام 2025

رياضة عالمية ستيفانو دومينيكالي الرئيس التنفيذي للفورمولا 1 (أ.ف.ب)

فورمولا واحد: تنظيم 6 سباقات سرعة عام 2025

أكدّ منظمو بطولة العالم للفورمولا 1 عن تنظيم ستة سباقات سرعة في العام 2025 على غرار الموسمين الأخيرين.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية سيرغيو بيريز (أ.ف.ب)

«جائزة بريطانيا الكبرى»: بيريز تحت الضغط

يواجه سيرغيو بيريز ضغطاً متزايداً أكثر من أي وقت مضى مع فريق «رد بول» بطل العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات بعد فشل السائق في تسجيل أي نقاط للمرة الثالثة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية هاميلتون خلال مراسم تتويجه بجائزة بريطانيا الكبرى (أ.ب)

«جائزة بريطانيا الكبرى»: البطل هاميلتون يبكي بعد انتظار 57 نسخة 

حقق سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون فوزاً مؤثراً على أرضه وأمام جماهيره باحتلاله المركز الأول في سباق جائزة بريطانيا الكبرى

«الشرق الأوسط» (سيلفرستون)
رياضة عالمية لويس هاميلتون محتفلاً بفوزه في سيلفرستون (رويترز)

«جائزة بريطانيا الكبرى»: هاميلتون بطلاً للمرة التاسعة بعد صيام طويل

حقّق لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، أول انتصار له في بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات منذ 945 يوماً.

«الشرق الأوسط» (سيلفرستون)
رياضة عالمية سيرغيو بيريز (رويترز)

«جائزة بريطانيا الكبرى»: بيريز سيبدأ السباق من حارة الصيانة

سيبدأ سيرغيو بيريز سباق جائزة بريطانيا الكبرى، الأحد، من حارة الصيانة، كآخر سائق على الحلبة، بعد تغيير رد بول محرك سيارته وعناصر وحدة الطاقة.

«الشرق الأوسط» (سيلفرستون )

آرسنال يتفق مع أياكس للتعاقد مع سيتفورد

تومي ستيفورد (موقع آرسنال)
تومي ستيفورد (موقع آرسنال)
TT

آرسنال يتفق مع أياكس للتعاقد مع سيتفورد

تومي ستيفورد (موقع آرسنال)
تومي ستيفورد (موقع آرسنال)

توصل نادي آرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي لكرة القدم إلى اتفاق مع أياكس الهولندي للتعاقد مع حارس المرمى تومي سيتفورد، وذلك وفقاً لشبكة «The Athletic». وكان الناديان قد دخلا في مناقشات حول صفقة انتقال الحارس الدولي الإنجليزي تحت 20 عاماً إلى ملعب الإمارات هذا الصيف. وقد أسفرت تلك المناقشات الآن عن التوصل إلى حل وسط بشأن رسوم في حدود مليون يورو، بالإضافة إلى حوافز أخرى. ومن المتوقع أن يوقّع سيتفورد عقداً مبدئياً لمدة 4 سنوات. وذكرت «The Athletic» أن آرسنال بدأ المفاوضات مع نظيره الهولندي بشأن الانتقال إلى سيتفورد. ويتمتع سيتفورد البالغ من العمر 18 عاماً بتقدير كبير، وقد تدرج في صفوف الأكاديمية في أياكس. كما أنه مثّل منتخب إنجلترا تحت 16 عاماً. ويجري آرسنال تغييرات في حراس المرمى في أكاديميته هذا الصيف، حيث تم الاستغناء عن كل من أوفي إيجيري وجيمس هيلسون وآرثر أوكونكوو. ومن المرجح أن يحتاج النادي إلى تعزيز حراس المرمى المتبقين في الأكاديمية بتعاقدات جديدة. وقد تعاقد الفريق بالفعل مع الحارس الدولي الدنماركي الشاب لوكاس نيغارد، البالغ من العمر 18 عاماً، الذي تربطه علاقة وثيقة بمدرب حراس المرمى إيناكي كانا. وينضم نيغارد من نادي نوردجيلاند، النادي الدنماركي الذي قضى فيه كانا عاماً مدرباً لحراس المرمى. كما تلقى آرسنال عرضاً لضم حارس مرمى «ولفرهامبتون واندرارز» دان بنتلي، الذي تم رفضه. تم تحديد اللاعب الإنجليزي البالغ من العمر 30 عاماً من قبل فريق شمال لندن كخيار احتياطي محتمل لديفيد رايا وآرون رامسديل.