ريباكينا: أشعر بثقة كبيرة بعد «المرض»

ريباكينا (إ.ب.أ)
ريباكينا (إ.ب.أ)
TT

ريباكينا: أشعر بثقة كبيرة بعد «المرض»

ريباكينا (إ.ب.أ)
ريباكينا (إ.ب.أ)

بعد تعثر استعداداتها لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس بسبب المرض، تحرص المصنفة الرابعة إيلينا ريباكينا على إثبات عودتها لسابق تألقها من خلال الأداء على أرض الملعب في مجمع رولان غاروس في العاصمة الفرنسية.

وبعد فوزها بألقاب في برزبين وأبوظبي وشتوتغارت، اضطرت بطلة ويمبلدون السابقة ريباكينا إلى الانسحاب من بطولة إيطاليا المفتوحة بسبب المرض.

واللاعبة القادمة من كازاخستان هي إحدى المرشحات للفوز باللقب في «رولان غاروس» إلى جانب إيغا شفيونتيك وأرينا سابالينكا.

واضطرت اللاعبة أيضاً إلى الانسحاب من بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي بسبب المرض، لكن بعد هيمنتها على مباراة الدور الأول وفوزها السهل على البلجيكية جريت مينين، قالت ريباكينا إنها مستعدة للمشاركة في البطولة الكبرى على الملاعب الرملية وبدت منزعجة من الأسئلة حول لياقتها البدنية.

وقالت ريباكينا للصحافيين بعد فوزها يوم الثلاثاء: «أشعر بثقة كبيرة».

النجمة الكازاخستانية تشعر بثقة كبيرة (رويترز)

وتابعت: «بالتأكيد، أنا أفضل بدنياً بكثير من العام الماضي منذ أن اضطررت إلى الانسحاب. أصبت بكوفيد-19، لذا بالطبع أنا الآن أفضل بكثير. الأسئلة هي نفسها تماماً، لذلك لا أعرف ما الذي يتعين عليّ قوله الآن».

وأضافت: «(البطولات الأطول) مرهقة في بعض الأحيان لكني أقصد أنني سعيد الآن بالعودة ومواصلة اللعب. بعد ذلك الهدف بالنسبة لي هو الفوز بالألقاب. هذا ما أريده وأسعى لتحقيقه».

وستلتقي ريباكينا في الدور المقبل مع الهولندية أرانتشا روس وهي تقترب من مواجهة محتملة في الدور قبل النهائي مع سابالينكا المتوجة بلقب «أستراليا المفتوحة» التي ستلعب اليوم (الخميس) أيضاً.

وبدأت سابالينكا مشوارها في «رولان غاروس» بالفوز بسهولة على الروسية إريكا أندريفا 6-1 و6-2 في الدور الأول وتواصل سعيها للإطاحة بشفيونتيك الفائزة بالبطولة 3 مرات عندما تواجه اليابانية مويوكا يوتشيجيما الصاعدة من التصفيات.

وفي منافسات الرجال، يواصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً حملة الدفاع عن لقبه عندما يلتقي مع الإسباني روبرتو كارباييس باينا في الدور الثاني، بينما يلعب كاسبر رود الذي خسر نهائي العام الماضي في مواجهة إسباني آخر هو أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا.

وقال النرويجي رود إنه يشعر بثقة عالية في النفس بعد فوزه ببطولة جنيف المفتوحة الأسبوع الماضي وأضاف: «لهذا السبب أحب اللعب (في الأسبوع الذي يسبق إحدى البطولات الأربع الكبرى)».

ويلتقي الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الرابع، الذي تغلب في الدور الأول على النجم الإسباني رافائيل نادال الفائز بلقب «فرنسا المفتوحة» 14 مرة، مع ديفيد جوفين.

ويواجه الروسي دانييل ميدفيديف المصنف العاشر عالمياً المنافس الصربي ميومير كيتسمانوفيتش.


مقالات ذات صلة

زفيريف لن يشارك في دور المجموعات لكأس ديفيز

رياضة عالمية ألكسندر زفيريف لن يشارك في كأس ديفيز (أ.ف.ب)

زفيريف لن يشارك في دور المجموعات لكأس ديفيز

أعلن الاتحاد الألماني للتنس، الاثنين، أن البطل الأولمبي ألكسندر زفيريف سيغيب على الأرجح عن مرحلة دور المجموعات من كأس ديفيز.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية فرض نادال ورود الذي يتدرب في أكاديمية رافا نادال أفضليتهما في المجموعة الأولى (إ.ب.أ)

«دورة باشتاد»: عودة ناجحة لنادال إلى الملاعب

كلَّل النجم الإسباني رافايل نادال عودته إلى المنافسة للمرة الأولى منذ خروجه المبكر من بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى.

«الشرق الأوسط» (باشتاد (السويد))
رياضة عالمية ألكاراس يجتفل بكأس بطولة ويمبلدون للعام الثاني على التوالي  (ا ب ا)

«ويمبلدون»: ألكاراز يفرض سيطرته على ديوكوفيتش... ويحتفظ باللقب

جدّد الإسباني كارلوس ألكاراز، الثالث عالمياً، تفوقه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الثاني، واحتفظ بلقب بطولة «ويمبلدون» الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية نوفاك ديوكوفيتش حزيناً بعد الخسارة (أ.ب)

ديوكوفيتش: عزائي أنني خسرت من ألكاراس

فشلت مساعي نوفاك ديوكوفيتش لإحراز اللقب رقم 25 له في البطولات الأربع الكبرى، اليوم (الأحد)، إثر هزيمة مؤلمة أمام كارلوس ألكاراس في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية قدّمت كيت الكأس للفائز بالبطولة الإسباني كارلوس ألكاراس (أ.ب)

كيت أميرة ويلز تحضر «نهائي ويمبلدون»

حضرت الأميرة كيت المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون لكرة المضرب للرجال، الأحد، وهو الظهور العلني الثاني لها منذ إعلان إصابتها بمرض السرطان.

«الشرق الأوسط»

النيجيري أوسيمين هدف رئيسي لسان جيرمان الفرنسي

أوسيمين بات هدفاً لنادي باريس سان جيرمان (رويترز)
أوسيمين بات هدفاً لنادي باريس سان جيرمان (رويترز)
TT

النيجيري أوسيمين هدف رئيسي لسان جيرمان الفرنسي

أوسيمين بات هدفاً لنادي باريس سان جيرمان (رويترز)
أوسيمين بات هدفاً لنادي باريس سان جيرمان (رويترز)

سيبحث باريس سان جيرمان عن مهاجم جديد هذا الصيف في حالة رحيل كولو مواني أو غونزالو راموس، حيث يملك الثنائي عروضاً على الطاولة، وهناك اهتمام من أندية عديدة وفقاً لمصادر راديو «آر إم سي» الفرنسي.

وغادر من النادي العاصمي النجم الفرنسي كيليان مبابي الذي ذهب إلى ريال مدريد بصفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع النادي الباريسي، ما فتح الباب أمام النادي لتجديد خط هجومه بالكامل هذا الصيف.

ووفقاً للمصادر ذاتها، فإن النجم النيجيري مهاجم نادي نابولي فيكتور أوسيمين مستهدف أول من النادي الباريسي، حيث يريد اللاعب الرحيل عن نابولي هذا الصيف ولديه شرط جزائي بقيمة 130 مليون يورو في عقده.

ويرفض نادي نابولي بقيادة الرئيس دي لورينتيس الدخول في مفاوضات مع الأندية لشراء اللاعب على الرغم من وجود اتفاق لرحيله هذا الصيف مع المدرب الجديد كونتي ولكن يريد نابولي أن يفعل النادي الراغب في المهاجم النيجري الشرط الجزائي وهو أمر من الواضح في المرحلة الحالية يصعب تحقيقه.

ووفقاً للمصادر ذاتها، فإن المهاجم النيجيري لديه عرضان على الطاولة؛ الأول من نادي تشيلسي الذي يبحث عن مهاجم في السوق والآخر من نادٍ سعودي لم يذكر اسمه، حيث وضع عرضاً على طاولة المهاجم النيجيري.

وتربط الصحافة الإيطالية بشكل قوي أوسيمين بنادي الأهلي السعودي الذي قد يكون مهتماً بجلب أوسيمين بوصفه نجماً «سوبر ستار» في النادي هذا الصيف.