الفرنسية سونيا بومباستور مدربة لتشيلسي

سونيا بومباستور المدربة الجديدة لفريق تشيلسي للسيدات (الشرق الأوسط)
سونيا بومباستور المدربة الجديدة لفريق تشيلسي للسيدات (الشرق الأوسط)
TT

الفرنسية سونيا بومباستور مدربة لتشيلسي

سونيا بومباستور المدربة الجديدة لفريق تشيلسي للسيدات (الشرق الأوسط)
سونيا بومباستور المدربة الجديدة لفريق تشيلسي للسيدات (الشرق الأوسط)

عيّن تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، الأربعاء، رسمياً الفرنسية سونيا بومباستور مدربة ليون السابقة منذ أبريل (نيسان) 2021، خلفاً للمدربة «الأيقونة» إيما هايز على دكة بدلاء الـ«بلوز».

ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» وقّعت اللاعبة الدولية الفرنسية السابقة (156 مباراة دولية) التي تبلغ 43 عاماً عقداً لمدة أربعة مواسم مع النادي اللندني.

وتتولى بومباستور المسؤولية خلفاً لهايز التي انتقلت بدورها لخوض مغامرة جديدة مع المنتخب الأميركي للسيدات، والتي فازت بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة على التوالي في نهاية الموسم، والسابعة على الإطلاق، بعد 12 عاماً قضتها مع تشيلسي.

في المقابل، بنت بومباستور سمعتها بصفتها لاعبة في ليون، بفوزها بأول لقب في تاريخ النادي في مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2011 ضد بوتسدام في لندن.

أشرفت بعد ذلك الفريق النسائي قبل تعيينها مدربة في أبريل 2021.

كما قادت ليون بصفتها مدربة للفوز بثلاثة ألقاب في بطولة فرنسا (2022 و2023 و2024)، وكأس فرنسا (2023)، ودوري أبطال أوروبا في عام 2022.

وباتت بومباستور أول سيدة تفوز بكأس أوروبا المرموقة بصفتها لاعبة ثم مدربة.

من جانبه، قال بول غرين المدير العام لتشيلسي عقب تعيين بومباستور: «... رؤية سونيا وفلسفتها التدريبية وعقلية الفوز جعلتها المرشحة المثالية».

وتابع: «هي مدربة من الطراز العالمي أثبتت نفسها على أعلى مستوى وستحظى على الفور بالاحترام داخل غرفة تبديل الملابس».

وذكرت العديد من وسائل الإعلام أنّ تشيلسي الذي وصل إلى نهائي دوري الأبطال في عام 2021، اضطر إلى دفع تعويض إلى ليون من أجل شراء العام الأخير في عقد بومباستور.

من ناحيتها، قالت بومباستور: «سأبذل قصارى جهدي لهذا المشروع الجديد لتلبية طموحات النادي والموظفين واللاعبين، وآمل أن أرقى إلى مستوى إرث إيما ومواصلة العمل الذي أُنجز في السنوات الأخيرة».


مقالات ذات صلة

«أخضر الناشئات» يدشن معسكر الأردن استعداداً للبطولة الثلاثية

رياضة سعودية «أخضر الناشئات» بدأ الاستعداد للمشاركة في البطولة الثلاثية الودية (الشرق الأوسط)

«أخضر الناشئات» يدشن معسكر الأردن استعداداً للبطولة الثلاثية

دشّن المنتخب السعودي للناشئات (تحت 17 عاماً)، اليوم الجمعة، معسكره الإعدادي، في العاصمة الأردنية عمّان، والذي يأتي استعداداً للبطولة الثلاثية الودية.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة عالمية بيري روميو مدرباً لفريق برشلونة للسيدات (نادي برشلونة)

بيري روميو مدرباً لسيدات برشلونة

أعلن نادي برشلونة للسيدات تعيين بيري روميو مدرباً جديداً للفريق.

ذا أتلتيك الرياضي (برشلونة)
رياضة سعودية النصر السعودي هيمن على دوري السيدات لعامين متتاليين (الاتحاد السعودي)

رسمياً… النصر السعودي أول نادٍ يشارك في دوري أبطال آسيا للسيدات

سيشارك 22 نادياً في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات في كرة القدم، الذي ينطلق في أغسطس (آب) المقبل، ويحصد بطل نسخته الأولى 1.3 مليون دولار.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور )
رياضة عالمية سام كير (أ.ب)

الأسترالية كير تمدد عقدها مع تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات لكرة القدم الخميس تمديد عقد مهاجمته الأسترالية سام كير حتى عام 2026.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية جانب من مواجهات الدوري السعودي للسيدات (الشرق الأوسط)

اتحاد القدم يجري تعديلات على أهلية اللاعبات في المسابقات السعودية

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم سلسلة من التحديثات على أهلية اللاعبات المشاركات في المسابقات النسائية، اعتباراً من الموسم الرياضي المقبل 2024 - 2025

بشاير الخالدي (الدمام)

إيفرتون يستكمل تعاقده مع تيم إيرويغبونام من أستون فيلا

تيم إيرويغبونام رسمياً إلى إيفرتون (نادي إيفرتون)
تيم إيرويغبونام رسمياً إلى إيفرتون (نادي إيفرتون)
TT

إيفرتون يستكمل تعاقده مع تيم إيرويغبونام من أستون فيلا

تيم إيرويغبونام رسمياً إلى إيفرتون (نادي إيفرتون)
تيم إيرويغبونام رسمياً إلى إيفرتون (نادي إيفرتون)

أكمل إيفرتون التعاقد مع لاعب الوسط تيم إيرويغبونام من أستون فيلا، وذلك وفقاً لشبكة «The Athletic».

وذكرت تقارير أن إيفرتون كان في محادثات متقدمة للتعاقد مع إيرويغبونام، حيث كان النادي يستهدف التعاقد مع لاعب وسط بعد التكهنات حول مستقبل أمادو أونانا.

وقّع اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً على عقد مدته 3 سنوات ليبقى في النادي حتى عام 2027.

إنه أولى صفقات إيفرتون هذا الصيف، وينضم مقابل رسوم لم يتم الكشف عنها.

كان فيلا مستعداً للسماح لإيرويغبونام بالرحيل، حيث كان اللاعب الدولي الإنجليزي تحت 20 عاماً حريصاً على اللعب بانتظام، وكان يُنظر إليه على أنه أحد الأصول التي ستساعد النادي على محاولة تخفيف المخاوف بشأن لوائح الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال إيرويغبونام لقناة «إيفرتون تي في»: «إيفرتون نادٍ رائع، نادٍ كبير وأنا سعيد حقاً بالانضمام إليه ولا أطيق الانتظار حتى أبدأ اللعب. لقد كانت خطوة لم أرغب في تفويتها. أردت أن أغتنم الفرصة».

وأردف اللاعب: «عندما تحدثت إلى (مدير كرة القدم) كيفن (ثيلويل)، أخبرني مزيداً عن الناد؛ تاريخه ومستقبله والمكان الذي يرونني ألعب فيه. لقد جعلني أشعر بحماس شديد لأن هناك أشياء كبيرة مقبلة، خصوصاً مع الملعب الجديد. عندما كنت أذهب إلى غوديسون لاعباً منافساً، رأيت كيف تكون جماهير إيفرتون. يمكنك أن تعرف على الفور كيف هي الأجواء، فهم دائماً ما يدعمون الفريق. سأعمل بجد من أجلهم».

وانضم إيرويغبونام إلى فيلا في عام 2022 بعد أن جاء من أكاديمية وست بروميتش ألبيون، وقضى موسم 2022 - 2023 على سبيل الإعارة في كوينز بارك رينجرز، وشارك في 32 مباراة وسجل هدفين.

وأضاف شون ديتش مدرب إيفرتون: «نحن سعداء بإضافة تيم إلى خياراتنا في خط الوسط. إنه لاعب شاب لا يزال يتعلم ويتطور ولكن من الواضح أنه يتمتع بكثير من الصفات التي نريدها في تلك المنطقة من الملعب. أنا وطاقمي التدريبي نتطلع إلى بدء العمل معه في الفترة التحضيرية للموسم الجديد».