«رولان غاروس»: أنس جابر إلى الدور الثالث... وبلجيكي يتهم الجمهور بالتحيز

أنس جابر (رويترز)
أنس جابر (رويترز)
TT

«رولان غاروس»: أنس جابر إلى الدور الثالث... وبلجيكي يتهم الجمهور بالتحيز

أنس جابر (رويترز)
أنس جابر (رويترز)

فازت التونسية أنس جابر 6-3 و1-6 و6-3 على الكولومبية كاميلا أوسوريو في مباراة متقلبة ومثيرة، لتتأهل إلى الدور الثالث من دورة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء.

ولم ترتكب أنس أخطاء في المجموعة الأولى وجمعت بين القوة والأداء الممتع لتضع أوسوريو في موقف دفاعي، لكن سقوطها في المجموعة الثانية أفسد إيقاعها.

كاميلا أوسوريو (أ.ب)

وفتح ذلك الباب أمام أوسوريو للتمسك بفرصتها في العودة إلى المباراة وبينما ارتكبت أنس كثيرا من الأخطاء المباشرة فازت الكولومبية بأول مجموعة لها في ثلاث مواجهات أمام المصنفة الثامنة في البطولة.

وعانت اللاعبتان على الإرسال في المجموعة الثالثة التي شهدت كسر الإرسال خمس مرات، لكن أنس تمكنت من رفع المستوى قرب النهاية لتتقدم 4-1، قبل أن تحسم المباراة التي سددت فيها 31 ضربة ناجحة.

المجموعة الثالثة شهدت كسر الإرسال خمس مرات (أ.ب)

من جهته، اتهم البلجيكي ديفيد غوفين الجمهور في دورة فرنسا المفتوحة للتنس بالتحيز و«عدم الاحترام التام»، وقال إن مشجعا بصق عليه خلال مباراته الماراثونية في الدور الأول التي فاز فيها على اللاعب المحلي جيوفاني مبيتشي بيريكار.

وقد تكون الجماهير صاخبة في ملاعب «رولان غاروس» الهادئة حين يحتاج لاعب فرنسي إلى الدعم وقد تعرض غوفين للتجربة بعد ظهر أمس الثلاثاء.

وتمكن غوفين من الحفاظ على هدوئه في ملعب 14 الصاخب ليتغلب 4-6 و6-4 و6-3 و6-7 و6-3 على بيريكار الذي شارك في البطولة ببطاقة دعوة، قبل أن يقوم المصنف السابع على العالم سابقا برفع يديه نحو أذنيه مع مغادرته للملعب وسط صيحات استهجان صاخبة.

وقال غوفين لوسائل إعلام بلجيكية: «عندما تهان لمدة ثلاث ساعات ونصف، عليك إغاظة الجمهور قليلا. من الواضح أن ما حدث من جانبهم كان أكثر من اللازم. إنه عدم احترام تام. الأمر مبالغ فيه جدا، تتحول الأجواء إلى مدرجات كرة قدم، قريبا ستكون هناك قنابل دخان وجمهور متعصب وشجار في المدرجات. بدأ الأمر يصبح سخيفا. بعض الناس هناك لإثارة المشاكل أكثر من خلق أجواء حماسية في الملعب. أحدهم بصق علكة كان يمضغها علي. كانت المباراة تتعقد ولذلك أردت البقاء هادئا. إذا بدأت الغضب بشأن الأمر فإن ذلك كان سيفقدني تركيزي».

وحث غوفين منظمي ثانية البطولات الأربع الكبرى في الموسم على اتخاذ إجراءات.

غوفين اتهم الجمهور بالتحيز و«عدم الاحترام التام» (أ.ف.ب)

وأضاف غوفين: «الكثير من الناس يشتكون، الكثير من الحكام يشعرون أن هناك الكثير من عدم الاحترام. هذا يتكرر كثيرا في غرفة الملابس وفي أوساط سلطات اتحاد لاعبي التنس المحترفين. علينا القيام بشيء حيال ذلك. أعتقد أن ذلك يقتصر فقط على فرنسا. في ويمبلدون من الواضح أن ذلك لا يحدث، ولا في أستراليا أيضا أو في أميركا المفتوحة، الأمور تظل هادئة. إنها أجواء غير صحية».

وتواصلت «رويترز» مع منظمي البطولة للتعليق.

في العام الماضي، تلقى تيلور فريتز تذكيرا بمدى وحشية الملعب عندما انهالت عليه صيحات الاستهجان والصافرات المستمرة من مدرج فيليب شاترييه، بينما أسكت الأميركي المشجعين مرارا وتكرارا بعد فوزه على أرتور ريندركنيش.


مقالات ذات صلة

رانغنيك: لم أوبخ فوبر بعد الخطأ أمام فرنسا

رياضة عالمية رانغنيك: لم أوبخ فوبر بعد الخطأ أمام فرنسا

رانغنيك: لم أوبخ فوبر بعد الخطأ أمام فرنسا

قال رالف رانغنيك، مدرب النمسا، إنه لن يكون هناك توجيه أصابع الاتهام للمدافع ماكسيمليان فوبر بسبب الهدف الذي سجله بالخطأ في مرماه.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف (ألمانيا))
رياضة عالمية مبابي اصطدم بكتف المدافع دانسو وسقط على الأرض (أ.ف.ب)

النمساوي دانسو يأسف لإصابة مبابي… ويتمنّى له الشفاء العاجل

عبّر مدافع المنتخب النمساوي لكرة القدم كيفن دانسو عن أسفه لإصابة نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي بكسر في أنفه بعد احتكاك مشترك بينهما.

«الشرق الأوسط»
رياضة عالمية الدوري الإنجليزي سينطلق 16 أغسطس المقبل (البريميرليغ)

«البريميرليغ»: السيتي يُطلق حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة تشيلسي

يستهلّ مانشستر سيتي حامل اللقب في 4 مواسم متتالية برقمٍ قياسي، الدوري الإنجليزي لكرة القدم لموسم 2024 - 2025 بمواجهة تشيلسي خارج أرضه في المرحلة الأولى.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية لاعبو بوسطن سلتيكس يحتفلون بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أ.ف.ب)

إن بي إيه: سلتيكس يحرز لقبه الثامن عشر القياسي بالفوز على مافريكس

أحرز بوسطن سلتيكس لقبه الثامن عشر القياسي في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بفوزه السهل (الاثنين) على ضيفه دالاس مافريكس، فحسم سلسلة الدور النهائي 4-1.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية كانتي تسلم جائزة رجل المباراة (أ.ف.ب)

ديشامب يشيد بتوهج كانتي… ونغولو: مستوى الدوري السعودي يفوق التوقعات

تفاجأ البعض عندما قرر المدرب ديدييه ديشامب استدعاء نغولو كانتي لتشكيلة فرنسا ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بعد غياب استمر عامين.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف (ألمانيا) )

رانغنيك: لم أوبخ فوبر بعد الخطأ أمام فرنسا

رانغنيك: لم أوبخ فوبر بعد الخطأ أمام فرنسا
TT

رانغنيك: لم أوبخ فوبر بعد الخطأ أمام فرنسا

رانغنيك: لم أوبخ فوبر بعد الخطأ أمام فرنسا

قال رالف رانغنيك، مدرب النمسا، إنه لن يكون هناك توجيه أصابع الاتهام للمدافع ماكسيمليان فوبر بسبب الهدف الذي سجله بالخطأ في مرماه خلال الهزيمة 1 - صفر أمام فرنسا في المباراة الافتتاحية للفريقين في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، أمس (الاثنين).

وكانت النمسا، التي خسرت مرة واحدة فقط في آخر 16 مباراة، نداً لوصيفة بطل العالم لكن في الدقيقة 38 اخترق كيليان مبابي قائد فرنسا الدفاع وحول فوبر تمريرة عرضية في مرمى حارسه باتريك بينتس.

وقال رانغنيك للصحافيين: «حسناً، من الواضح أننا نشعر بخيبة أمل بسبب هذه النتيجة. في مائة دقيقة لم نستقبل أي هدف من فرنسا، الهدف الوحيد الذي سكن شباكنا كان هدفاً بالخطأ في مرمانا. ليس هناك أي عتاب على الإطلاق تجاه ماكسي فوبر. لكن المهم حقاً هو ألا يوبخ نفسه. بين أعضاء الفريق والجهاز يعلم الجميع أن الوضع كان مؤسفاً للغاية. لقد استقبل الكرة برأسه ولم يتمكن من فعل أي شيء».

وحظي فوبر بمواساة زملائه في الفريق بعد الهدف.

وقبل ذلك بدقيقتين، سنحت لكريستوف باومغارتنر فرصة رائعة للتسجيل للنمسا عندما لمس القائد مارسيل زابيتسر تمريرة عرضية من ميخائيل جريجوريتش في طريق المهاجم لكن تسديدته اصطدمت بمايك ماينان حارس فرنسا.

وقال رانغنيك: «الفرصة الأكبر لنا هي التسجيل في مثل هذه الحالة عادة (باومغارتنر). بالطبع فرنسا أيضاً صنعت فرصها وبذل باتريك بينتس مجهوداً رائعاً. لكنني أعتقد أن (مدرب فرنسا) ديدييه ديشان كان سعيداً حقاً عندما انطلقت صفارة النهاية وأعتقد أن هذا يظهر الأداء الرائع لفريقي. لا يوجد أي توبيخ لفريقي. لقد بذلوا كل شيء. ربما لم يتخذوا القرار الصحيح في كل لحظة ولكن دعونا لا ننسى من هو المنافس».

وصلت النمسا، التي تجاوزت دور المجموعات في بطولة أوروبا مرة واحدة عام 2020، إلى ألمانيا مفعمة بالتفاؤل بعد سلسلة من النتائج الرائعة مدعومة بجماهير غفيرة ترتدي القمصان الحمراء.

لكن رانغنيك قال إن الأمر السلبي الآخر في تلك الليلة هو قرار الحكم الإسباني خيسوس جيل مانزانو باحتساب ركلة مرمى بدلاً من ركلة ركنية بعد تسديدة باومغارتنر.

وقال: «لا أريد أن أعطي الانطباع بأنني أحمل الحكم المسؤولية كاملة. (لكن) ربما كان الحكم هو الشخص الوحيد في الملعب الذي قرر احتساب ركلة ركنية في هذا الموقف. كان من الممكن أن يكون الأمر مختلفاً لو حصلنا على ركلة ركنية، لذلك لا أفهم حقاً كيفية احتساب ركلة مرمى في تلك اللحظة. ولا أفهم حقاً تقنية حكم الفيديو المساعد لأنه كان يجب عليها التدخل في هذه اللحظة. لكن لسوء الحظ لم يحدث هذا».

وستلعب النمسا مع بولندا، التي خسرت 2 - 1 أمام هولندا يوم الأحد الماضي، في مباراتها المقبلة بالمجموعة الرابعة يوم الجمعة المقبل.