أستراليا تستدعي الواعد إيرانكوندا لتصفيات كأس العالم

نيستوري إيرانكوندا (غيتي)
نيستوري إيرانكوندا (غيتي)
TT

أستراليا تستدعي الواعد إيرانكوندا لتصفيات كأس العالم

نيستوري إيرانكوندا (غيتي)
نيستوري إيرانكوندا (غيتي)

ضم غراهام أرنولد مدرب أستراليا اللاعب الواعد نيستوري إيرانكوندا (18 عاماً) إلى تشكيلة مؤلفة من 25 لاعباً لخوض مباراتين في تصفيات كأس العالم 2026 لكرة القدم أمام منتخبي بنغلادش وفلسطين بعد أيام من شكوى الجناح المقرر أن ينتقل إلى بايرن ميونيخ من تجاهله في الاختيارات.

وتصدر مهاجم أديليد يونايتد، الذي لم يتم اختياره ضمن الفريق الأولمبي الأسترالي في كأس آسيا المؤهلة لأولمبياد باريس مؤخراً، عناوين الأخبار في البلاد الأسبوع الماضي عندما قال إنه قد يفكر في تحويل الولاء إلى بوروندي أو تنزانيا.

وانتقد خبراء محليون إيرانكوندا بعد هذا الإعلان، لكن يبدو أنه لم يغضب أرنولد الذي استدعاه لأول مرة إلى تشكيلة أستراليا التي صدرت اليوم (الأربعاء).

ومن المقرر أن ينضم إيرانكوندا، الذي وُلد في مخيم للاجئين في تنزانيا لأبوين من بوروندي قبل أن ينتقل إلى أستراليا وهو رضيع، إلى بايرن ميونيخ في يوليو (تموز).

وضم أرنولد أيضاً صانع لعب ملبورن فيكتوري دانييل أرزاني، وهو اللاعب الذي أثار القدر نفسه من الإثارة في أستراليا مثل إيرانكوندا عندما أصبح أصغر لاعب كرة قدم سناً يمثل البلاد في كأس العالم بعمر 19 عاماً خلال بطولة 2018 في روسيا.

وفي وقت لاحق، تخطى قرنق كول زميله أرزاني عندما لعب مع أستراليا في كأس العالم 2022 في قطر وعمره 18 عاماً.

وانتقل أرزاني إلى مانشستر سيتي في 2018، لكنه تعرّض لإصابة خطيرة في الركبة حين كان يلعب على سبيل الإعارة في سيلتيك ولم يظهر مع منتخب أستراليا منذ كأس العالم في روسيا.

ويأتي اختيار أرزاني (25 عاماً) بعد موسم قوي مع ملبورن فيكتوري الذي خسر مباراة تحديد بطل الدوري الأسترالي يوم السبت أمام سنترال كوست مارينرز.

ومع حصول حارس المرمى والقائد مات رايان على راحة خلال الفترة الدولية انضم زميل أرزاني في الفريق بول إيزو إلى المنتخب الأسترالي جنباً إلى جنب مع حارسي المرمى جو غوسي ولورانس توماس.

ويأمل أبوستولوس ستاماتيلوبولوس مهاجم نيوكاسل غيتس في الظهور لأول مرة في دكا أمام بنغلادش في السادس من يونيو (حزيران) أو فلسطين في بيرث في 11 يونيو.

وتأهلت أستراليا التي لم تخسر حتى الآن إلى المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية، لكن النتائج الجيدة في التصفيات ستعزز فرصها في الحصول على قرعة أفضل.

وقال أرنولد في بيان: «لقد تحدثت عن مدى أهمية هاتين المباراتين عندما يتعلق الأمر بتصنيف (فيفا) الرسمي، وبينما تأهلنا للدور الثالث من المهم أن نحصل على النقاط الست جميعها».


مقالات ذات صلة

«دورة برلين»: الأميركية غوف إلى ربع النهائي

رياضة عالمية كوكو غوف تتقدم في برلين (أ.ف.ب)

«دورة برلين»: الأميركية غوف إلى ربع النهائي

تأهلت الأميركية كوكو غوف المصنفة الثانية على العالم إلى دور الثمانية ببطولة برلين للسيدات المقامة على الملاعب العشبية في ألمانيا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية فرانشيسكو كالتسونا مدرب سلوفاكيا (رويترز)

سلوفاكيا تتخلص من «النشوة البلجيكية» استعدادا لأوكرانيا

قال فرانشيسكو كالتسونا مدرب سلوفاكيا الخميس قبل مواجهة أوكرانيا إن أي نشوة بعد الفوز المفاجئ على بلجيكا سرعان ما حلت محلها حقيقة مطلقة.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف)
رياضة عالمية أرني سلوت مدرب ليفربول بدأ الشكوى مبكراً (رويترز)

مدرب ليفربول يسخر من إقامة مباريات فريقه ظهراً

سخر أرني سلوت، المدير الفني لفريق ليفربول من اختيار قناة «تي إن تي سبورتس» لمباراة فريقه الافتتاحية بالموسم الجديد أمام إيبسويتش تاون لتقام في موعد الغداء.

«الشرق الأوسط» (ليفربول)
رياضة عالمية يانيك سينر يتقدم في بطولة هاله (د.ب.أ)

«دورة هاله»: سينر إلى ربع النهائي بفوزٍ صعب على ماروشان

بلغ الإيطالي يانيك سينر المصنّف الأول عالمياً ربع نهائي دورة هاله الألمانية الدولية العشبية في كرة المضرب (500 نقطة) عقب فوزه على المجريّ فابيان ماروشان

«الشرق الأوسط» (هاله)

«دورة برلين»: الأميركية غوف إلى ربع النهائي

كوكو غوف تتقدم في برلين (أ.ف.ب)
كوكو غوف تتقدم في برلين (أ.ف.ب)
TT

«دورة برلين»: الأميركية غوف إلى ربع النهائي

كوكو غوف تتقدم في برلين (أ.ف.ب)
كوكو غوف تتقدم في برلين (أ.ف.ب)

تأهلت الأميركية كوكو غوف، المصنفة الثانية على العالم، إلى دور الثمانية ببطولة برلين للسيدات المقامة على الملاعب العشبية في ألمانيا، عقب تغلبها على الروسية إيكاترينا ألكسندروفا 7 / 6 (8 / 6) و6 / 2 الخميس.

ومن الممكن أن تلتقي غوف، الفائزة ببطولة أميركا المفتوحة للتنس والمصنفة الأولى في بطولة برلين، مع التونسية أنس جابر في البطولة التي تعد إعداداً للمشاركة في بطولة ويمبلدون.

وتأهلت الكازاخية يلينا ريباكينا والفائزة من قبل ببطولة ويمبلدون إلى دور الثمانية بعدما تغلبت على الروسية فيرونيكا كودميرتوفا 6 / 4 و7 / 5، وستلتقي في دور الثمانية مع البيلاروسية، فيكتوريا أزراينكا، المصنفة الأولى على العالم سابقاً.

وكانت البطولة المقامة في العاصمة الألمانية برلين، قد شهدت خروج التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، حاملة لقب بطولة ويمبلدون.

واضطرت اللاعبة التشيكية للانسحاب من مباراتها أمام الروسية آنا كالينسكايا بسبب إصابة في الفخذ، عندما كانت النتيجة التعادل 5/5.