تصفيات مونديال 2026: نيجيريا من دون أوسيمين في مباراتيها المصيريتين

فيكتور أوسيمين نجم منتخب نيجيريا (الشرق الأوسط)
فيكتور أوسيمين نجم منتخب نيجيريا (الشرق الأوسط)
TT

تصفيات مونديال 2026: نيجيريا من دون أوسيمين في مباراتيها المصيريتين

فيكتور أوسيمين نجم منتخب نيجيريا (الشرق الأوسط)
فيكتور أوسيمين نجم منتخب نيجيريا (الشرق الأوسط)

يفتقد المنتخب النيجيري نجمه فيكتور أوسيمين في مباراتيه المصيرتين المقررتين الشهر المقبل ضد جنوب إفريقيا وبنين في تصفيات مونديال 2026 بسبب الإصابة، وذلك وفق ما أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم الثلاثاء.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية, أفاد الاتحاد النيجيري "أن مهاجم نابولي الإيطالي يعاني من إصابة ستبعده عن الملاعب لأربعة أسابيع على أقل تقدير"، ما فتح الباب أمام المدافع كينيث إيغبوكي للانضمام الى المنتخب.

وبعد اكتفائها بنقطتين من تعادلين في الجولتين الأوليين لمنافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة الى مونديال 2026، تلتقي نيجيريا في السابع من حزيران/يونيو مع ضيفتها جنوب إفريقيا، ثانية المجموعة بثلاث نقاط وبفارق نقطة خلف رواندا المتصدرة، قبل أن تسافر الى ساحل العاج بعدها بثلاثة أيام لمواجهة بنين التي تخوض مبارياتها البيتية في أبيدجان لعدم استيفاء ملاعبها للمعايير الدولية.

وتبدأ نيجيريا حقبة جديدة بعد تعيين الدولي السابق فينيدي جورج مدرباً جديداً للمنتخب خلفاً للبرتغالي جوزيه بيسيرو الذي رحل بعد الوصول الى نهائي كأس الأمم الإفريقية في شباط/فبراير حيث خسر ولاعبوه أمام ساحل العاج المضيفة.

وأمضى جورج 20 شهراً مساعداً لبيسيرو قبل أن يترك المدرب البرتغالي منصبه.

وتولى جورج، المعروف على نطاق واسع في نيجيريا باسم "فينيدي"، مسؤولية المدرب بشكل موقت خلال مباراتين وديتين في المغرب الشهر الماضي حيث تغلب منتخبه على غانا 2-1 في المباراة الأولى، منهياً بذلك 18 عاماً من عدم الفوز على "النجوم السود"، قبل أن يخسر بعدها أمام مالي 0-2.

يشار إلى أن جورج الذي يبلغ من العمر (53 عاماً) كان ضمن "الجيل الذهبي" للمنتخب النيجيري الذي فاز بكأس الأمم الإفريقية عام 1994 في تونس وشارك لأول مرة في نهائيات كأس العالم في الولايات المتحدة الأميركية في العام ذاته.

كما خاض 62 مباراة دولية مع نيجيريا ولعب في نهائيات كأس العالم 1994 و1998.


مقالات ذات صلة

قرضان للمغرب لـ«تحسين الحوكمة الاقتصادية»

شمال افريقيا عزيز أخنوش رئيس الحكومة المغربية (الشرق الأوسط)

قرضان للمغرب لـ«تحسين الحوكمة الاقتصادية»

قال البنك الأفريقي للتنمية، الجمعة، إنه قدّم للمغرب قرضين بقيمة 120 مليون يورو (130 مليون دولار) لكل منهما؛ بهدف تمويل منطقة صناعية.

«الشرق الأوسط» (الرباط)
يوميات الشرق خبير تونسي يتفقد مزرعة تين شوكي موبوءة بالحشرات القرمزية في صفاقس بتونس في 19 يوليو 2024 (رويترز)

الحشرة القرمزية تصيب محاصيل تونس من التين الشوكي (صور)

الحشرة أصبحت تشكل تهديداً كبيراً لمحصول التين الشوكي لأنها تدمر مساحات واسعة من المزارع وتثير قلقاً اقتصادياً كبيراً منذ اكتشافها في تونس لأول مرة عام 2021.

«الشرق الأوسط» (تونس)
أفريقيا انزلاق للتربة عقب هطول أمطار غزيرة بجنوب إثيوبيا في 22 يوليو 2024 (أ.ف.ب)

انزلاق التربة في جنوب إثيوبيا يتسبب في مقتل نحو 229 شخصاً

لقي قرابة 150 شخصاً حتفهم جراء انزلاق للتربة عقب هطول أمطار غزيرة في جنوب إثيوبيا، وفق ما أفادت به السلطات المحلية، الثلاثاء، محذّرة من أن العدد مرشح للارتفاع.

«الشرق الأوسط» (أديس أبابا)
شمال افريقيا المرشح الرئاسي المعارض لطفي المرايحي (موقع حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري)

السجن لمرشح رئاسي ومنعه من الترشح مدى الحياة في تونس

أصدرت محكمة تونسية، اليوم الجمعة، حكماً بسجن المرشح الرئاسي المعارض، لطفي المرايحي، 8 أشهر ومنعه من الترشح في الانتخابات الرئاسية مدى الحياة.

«الشرق الأوسط» (تونس)
شمال افريقيا المرشح المعارض بيرام الداه ولد أعبيد (الشرق الأوسط)

مرشح معارض يرفض نتائج انتخابات موريتانيا

دعا المرشح الرئاسي المعارض في موريتانيا، بيرام ولد الداه ولد أعبيد، اليوم الخميس، سلطات البلاد إلى الحوار لنزع فتيل الأزمة السياسية.

«الشرق الأوسط» (نواكشوط)

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»
TT

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

رغم الأعمال التخريبية التي ضربت شبكة القطارات الفرنسية، أمس، أبهرت باريس العالم بافتتاح أسطوري لدورة الألعاب الأولمبية 2024، وسط عرض غير مسبوق على نهر السين بمشاركة 6800 رياضي من 205 دول أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية.

وللمرّة الأولى في التاريخ، أقيم حفل الافتتاح خارج الملعب الرئيسي، وشاهده 320 ألف متفرّج من مدرّجات بُنيت خصيصاً على ضفاف النهر، ونحو 200 ألف من على شرفات المباني المجاورة.

وكما تجري التقاليد، ضمّ القارب الأوّل بعثة اليونان التي تعدّ مهد الألعاب الحديثة، وتبعته قوارب الوفود الأخرى في مستهل احتفال شاركت فيه نجمة البوب الأميركية الشهيرة ليدي غاغا، والتي أدت أغنية شهيرة من المسرح الاستعراضي الفرنسي.

البعثة السعودية لدى مرورها أمام المتفرجين وضيوف الحفل (أ.ف.ب)

وبدأ الحفل بمقطع فيديو للكوميدي جمال دبوز ولاعب كرة القدم السابق زين الدين زيدان يحملان الشعلة في ملعب استاد «دو فرانس»، قبل العرض غير المسبوق على نهر السين، أمام حضور تقدّمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وبجانبه رئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ.

وبدت المناطق المطلّة على نهر السين حصناً منيعاً، واقتصر عبور الحواجز الحديدية على الأشخاص المقيمين وأصحاب الحجوزات في الفنادق المزوّدين برمز تعريف خاص.

وجاء حفل الافتتاح المبهر لينهي يوماً شهد مفاجأة من العيار الثقيل؛ إذ ضربت أعمال تخريبية، صبيحة الجمعة، شبكة القطارات السريعة من خلال إشعال مجموعة حرائق استهدفت صناديق الإشارة التي تتحكم بسير القطارات. وسارع المسؤولون الرسميون وممثلو الأحزاب السياسية بمختلف مشاربها إلى التنديد بالعمل التخريبي، وعمدت النيابة العامة إلى فتح تحقيق قضائي. ووصف رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال الهجمات بأنها «أعمال تخريب منسقة».