تصفيات مونديال 2026: نيجيريا من دون أوسيمين في مباراتيها المصيريتين

فيكتور أوسيمين نجم منتخب نيجيريا (الشرق الأوسط)
فيكتور أوسيمين نجم منتخب نيجيريا (الشرق الأوسط)
TT

تصفيات مونديال 2026: نيجيريا من دون أوسيمين في مباراتيها المصيريتين

فيكتور أوسيمين نجم منتخب نيجيريا (الشرق الأوسط)
فيكتور أوسيمين نجم منتخب نيجيريا (الشرق الأوسط)

يفتقد المنتخب النيجيري نجمه فيكتور أوسيمين في مباراتيه المصيرتين المقررتين الشهر المقبل ضد جنوب إفريقيا وبنين في تصفيات مونديال 2026 بسبب الإصابة، وذلك وفق ما أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم الثلاثاء.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية, أفاد الاتحاد النيجيري "أن مهاجم نابولي الإيطالي يعاني من إصابة ستبعده عن الملاعب لأربعة أسابيع على أقل تقدير"، ما فتح الباب أمام المدافع كينيث إيغبوكي للانضمام الى المنتخب.

وبعد اكتفائها بنقطتين من تعادلين في الجولتين الأوليين لمنافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة الى مونديال 2026، تلتقي نيجيريا في السابع من حزيران/يونيو مع ضيفتها جنوب إفريقيا، ثانية المجموعة بثلاث نقاط وبفارق نقطة خلف رواندا المتصدرة، قبل أن تسافر الى ساحل العاج بعدها بثلاثة أيام لمواجهة بنين التي تخوض مبارياتها البيتية في أبيدجان لعدم استيفاء ملاعبها للمعايير الدولية.

وتبدأ نيجيريا حقبة جديدة بعد تعيين الدولي السابق فينيدي جورج مدرباً جديداً للمنتخب خلفاً للبرتغالي جوزيه بيسيرو الذي رحل بعد الوصول الى نهائي كأس الأمم الإفريقية في شباط/فبراير حيث خسر ولاعبوه أمام ساحل العاج المضيفة.

وأمضى جورج 20 شهراً مساعداً لبيسيرو قبل أن يترك المدرب البرتغالي منصبه.

وتولى جورج، المعروف على نطاق واسع في نيجيريا باسم "فينيدي"، مسؤولية المدرب بشكل موقت خلال مباراتين وديتين في المغرب الشهر الماضي حيث تغلب منتخبه على غانا 2-1 في المباراة الأولى، منهياً بذلك 18 عاماً من عدم الفوز على "النجوم السود"، قبل أن يخسر بعدها أمام مالي 0-2.

يشار إلى أن جورج الذي يبلغ من العمر (53 عاماً) كان ضمن "الجيل الذهبي" للمنتخب النيجيري الذي فاز بكأس الأمم الإفريقية عام 1994 في تونس وشارك لأول مرة في نهائيات كأس العالم في الولايات المتحدة الأميركية في العام ذاته.

كما خاض 62 مباراة دولية مع نيجيريا ولعب في نهائيات كأس العالم 1994 و1998.


مقالات ذات صلة

نواب جنوب أفريقيا ينتخبون سيريل رامابوزا رئيساً لولاية ثانية

أفريقيا سيريل رامابوزا يدلي بخطاب بعد إعادة انتخابه رئيسًا لجنوب إفريقيا (رويترز)

نواب جنوب أفريقيا ينتخبون سيريل رامابوزا رئيساً لولاية ثانية

انتخب نواب جنوب إفريقيا، مساء أمس (الجمعة)، سيريل رامابوزا (71 عاماً)، رئيساً للجمهورية لولاية ثانية بأغلبية 283 من أصوات الجمعية الوطنية.

«الشرق الأوسط» (كيب تاون)
الاقتصاد عامل في موقع تنقيب عن النفط بأوغندا (رويترز)

أوغندا تخصص 35 مليون دولار لخط أنابيب شرق أفريقيا لنقل النفط

خصصت وزارة المالية الأوغندية 35 مليون دولار لشركة النفط الوطنية الأوغندية في السنة المالية حتى يونيو 2025 مساهمة بمشروع خط أنابيب شرق أفريقيا لنقل النفط

«الشرق الأوسط» (كمبالا)
رياضة عربية فرحة منتخب المغرب تكررت 6 مرات بالحضور القوي أمام الكونغو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 (إ.ب.أ)

«تصفيات كأس العالم»: المغرب يكتسح الكونغو بسداسية نظيفة في أغادير

سجل أيوب الكعبي ثلاثية من الأهداف في فوز المغرب 6-صفر على مضيفه الكونغو في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 في أغادير الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (أغادير)
رياضة عربية لقطة جماعية لمنتخب ليبيا (الشرق الأوسط)

«تصفيات كأس العالم»: ليبيا تخسر من الرأس الأخضر

خسرت ليبيا 1 - صفر أمام مضيفتها الرأس الأخضر الثلاثاء في الجولة الرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2026.

«الشرق الأوسط» (طرابلس)
أفريقيا نساء ينتحبن على مقتل أحد عمال الإغاثة الذين أعدمهم مسلحون إرهابيون في مدينة مايدوغوري شمال شرقي نيجيريا في 23 يوليو 2020 (رويترز)

«العفو الدولية»: نساء تعرضن للإساءة في زنزانات الجيش النيجيري

قالت منظمة العفو الدولية، الاثنين، إن عشرات النساء والفتيات الصغيرات احتُجزن بشكل غير قانوني، وتعرضن للإساءة في مرافق الاحتجاز العسكرية النيجيرية.

«الشرق الأوسط» (أبوجا)

دورة هاله: زفيريف يتأهل... وميدفيديف يودع

زفيريف خلال مباراته أمام الإيطالي لورينزو (د.ب.أ)
زفيريف خلال مباراته أمام الإيطالي لورينزو (د.ب.أ)
TT

دورة هاله: زفيريف يتأهل... وميدفيديف يودع

زفيريف خلال مباراته أمام الإيطالي لورينزو (د.ب.أ)
زفيريف خلال مباراته أمام الإيطالي لورينزو (د.ب.أ)

تأهل الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف الرابع عالمياً، للدور ربع النهائي في بطولة هاله للتنس، اليوم (الأربعاء).

وصعد زفيريف بعد الفوز على الإيطالي لورينزو سونيغو بنتيجة 6 - 4 و7 - 6 (7 - 5) ضمن منافسات دور الـ16 في البطولة التي تقام بألمانيا.

وسيلتقي زفيريف في الدور المقبل مع الفرنسي آرثر فيلس، الذي فاز بدوره على الألماني الآخر دومينيك كوبفر بنتيجة 6 - 3 و6 - 4 في وقت سابق، اليوم (الأربعاء).

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، ودّع الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الخامس عالمياً بطولة هاله من دور الـ16 بخسارته أمام الصيني تشانغ تشي تشين.

وتقدم اللاعب الصيني في المجموعة الأولى بنتيجة 6 - 3 وتعادل ميدفيديف بحسم المجموعة الثانية لصالحه بنتيجة 6 - 2 قبل أن يفوز اللاعب الصيني بالمجموعة الثالثة بنتيجة 7 - 6 (7 - 5) لينهي المباراة لصالحه.

وصعد تشانغ تشي تشين ليلاقي الأميركي كريستوفر يوبانكس، الذي فاز على الكازاخي ألكسندر بوبليك بنتيجة 7 - 6 (7 - 5) و4 - 6 و6 - 3.