ترحيب ألماني باقتراب كومباني وفليك من تدريب بايرن وبرشلونة

يوليان ناغلسمان (إ.ب.أ)
يوليان ناغلسمان (إ.ب.أ)
TT

ترحيب ألماني باقتراب كومباني وفليك من تدريب بايرن وبرشلونة

يوليان ناغلسمان (إ.ب.أ)
يوليان ناغلسمان (إ.ب.أ)

رحب يوليان ناغلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، ورودي فولر المدير الرياضي، اليوم الاثنين، بالتقارير الإخبارية التي تشير إلى أن فينسنت كومباني وهانسي فليك اقتربا بشدة من تدريب بايرن ميونيخ وبرشلونة على الترتيب.

وقال ناغلسمان، الذي رحل عن تدريب بايرن في مارس (آذار) 2023 وتولى تدريب المنتخب في سبتمبر (أيلول)، إنه من الجيد أن بحث بايرن ميونيخ، الذي استمر لوقت طويل، عن مدرب جديد قد انتهى أخيراً فيما يبدو.

وقال ناغلسمان في معسكر إعداد المنتخب الألماني ليورو 2024 حيث يوجد ستة لاعبين من بايرن ميونيخ: «البحث استمر لوقت طويل. وهو أيضاً أمر جيد للاعبي بايرن».

ويبدو أن كومباني، لاعب هامبورغ ومانشستر سيتي السابق، اقترب من تدريب بايرن ميونيخ قادماً من فريق بيرنلي، الذي هبط من الدوري الممتاز، بعدما رفض عدة مدربين من بينهم ناغلسمان، تدريب بايرن.

ولم يرغب ناغلسمان في التعليق على كومباني بصفته مديراً فنياً لأنه لا يعرفه بشكل جيد.

وقال لشبكة «إيه آر دي» السبت إنه يعتقد أن كومباني سيقوم بعمل جيد مع بايرن ميونيخ.

وقال ناغلسمان: «سمعت أنه مدرب جيد للغاية ويتمتع برؤية متميزة واستفاد من وجود العديد من المدربين المتميزين الذين تدرب على أيديهم».

وأثنى فولر على فليك، الذي توج بسبعة ألقاب مع بايرن ميونيخ في 2020 و2021 وبعدها تولى تدريب المنتخب الألماني حتى رحيله في العام الماضي.

وذكرت تقارير على نطاق واسع أن فليك سيتولى تدريب برشلونة خلفاً لتشافي هيرنانديز.

وقال فولر: «سأكون سعيداً له، هو يستحق ذلك».


مقالات ذات صلة

سانيول: لا تدخلات سياسية في تشكيلة جورجيا

رياضة عالمية ويلي سانيول (أ.ف.ب)

سانيول: لا تدخلات سياسية في تشكيلة جورجيا

قال ويلي سانيول، مدرب جورجيا، إنه هو الوحيد الذي يختار تشكيلة المنتخب الوطني، ورد بغضب عندما سئل عما إذا كان وقت مشاركة المهاجم بودو زيفزيفادزه في بطولة أوروبا.

«الشرق الأوسط» (غلسنكيرشن (ألمانيا))
رياضة عالمية كيليان مبابي (رويترز)

«يورو 2024»: مبابي أساسياً في مواجهة فرنسا وبولندا

سيكون مهاجم وقائد منتخب فرنسا كيليان مبابي الذي تعرض لكسر في أنفه، ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده في مواجهة بولندا الثلاثاء في دورتموند خلال الجولة الثالثة.

«الشرق الأوسط» (دورتموند)
رياضة عالمية الحادث وقع أثناء قيامهما باستطلاع أحد مسارات «رالي بولندا» (أ.ف.ب)

«رالي بولندا»: نقل أوجييه وملّاحه إلى المستشفى بعد رحلة استطلاعية

نُقل الفرنسي سيباستيان أوجييه بطل العالم للراليات ثماني مرات وملّاحه فنسان لانديه إلى المستشفى، بعد حادث تعرّض له خلال التحضير لـ«رالي بولندا»، حسب ما أعلن فريق

«الشرق الأوسط» (وارسو)
رياضة عالمية المتضررون كانوا ضمن وفد من مدربي المنتخب الوطني للناشئين (أ.ف.ب)

سرقة أجهزة كومبيوتر من مدربي سويسرا قبل موقعة إيطاليا

قال منتخب سويسرا (الثلاثاء) إن أجهزة كومبيوتر مدربيه سُرقت خلال بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، رغم عدم تعرض أي معلومات حساسة حول مباراتهم المقبلة للخطر.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف )
رياضة عالمية مديرة «اللجنة الأولمبية» قالت إنه لأول مرة ستتحقق المساواة بين الجنسين (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس»: مساواة بين الجنسين لأول مرة في التاريخ

ستحقّق «الألعاب الأولمبية الحديثة»، التي كان يُنظر إليها في بداياتها على أنها «احتفال بقوّة الرجال» دون مشاركة النساء، المساواة بين الجنسين لأول مرة.

«الشرق الأوسط» (باريس)

سانيول: لا تدخلات سياسية في تشكيلة جورجيا

ويلي سانيول (أ.ف.ب)
ويلي سانيول (أ.ف.ب)
TT

سانيول: لا تدخلات سياسية في تشكيلة جورجيا

ويلي سانيول (أ.ف.ب)
ويلي سانيول (أ.ف.ب)

قال ويلي سانيول، مدرب جورجيا، إنه هو الوحيد الذي يختار تشكيلة المنتخب الوطني، ورد بغضب عندما سئل عما إذا كان وقت مشاركة المهاجم بودو زيفزيفادزه في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بات محدوداً بسبب انتقاداته لقانون جديد في البلاد.

وأدى الظهور الأول للمنتخب الجورجي في بطولة كبرى إلى خلق حالة من البهجة في البلاد، التي اندلعت فيها احتجاجات ضخمة ضد قانون مثير للجدل يلزم بعض المنظمات بالتسجيل باعتبارها «عملاء للنفوذ الأجنبي».

وستلعب جورجيا مع البرتغال، المتأهلة بالفعل لدور الـ16، في مباراتها الأخيرة بالمجموعة، الأربعاء، وسيضمن الفوز مكاناً لجورجيا بالدور المقبل. ولعب زيفزيفادزه لست دقائق فقط في بطولة أوروبا 2024.

وقال الفرنسي سانيول للصحافيين الثلاثاء: «أريد اتخاذ القرارات المناسبة بناءً على حقائق كرة القدم فقط. لا أستطيع قبول ذلك بعد الآن، أنا مدرب كرة قدم ولا شيء آخر. من يلعب ومن لا يلعب، هذا هو قراري التام، وهذا كل شيء».

ويعتقد سانيول أن فريقه غير محظوظ لأنه حصل على نقطة واحدة فقط رغم مستواه في أول مباراتين.

وقال سانيول: «إذا قيل لنا قبل المنافسة أنه ربما في مباراتك الثالثة ستظل لديك إمكانية التأهل، أعتقد أننا كنا سنوقّع جميعاً على هذه الوثائق على الفور».