دورتموند يعزل لاعبيه عن الضوضاء قبل نهائي أبطال أوروبا

سيباستيان كييل (د.ب.أ)
سيباستيان كييل (د.ب.أ)
TT

دورتموند يعزل لاعبيه عن الضوضاء قبل نهائي أبطال أوروبا

سيباستيان كييل (د.ب.أ)
سيباستيان كييل (د.ب.أ)

يهدف فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم لعزل لاعبيه تماماً عن أي ضوضاء خارجية، قبل مواجهة ريال مدريد بلندن، في نهائي دوري أبطال أوروبا، خلال الأول من يونيو (حزيران) المقبل.

وقال سيباستيان كييل، المدير الرياضي: «نحتاج لتركيز كبير، في الأيام القليلة المقبلة. كل الأمور التنظيمية يجب وضعها جانباً. هذا أهم شيء تعلمته من مسيرتي العملية».

وأعرب عن آماله بأن يكون كل اللاعبين في كامل تركيزهم، فيما يتعلق بالجوانب الرياضية، وألا يحاولوا الحصول على تذاكر للمباراة النهائية لعائلاتهم وأصدقائهم.

وقال كييل: «سننظم هذا. بعدها، لن يكون هناك مزيد من طلبات للتذاكر. نريد أن نقلل عوامل الاضطراب».

وبعد الحصول على راحة لمدة يومين، بعد مباراة الجولة الأخيرة من الدوري الألماني، استأنف الفريق تدريباته بقيادة مدربه إدين ترزيتش.

وبعكس بطل الدوري الإسباني ريال مدريد، الذي لن ينهي موسمه المحلي حتى السبت المقبل، حيث سيواجه ريال بيتيس، لن يلعب دورتموند أي مباراة حتى موعد نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولتعويض هذا، من المقرر أن يخوض الفريق مباراة ودية. ووفقاً لصحيفة «رور ناخريشتين»، فإن دورتموند سيواجه فريقاً تحت 23 عاماً في مباراة ودية، دون جمهور، السبت المقبل. وبعدها بثلاثة أيام، سيجري عقد يوم الإعلام الإلزامي في دورتموند.

لكن رغبة النادي في الإعداد للمباراة بهدوء شابها عدد من التكهنات.

ولم يتضح مستقبل المُدافع ماتس هوميلز، حيث ينتهي تعاقده بنهاية الموسم، كما أنه يريد اتخاذ القرار بعد المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

ونشرت صحيفة «فولفسبورغر ألجماينه تسايتونغ» تقريراً مؤخراً يفيد بأن كييل يعتزم الانتقال لفريق فولفسبورج ليحلّ محل مارسيل شايفر، الذي سيرحل عن الفريق.

ويمتد عقد كييل مع دورتموند حتى عام 2025.


مقالات ذات صلة

تشاكا يفوز بمعركة الرقم 10 في فوز سويسرا الرائع على المجر

رياضة عالمية غرانيت تشاكا تألق في مواجهة المجر (إ.ب.أ)

تشاكا يفوز بمعركة الرقم 10 في فوز سويسرا الرائع على المجر

يرتدي غرانيت تشاكا ودومينيك سوبوسلاي القميص رقم عشرة، وهما القائدان والقوة المحركة لفريقي سويسرا والمجر على الترتيب، لكن تشاكا هو من حصل على الثناء.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية فابيان هورزلر مدرب برايتون الجديد في احتفالات سانت باولي بالصعود للبوندسليغا (أ.ب)

الألماني هورزلر أصغر مدرب في تاريخ البريميرليغ

قال نادي برايتون آند هوف ألبيون السبت إنه عين فابيان هورزلر (31 عاماً) مدرباً جديداً للفريق بعقد حتى 2027 مما يجعله أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

«الشرق الأوسط» (برايتون)
رياضة عالمية رونالدينيو لن يشجع منتخب بلاده في «كوبا أميركا» (د.ب.أ)

رونالدينيو يرفض تشجيع منتخب البرازيل في «كوبا أميركا»

يرفض الأسطورة البرازيلي رونالدينيو تشجيع منتخب بلاده خلال كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) في أميركا.

«الشرق الأوسط» (ساو باولو)
رياضة عالمية ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين أعلن قائمته لـ«كوبا أميركا»... (أ.ف.ب)

قائمة الأرجنتين لـ«كوبا أميركا» دون مفاجآت

خرج الثلاثي آنخيل كوري وليوناردو باليردي وفالنتين باركو من القائمة النهائية التي أعلنها ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين لخوض «كوبا أميركا» لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)
رياضة عالمية ماريك هامشيك نجم سلوفاكيا السابق (د.ب.أ)

هامشيك: «اليورو» وسيلة لتوحيد الشعب السلوفاكي بعد محاولة اغتيال رئيس الوزراء

يأمل ماريك هامشيك، أسطورة منتخب سلوفاكيا، أن تساهم «كأس أمم أوروبا (يورو 2024)» في توحيد شعب بلاده بعد محاولة اغتيال رئيس الوزراء روبرت فيكو.

«الشرق الأوسط» (برلين)

رسمياً... ميسي يقود الأرجنتين في كوبا أميركا

ميسي سيقود التانغو في بطولة كوبا أميركا المقبلة (أ.ب)
ميسي سيقود التانغو في بطولة كوبا أميركا المقبلة (أ.ب)
TT

رسمياً... ميسي يقود الأرجنتين في كوبا أميركا

ميسي سيقود التانغو في بطولة كوبا أميركا المقبلة (أ.ب)
ميسي سيقود التانغو في بطولة كوبا أميركا المقبلة (أ.ب)

سيقود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده خلال حملة الدفاع عن لقبه في مسابقة كوبا أميركا لكرة القدم المقررة في الولايات المتحدة ابتداء من 20 يونيو (حزيران) الحالي، وذلك حسب تشكيلة رسمية أعلنها المدرب ليونيل سكالوني.

وقال سكالوني إنه يعتمد على تشكيلة مليئة بلاعبي الخبرة، أمثال ميسي، الذي يدافع عن ألوان إنتر ميامي الأميركي، وأنخل دي ماريا جناح بنفيكا البرتغالي، مع الاعتماد على الشباب من أمثال جناح مانشستر يونايتد الإنجليزي أليخاندرو غارناتشو.

وتبدأ الأرجنتين بطلة العالم مشوارها في البطولة القارية في مواجهة كندا في 20 من الشهر الحالي في أتلانتا (ولاية جورجيا)، ثم تلتقي تشيلي في 25 منه ثم بيرو بعدها بخمسة أيام.

ولم يستدع سكالوني مهاجمَي روما الإيطالي باولو ديبالا، وأتلتيكو مدريد الإسباني أنخل كوريا، ومدافع مرسيليا الفرنسي لوكاس باليردي.

وضمت التشكيلة في حراسة المرمى إيميليانو مارتينيس (أستون فيلا الإنجليزي)، فرانكو أرماني (ريفر بلايت)، خيرونيمو رولي (أياكس الهولندي).

وللدفاع غونتسالو مونتييل (نوتنغهام فورست الإنجليزي)، ناهويل مولينا (أتلتيكو مدريد الإسباني)، نيكولاس تاليافيكو (ليون الفرنسي)، ماركوس أكونيا (إشبيلية الإسباني)، كريستيان روميرو (توتنهام الإنجليزي)، جرمان بيتسيلا (ريال بيتيس الإسباني)، نيكولاس أوتاميندي (بنفيكا البرتغالي)، لوكاس مارتينيس كوارتا (فيورنتينا الإيطالي)، ليساندرو مارتينيس (مانشستر يونايتد الإنجليزي) وفي الوسط غيدو رودريغيس (ريال بيتيس)، لياندرو باريديس (روما الإيطالي)، ألكسيس ماك أليستر (ليفربول الانجليزي)، رودريغو دي بول (أتلتيكو مدريد)، إنتسو فرنانديس (تشيلسي الإنجليزي)، إزيكيال بالاسيوس (باير ليفركوزن الألماني)، جيوفاني لو سيلسو (توتنهام الإنجليزي).

وفي الهجوم اختار سكالوني أنخل دي ماريا (بنفيكا)، ليونيل ميسي (إنتر ميامي الأميركي)، لاوتارو مارتينيس (إنتر الإيطالي)، خوليان ألفاريس (مانشستر سيتي الإنجليزي)، فالنتين كاربوني (مونتسا الإيطالي)، نيكولاس غونزاليس (فيورنتينا)، أليخاندرو غارناتشو (مانشستر يونايتد).