«إن بي إيه»: سلتيكس يكسب بايسرز في افتتاح سلسلة نهائي الشرق

مدرب سلتيكس قال إن الفريق لم يقدم مباراة جيدة (أ.ب)
مدرب سلتيكس قال إن الفريق لم يقدم مباراة جيدة (أ.ب)
TT

«إن بي إيه»: سلتيكس يكسب بايسرز في افتتاح سلسلة نهائي الشرق

مدرب سلتيكس قال إن الفريق لم يقدم مباراة جيدة (أ.ب)
مدرب سلتيكس قال إن الفريق لم يقدم مباراة جيدة (أ.ب)

احتاج بوسطن سلتيكس إلى التمديد للفوز على ضيفه إنديانا بايسرز 133-128 الثلاثاء وتقدّم عليه 1-0، في افتتاح سلسلة نهائي المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي إيه).

وفرض جايلن براون نفسه نجماً في صفوف سلتيكس بعدما سجل رمية ثلاثية قاتلة قبل 6.1 ثانية من النهاية ليعادل الكفة 117-117 ويفرض التمديد، أعاد زميله جايسون تايتوم السيناريو ذاته قبل نهاية الشوط الإضافي.

وخطف براون الذي أنهى اللقاء مع 26 نقطة و7 متابعات و5 تمريرات حاسمة الأضواء من تايتوم الذي كان أفضل مسجّل في المباراة برصيد 36 نقطة، منها 10 بعد التمديد، أضاف إليها 12 متابعة و4 تمريرات حاسمة، فيما ساهم جرو هوليداي بـ 28 نقطة.

ورغم خروجه بانتصار ثمين، لم يكن براون سعيدا بأداء فريقه على ملعبه «تي دي غاردن» بعد قرابة أسبوع من الراحة عقب فوزه السهل على كليفلاند كافالييرز 4-1 في الدور السابق.

قال براون الذي خاض مباراة «كل النجوم» ثلاث مرات: «هناك الكثير من التأرجح في الأداء، لا أعتقد أننا قدّمنا أفضل ما لدينا».

وتابع: «كدنا نخسر المباراة على أرضنا. لذلك علينا أن نخرج ونصبح أفضل».

في المقابل، برز في صفوف بايسرز الذي قلّص تأخره بفارق كبير مرات عدة خلال المباراة، الموزّع النجم تايريز هاليبورتون مع 25 نقطة و10 تمريرات حاسمة، وأضاف الكاميروني باسكال سياكام 24 نقطة و7 تمريرات حاسمة و12 متابعة ولاعب الارتكاز مايلز تورنر 23 نقطة و10 متابعات.

سلتيكس احتاج إلى التمديد للفوز على ضيفه بايسرز 133-128 (أ.ف.ب)

وبخلاف سلتيكس، لم يحصل لاعبو بايسرز على فترة راحة، إذ خاضوا المواجهة الأولى في نهائي المنطقة بعدما عانوا لإقصاء نيويورك نيكس في الدور السابق في سلسلة استمرت حتى المباراة السابعة وانتهت الأحد الماضي.

وعانى بايسرز في بداية المباراة وسط مواكبة جماهيرية عريضة للفريق المضيف الذي تقدم 12-0 بفضل ثلاثية من لاعب ارتكازه الدومينيكاني آل هورفورد.

وعاد الفريق الضيف إلى أجواء اللقاء وعادل النتيجة 64-64 قبل الاستراحة. إلاّ أن سلتيكس تقدّم مرة جديدة 87-77 بتسجيله 13 نقطة توالياً في الربع الثالث، إلا أن بايسرز ردّ مرة أخرى قبل أقل من دقيقتين من النهاية وتقدم 115-100.

لكن بايسرز دفع غالياً ثمن خسارة الكرة مرتين في آخر 30 ثانية من الوقت الأصلي، قبل أن يسجل براون ثلاثيته الحاسمة من أمام سياكام فارضا التعادل.

وبعدما فشل هاليبورتون في وضع رميته داخل السلة في اللحظات الأخيرة، احتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وأعاد تايتوم الأفضلية لفريقه مع تقدم بأربع نقاط عقب تسجيله ثلاثية قبل 43 ثانية من النهاية، ليزيد ديريك وايت صاحب 15 نقطة غلّة فريقه إلى 6 نقاط قبل 25 ثانية، ما كان كافيا لفوز سلتيكس.

قال براون: «لقد تمكنا من القيام ببعض الرميات الناجحة في النهاية ولكن يجب أن نكون أفضل، فلنكن صادقين، لكن سأقبل بهذا الفوز».

من ناحيته، قال ريك كارلايل مدرب بايسرز إنه يتحمل المسؤولية عن السماح لفريق سلتيكس بفرض الوقت الإضافي: «الخسارة تقع عليّ بالكامل».

وتابع: «مع بقاء 10 ثوانٍ على نهاية المباراة، كان ينبغي علينا أن نأخذ وقتاً مستقطعاً ونتقدّم بالكرة ونجد طريقة للحصول على خطأ وتنفيذ رمية حرة أو اثنتين وإنهاء المباراة».

وأردف: «لكن ذلك لم يحدث وارتكبنا بعض الأخطاء الأخرى»، في إشارة إلى خسارة الكرة مرات عدة و«نعلم أننا ارتكبنا أخطاء، وهذه منطقة يتعيّن علينا تنظيفها».

وختم قائلاً: «ظهرنا بصورة الفريق القوّي والمرن طوال النصف الثاني من الموسم تقريباً، لكن علينا أن نواصل ذلك ونعود إلى هنا مساء الخميس».


مقالات ذات صلة

السعودية نوف المروعي ضمن الأكثر تأثيراً في «اليوغا» على مستوى العالم

رياضة سعودية نوف المروعي حصلت سابقا على جائزة البادماشري وتسلمتها من الرئيس السابق رام كوفيند (الشرق الأوسط)

السعودية نوف المروعي ضمن الأكثر تأثيراً في «اليوغا» على مستوى العالم

عبرت نوف المروعي رئيسة اللجنة السعودية لليوغا، عن سعادته باختيارها ضمن الخمس سيدات الأكثر تأثيراً في مجال اليوغا على مستوى العالم.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة عالمية ويتكر أعلن جاهزيته التامة لنزال السبت (الشرق الأوسط)

نزالات «المملكة أرينا»: ويتكر يتحدى... وإكرام يتوعد بخطة «حبيب»

تبادل المقاتلون التحدي وذلك قبل 48 ساعة من انطلاق نزالات UFC والتي تُقام لأول مرة في السعودية، وتحديداً على "الأوكتاغون" الذي تم تشييده في "المملكة أرينا.

سلطان الصبحي (الرياض )
رياضة سعودية إبراهيم المهيدب (الشرق الأوسط)

انتخابات الأندية... غياب الداعم «الغاضب» يربك المشهد النصراوي

بدا المشهد ضبابياً في نادي النصر، حيث أعلن تأجيل انعقاد الجمعية ليوم واحد؛ بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية ويتكر خلال تدريباته استعداداً لنزالات الرياض (الشرق الأوسط)

«المملكة أرينا» تتأهب لاستضافة النزال المثير بين ويتكر وإكرام

تستعد الرياض لاستضافة أول حدث «يو إف سي» في السعودية، والمقرر إقامته السبت المقبل في «المملكة أرينا» بالعاصمة الرياض.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية كوكو غوف تتقدم في برلين (أ.ف.ب)

«دورة برلين»: الأميركية غوف إلى ربع النهائي

تأهلت الأميركية كوكو غوف المصنفة الثانية على العالم إلى دور الثمانية ببطولة برلين للسيدات المقامة على الملاعب العشبية في ألمانيا.

«الشرق الأوسط» (برلين)

ساوثغيت: الضغوط الجماهيرية خلف أداء إنجلترا الباهت

ساوثغيت في حديث مع كيران تريبير عقب نهاية المباراة أمام الدنمارك (رويترز)
ساوثغيت في حديث مع كيران تريبير عقب نهاية المباراة أمام الدنمارك (رويترز)
TT

ساوثغيت: الضغوط الجماهيرية خلف أداء إنجلترا الباهت

ساوثغيت في حديث مع كيران تريبير عقب نهاية المباراة أمام الدنمارك (رويترز)
ساوثغيت في حديث مع كيران تريبير عقب نهاية المباراة أمام الدنمارك (رويترز)

اعترف غاريث ساوثغيت،المدير الفني لمنتخب إنجلترا، بأن الظهور الباهت لفريقه في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، المقامة حالياً في ألمانيا، يأتي بسبب الضغوط الملقاة على عاتق نجومه في المسابقة القارية.

وأطلقت الجماهير صياحات الاستهجان على لاعبي منتخب إنجلترا عقب التعادل المخيب للفريق 1 / 1 مع منتخب الدنمارك مساء الخميس، في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للبطولة.

واستهل منتخب إنجلترا، الذي يتصدر الترشيحات للتتويج بلقب النسخة الحالية للمسابقة، مسيرته في المجموعة بالفوز 1 / صفر على صربيا في الجولة الأولى يوم الأحد الماضي.

وكان الفريق الملقب بـ(الأسود الثلاثة) مطالباً بالفوز على الدنمارك بالجولة الثانية للمجموعة من أجل ضمان الصعود للأدوار الإقصائية في البطولة، التي حصل على وصافتها في النسخة الماضية (يورو 2020)، وكذلك حسم صدارة المجموعة دون انتظار لقائه مع نظيره السلوفيني في الجولة الأخيرة.

وفشل المنتخب الإنجليزي في الحفاظ على تقدمه بهدف سجله نجمه المخضرم هاري كين، في المباراة التي أقيمت بمدينة فرانكفورت، بعدما استقبلت شباكه هدف التعادل من خلال مورتن هيولماند، لتطلق جماهير الفريق التي احتشدت في المدرجات صيحات الاستهجان.

وقال ساوثغيت، الذي يتعرض لانتقادات شديدة قبل لقاء الفريق الأخير بالمجموعة ضد سلوفينيا يوم الثلاثاء المقبل: «من الواضح أننا نشعر بخيبة أمل بسبب الأداء الذي قدمناه».

وأوضح المدرب الإنجليزي: «يتعين علينا أن نذهب ونحلل ذلك بعمق ونجد بعض الحلول لمعالجة المشكلات التي لدينا. خلال الأيام القليلة القادمة سنقضي الكثير من الوقت في القيام بذلك».

وشدد ساوثغيت: «ينبغي علينا أن نبقى هادئين داخل المجموعة ونجد حلولاً جيدة لتحسين الأوضاع».

وأتم حديثه قائلاً: «منتخب إنجلترا لم يؤد المطلوب منه كفريق أمام الدنمارك ولم نخجل من ردود الفعل السلبية من المدرجات».

يذكر أن منتخب إنجلترا يتصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخبي الدنمارك وسلوفينيا، اللذين

يتقاسمان المركز الثاني، فيما يقبع منتخب صربيا في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة.