بالمر: لاعبو تشيلسي يحبون بوكيتينو... ويقاتلون من أجله

كول بالمر (رويترز)
كول بالمر (رويترز)
TT

بالمر: لاعبو تشيلسي يحبون بوكيتينو... ويقاتلون من أجله

كول بالمر (رويترز)
كول بالمر (رويترز)

قال كول بالمر لاعب وسط تشيلسي إن مدربه ماوريسيو بوكيتينو يستحق الإشادة الكاملة بعد تحسن أداء الفريق ومواصلة محاولته للتأهل الأوروبي الموسم المقبل عقب فوزه الرابع على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأربعاء.

وتأتي تصريحات لاعب الوسط المهاجم وسط تكهنات حول مستقبل بوكيتينو في ستامفورد بريدج. ويرتبط مدرب توتنهام هوتسبير وباريس سان جيرمان السابق بعقد لمدة عام آخر مع تشيلسي.

وقال بالمر لـ«هيئة الإذاعة البريطانية» (بي بي سي): «أن يكون في إمكاننا الوصول للمركز السادس هو أمر كبير لنا. تشيلسي فريق كبير والجميع يريد إنهاء الموسم في مركز أعلى من السادس، لكن عليك أن تنظر إلى ما كنا عليه في بداية الموسم. كل الفضل في ذلك للمدرب. جميع اللاعبين يحبون المدرب ويريدون القتال من أجله».

وحصل تشيلسي على النقاط الثلاث خارج ملعبه بفوزه 2-1 على برايتون آند هوف ألبيون بفضل هدف بالمر الافتتاحي والذي سجل هدفه الـ 22 في الدوري في موسم أول مذهل مع الفريق.

ومنذ توليه المسؤولية في مايو (أيار) من العام الماضي، قاد بوكيتينو تشيلسي إلى نهائي كأس الرابطة التي خسرها 1-صفر أمام ليفربول، بالإضافة إلى قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي قبل أن يخسر 1-صفر أمام مانشستر سيتي بقيادة بيب غوارديولا.

ورغم قائمة طويلة من الإصابات في تشيلسي تسببت في غياب الصفقات الجديدة مثل المهاجم كريستوفر نكونكو ولاعب الوسط المدافع روميو لافيا والقائد ريس جيمس عن معظم فترات الموسم، قال بوكيتينو إنه فخور بفريقه الذي تغلب على الانتكاسات.

وقال المدرب الأرجنتيني للصحافيين: «سعيد للغاية من أجل اللاعبين، إنهم يستحقون الثناء الكامل على الطريقة التي عملنا بها، وأسلوبنا في اللعب والطريقة التي حاولنا بها تطبيق كل ما كنا نقوم به التدريبات. أنا فخور. مواجهة فريق مثل برايتون أمر صعب دائما، الفوز هنا في ملعبهم؟ نحن سعداء للغاية لأن النقاط الثلاث تعني أننا أقرب إلى تحقيق ما نريد».

وسيختم تشيلسي الموسم عندما يستضيف بورنموث في الجولة الأخيرة من الدوري يوم الأحد المقبل في ستامفورد بريدج.


مقالات ذات صلة

محمد صلاح لن يغادر ليفربول في الصيف

رياضة عالمية محمد صلاح (أ.ف.ب)

محمد صلاح لن يغادر ليفربول في الصيف

يبدو أن المهاجم المصري محمد صلاح سيستمر موسماً آخر في ليفربول، حيث أكد باول جويس الصحافي المتخصص في تغطية أخبار ليفربول أنه لا يوجد ما يشير إلى مغادرته.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية سيصبح الصندوق أول «شريك تسمية» في تاريخ الشراكات مع رابطة محترفات التنس (الشرق الأوسط)

«الاستثمارات العامة السعودي» يطلق شراكة استراتيجية مع محترفات التنس

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي ورابطة محترفات التنس (دبليو تي إيه)، الاثنين، توقيع شراكة استراتيجية تمتد أعواماً عدة.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عربية العين يتعين عليه الفوز السبت (نادي العين)

إنيستا: فرص العين كبيرة في الفوز بدوري أبطال آسيا

قال أندريس إنيستا أسطورة كرة القدم الإسبانية ولاعب وسط فريق الإمارات الحالي إن فرص العين كبيرة في الفوز بلقب دوري أبطال آسيا عندما يستضيف يوكوهاما مارينوس.

«الشرق الأوسط» (العين)
رياضة عربية لقطات أظهرت حالة من الارتباك أثناء مراسم الميداليات (رويترز)

نهائي الكونفدرالية: «كاف» يدين الزمالك بسبب تصرفات جماهيره «غير المقبولة»

أدان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بشدة، الاثنين، الارتباك التنظيمي وما وصفه بـ«تصرفات الجماهير غير المقبولة» أثناء وبعد مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية فلوريان فيرتز (أ.ب)

الموهوب فيرتز نجم ليفركوزن... أفضل لاعب في الدوري الألماني

فاز الواعد فلوريان فيرتز لاعب باير ليفركوزن بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني لكرة القدم عن موسم 2023 - 2024 اليوم الاثنين بعدما قاد فريقه بشكل مؤثر للتتويج.

«الشرق الأوسط» (ليفركوزن)

محمد صلاح لن يغادر ليفربول في الصيف

محمد صلاح (أ.ف.ب)
محمد صلاح (أ.ف.ب)
TT

محمد صلاح لن يغادر ليفربول في الصيف

محمد صلاح (أ.ف.ب)
محمد صلاح (أ.ف.ب)

يبدو أن المهاجم المصري محمد صلاح سيستمر في فريق ليفربول الإنجليزي الموسم المقبل، حيث أكد باول جويس الصحافي المتخصص في تغطية أخبار ليفربول أنه لا يوجد ما يشير إلى مغادرة النجم المصري للنادي هذا الصيف وسط اهتمام سعودي باللاعب.

وأعلن ليفربول، يوم الاثنين، تعيين المدرب الهولندي أرني سلوت مديراً فنياً لفريق كرة القدم بالنادي، بدلاً من الراحل يورغن كلوب، في عقد لمدة 3 سنوات، حيث يحرص المدرب الهولندي على المحافظه على النجم المصري.

وقالت مصادر صحافية لصحيفة «التلغراف» البريطانية إن نادي ليفربول يعتبر تجديد عقد محمد صلاح مع فان دايك وأرنولد أولوية الآن، حيث تنتهي عقود اللاعبين بنهاية الموسم المقبل.

من جانبه، قام محمد صلاح بالتغريد عبر منصة «إكس» مؤكداً استمراره مع الفريق حيث قال «نحن نعلم أن الألقاب هي الأهم وسنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق ذلك في الموسم المقبل، جماهيرنا تستحق ذلك وسنقاتل بكل قوة».

يُذكر أن نادي ليفربول رفض عرضاً رسمياً من نادي الاتحاد السعودي الصيف الماضي لشراء النجم المصري، حيث وصل العرض في اليوم الأخير من سوق الانتقالات إلى 200 مليون جنيه إسترليني وفقاً لمصادر شبكة «ذا أتليتيك».


ميسي يقود الأرجنتين في وديتين قبل كأس كوبا أميركا

ليونيل ميسي (أ.ف.ب)
ليونيل ميسي (أ.ف.ب)
TT

ميسي يقود الأرجنتين في وديتين قبل كأس كوبا أميركا

ليونيل ميسي (أ.ف.ب)
ليونيل ميسي (أ.ف.ب)

أعلنت الأرجنتين الاثنين تشكيلة مؤلفة من 29 لاعباً بقيادة ليونيل ميسي لخوض آخر مباراتين وديتين قبل انطلاق كأس كوبا أميركا لكرة القدم، لكن باولو ديبالا المصاب كان أبرز الغائبين.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، ستواجه الأرجنتين منتخب الإكوادور في التاسع من يونيو (حزيران) في شيكاغو وبعد خمسة أيام أخرى ستلعب مع غواتيمالا في واشنطن.

وسيتعين على المدرب ليونيل سكالوني استبعاد ثلاثة لاعبين من القائمة للوفاء بالحد الأقصى المسموح به من قبل اتحاد أميركا الجنوبية (الكونميبول) وهو 26 لاعباً في كأس كوبا أميركا التي تبدأ في 20 يونيو.

وإضافة إلى ميسي وأنخيل دي ماريا ونيكولاس أوتامندي وغيرهم من اللاعبين الذين فازوا بكأس العالم 2022 في قطر، ضم سكالوني الرباعي الشاب ليوناردو باليردي وفالنتين باركو وأليخاندرو غارناتشو وفالنتين كاربوني.

وسيكون ديبالا مهاجم روما أبرز الغائبين بعد عدة إصابات أبعدته عن المباريات الدولية السابقة.

وتستهل الأرجنتين مشوارها في كأس كوبا أميركا بمواجهة كندا في 20 يونيو، ثم تواجه تشيلي بعدها بخمسة أيام، ثم بيرو في 29 يونيو.

وتستمر البطولة في الولايات المتحدة حتى 14 يوليو (تموز).


بوكيتينو: التعاقدات مسؤولية إدارة تشيلسي... ومصيري مجهول

ماوريسيو بوكيتينو (رويترز)
ماوريسيو بوكيتينو (رويترز)
TT

بوكيتينو: التعاقدات مسؤولية إدارة تشيلسي... ومصيري مجهول

ماوريسيو بوكيتينو (رويترز)
ماوريسيو بوكيتينو (رويترز)

أكد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي، أن القرارات التي تخصّ اللاعبين القادمين والراحلين لن تكون في يديه هذا الصيف؛ حيث ينتظر تحديد مصيره في ستامفورد بريدج.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، ضمن تشيلسي المشاركة في الدور التمهيدي لدوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل بعد الفوز على بورنموث بهدفين مقابل هدف أمس الأحد في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي، لكن المدرب البالغ من العمر 52 عاماً أكد أنه يعيش حالة من الغموض فيما يتعلق بمصيره.

وقال بوكيتينو بشأن سوق الانتقالات الصيفية: «إنه قرار النادي، بالطبع سأكون موجوداً دائماً للمساعدة إذا أراد الملاك ذلك، وإن لم يكن سأقوم بعملي».

وبعد الفوز على بورنموث احتضن بوكيتينو اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني لكنه لم يتوجه بالحديث إلى المشجعين أو يشارك اللاعبين تحيتهم للجماهير.

وأوضح المدرب الأرجنتيني: «راضٍ تماماً وفخور بشدة باللاعبين، ففي نهاية المباراة جاء لاعبون لا يشاركون كثيراً في المباريات أو مصابون، من أجل احتضاني، أعتقد أنه أمر رائع».

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا» عن بوكيتينو قوله: «العلاقة بيننا، أحياناً نتعامل بقسوة معهم، وأحياناً نكون في حاجة لاتخاذ قراراتنا، لكننا نشعر بفخر شديد بالطريقة التي يعملون بها، حتى في اللحظات الصعبة خلال الموسم، دائماً ما يظهرون الاحترام لنا ويؤمنون بالطريقة التي نقوم بها بعملنا».


«الاستثمارات العامة السعودي» يطلق شراكة استراتيجية مع محترفات التنس

سيصبح الصندوق أول «شريك تسمية» في تاريخ الشراكات مع رابطة محترفات التنس (الشرق الأوسط)
سيصبح الصندوق أول «شريك تسمية» في تاريخ الشراكات مع رابطة محترفات التنس (الشرق الأوسط)
TT

«الاستثمارات العامة السعودي» يطلق شراكة استراتيجية مع محترفات التنس

سيصبح الصندوق أول «شريك تسمية» في تاريخ الشراكات مع رابطة محترفات التنس (الشرق الأوسط)
سيصبح الصندوق أول «شريك تسمية» في تاريخ الشراكات مع رابطة محترفات التنس (الشرق الأوسط)

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي ورابطة محترفات التنس «دبليو تي إيه (WTA)»، الاثنين، توقيع شراكة استراتيجية تمتد أعواماً عدة، تهدف إلى تحقيق طموحهما المشترك بتعزيز نمو رياضة التنس لصالح اللاعبات المحترفات عالمياً، وتحفيز مزيد من الفتيات حول العالم على ممارستها، بالإضافة إلى تطوير مبادرات تدعم لاعبات التنس على مختلف المستويات.

وبموجب هذه الشراكة الدولية، سيصبح الصندوق أول «شريك تسمية» في تاريخ الشراكات مع رابطة محترفات التنس التي سيحمل تصنيفها الرسمي لأفضل لاعبات التنس في العالم اسم الصندوق، وسيسهم الصندوق مع رابطة محترفات التنس في تعزيز متابعة مسيرة اللاعبات والاحتفاء بهن، ودعم تطورهن، والترويج لقصصهن الملهمة والفريدة.

وسيعمل الصندوق ضمن التزامه بدعم وتحفيز الشباب، وبالشراكة مع رابطة محترفات التنس، على إتاحة وتوفير مزيد من الفرص للاعبين الشباب والشابات، بما يشكل دفعة قوية للجيل المقبل من نجمات التنس.

وأطلق الصندوق في فبراير (شباط) الماضي شراكة مماثلة مع رابطة محترفي التنس « إيه تي بي (ATP)»، ليحمل بموجبها التصنيف الرسمي للرابطة اسم الصندوق بوصفه الشريك الرسمي لها. وأصبح صندوق الاستثمارات العامة من خلال الشراكة الجديدة الشريك العالمي الوحيد الذي يقدم الرعاية لدورات الرابطتين في نفس الوقت، بالإضافة إلى مشاركته في البطولات المشتركة بين الرابطتين والتي تقام حول العالم في إنديان ويلز، وميامي، ومدريد، وبكين.

جانب من مراسم اتفاقية الشراكة التي وُقعت الاثنين (الشرق الأوسط)

وتأتي الشراكة الجديدة بعد الإعلان مؤخراً عن استضافة الرياض البطولة الختامية لموسم تصنيفات رابطة محترفات التنس على مدى السنوات الثلاث المقبلة، والتي ستضم أفضل 8 لاعبات تصنيفاً في بطولات الفردي والزوجي.

وتضاف الشراكة مع رابطة محترفات التنس إلى جهود الرعاية الأوسع لصندوق الاستثمارات العامة، وتتماشى مع استراتيجية الصندوق في اختيار مجالات الرعاية التي تركز على الاستثمار في الأفراد والمبادرات والشراكات التي تتبنى الركائز الأربع الاستراتيجية للصندوق: الشمولية والاستدامة والشباب والتكنولوجيا، كما تنسجم الشراكة الجديدة مع كثير من المبادرات الأخرى التي أطلقها الصندوق، والتي تركّز على تعزيز دور المرأة في عالم الرياضة.

وبهذه المناسبة، قالت مارينا ستورتي، المديرة التنفيذية لرابطة محترفات التنس: «يسعدنا أن نرحب بصندوق الاستثمارات العامة شريكاً عالمياً لرابطة محترفات التنس. سيحمل التصنيف الرسمي للرابطة اسم الصندوق بوصفه شريك التسمية الأول للرابطة. كما نتطلع إلى تعزيز التواصل حول مسيرة اللاعبات وتقدمهن على مدار الموسم، بينما نواصل الارتقاء برياضة التنس، وتعزيز قاعدتها الشعبية، وتحفيز مزيد من الشباب حول العالم على ممارستها».

ومن جانبه، قال محمد الصياد، مدير إدارة الهوية المؤسسية في صندوق الاستثمارات العامة: «يواصل صندوق الاستثمارات العامة دوره بوصفه محفزاً وداعماً لنمو الرياضات النسائية من خلال شراكته مع رابطة محترفات التنس، ونتطلع إلى العمل مع الرابطة لتعزيز المشاركة، وإلهام الجيل القادم من المواهب. وتتماشى الشراكة الاستراتيجية مع الركائز الأربع الاستراتيجية للصندوق، وتسهم في النمو الإيجابي للرياضة حول العالم».

ويطلق برنامج الرعايات الخاص بصندوق الاستثمارات العامة كثيراً من القدرات عبر الاستثمار في الأفراد والمبادرات والشراكات التي تحقق تأثيراً إيجابياً على الساحة العالمية، ويعمل صندوق الاستثمارات العامة على تحفيز التحول على مستوى العالم من خلال رفع مستوى الرياضة وتعزيزها، لصالح اللاعبين والمشجعين والبطولات وسائر أصحاب المصلحة على جميع المستويات.


صلاح يودع كلوب: أتمنى أن نلتقي مجدداً

صلاح يحتضن كلوب في يوم وداعه (رويترز)
صلاح يحتضن كلوب في يوم وداعه (رويترز)
TT

صلاح يودع كلوب: أتمنى أن نلتقي مجدداً

صلاح يحتضن كلوب في يوم وداعه (رويترز)
صلاح يحتضن كلوب في يوم وداعه (رويترز)

كتب محمد صلاح هداف ليفربول رسالة وداع للمدرب يورغن كلوب الذي قرر الرحيل عن النادي الإنجليزي مع انتهاء الموسم بعد 9 سنوات.

وقال قائد منتخب مصر عبر وسائل التواصل الاجتماعي اليوم (الاثنين): «كان من الرائع مشاركة كل هذه الألقاب والتجارب معك خلال 7 سنوات، أتمنى لك التوفيق في المستقبل على أمل الالتقاء بك مجدداً».

وأسهم كلوب في تطوير مهارات صلاح ليصبح من أفضل لاعبي العالم في السنوات الأخيرة، حيث خاض تحت قيادته نحو 350 مباراة وسجل 211 هدفاً بجانب 89 تمريرة حاسمة بجميع المسابقات.

وتعاون الثنائي في حصد كثير من الألقاب الكبرى، وأبرزها الدوري الإنجليزي الممتاز في 2020 ودوري أبطال أوروبا 2019.

ومرت العلاقة بينهما بلحظة توتر الشهر الماضي عندما وقعت مشادة أثناء نزول صلاح بديلاً، وبدا غاضباً من المشاركة في الدقائق الأخيرة أمام وست هام يونايتد، وقال اللاعب المصري بعد المباراة إنه لن يتحدث لكي لا يشعل الأجواء.

وقلل كلوب من الواقعة ونفى وجود خلاف مع صلاح، وتبادلا الأعناق في المباراة الأخيرة للمدرب الألماني في ملعب أنفيلد أمس (الأحد) في اليوم الأخير للدوري الإنجليزي بعد احتلال المركز الثالث.

وعين ليفربول المدرب الهولندي أرنه سلوت اليوم (الاثنين)، وسيتطلع للعمل مع صلاح في الموسم المقبل، إذا قرر تأجيل فكرة الانتقال المحتمل للدوري السعودي.


أوكرانيا تؤكد مشاركتها في أولمبياد باريس

بعثة أوكرانيا الأولمبية خلال مشاركتها في بطولة سابقة (الشرق الأوسط)
بعثة أوكرانيا الأولمبية خلال مشاركتها في بطولة سابقة (الشرق الأوسط)
TT

أوكرانيا تؤكد مشاركتها في أولمبياد باريس

بعثة أوكرانيا الأولمبية خلال مشاركتها في بطولة سابقة (الشرق الأوسط)
بعثة أوكرانيا الأولمبية خلال مشاركتها في بطولة سابقة (الشرق الأوسط)

أكد ماتفيف بيدني وزير الرياضة الأوكراني في كييف الاثنين أن بلاده سترسل بعثة للمشاركة بأولمبياد باريس 2024، رغم الحرب المستمرة مع روسيا. ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية» أكد بيدني «أن أوكرانيا سجلت انتصاراً بالفعل بعد استبعاد روسيا من الحركة الأولمبية»، عقب غزو أوكرانيا مطلع عام 2022.

ووصف فاديم غوتزيت رئيس اللجنة الأولمبية الأوكرانية المشاركة في الأولمبياد بين 26 يوليو (تموز) و11 أغسطس (آب) «بأنها أشبه بإرسال رسالة مؤثرة». وأضاف: «بالفعل إنه انتصار أن نتمكن من المشاركة وسط ظروف التدخل العسكري. الرياضيون يستعدون للدورة الأولمبية تحت الصواريخ والقنابل». وأشار غوتزيت إلى «أن أغلب الرياضيين الأوكرانيين يجرون استعداداتهم خارج البلاد».

وجرى السماح بمشاركة الرياضيين من روسيا وبيلاروسيا في أولمبياد باريس، بوصفهم رياضيين محايدين دون رفع علمي البلدين أو ترديد النشيد الوطني لهما.


نادال يحاول استعادة حساسية المباريات قبل «رولان غاروس»

رافاييل نادال (د.ب.أ)
رافاييل نادال (د.ب.أ)
TT

نادال يحاول استعادة حساسية المباريات قبل «رولان غاروس»

رافاييل نادال (د.ب.أ)
رافاييل نادال (د.ب.أ)

عاد نجم التنس الإسباني المخضرم رافاييل نادال للمشاركة في التدريبات على ملعب «رولان غاروس»، اليوم الاثنين، في محاولة أخيرة لحسم مصيره من المشاركة في «بطولة فرنسا المفتوحة»، التي فاز بلقبها 14 مرة من قبل. ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، ظهر نادال (37 عاماً) رفقة مدربه كارلوس مويا، وفقاً لمقطع الفيديو الذي جرى تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي، الذي يظهر لحظة وصول نادال بالسيارة إلى مكان التدريبات.

وأجرى نادال حصته التدريبية، مساء اليوم، على ملعب «فيليب كارتييه» الذي لم يشارك عليه في أي مباراة منذ عامين.

وما زال نادال يحاول استعادة حساسية المباريات بعد غيابه عن أغلب فعاليات موسم 2023 بسبب الإصابة في الفخذ، مما استدعى خضوعه لعملية جراحية.

كما غاب نادال عن أغلب فعاليات الموسم الحالي بسبب مشكلات في الفخذ بجانب إصابته في عضلات البطن.

وخسر نادال أمام البولندي هوبرت هوركاتش في الدور الثاني من بطولة «روما للأساتذة»، مما زاد الشكوك حول قدرته على المشاركة في باريس.


رسمياً… سلوت يخلف كلوب في تدريب ليفربول

سلوت خلال وداعه جماهير نادي فينوورد (أ.ف.ب)
سلوت خلال وداعه جماهير نادي فينوورد (أ.ف.ب)
TT

رسمياً… سلوت يخلف كلوب في تدريب ليفربول

سلوت خلال وداعه جماهير نادي فينوورد (أ.ف.ب)
سلوت خلال وداعه جماهير نادي فينوورد (أ.ف.ب)

أعلن ليفربول المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم (الاثنين)، تعاقده مع أرنه سلوت مدرب فينوورد لخلافة يورغن كلوب الموسم المقبل.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، تولى سلوت تدريب النادي الهولندي منذ 2021، وفاز بلقب الدوري الهولندي موسم 2022 - 2023 إلى جانب كأس هولندا هذا الموسم.

ووصل فينوورد أيضاً إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي في موسم سلوت الأول مع النادي. من جانبه، قال سلوت في بيان لموقع فينوورد على الإنترنت: «لم يكن قراراً سهلاً بعد أن استمتعت بكثير من اللحظات الرائعة في فينوورد وحققت نجاحاً مع مجموعة من الأشخاص الرائعين».

وأضاف: «لكن فرصة أن تصبح مدرباً بالدوري الإنجليزي الممتاز وفي أحد أكبر الأندية في العالم من الصعب التفريط فيها».

وكان كلوب أعلن في يناير (كانون الثاني) الماضي أنه سيغادر ليفربول بنهاية الموسم الحالي. وبعد تكهنات كثيرة أكد سلوت يوم الجمعة، أنه سيصبح مدرباً لليفربول.

بدوره، قال ليفربول في بيان اليوم: «يسعدنا الإعلان عن الوصول إلى اتفاق مع أرنه سلوت ليصبح مدرباً جديداً للفريق، وسيتولى منصبه رسمياً في الأول من يونيو (حزيران) 2024 شريطة الحصول على تصريح العمل».

وأمس (الأحد)، بعد المباراة الأخيرة لليفربول هذا الموسم، التي فاز فيها 2 - صفر على ضيفه ولفرهامبتون واندرارز، ردد كلوب مع الجماهير في أنفيلد أغنية عن المدرب الجديد. وكان سلوت مدد عقده مع فينوورد في نهاية الموسم الماضي حتى 2026، وذكرت تقارير إعلامية أن ليفربول بحاجة إلى دفع مبلغ لم يكشف عنه للنادي الهولندي مقابل الحصول على خدمات المدرب الهولندي.

وربطت تكهنات سلوت باحتمال تدريب توتنهام هوتسبير نهاية الموسم الماضي، قبل أن يمدد عقده مع فينوورد وجذب أسلوبه الهجومي ليفربول.

وأنهى ليفربول الموسم في المركز الثالث بالدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 9 نقاط عن البطل مانشستر سيتي، بينما احتل فينوورد المركز الثاني خلف آيندهوفن في الدوري الهولندي.

وتلقى سلوت وداعاً عاطفياً من جماهير فينوورد بعد المباراة الأخيرة في الدوري هذا الموسم أمس (الأحد)، التي فاز فيها 4 - صفر على ضيفه إكسلسيور بعدما انتهت 3 سنوات قضاها المدرب (45 عاماً) في النادي.

وقال سلوت: «لقد استمتعت حقاً بالسنوات الثلاث التي أمضيتها في فينوورد، وشعرت كأني في بيتي منذ اليوم الأول، سواء داخل النادي أو مع المشجعين... حين بدأت المهمة في روتردام بصيف 2021، كنت مقتنعاً بأنه من الممكن تحقيق النجاح في هذا النادي الرائع».

وأضاف: «أشعر بفخر شديد بوصولنا إلى نهائي أوروبي والفوز بكثير من الألقاب خلال 3 سنوات». وفي موسمه الأول، قاد فينوورد إلى المركز الثالث وفاز بلقب الدوري العام الماضي. وهذا الموسم، حرمه آيندهوفن الرائع من تكرار الفوز باللقب.

واجتذب نجاح سلوت وكرة القدم الممتعة التي يقدمها اهتمام عدة أندية إنجليزية بما في ذلك كريستال بالاس وليدز يونايتد، قبل أن يحاول توتنهام إغراءه بالانتقال إلى شمال لندن في نهاية الموسم الماضي. لكنه قرر البقاء في فينوورد، وتمديد عقده، لكن نهج ليفربول أثبت أنه لا يقاوم، وسيتولى سلوت الآن مهمة خلافة كلوب المحبوب الذي انضم في عام 2015 وبنى إرثاً على مدار ما يقرب من 500 مباراة. من جهته، قال دينيس تي كلوسه المدير العام لفينوورد: «لقد ترك أرنه بصمته بلا شك على فينوورد. لقد أظهر لعشاق كرة القدم في هولندا وخارجها ما يمكن لهذا النادي تحقيقه. سيحصل ليفربول على خدمات مدرب على أعلى مستوى من الاحترافية».


«دوري أبطال أوروبا»: من هي الفرق المتأهلة إلى نسخة 2025؟

كأس دوري أبطال أوروبا (الشرق الأوسط)
كأس دوري أبطال أوروبا (الشرق الأوسط)
TT

«دوري أبطال أوروبا»: من هي الفرق المتأهلة إلى نسخة 2025؟

كأس دوري أبطال أوروبا (الشرق الأوسط)
كأس دوري أبطال أوروبا (الشرق الأوسط)

يشهد دوري أبطال أوروبا في كرة القدم تغييراً في نظامه بدءاً من النسخة المقبلة موسم 2024-2025، وسيكون الأوّل بمشاركة 36 فريقاً، فمن هم المتأهلون حتى الآن؟

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، يتأهل 25 نادياً تلقائياً من خلال مواقعهم في الدوريات المحلية، ويضمن حامل لقب دوري أبطال أوروبا والمسابقة القارية الرديفة «يوروبا ليغ» مركزاً في النسخة المقبلة. ويُعتمد مبدأ «إعادة التوازن» بحال حجز كل من المتوجَين بدوري الأبطال و«يوروبا ليغ» مركزه من خلال ترتيبه في الدوري المحلي. ويحصل دوريان على مقعدين من خلال مواقع أداء الدوريات في الموسم السابق ضمن المسابقات القارية (إيطاليا، وألمانيا)، في حين تقرّر الأدوار التمهيدية البطاقات السبع المتبقية بواقع 5 من مسار الأبطال و2 من مسار الدوري. ويتضمن دور المجموعات في النسخة المقبلة مشاركة الفرق الـ36 في مجموعة واحدة، بحيث يلعب كل فريق ضد ثمانية خصوم، اثنان من كل المستويات الأربعة، بواقع أربع مباريات على أرضه وأربع خارجها، دون أن يواجه الخصم عينه ذهاباً وإياباً، بل في مباراة واحدة. وتتأهل الفرق التي تحتل المراكز الثمانية الأولى مباشرة إلى دور الـ16، في حين تلتقي الفرق بين المركزين الـ9 والـ24 في ملحق مؤهل إلى دور الـ16. وتُقصى الأندية بين المركزين الـ25 والـ36 نهائياً من كل المسابقات القارية. وفي الأدوار الإقصائية، تلتقي الفرق ذهاباً وإياباً باستثناء النهائي من مباراة واحدة.

والأندية التي ستشارك مبدئياً في النسخة المقبلة، بحسب الاتحاد الأوروبي (ويفا) وفق ترتيبها في الدوريات المحلية: من إنجلترا مانشستر سيتي، وآرسنال، وليفربول، وأستون فيلا. ومن إسبانيا ريال مدريد، وبرشلونة، وجيرونا، وأتلتيكو مدريد. ومن ألمانيا باير ليفركوزن، وشتوتغارت، وبايرن ميونيخ، ولايبزيغ. ومن إيطاليا إنتر، وميلان، وبولونيا، ويوفنتوس. ومن فرنسا باريس سان جيرمان، وموناكو، وبريست. ومن هولندا أيندهوفن، وفينورد. ومن البرتغال سبورتينغ. ومن بلجيكا بروغ. ومن أسكوتلندا سلتيك. ومن النمسا شتورم غراتس. وبحسب مواقع أداء الدوريات سيشارك ناديا أتالانتا (إيطاليا)، وبوروسيا دورتموند (ألمانيا). وبحسب إعادة التوازن في دوري الأبطال سيشارك نادي شاختار دانيتسك (أوكرانيا)، في حين أنه بحسب إعادة التوازن في «يوروبا ليغ» سيشارك نادي بنفيكا (البرتغال).


شفيونتيك تحافظ على صدارة لاعبات العالم

شفيونتيك خلال تتويجها ببطولة روما الأخيرة (رويترز)
شفيونتيك خلال تتويجها ببطولة روما الأخيرة (رويترز)
TT

شفيونتيك تحافظ على صدارة لاعبات العالم

شفيونتيك خلال تتويجها ببطولة روما الأخيرة (رويترز)
شفيونتيك خلال تتويجها ببطولة روما الأخيرة (رويترز)

لم يشهد التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات أي تغييرات كبيرة في التصنيف الذي صدر اليوم الاثنين من قبل الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، لم تشهد قائمة المصنفات العشر الأوائل أي تغييرات باستثناء تقدم اليونانية ماريا ساكاري مركزاً لتحتل المركز السابع بدلاً من الثامن، فيما تراجعت الصينية كينوين شينغ مركزاً لتحتل المركز الثامن بدلاً من السابع.

وحلت أرينا سابالينكا ثانية وكوكو غوف ثالثة وإلينا ريباكينا رابعة وجيسيكا بيغولا خامسة في الترتيب، فيما جاءت ماركيتا فوندروسوفا سادسة، بينما حلت ماريا ساكاري في المركز السابع وكينوين شينغ ثامنة، وأنس جابر تاسعة، وإيلينا أوستابينكو في المرتبة العاشرة.