إيمري: كانت لدينا فرصة الفوز على ليفربول

أوناي إيمري (رويترز)
أوناي إيمري (رويترز)
TT

إيمري: كانت لدينا فرصة الفوز على ليفربول

أوناي إيمري (رويترز)
أوناي إيمري (رويترز)

أعرب أوناي إيمري، مدرب فريق أستون فيلا، عن فخره بأداء لاعبيه، بعدما قلب الفريق تأخره 1 - 3 أمام ضيفه ليفربول، إلى تعادل 3 - 3 عقب تسجيله هدفين في اللحظات الأخيرة، من لقاء الفريقين، أمس الاثنين، بالمرحلة الـ37 قبل الأخيرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم ليفربول بهدف مبكر سجله الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى أستون فيلا، بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثانية، قبل أن يتعادل يوري تيليمانس لأصحاب الأرض في الدقيقة 12.

وأضاف كودي غاكبو وغاريل كوانساه الهدفين الثاني والثالث لليفربول في الدقيقتين 23 و48 على الترتيب، غير أن أستون فيلا أدرك التعادل في الوقت القاتل، بعدما أحرز جون دوران هدفين للفريق المضيف في الدقيقتين 85 و88 على الترتيب.

وارتفع رصيد أستون فيلا إلى 68 نقطة في المركز الرابع، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، قبل خوض مباراته الأخيرة في المسابقة أمام مضيفه كريستال بالاس، متفوقاً بفارق 5 نقاط أمام توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الخامس، الذي يستضيف مانشستر سيتي في مباراة مؤجلة في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، قبل أن يختتم لقاءاته في المسابقة هذا الموسم أمام مضيفه شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب، الذي تأكد هبوطه لدوري الدرجة الأولى «تشامبيون شيب».

وأثنى إيمري على أداء لاعبيه، بعدما شعر بأنهم تنافسوا بشكل جيد أمام ليفربول، في اللقاء الذي جرى على ملعب فيلا بارك بمدينة برمنغهام.

وقال مدرب أستون فيلا عقب المباراة: «أمامنا مباراة واحدة متبقية أمام كريستال بالاس يوم الأحد المقبل، ونحن متحمسون للغاية للوصول إلى هناك لأنه أتيحت لنا اليوم فرصة الحصول على النقاط الثلاث ولم نفعل ذلك».

أضاف إيمري: «لقد لعبنا مباراة متكافئة أمام ليفربول. تهانينا لهم لأنهم لعبوا بأمانة وتنافسوا بشكل جيد للغاية».

أوضح إيمري: «لقد تنافسنا بشكل جيد للغاية رغم أننا لعبنا بشكل أكثر فوضوية من المعتاد عندما كنا بحاجة لاستغلال حماسنا في ظل مؤازرة جماهيرنا ومحاولة الضغط بكل شيء».

وتابع: «سجلنا هدفين وتعادلنا. حتى قبل النهاية، حصلنا على فرصة لخطف النقاط الثلاث عن طريق موسى ديابي لكننا لم نستغلها».

أكد إيمري: «أنا فخور جداً بمشجعينا وبالمكانة التي وصلنا إليها في البطولة الآن، وبكيفية نقل طاقتنا وشغفنا مع الجماهير».

ويستعد أستون فيلا الآن للتوجه إلى جنوب العاصمة البريطانية لندن يوم الأحد المقبل، وهو يدرك أن الفوز سيضمن له المشاركة في النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا.

وربما يحسم أستون فيلا صعوده للمسابقة القارية رسمياً حال تعثر توتنهام أمام مانشستر سيتي اليوم، لكن إيمري يبدو مصمماً على الاستعداد بطريقته المعتادة.

شدد إيمري: «الأمر ما زال في أيدينا وينبغي علينا أن نحاول التركيز على عملنا غداً. سنذهب للتمرين في الصباح ونتعافى ونستعد للمباراة يوم الأحد، وسنقوم بتحليل عميق للمباراة التي لعبناها الليلة والمنافس القادم كريستال بالاس».

واختتم المدرب الإسباني تصريحاته قائلاً: «سنحاول الوصول إلى هناك ونحن نشعر بالقوة للحصول على الخيار المتاح لدينا».


مقالات ذات صلة

«لاليغا»: إسبانيول يعود لدوري الأضواء بعد عام من هبوطه

رياضة عالمية فرحة لاعبو إسبانيول عقب فوزهم على ريال أوفيدو وصعودهم لدوري الدرجة الأولى الإسباني (الشرق الأوسط)

«لاليغا»: إسبانيول يعود لدوري الأضواء بعد عام من هبوطه

صعد فريق إسبانيول مجدداً للدوري الإسباني لكرة القدم، الأحد، وذلك بعد عام واحد فقط من هبوطه للدرجة الثانية.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة سعودية المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه (منصة إكس)

حفلات موسيقية ومسرحيات عربية تستهدف زوار كأس العالم للرياضات الإلكترونية

سيكون جماهير وزوار كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من يوليو حتى 25 أغسطس المقبل، على موعد مع فعاليات غنائية كبيرة.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية يوليا بوتينتسيفا (رويترز)

«دورة برمنغهام»: الكازاخستانية بوتينتسيفا تُحرز باكورة ألقابها على الملاعب العشبية

أحرزت الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا، غير المصنّفة، باكورة ألقابها على الملاعب العشبية، بتتويجها بطلةً لدورة برمنغهام الإنجليزية لكرة المضرب بفوزها على أيلا.

«الشرق الأوسط» (برمنغهام )
رياضة عالمية سينر يحتفي بلقبه الأول على الملاعب العشبية (أ.ب)

«دورة هاله»: سينر يهزم هوركاتش... ويحرز أول ألقابه على الملاعب العشبية

أحرز الإيطالي يانيك سينر، المصنّف أول عالمياً، باكورة ألقابه على الملاعب العشبية بفوزه بدورة هاله الألمانية لكرة المضرب، الأحد، على حساب البولندي هوبرت هوركاتش.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية دوبين خلال توقيع العقد مع أستون فيلا (نادي أستون فيلا)

أستون فيلا يعلن تعاقده مع المهاجم الشاب دوبين

أعلن نادي أستون فيلا تعاقده مع لويس دوبين لاعب إيفرتون دون الكشف عن قيمة التعاقد

«الشرق الأوسط» (لندن )

كأس أوروبا: ألمانيا تحسم صدارة «الأولى» بتعادل متأخر مع سويسرا

فولركوغ ينطلق فرحاً عقب تسجيله هدف التعادل في مرمى سويسرا (إ.ب.أ)
فولركوغ ينطلق فرحاً عقب تسجيله هدف التعادل في مرمى سويسرا (إ.ب.أ)
TT

كأس أوروبا: ألمانيا تحسم صدارة «الأولى» بتعادل متأخر مع سويسرا

فولركوغ ينطلق فرحاً عقب تسجيله هدف التعادل في مرمى سويسرا (إ.ب.أ)
فولركوغ ينطلق فرحاً عقب تسجيله هدف التعادل في مرمى سويسرا (إ.ب.أ)

سجل المهاجم البديل نيكلاس فولركوغ هدفاً في الوقت بدل الضائع منح ألمانيا تعادلاً في غاية الصعوبة من جارتها سويسرا 1-1 وصدارة المجموعة الأولى، ضمن منافسات الجولة الثالثة الأخيرة من كأس أوروبا لكرة القدم.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، افتتح دان ندوي التسجيل لسويسرا بعد مرور 28 دقيقة، قبل أن يدرك البديل نيكلاس فولكروغ التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وبهذه النتيجة ضمنت سويسرا المركز الثاني وبطاقة التأهل الى الدور التالي، في المقابل تحاشت ألمانيا مواجهة إسبانيا القوية في ثمن النهائي لو انتهت المباراة بخسارتها واحتلالها المركز الثاني.

ورفعت ألمانيا رصيدها الى 7 نقاط مقابل 5 لسويسرا و3 للمجر الفائزة على اسكوتلندا 1-0 في المجموعة ذاتها، في حين اكتفت الأخيرة بنقطة واحدة.

وعلى الرغم من ضمان تأهل فريقه، لم يقم مدرب ألمانيا بإجراء أي تغيير على التشكيلة التي خاضت المباراتين الأولتين وخرجت فائزة على اسكوتلندا 5-1 وعلى المجر 2-0.

في المقابل، أشرك مدرب سويسرا مراد ياكين، مهاجم موناكو الفرنسي بريل امبولو أساسياً للمرة الاولى في هذه البطولة، علماً أنه شارك احتياطياً في الجولتين الماضيتين بعد تعافيه من الإصابة قبل فترة قصيرة.

وسجل لاعب وسط ألمانيا وباير ليفركوزن روبرت اندريتش، هدفاً من خارج المنطقة اخطأ حارس سويسرا يان سومر في تقدير تسديدته، لكن حكم الفيديو المساعد "في اي آر" ألغاه لمخالفة ارتكبها مهاجم ألمانيا جمال موسيالا على لاعب وسط سويسرا ميشال أبيشر في الدقيقة (18).

ونجح المنتخب السويسري في افتتاح التسجيل عندما مرر الظهير الأيسر ريكاردو رودريغيز كرة عرضية فانسل دان ندوي مهاجم بولونيا الايطالي بين مدافعي ألمانيا انتوني روديغر وجوناثان تاه ليسدد من مسافة قريبة في سقف شباك الحارس مانويل نوير عند الدقيقة (28).

وحصل تاه على بطاقة صفراء لتدخل عنيف على امبولو وهي الثانية للمدافع الألماني في البطولة وسيغيب بالتالي عن الدور ثمن النهائي.

وسنحت لألمانيا فرصة مطلع الشوط الثاني عندما مرر كريستيان فيرتس كرة أمامية رائعة باتجاه موسيالا الذي أطلق كرة قوية تصدى لها سومر وتهيأت أمام ايلكاي وندوغان، لكن الأخير سدد برعونة في الدقيقة (48).

ثم أطلق توني كروس كرة قوية من مشارف المنطقة خارج الخشبات الثلاث في الدقيقة (55).

واستمر المنتخب الألماني في ضغطه لكن من دون خطورة تذكر على المرمى السويسري.

وأجرى مدرب ألمانيا تغييرات عدة من اجل إدراك التعادل لكن سويسرا كانت الاخطر، علماً أنها سجلت هدفاً لم يحتسب بداعي التسلل عند الدقيقة(83)، ثم تدخل الحارس مانويل نوير للتصدي ببراعة لتسديدة غرانيت تشاكا اللولبية قبل النهاية بثلاث دقائق.

ونجح فولكروغ في إدراك التعادل مستغلاً تمريرة عرضية من الظهير الأيسر البديل دافيد راوم فضربها برأسه بعيداً عن متناول سومر عند الدقيقة (90+2).