دوري المؤتمر الأوروبي: فيورنتينا إلى النهائي بتعادله مع بروغ

فرحة فيورنتينا الإيطالي عقب التأهل لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي (أ.ب)
فرحة فيورنتينا الإيطالي عقب التأهل لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي (أ.ب)
TT

دوري المؤتمر الأوروبي: فيورنتينا إلى النهائي بتعادله مع بروغ

فرحة فيورنتينا الإيطالي عقب التأهل لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي (أ.ب)
فرحة فيورنتينا الإيطالي عقب التأهل لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي (أ.ب)

تأهل فيورنتينا لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم بعدما سجل لوكاس بلتران ركلة جزاء قرب النهاية ليقود فريقه للتعادل 1 - 1 مع كلوب بروغ، الأربعاء، ليتفوق الفريق الإيطالي 4 - 3 في مجموع مباراتي الدور نصف النهائي.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، تفوق فيورنتينا 3 - 2 في مباراة الذهاب في فلورنسا، لكن هانز فاناكن جعل فريقه يتعادل في مجموع المباراتين بعدما سجل مبكراً للفريق البلجيكي.

وبدا أن فيورنتينا هو الأقرب للتسجيل، وبعد أن سدد كريستيان كوامي مرتين في إطار المرمى، حصل على ركلة جزاء عندما رفع براندون ميخله قدمه عالياً لتصطدم بوجه مبالا نزولا ليدرك بلتران التعادل قبل خمس دقائق من نهاية المباراة.

وسيواجه فيورنتينا، الذي خسر أمام وست هام يونايتد في نهائي دوري المؤتمر الموسم الماضي، الفائز من أولمبياكوس أو أستون فيلا في أثينا غداً الخميس.

وفاز أولمبياكوس 4 - 2 في مباراة الذهاب على مضيفه الإنجليزي.


مقالات ذات صلة

«كونفرنس ليغ»: المغربي الكعبي يمنح أولمبياكوس واليونان أوّل لقب أوروبي

رياضة عالمية لاعبو أولمبياكوس يحتفلون على منصة التتويج (أ.ب)

«كونفرنس ليغ»: المغربي الكعبي يمنح أولمبياكوس واليونان أوّل لقب أوروبي

منح المهاجم الدولي المغربي أيوب الكعبي فريقه أولمبياكوس واليونان أول لقب أوروبي في كرة القدم على صعيد الأندية.

«الشرق الأوسط» (اثينا)
رياضة عالمية جانب من توافد لاعبي المنتخب الإنجليزي إلى المعسكر (الشرق الأوسط)

ماغواير وشاو ينضمان مبكراً لمعسكر منتخب إنجلترا

انضم الثنائي لوك شاو وهاري ماغواير لمعسكر منتخب إنجلترا في وقت مبكر سعياً لاستعادة لياقتهما البدنية للمشاركة في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024).

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية المستشار الألماني أولاف شولتس (وسط) خلال إطلاق العد التنازلي لانطلاقة «يورو 2024» (الشرق الأوسط)

«يورو 2024»: شولتس يتعهد بأن تكون بطولة آمنة

أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس عن إيمانه الكامل بالعملية الأمنية الكبيرة الخاصة ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024).

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية كومان خلال تدريبات المنتخب الهولندي الأخيرة (د.ب.أ)

دي يونغ وديباي ضمن تشكيلة هولندا النهائية لليورو

سيراهن رونالد كومان مدرب هولندا على جاهزية فرينكي دي يونغ لاعب الوسط وممفيس ديباي المهاجم في تشكيلته النهائية المكونة من 26 لاعباً للمشاركة في بطولة أوروبا.

«الشرق الأوسط» (أمستردام)
رياضة عالمية ديشامب يعطي توجيهاته لنجم المنتخب الفرنسي مبابي خلال الحصة التدريبية (أ.ف.ب)

مدرب فرنسا: متفائلون... لا يوجد لاعب في أفضل مستوياته أبداً

أعرب ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا عن قلقه من أن يؤثر الموسم المزدحم على لاعبيه أثناء استعدادهم لخوض بطولة أوروبا لكرة القدم الشهر المقبل.

«الشرق الأوسط» (باريس)

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

أوساكا (إ.ب.أ)
أوساكا (إ.ب.أ)
TT

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

أوساكا (إ.ب.أ)
أوساكا (إ.ب.أ)

اقتربت ناومي أوساكا من إقصاء إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء وقالت المصنفة الأولى على العالم سابقا إنها متأكدة من أن أفضل أداء لها في موسم عودتها قد يحفزها للعودة إلى الخمسة الأوائل في التصنيف مرة أخرى.

وتراجعت اليابانية (26 عاما) في التصنيف العالمي لاتحاد لاعبات التنس المحترفات إلى المركز 134 وذلك بعد عودتها إلى المنافسات في يناير كانون الثاني الماضي بعد عطلة 15 شهرا أنجبت خلالها ابنتها الأولى، وعانت بسبب الأداء المتذبذب في الأشهر القليلة الماضية.

شفيونتيك (أ.ف.ب)

وبعد خسارتين مبكرتين على الملاعب الرملية في بطولتي روان ومدريد، وصلت أوساكا إلى الدور الرابع في بطولة روما، وحاولت دراسة أرضيتها غير المفضلة في محاولة للنجاح في رولان غاروس لكنها خسرت 7-6 و1-6 و7-5 أمام شفيونتيك في مباراة مثيرة بالدور الثاني في البطولة.

وأبلغت أوساكا الفائزة بأربعة ألقاب كبرى الصحفيين "بعد الخسارة في مدريد، أتذكر أنني سألت فريقي إذا ما كانوا يعتقدون أنني سأعود إلى الخمسة الأوائل مرة أخرى.

"بالتأكيد، لم أتمكن من الوصول إلى دور الثمانية أو قبل النهائي هنا، أشعر وكأنني في طريقي إلى هناك. بالنسبة لي، هذه هي الإيجابية الكبرى".

وأهدرت أوساكا نقطة الفوز بالمباراة أمام شفيونتيك حاملة اللقب عندما كانت متقدمة 5-3 في المجموعة الثالثة، وقالت إنها بكت بعد ذلك لكنها تشجعت بالتقدم الذي أحرزته.

وقالت أوساكا "بصراحة، هذا ليس (الشعور) الأسوأ لقد بكيت عندما خرجت من الملعب ولكني أدركت أنني كنت أشاهد إيغا تفوز بهذه البطولة العام الماضي وكنت حاملا. كان حلمي مجرد أن أكون قادرة على مواجهتها".

كما أنها تتطلع للعودة إلى الملاعب الصلبة الأميركية والمشاركة في بطولة أميركا المفتوحة التي فازت بها في 2018 و2020.

وأضافت "أعتقد أنني أقدم أداء جيدا. أحاول ألا أقسو على نفسي كثيرا. أشعر أنني واجهتها على أرضيتها المفضلة. أنا فتاة الملاعب الصلبة، لذا سأحب أن أواجهها على أرضيتي ودعونا نرى ما سيحدث".