ويمبانياما يفوز بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الأميركي

فيكتور ويمبانياما (أ.ف.ب)
فيكتور ويمبانياما (أ.ف.ب)
TT

ويمبانياما يفوز بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الأميركي

فيكتور ويمبانياما (أ.ف.ب)
فيكتور ويمبانياما (أ.ف.ب)

فاز النجم الفرنسي فيكتور ويمبانياما لاعب سان أنطونيو سبيرز بالإجماع بجائزة أفضل لاعب شاب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الاثنين بعد موسم رائع تصدر فيه فريق العام في عدد النقاط، والاستحواذ على الكرة، وحائط الصد.

وبلغ متوسط نقاط ويمبانياما، الذي كان الخيار الأول في اللاعبين الجدد بالمسابقة العام الماضي، 21.4 نقطة، و10.6 متابعة، و3.9 تمريرة حاسمة، وأعلى رصيد في حائط الصد بلغ 3.6 بالمباراة الواحدة في الدوري هذا الموسم.

وقالت رابطة الدوري الأميركي للمحترفين إن ويمبانياما حصل على جميع أصوات المركز الأول البالغ عددها 99 من لجنة إعلامية، مما جعله أول لاعب شاب يفوز بجائزة العام بالإجماع منذ كارل أنتوني تاونز في موسم 2015 - 2016.

وأصبح ويمبانياما، 20 عاماً، أول لاعب فرنسي يفوز بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين، وثالث لاعب من سبيرز يفوز بالجائزة بعد ديفيد روبنسون 1989 - 1990، وتيم دنكان 1997 - 1998.

وويمبانياما ثاني لاعب شاب يتصدر كافة لاعبي البطولة في حائط الصد في كل مباراة هذا الموسم لينضم إلى مانوت بول 1985-1986.


مقالات ذات صلة

فونسيكا مدرب ميلان: يجب أن نستغل المساحات بشكل أفضل

رياضة عالمية باولو فونسيكا مدرب ميلان (أ.ف.ب)

فونسيكا مدرب ميلان: يجب أن نستغل المساحات بشكل أفضل

أشاد باولو فونسيكا، مدرب ميلان المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، بفريقه بعد فوزه المقنع 3-صفر على ليتشي.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)
رياضة عالمية رافينيا يواصل التألق مع برشلونة هذا الموسم (إ.ب.أ)

رافينيا… مزدهر في نظام فليك مدرب برشلونة

راقب من كثب أحد نجوم النادي الحاليين، الجناح الطائر رافينيا، وهناك فرصة أكبر لأن تبدأ في الشعور بالدوار.

The Athletic (برشلونة)
رياضة عالمية إدوارد كامافينغا متاح لمشاركة الريال أمام أتلتيكو (رويترز)

كامافينغا متاح لمواجهة أتلتيكو مدريد

أكد مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي أن إدواردو كامافينغا جاهز ومتاح لمواجهة أتلتيكو مدريد يوم الأحد بعد تعافيه من إصابة في الركبة.

The Athletic (مدريد)
رياضة عالمية الإيطالي يانيك سينر تأهل لربع نهائي دورة الصين (إ.ب.أ)

«دورة الصين»: سينر إلى ربع النهائي بجدارة

تأهّل الإيطالي يانيك سينر إلى دور الـ8 ببطولة «الصين المفتوحة» للتنس للرجال، بعد فوزه على الروسي رومان سفيولين.

«الشرق الأوسط» (بكين)
رياضة عالمية نوري شاهين مدرب بوروسيا دورتموند (أ.ف.ب)

شاهين مدرب دورتموند: يجب أن نتحسن أكثر في الدفاع

يصر نوري شاهين مدرب بوروسيا دورتموند، المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، على ضرورة مواصلة فريقه التحسن دفاعياً.

«الشرق الأوسط» (دورتموند (ألمانيا))

فونسيكا مدرب ميلان: يجب أن نستغل المساحات بشكل أفضل

باولو فونسيكا مدرب ميلان (أ.ف.ب)
باولو فونسيكا مدرب ميلان (أ.ف.ب)
TT

فونسيكا مدرب ميلان: يجب أن نستغل المساحات بشكل أفضل

باولو فونسيكا مدرب ميلان (أ.ف.ب)
باولو فونسيكا مدرب ميلان (أ.ف.ب)

أشاد باولو فونسيكا، مدرب ميلان المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، بفريقه بعد فوزه المقنع 3-صفر على ليتشي، الجمعة، لكنه عبَّر عن أمله في استمرار تحسن أداء الفريق مع عودته للمشاركة في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الحالي.

وحقق ميلان الفوز بثلاثة أهداف أحرزها ألفارو موراتا وتيو هرنانديز وكريستيان بوليسيك في غضون 5 دقائق قبل نهاية الشوط الأول.

وقال فونسيكا في تصريحات لمنصة «دازون»: «كان من المهم للغاية تحقيق الفوز اليوم، تكون هناك دائماً حالة من النشاط بعد لقاء القمة. قدم اللاعبون مباراة جادة، لم تكن الأمور مثالية، لكن كانت لدينا لحظات وفرص جيدة، ولم نستقبل أي أهداف وهو أمر مهم دائماً».

حقق ميلان فوزاً صعباً 2-1 على منافسه إنتر ميلان، مطلع الأسبوع الماضي، وفاز في 3 مباريات متتالية في الدوري حتى الآن للمرة الأولى منذ الفترة الممتدة بين مارس (آذار) وأبريل (نيسان).

وأضاف فونسيكا: «هذا الفريق يجب أن يتعلم كيفية لعب هذا النوع من المباريات واستغلال المساحات بطريقة مختلفة. تحدثنا عن عديد من التفاصيل التي تحتاج إلى تحسين خلال فترة الاستراحة. علينا انتظار اللحظة المناسبة وإدراك أين توجد المساحة. من المهم تحسين هذا، يجب على الفريق أن يتعلم اللعب بهذه الطريقة... قدمنا أداءً أفضل في الشوط الثاني».

ودفع ميلان بتامي أبراهام وموراتا في الهجوم مجدداً وسجل الأخير هدفه الثاني للفريق.

وقال فونسيكا: «كان (الاختيار) خططياً وأيضاً بسبب أدائهما الجهومي. سمات موراتا تسمح لي باستخدامه في دور لاعب الوسط المهاجم بين الخطوط».

ويحل ميلان ضيفاً على باير ليفركوزن بطل ألمانيا في دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء المقبل، بعد هزيمته 3-1 على ملعبه أمام ليفربول في وقت سابق هذا الشهر.