سينر ينسحب من المشاركة في دورة روما

لاعب التنس الإيطالي يانيك سينر (أ.ف.ب)
لاعب التنس الإيطالي يانيك سينر (أ.ف.ب)
TT

سينر ينسحب من المشاركة في دورة روما

لاعب التنس الإيطالي يانيك سينر (أ.ف.ب)
لاعب التنس الإيطالي يانيك سينر (أ.ف.ب)

قال الإيطالي يانيك سينر المصنف الثاني على العالم السبت، إنه اضطر للانسحاب من بطولة روما لأساتذة التنس ذات الألف نقطة، بسبب إصابة في أعلى الفخذ تعرض لها خلال بطولة مدريد المفتوحة، وهو ما يؤثر على استعداداته لبطولة فرنسا المفتوحة.

وانسحب سينر قبل مباراته أمام الكندي فليكس أوجيه - ألياسيم في دور الثمانية ببطولة مدريد، وقال اللاعب الإيطالي (22 عاماً)، إنه يشعر بحزن شديد لانسحابه من البطولة المقررة في بلاده بين 8 و19 من مايو (أيار) الحالي.

وقال سينر عبر منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقاً باسم «تويتر»: «ليس من السهل كتابة هذه الرسالة، ولكن بعد التحدث مجدداً إلى الأطباء والمتخصصين حول المشكلات التي أعاني منها في أعلى الفخذ، تحتم علي الإعلان أنني للأسف لن أتمكن من اللعب في روما. بالطبع أنا حزين للغاية لأنني لن أتمكن من التعافي (في الوقت المناسب للمشاركة)، فهي إحدى البطولات المفضلة بالنسبة لي على الإطلاق. كنت أتطلع إلى العودة واللعب في بلادي أمام الجمهور الإيطالي».

ويشكل انسحاب سينر ثاني خسارة كبيرة لبطولة روما بعد انسحاب الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف الثالث على العالم والمتخصص في الملاعب الرملية، إذ يتعافى من إصابة في الذراع.

وظهر سينر بحالة جيدة في الأشهر الأولى من الموسم، وأحرز لقبه الأول في البطولات الكبرى عبر بطولة «أستراليا المفتوحة»، قبل أن يفوز بلقبي روتردام وميامي للأساتذة.

وعلى الملاعب الرملية خرج من الدور قبل النهائي في بطولة «مونت كارلو»، ثم انسحب من بطولة مدريد.

وتنطلق منافسات «فرنسا المفتوحة» في 26 مايو (أيار).


مقالات ذات صلة

دوريفال: البرازيل تفتقر للاستقرار في الملعب... نسعى للتوازن

رياضة عالمية دوريفال جونيور خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)

دوريفال: البرازيل تفتقر للاستقرار في الملعب... نسعى للتوازن

قال دوريفال جونيور مدرب منتخب البرازيل إن التوازن والاتساق مفتاحا النجاح قبل المباراة الأولى لفريقه في كأس كوبا أميركا لكرة القدم فجر الثلاثاء أمام كوستاريكا

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
رياضة عالمية مارسيلو بيلسا (أ.ف.ب)

بيلسا: أوروغواي بإمكانها التحسن بعد الفوز على بنما

افتتحت أوروغواي مشوارها في كأس كوبا أميركا بالفوز 3 - 1 على بنما الأحد لكن مدربها مارسيلو بيلسا سارع إلى تقليل التوقعات قائلاً إن الفريق يجب أن يواصل التحسن

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
رياضة عالمية فارغا بعد اصطدامه بحارس المنتخب الأسكوتلندي (أ.ف.ب)

فارغا يخضع لعملية جراحية بعد اصطدامه بحارس أسكوتلندا

يستعد بارناباش فارغا لاعب منتخب المجر لإجراء عملية جراحية بعد إصابته خلال مباراة أسكوتلندا مساء الأحد في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الأولى.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية يانيك سينر (د.ب.أ)

سينر زعيم التصنيف العالمي أكثر ثقة قبل «ويمبلدون»

يستعد يانيك سينر للمنافسة على لقب بطولة ويمبلدون للتنس بعد فوزه بأول ألقابه على الملاعب العشبية في هاله الأحد، وقال اللاعب الإيطالي إنه أصبح أكثر ثقة.

«الشرق الأوسط» (هاله)
رياضة عالمية يسعى لايلز إلى تحقيق رباعية ذهبية في باريس بمشاركته في سباق التتابع 4 مرات 400 م (رويترز)

الأميركي لايلز يعادل رقمه الشخصي في سباق 100 م... ويتأهل إلى الأولمبياد

ضمن العداء الأميركي نواه لايلز المتوّج بثلاث ذهبيات في بطولة العالم في بودابست العام الماضي مشاركته في أولمبياد باريس بفوزه بسباق 100م.

«الشرق الأوسط» (يوغين (الولايات المتحدة))

دوريفال: البرازيل تفتقر للاستقرار في الملعب... نسعى للتوازن

دوريفال جونيور خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)
دوريفال جونيور خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)
TT

دوريفال: البرازيل تفتقر للاستقرار في الملعب... نسعى للتوازن

دوريفال جونيور خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)
دوريفال جونيور خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)

قال دوريفال جونيور، مدرب منتخب البرازيل، إن التوازن والاتساق مفتاحا النجاح قبل المباراة الأولى لفريقه في «كأس كوبا أميركا لكرة القدم»، فجر الثلاثاء، أمام كوستاريكا.

واعترف دوريفال، الذي تولّى المسؤولية في يناير (كانون الثاني) الماضي، وقاد الفريق في أربع مباريات فقط، بأن الفريق البرازيلي لا يزال يفتقر للاستقرار في الملعب، وهو ما قال إنه أمر طبيعي بالنظر للفترة القصيرة التي قضاها مع الفريق.

وقال، في مؤتمر صحافي، الليلة الماضية: «يجب أن أجد التوازن للفريق الذي جرى تشكيله قبل ثلاثة أشهر فقط، وبعد فترة معينة من 15 أو 20 يوماً من العمل، عليهم أن يجدوا أنفسهم مرة أخرى. في كرة القدم، لا يمكنك تخطي مراحل الإعداد في التدريب، لكن لهذا السبب نحاول تسريع إعداد كل واحد منهم ليكون لدينا فريق متسق وواثق يمكنه بعد ذلك استخدام شخصية لاعبيه لصنع الفرص».

وأعلن المدرب التشكيلة الأساسية التي ضمت وجهين جديدين هما قلب دفاع ريال مدريد إيدر ميليتاو، وظهير أتليتيكو مينيرو غيليرمي أرانا.

وأضاف المدرب: «التشكيلة الأساسية ستضم ميليتاو وأرانا. في كل مباراة، إذا لزم الأمر، سيكون هناك تغيير واحد أو اثنان. اللاعبون جاهزون تماماً. لا أحد منهم أقل من توقعاتنا، نحن مستعدون لأي موقف».

ولن يبدأ إندريك، لاعب ريال مدريد الجديد، مباراة كوستاريكا، ومن المتوقع أن يشارك في الشوط الثاني، إذ دعا دوريفال إلى «القليل من الصبر» بشأن المهاجم الشاب (17 عاماً).

وأضاف: «إنه شيء سيحدث بشكل طبيعي. قد لا يستغرق وقتاً طويلاً لأنه يتمتع بمهارة كبيرة. أنا متعجل بدفعه للملعب، لكن يجب أن يكون لديك توازن معين، إنه يتمتع بمهارات ممتازة وأحد أكثر اللاعبين الواعدين».

وستواجه البرازيل أيضاً كولومبيا وباراغواي في المجموعة الرابعة.