رئيس «البريميرليغ»: الروزنامة الدولية المزدحمة هي السبب… وصلنا لمرحلة حرجة

جدول البريميرليغ يزداد ازدحاماً (أ.ف.ب)
جدول البريميرليغ يزداد ازدحاماً (أ.ف.ب)
TT

رئيس «البريميرليغ»: الروزنامة الدولية المزدحمة هي السبب… وصلنا لمرحلة حرجة

جدول البريميرليغ يزداد ازدحاماً (أ.ف.ب)
جدول البريميرليغ يزداد ازدحاماً (أ.ف.ب)

يعتقد ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أن جدول المباريات المزدحم ربما وصل إلى مرحلة حرجة بسبب زيادة المباريات القارية والدولية.

ووسّع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) كأس العالم وأطلق نسخة جديدة من كأس العالم للأندية مكونة من 32 فريقاً وستقام لأول مرة في الولايات المتحدة عام 2025، بينما وسّع الاتحاد الأوروبي (يويفا) دوري أبطال أوروبا ليضيف المزيد من المباريات للجدول المزدحم بالفعل.

وقال ماسترز، الجمعة، في الجمعية العمومية لرابطة البطولات المحلية الأوروبية: «لقد وصلنا إلى مرحلة حرجة. ردود الفعل التي تلقيناها من اللاعبين أنه يوجد الكثير من المباريات التي يتم لعبها وهناك توسع مستمر. الدوري الإنجليزي الممتاز لم يتغير شكله. ما تغير خلال العقود القليلة الماضية هو شكل المسابقات الدولية والقارية لكرة القدم. نفخر باختلافنا في إنجلترا. لا تزال لدينا بطولتان للكأس. وما زلنا نعتقد أن الأمر بأيدينا بشأن تحديد حجم الدوري لدينا».

وأردف: «لكن إذا سكبت المزيد من السوائل في كوب ممتلئ بالفعل فسوف يفيض. هذا ما يحدث حالياً ليس فقط فيما يتعلق بشأن جدول البطولات لكن بقدرة اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم... من المنطقي إذا حمّلت على جدول المباريات واللاعبين في مرحلة ما فإن شيئاً ما سيحدث».

وألغى الاتحاد الإنجليزي بالشراكة مع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز مؤخراً مباريات الإعادة في كأس الاتحاد بدءاً من الموسم المقبل، في محاولة لتقليل العبء على اللاعبين. ومع ذلك فقد تعرض لانتقادات من الأندية في الدرجات الأدنى بالدوري الإنجليزي.


مقالات ذات صلة

رياضة عالمية سباحة الفراشة الصينية تشانغ يوفي (أ.ف.ب)

الصين ترسل للأولمبياد 11 سباحاً متورطاً في فضيحة تعاطي المنشطات

ستُرسل الصين 11 سبّاحاً متورطين في فضيحة تعاطي المنشطات إلى أولمبياد باريس الشهر المقبل، بعد أن أعلنت البلاد عن فريقها للألعاب.

«الشرق الأوسط» (بكين)
رياضة عالمية بحسب ابنته نافاسيل فإن أولمبياد باريس 2024 لم يقدم الكثير لبيار دو كوبرتان (أ.ف.ب)

ماذا سيقدم أولمبياد باريس لبيار دو كوبرتان الأب الجدلي؟

صاحب رؤية وإنساني؟ متحيّز ضد النساء ورجعي؟ كل هذا في آنٍ واحد؟ لا تزال شخصية بيار دو كوبرتان، مؤسّس الألعاب الأولمبية الحديثة، تثير الجدل.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية درع دوري أبطال آسيا للنخبة (الاتحاد الآسيوي)

الفائز بدوري أبطال آسيا للنخبة سيحصل على 12 مليون دولار

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن الفائز بدوري أبطال آسيا الجديد للنخبة سيحصل على ما لا يقل عن 12 مليون دولار، في دعم كبير للأندية في المنطقة.

«الشرق الأوسط» (هونغ كونغ)
رياضة عالمية دافيدي فراتيزي مع معجبين ومعجبات في ألمانيا (إ.ب.أ)

فراتيزي… من مقاعد البدلاء في إنتر إلى تشكيلة إيطاليا الأساسية

يمثل دافيدي فراتيزي مفارقة قبل مواجهة إسبانيا الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لكأس أوروبا في كرة القدم.

«الشرق الأوسط» (إسرلوهن (ألمانيا))

زفيريف منتقداً: مواعيد مباريات التنس ستحرمني مشاهدة كأس أوروبا

ألكسندر زفيريف ينتقد جدولة مباريات هاله للتنس (أ.ب)
ألكسندر زفيريف ينتقد جدولة مباريات هاله للتنس (أ.ب)
TT

زفيريف منتقداً: مواعيد مباريات التنس ستحرمني مشاهدة كأس أوروبا

ألكسندر زفيريف ينتقد جدولة مباريات هاله للتنس (أ.ب)
ألكسندر زفيريف ينتقد جدولة مباريات هاله للتنس (أ.ب)

أعرب لاعب التنس الألماني ألكسندر زفيريف، عن عدم رضاه عن ترتيب مباريات الأربعاء ببطولة هاله للتنس، لأنه على الأرجح سيحرمه من متابعة مباراة المنتخب الألماني لكرة القدم أمام نظيره المجري في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

ويلتقي زفيريف مع الإيطالي لورينزو سونيغو في المباراة الرابعة الأخيرة على الملعب الرئيسي في وقت لاحق من الأربعاء، وتنطلق مباريات بطولة هاله في الظهر (العاشرة صباحا بتوقيت غرينتش)، فيما تقام مباراة المنتخب الألماني في شتوتغارت في السادسة مساء (16:00 بتوقيت غرينتش)، وعلى الأرجح سيكون زفيريف يخوض مباراته.

وقال زفيريف وصيف بطولة فرنسا المفتوحة للتنس عقب فوزه على مواطنه أوسكار أوتي في الدور الأول: «بالتأكيد لم تكن هذه أمنيتي».

وأضاف: «لو كان بيدي القرار لقمت بالأمر بشكل مختلف. فلأكن صريحا، لم يكن هذا أمرا يتسم بالذكاء من جانب منظمي البطولة. لو لم أكن ألعب ما كنت لأشاهد مباراة تنس، بل كنت سأشاهد مباراة كرة قدم».

وقال منظمو البطولة، إنهم وضعوا مباراة زفيريف في آخر الجدول لمنحه وقتا كافيا للراحة عقب مباراته التي انتهت الثلاثاء في وقت متأخر.

ولكن المنظمين أعلنوا في الوقت نفسه عن فعالية عامة لمشاهدة مباراة ألمانيا على شاشة عملاقة خلف ملعب التنس، وهو ما يضع المشجعين أمام قرار صعب فيما يتعلق بولائهم لمتابعة مباراة التنس أم مباراة كرة القدم.