فيراري تبرم شراكة مع «إتش. بي» لرعاية الفريق في فورمولا 1

من مشاركة سابقة لفريق فيراري في مسابقات الفورمولا1 (الشرق الأوسط)
من مشاركة سابقة لفريق فيراري في مسابقات الفورمولا1 (الشرق الأوسط)
TT

فيراري تبرم شراكة مع «إتش. بي» لرعاية الفريق في فورمولا 1

من مشاركة سابقة لفريق فيراري في مسابقات الفورمولا1 (الشرق الأوسط)
من مشاركة سابقة لفريق فيراري في مسابقات الفورمولا1 (الشرق الأوسط)

أعلنت شركتا فيراري للسيارات وشركة (إتش بي) الأميركية للإلكترونيات، اليوم الأربعاء، عن توقيع عقد شراكة يمتد لعدة أعوام ما سيجعل ثاني أكبر شركة لأجهزة الكمبيوتر في العالم، الراعي الجديد لاسم فريق فيراري المنافس في سباقات السيارات ومن بينها سباقات بطولة العالم لفورمولا 1.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، أضافت الشركتان في بيان مشترك، اليوم الأربعاء، أنه وفقاً للاتفاقية، التي لم يتم الإعلان عن تفاصيلها المالية، سيوضع شعار «إتش. بي» على سيارات فيراري في منافسات فورمولا 1 قبل سباق جائزة ميامي الكبرى الذي تقام فعالياته بين الثالث والخامس من مايو (أيار) المقبل، حينما يبدأ الفريق في التنافس تحت اسم «سكوديريا فيراري إتش. بي».

وسيتم تمييز الظهور الأول لتلك الشراكة بتصميم استثنائي لسيارة فيراري، يتم تجهيزه خصيصاً لسباق ميامي.

ولم يكن لدى فيراري جهة راعية بالبطولة، يرتبط اسمها بالفريق المشارك في السباقات، منذ آخر شراكة من هذا النوع، وكانت مع علامة «ميشن وين ناو» التابعة لشركة فيليب موريس، وقد انتهت بنهاية موسم 2021.

وفي إطار العقد، سيستخدم فريق فيراري تكنولوجيا وخدمات إتش. بي بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والطباعة وغيرها.


مقالات ذات صلة

رئيس فريق فيراري: لوكلير سيحقق تقدما بعد فوزه بسباق موناكو

رياضة عالمية فريد فاسور رئيس فريق فيراري لدى إحتفاله بجائزة موناكو (إ.ب.أ)

رئيس فريق فيراري: لوكلير سيحقق تقدما بعد فوزه بسباق موناكو

قال فريد فاسور رئيس فريق فيراري إن الفريق يتوقع مزيدا من التقدم للسائق شارل لوكلير بعد أن احتفل بتحقيق حلم الفوز في بلاده أخيرا بإحراز سباق جائزة موناكو الكبرى.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عربية محمد بن سُليم رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (الشرق الأوسط)

رئيس الاتحاد الدولي للسيارات: تجب زيادة الفرق وتقليل عدد السباقات

قال محمد بن سُليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات «إنه يفترض على (أندريتي كاديلاك) أن يشتري فريقاً حالياً بدلاً من الضغط من أجل أن يصبح الفريق رقم 11».

«الشرق الأوسط» (دبي)
رياضة عالمية لوكلير محمولاً على الأعناق عقب فوزه بجائزة موناكو الكبرى وسط فرحة عارمة من طاقم فيراري (رويترز)

«جائزة موناكو الكبرى»: لوكلير يظفر بالمركز الأول

توّج سائق فيراري شارل لوكلير الذي يتحدر من موناكو للمرة الأولى في مسيرته بطلاً لسباق جائزة موناكو الكبرى، الجولة الثامنة من بطولة العالم للفورمولا.

«الشرق الأوسط» (موناكو)
رياضة عالمية السباق توقف إثر الحادث في شوارع الإمارة من أجل تنظيف الحلبة من آثاره (رويترز)

«جائزة موناكو الكبرى»: حادث كبير يحطّم سيارة بيريس ويوقف السباق

شهدت اللفة الأولى من سباق «جائزة موناكو الكبرى» ضمن بطولة العالم لـ«فورمولا1» حادث تصادم كبيراً أدّى إلى تحطم سيارة «ريد بول» الخاصة بالمكسيكي سيرخيو بيريس.

«الشرق الأوسط» (موناكو)
رياضة عالمية كريستيان هورنر رئيس فريق ريد بول لسباقات الفورمولا (رويترز)

رئيس ريد بول: حلبة موناكو بحاجة لإصلاحات

قال كريستيان هورنر، رئيس فريق ريد بول: «إن مضمار موناكو بحاجة إلى إصلاحات من أجل إقامة المزيد من سباقات سيارات فورمولا 1 - في المستقبل».

«الشرق الأوسط» (موناكو)

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

أوساكا (إ.ب.أ)
أوساكا (إ.ب.أ)
TT

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

أوساكا (إ.ب.أ)
أوساكا (إ.ب.أ)

اقتربت ناومي أوساكا من إقصاء إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء وقالت المصنفة الأولى على العالم سابقا إنها متأكدة من أن أفضل أداء لها في موسم عودتها قد يحفزها للعودة إلى الخمسة الأوائل في التصنيف مرة أخرى.

وتراجعت اليابانية (26 عاما) في التصنيف العالمي لاتحاد لاعبات التنس المحترفات إلى المركز 134 وذلك بعد عودتها إلى المنافسات في يناير كانون الثاني الماضي بعد عطلة 15 شهرا أنجبت خلالها ابنتها الأولى، وعانت بسبب الأداء المتذبذب في الأشهر القليلة الماضية.

شفيونتيك (أ.ف.ب)

وبعد خسارتين مبكرتين على الملاعب الرملية في بطولتي روان ومدريد، وصلت أوساكا إلى الدور الرابع في بطولة روما، وحاولت دراسة أرضيتها غير المفضلة في محاولة للنجاح في رولان غاروس لكنها خسرت 7-6 و1-6 و7-5 أمام شفيونتيك في مباراة مثيرة بالدور الثاني في البطولة.

وأبلغت أوساكا الفائزة بأربعة ألقاب كبرى الصحفيين "بعد الخسارة في مدريد، أتذكر أنني سألت فريقي إذا ما كانوا يعتقدون أنني سأعود إلى الخمسة الأوائل مرة أخرى.

"بالتأكيد، لم أتمكن من الوصول إلى دور الثمانية أو قبل النهائي هنا، أشعر وكأنني في طريقي إلى هناك. بالنسبة لي، هذه هي الإيجابية الكبرى".

وأهدرت أوساكا نقطة الفوز بالمباراة أمام شفيونتيك حاملة اللقب عندما كانت متقدمة 5-3 في المجموعة الثالثة، وقالت إنها بكت بعد ذلك لكنها تشجعت بالتقدم الذي أحرزته.

وقالت أوساكا "بصراحة، هذا ليس (الشعور) الأسوأ لقد بكيت عندما خرجت من الملعب ولكني أدركت أنني كنت أشاهد إيغا تفوز بهذه البطولة العام الماضي وكنت حاملا. كان حلمي مجرد أن أكون قادرة على مواجهتها".

كما أنها تتطلع للعودة إلى الملاعب الصلبة الأميركية والمشاركة في بطولة أميركا المفتوحة التي فازت بها في 2018 و2020.

وأضافت "أعتقد أنني أقدم أداء جيدا. أحاول ألا أقسو على نفسي كثيرا. أشعر أنني واجهتها على أرضيتها المفضلة. أنا فتاة الملاعب الصلبة، لذا سأحب أن أواجهها على أرضيتي ودعونا نرى ما سيحدث".