تيباس يريد إقامة بعض مباريات الدوري الإسباني في أميركا

رئيس «لاليغا» قال إنه لا توجد خطط لتطبيق تقنية خط المرمى

خافيير تيباس (غيتي)
خافيير تيباس (غيتي)
TT

تيباس يريد إقامة بعض مباريات الدوري الإسباني في أميركا

خافيير تيباس (غيتي)
خافيير تيباس (غيتي)

يريد خافيير تيباس رئيس رابطة «لاليغا» إقامة مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم في الولايات المتحدة الأميركية بحلول موسم 2025-2026

وزادت إمكانية لعب مباريات الدوري المحلي في الخارج بعد إسقاط «فيفا» دعوى قضائية تاريخية رفعتها شركة «ريليفنت» الأميركية، التي رُفضت في عام 2018 في محاولتها نقل مباراة بين جيرونا وبرشلونة في الدوري الإسباني إلى ميامي.

واتهمت شركة «ريليفنت»، التي أسسها ستيفن روس، مالك نادي ميامي دولفينز، توجيهات «فيفا»، الصادرة في عام 2018، بتوجيه وجوب لعب المباريات المحلية في أراضيها باعتبارها بمثابة احتكار ومنع المنافسة العادلة.

قام «فيفا» و«ريليفنت» بتسوية قضيتهما دون تحيز في وقت سابق من هذا الشهر، ما يعني أن الشركة الأميركية تحتفظ بالحق في إعادة فتح دعوى قضائية إذا لم يتوصل «فيفا» إلى إعادة نظر مُرضية لموقفيهما.

وقال تيباس لصحيفة «إكسبانسيون» الإسبانية: «أعتقد أن ذلك قد يكون في موسم 2025-2026... الدوري الإسباني سيلعب مباريات رسمية في الخارج».

وأضاف: «إقامة مباراة رسمية في الولايات المتحدة ستعزز مكانتنا في سوق أميركا الشمالية، وهي السوق الثانية للدوري الإسباني بعد إسبانيا».

وقال تيباس إن بطولات الدوري الكبرى الأخرى تحاول أيضاً نقل مبارياتها المحلية إلى الخارج، «بطولات الدوري الأخرى شديدة التنافسية مقبلة، لذا لا يمكننا أن نفعل الشيء نفسه دائماً، لكن لا يمكننا السماح لهم بتجاوزنا».

وأضاف تيباس أيضاً أن الدوري الإسباني ليس لديه خطط لإدخال تقنية خط المرمى بعد «الهدف الشبح» الذي سجله لامين يامال لاعب برشلونة في فوز ريال مدريد في الكلاسيكو مساء الأحد.

تم الحكم على أن تسديدة يامال لم تتجاوز خط المرمى، مع عدم تمكن مسؤولي VAR من تحديد بشكل قاطع أن الكرة دخلت الشباك من الإعادة المتاحة.


مقالات ذات صلة

لماذا لا يوجد فائزون في القصة المؤسفة لرحيل تشافي عن برشلونة؟

رياضة عالمية لابورتا رئيس برشلونة وديكو المدير الرياضي ... ابتسامات وعناق قبل أيام قليلة من إقالة تشافي (في الوسط) (رويترز)

لماذا لا يوجد فائزون في القصة المؤسفة لرحيل تشافي عن برشلونة؟

الآن تمت إقالته والتخلي عنه وعزله باستثناء الجماهير التي ظلت تهتف في ملعب مونتجويك: «تشافي نعم، لابورتا لا».

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية هيكتور فورت (نادي برشلونة)

برشلونة يجدد عقد ظهيره الواعد فورت حتى 2026

أعلن برشلونة الارتباط بعقد مع الظهير الواعد هيكتور فورت حتى 2026 وسط تكهنات برغبة فرق أخرى في الحصول على خدماته بعد ظهوره القوي مع الفريق الأول هذا الموسم.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة عالمية مدرب الريال قال إنه بات يملك الخبرة للتعامل مع مثل هذه المواقف (أ.ب)

أنشيلوتي: بقي لنا أن نضع حبة الكرز فوق الكعكة!

قال كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، إنه يجب على فريقه أن يضع حبة الكرز فوق الكعكة، و«هو ما سيحدث في حال حصد لقب دوري أبطال أوروبا» لكرة القدم يوم السبت المقبل.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية تشافي ودَّع فريقه برشلونة بعد إقالته من منصبه (أ.ف.ب)

تشافي محذراً المدرب الجديد: وضع برشلونة المالي صعب

حذَّر المدرِّب المقال تشافي هرنانديز خلفه في برشلونة بأنَّ ما ينتظره «ليس سهلاً» بعد أن خاض مباراته الأخيرة على رأس الفريق الكاتالوني وانتهت بالفوز على إشبيلية

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة عالمية الإسطورة رونالدو مالك نادي بلد الوليد لدى احتفاله مع لاعبيه بالصعود إلى مصاف الدوري الإسباني الممتاز (الشرق الأوسط)

«لاليغا»: بلد الوليد المملوك للأسطورة رونالدو يعود للأضواء

عاد بلد الوليد المملوك من الأسطورة البرازيلي رونالدو، إلى الدوري الإسباني لكرة القدم بعد عامٍ على سقوطه إلى الدرجة الثانية عقب فوزه القاتل على رديف فياريال 3-2.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)

عرض كرة نهائي مونديال البرازيل في مزاد علني

كرة كأس العالم 2014 في البرازيل (الشرق الأوسط)
كرة كأس العالم 2014 في البرازيل (الشرق الأوسط)
TT

عرض كرة نهائي مونديال البرازيل في مزاد علني

كرة كأس العالم 2014 في البرازيل (الشرق الأوسط)
كرة كأس العالم 2014 في البرازيل (الشرق الأوسط)

من المقرر طرح إحدى كرات المباراة النهائية لمونديال البرازيل 2014 في مزاد علني، مقابل قيمة تتراوح بين 40 و60 ألف يورو، بحسب ما أكد دار مزادات إم غرونفالد في برلين، اليوم الثلاثاء، وانتهت المباراة بفوز المنتخب الألماني على نظيره الأرجنتيني 1 - صفر والتتويج بلقب كأس العالم.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية» سيقام مزاد بيع الكرة يوم 28 يونيو (حزيران) المقبل بعد الحصول على تصريح من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

يذكر أن ماريو غوتزه سجل هدف الفوز لمنتخب ألمانيا في الدقيقة 113 ليقود بلاده لإحراز لقبها الرابع في كأس العالم على استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو.

ويتم عرض باقي الكرات التي استخدمت في المباراة النهائية للمونديال يوم 13 يوليو (تموز) 2014، في المتحف الألماني لكرة القدم في دورتموند.