سولت ليك تتأهب لتنظيم ألعاب 2034 الشتوية

مدينة سولت ليك اختيرت مرشحة مفضلة لاستضافة دورة 2034 (أ.ب)
مدينة سولت ليك اختيرت مرشحة مفضلة لاستضافة دورة 2034 (أ.ب)
TT

سولت ليك تتأهب لتنظيم ألعاب 2034 الشتوية

مدينة سولت ليك اختيرت مرشحة مفضلة لاستضافة دورة 2034 (أ.ب)
مدينة سولت ليك اختيرت مرشحة مفضلة لاستضافة دورة 2034 (أ.ب)

باتت سولت ليك سيتي قاب قوسين أو أدنى من نيل شرف تنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2034، في وقت لاحق من العام الحالي، بعدما قال مسؤولون إن بنيتها التحتية القوية والدعم الكبير من مواطنيها سيمهدان الطريق لهذا الأمر.

واستضافت عاصمة ولاية يوتا الألعاب في 2002، وقام ممثلو اللجنة الأولمبية الدولية مؤخراً بجولة تفقدية في المدينة، واستمعوا إلى خططها للألعاب.

ولا توجد مدن أخرى تتنافس على استضافة ألعاب 2034.

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، اختيرت مدينة سولت ليك مرشحة مفضلة لاستضافة دورة 2034، بينما جرى اختيار فرنسا لاستضافة نسخة 2030.

وقالت كاثرين راني نورمان، المسؤولة البارزة في ملف سولت ليك لتنظيم الألعاب، في مقابلة مع «رويترز»: «لقد أُتيحت لهم الفرصة لتفقُّد الملاعب والمنشآت، وغادروا المدينة بحماس كبير بعدما شاهدوا قدرات سولت ليك. لقد كان الأمر إيجابياً تماماً».

وبينما رفضت مدن أخرى فكرة استضافة الألعاب الأولمبية خوفاً من التكاليف المرتفعة، رحّبت سولت ليك بالتنظيم مستلهمة روح دورة الألعاب الأولمبية 2002.

وقالت راني نورمان: «أظهر استطلاعٌ الرأي الذي أجريناه أننا نحظى بدعم شعبي يزيد عن 80 في المائة، وإنه أمر مذهل. تمتعنا بذلك على مدى السنوات 20 الماضية، لكن التحدي الآن هو التأكد من الحفاظ على هذا الحماس. لسنا مضطرين لتشييد ملاعب ومنشآت جديدة، لذا فإن مهمتنا الرئيسية في 2034 ستكون ترك بصمة أكثر من تشييد مبان جديدة».


مقالات ذات صلة

نجم الهلال سعود عبد الحميد أكثر لاعبي العالم خوضاً للمباريات

رياضة عالمية سعود عبد الحميد (نادي الهلال)

نجم الهلال سعود عبد الحميد أكثر لاعبي العالم خوضاً للمباريات

تصدر سعود عبد الحميد مدافع الهلال ومنتخب السعودية قائمة أكثر اللاعبين خوضاً لمباريات هذا الموسم في إحصائية نشرها اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين «فيفبرو».

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية البندري مبارك أول لاعبة سعودية تُسجل «ميغا هاتريك» (الاتحاد السعودي)

منتخب السعودية للسيدات يتألق بانتصارين وديين على صربيا

حقق المنتخب السعودي لكرة الصالات للسيدات نجاحاً كبيراً بعد التغلب على صربيا خلال مواجهتين وديتين تقابلا بهما، بنتيجة 3 - 2 في الأولى، و5 - 2 في المواجهة الثانية

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية أريارن تيتموس (أ.ب)

تيتموس تسجل رقماً قياسياً جديداً في سباق 200 متر حرة

سجلت أريارن تيتموس رقماً قياسياً عالمياً جديداً في سباق 200 متر حرة للسيدات في تصفيات السباحة الأسترالية لأولمبياد باريس في برزبين، (الأربعاء).

«الشرق الأوسط» (ملبورن )
رياضة عالمية سيتمكّن عشّاق الرياضات الإلكترونية في مختلف أنحاء العالم من التصويت للمرشحين النهائيين (الشرق الأوسط)

السعودية تحتضن جوائز الرياضات الإلكترونية العالمية لـ3 سنوات

أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية عن شراكة لمدة 3 سنوات مع «جوائز الرياضات الإلكترونية العالمية»، التي تحتفي كل عام بإنجازات أبرز أندية الرياضات.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية تزايد كبير لممارسة كرة القدم بين الفتيات السعوديات (الاتحاد السعودي)

الباحة تحتضن أول دوري كرة قدم للسيدات لرابطة الهواة

انطلق دوري السيدات لرابطة الهواة بمنطقة الباحة تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي سيقام لأول مرة في نسخته الأولى بالمنطقة أمس الأربعاء، بملعب الدار.

«الشرق الأوسط» (الباحة)

«يورو 2024»: تشان ينضم لألمانيا بعد استبعاد بافلوفيتش

إيمري تشان (رويترز)
إيمري تشان (رويترز)
TT

«يورو 2024»: تشان ينضم لألمانيا بعد استبعاد بافلوفيتش

إيمري تشان (رويترز)
إيمري تشان (رويترز)

انضم إيمري تشان لاعب وسط بروسيا دورتموند إلى تشكيلة منتخب ألمانيا لتعويض الصاعد ألكسندر بافلوفيتش الذي استُبعد من بطولة أوروبا لكرة القدم، اليوم (الأربعاء)، بسبب المرض.

وقبل يومين من المباراة الافتتاحية لبطولة أوروبا أمام اسكوتلندا، أعلن الاتحاد الألماني في بيان أن المدرب يوليان ناغلزمان اضطر لاستدعاء تشان (30 عاماً) لاعب ليفربول السابق، بعد صدمة استبعاد بافلوفيتش لاعب وسط بايرن ميونيخ (20 عاماً).

وقال ناغلسمان إنه اختار تشان، الذي خاض 43 مباراة دولية وساهم في التتويج بكأس القارات 2017، لأنه أراد مدافعاً في خط الوسط، مضيفاً: «يشعر تشان بحماس، وهو مستعد للانضمام للتشكيلة. أردنا لاعباً بمثل خبرته، ويعرف جيداً كيفية التعامل مع الضغوط».

ولعب بافلوفيتش مباراته الدولية الأولى أمام أوكرانيا استعداداً لبطولة أوروبا، لكنه غاب عن مباراة اليونان الودية الأخيرة بسبب عدوى.

وقال بافلوفيتش عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «حزين جداً لضياع حلم المشاركة في بطولة أوروبا على أرضنا. أتمنى للفريق كل النجاح. سأعود أقوى».

وتنافس ألمانيا، التي تتساوى مع إسبانيا في الرقم القياسي؛ بثلاثة ألقاب، في مجموعة تضم اسكوتلندا والمجر وسويسرا، وتأمل في استعادة هيبتها بعد سلسلة من الإخفاقات الدولية بالسنوات الأخيرة.