كلوب: أرنولد وجوتا سيعززان فرص ليفربول في المنافسة على «البريميرليغ»

كلوب وألكسندر أرنولد (غيتي)
كلوب وألكسندر أرنولد (غيتي)
TT

كلوب: أرنولد وجوتا سيعززان فرص ليفربول في المنافسة على «البريميرليغ»

كلوب وألكسندر أرنولد (غيتي)
كلوب وألكسندر أرنولد (غيتي)

يعتقد يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، أن عودة ترينت ألكسندر أرنولد وديوغو جوتا ستعزز آمال الفريق للتتويج بلقب الدوري الممتاز دفعة كبيرة يحتاج إليها الفريق بشدة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن الخسارة أمام كريستال بالاس، الأسبوع الماضي، تسببت في تراجع ليفربول للمركز الثالث، خصوصاً أن مانشستر سيتي تقدم للصدارة بفارق نقطتين.

ولكن مع تراجع النتائج، وبأداء ألكسندر أرنولد في المباراة التي فاز بها ليفربول على أتالانتا في الدوري الأوروبي، وتحديداً أداءه في الشوط الأول، قدم أملاً متجدداً.

وشارك أرنولد في التشكيل الأساسي للمرة الأولى منذ منتصف فبراير (شباط) بعدما تعرض لإصابة في الركبة، وبينما يواجه جوتا نفس الموقف في مشاركاته الثلاث بديلاً بعد غياب شهرين بسبب الإصابة، يمكن لطبيعة لعبه الحاسمة أن تعوض بعض أوجه القصور التي يعاني منها زملاؤه.

وقال كلوب قبل مواجهة فولهام: «بالطبع، نحن بحاجة لترينت ألكسندر أرنولد، ولكننا نريده وهو في حالة جيدة، وهذا ما يجب أن يصل إليه».

وأضاف: «يجب أن نجد طريقة لمساعدة اللاعبين بأفضل طريقة ممكنة، أن نعيدهم بأسرع وقت ممكن لأفضل مستوياتهم، ومن هنا يجب علينا أن ننطلق».

وأردف: «من دونهم لن تكون لدينا فرصة. بوجودهم لدينا الفرصة، وعندما يكونون في أفضل حالاتهم الكروية، تزداد فرصنا أكثر».

ويظل كلوب إيجابياً فيما يتعلق بفرص الفريق في الصعود إلى منصة التتويج، رغم الفشل الأخير، ويشعر بأن تحقيق 6 انتصارات قد يجعلهم يقتنصون اللقب من أنياب منافسيهم.


مقالات ذات صلة

«رولان غاروس»: «كاروتا بويز»... مشجعون بزي الجزر داعمون لسينر

رياضة عالمية مشجعو سينر يرتدون زي الجزر خلال مباراة فردي الرجال ضد الفرنسي مولر (أ.ف.ب)

«رولان غاروس»: «كاروتا بويز»... مشجعون بزي الجزر داعمون لسينر

في غضون سنة ارتفعت شهرتهم في عالم التنس على غرار قدوتهم الإيطالي يانيك سينر. أصبح «كاروتا بويز»، وهم ستة شبان يرتدون زي الجزر، أبرز داعمي المصنف ثانياً عالمياً.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية تياغو براز (أ.ف.ب)

إيقاف بطل القفز بالزانة البرازيلي براز بسبب المنشطات

لن يتمكّن البرازيلي تياغو براز، البطل الأولمبي في القفز بالزانة عام 2016، من محاولة استعادة لقبه هذا العام بعد إيقافه لمدة 16 شهراً بسبب تعاطي المنشطات.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية صامويل إيتو (رويترز)

مشادة بين إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني ومدرب المنتخب

تفاقمت أزمة كرة القدم الكاميرونية بعدما تحول اجتماع بين صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة والبلجيكي مارك بريس المدرب الجديد للمنتخب الأول.

«الشرق الأوسط» (ياوندي)
رياضة عالمية كالفين فيليبس (غيتي)

إيفرتون يستهدف استعارة فيليبس من مانشستر سيتي

يستهدف نادي إيفرتون التعاقد مع كالفين فيليبس على سبيل الإعارة من صفوف مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية هيكتور فورت (نادي برشلونة)

برشلونة يجدد عقد ظهيره الواعد فورت حتى 2026

أعلن برشلونة الارتباط بعقد مع الظهير الواعد هيكتور فورت حتى 2026 وسط تكهنات برغبة فرق أخرى في الحصول على خدماته بعد ظهوره القوي مع الفريق الأول هذا الموسم.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)

ليفربول يضع تقييماً بـ25.5 مليون دولار لمدافعه فان دين بيرغ

سيب فان دين بيرغ (رويترز)
سيب فان دين بيرغ (رويترز)
TT

ليفربول يضع تقييماً بـ25.5 مليون دولار لمدافعه فان دين بيرغ

سيب فان دين بيرغ (رويترز)
سيب فان دين بيرغ (رويترز)

وضع ليفربول تقييماً بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني (25.5 مليون دولار) لسيب فان دين بيرغ، ولكن من المرجح ألا يتم اتخاذ أي قرار بشأن مستقبل المدافع حتى يتم تقييمه من قبل المدرب الجديد آرني سلوت خلال فترة الإعداد للموسم الجديد.

يجذب قلب الدفاع الهولندي اهتمام الأندية في جميع أنحاء أوروبا بعد أن قدم موسماً رائعاً على سبيل الإعارة في الدوري الألماني مع فريق ماينز.

أشارت التقارير في ألمانيا إلى أن ماينز لديه خيار شراء اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً مقابل 4.3 مليون جنيه إسترليني، لكن ليفربول يصر على أن الأمر ليس كذلك.

ماينز يرغب بشدة في الاحتفاظ بخدمات اللاعب، لكن ارتفاع مستوى اللاعب على مدار الموسم الحالي يعني أنه من المحتمل أن يكون بعيداً عن متناولهم من الناحية المالية. لعب فان دين بيرغ دوراً محورياً في مساعدة الفريق على الاحتفاظ بمركزه في دوري الدرجة الأولى، حيث احتل المركز الثالث عشر في جدول الترتيب... شارك في 33 مباراة في الدوري الألماني.

ويعد برينتفورد وساوثهامبتون الصاعد حديثاً إلى الدوري الإنجليزي الممتاز من بين الراغبين في التعاقد معه في الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما يعد فولفسبورغ من المنافسين الجديين في البوندسليغا، بينما يحتفظ أياكس باهتمامه منذ فترة طويلة.

ويصر ليفربول على أن تقييمه البالغ 20 مليون جنيه إسترليني يعكس اتجاهات السوق الحالية حول المدافعين في مثل عمره وملامحه، بالإضافة إلى حقيقة أنه كان أحد أفضل لاعبي الوسط المدافعين أداءً في ألمانيا عبر عدد من مقاييس البيانات الرئيسية في 2023 - 2024.

يدرك سلوت تماماً قدرات فان دين بيرغ ويعرفه مساعده القادم سيبكه هولشوف من تشكيلة المنتخب الهولندي. ستوفر فترة ما قبل الموسم فرصة للمدافع للتألق قبل اتخاذ قرار بشأن الموافقة على بيعه من عدمه.

هناك مكان شاغر يجب ملؤه في مركز قلب الدفاع في ليفربول هذا الصيف، مع رحيل جويل ماتيب بوصفه لاعباً حراً.

استمتع خريج الأكاديمية غاريل كوانساه بموسم رائع، حيث أثبت نفسه بوصفه شريك الخيار الأول للقائد فيرجيل فان ديك، وقد كوفئ تقدمه باستدعائه إلى تشكيلة إنجلترا المؤقتة لبطولة أوروبا. سلوت ملتزم تماماً بمواصلة سياسة ليفربول في تعزيز وتطوير اللاعبين الشباب.

انضم فان دين بيرغ إلى ليفربول في صفقة انتقال بقيمة 4.4 مليون جنيه إسترليني من نادي بي إي سي زفوله في عام 2019. وقد شارك في أربع مباريات مع الفريق الأول تحت قيادة يورغن كلوب، حيث قضى بعض الوقت على سبيل الإعارة في بريستون نورث إند وشالكه وماينز.