«دورة شتوتغارت» تُجهز سابالينكا للملاعب الرملية

قالت أرينا سابالينكا إن استعداداتها على الملاعب الرملية تسير على قدم وساق قبل مباراتها الأولى في بطولة شتوتغارت للتنس، وتأمل المصنفة الثانية عالمياً في خوض عديد من المباريات قبل بطولة فرنسا المفتوحة التي تنطلق الشهر المقبل.

وعانت بطلة أستراليا المفتوحة فترةً صعبةً بعد انتحار صديقها السابق كونستنتين كولتسوف في أثناء استعدادها لخوض بطولة ميامي المفتوحة الشهر الماضي.

وخسرت لاعبة روسيا البيضاء (25 عاماً) في الدور الثالث في فلوريدا قبل أن تحوّل اهتمامها إلى الملاعب الرملية وتتطلع إلى ثانية البطولات الأربع الكبرى هذا العام في باريس والتي تنطلق في 26 مايو (أيار) المقبل.

وقالت اللاعبة التي أبلغت قبل نهائي «رولان غاروس» العام الماضي، الصحافيين أنها بدأت استعداداتها لموسم الملاعب الرملية بعد نهاية بطولة ميامي مباشرةً.

وأضافت: «شتوتغارت مكان جيد لبدء موسم الملاعب الرملية. أنت تدخل ببطء في أجواء الملاعب الرملية وتتبادل الضربات الطويلة. أحب خوض الكثير من البطولات قبل البطولات الأربع الكبرى، لذلك أعتقد أنها بطولة جيدة (شتوتغارت) للبدء بها».

وتلتقي سابالينكا، التي حلّت في المركز الثاني في شتوتغارت في الأعوام الثلاثة الماضية، مع صديقتها باولا بادوسا، غداً (الأربعاء)، في إعادة لمباراتهما في الدور الثاني في ميامي.

وقالت حاملة اللقب إيغا شفيونتيك إنها أيضاً تنتقل بثبات إلى الملاعب الأبطأ، بعد أن قادت بولندا إلى نهائيات كأس بيلي جين كينغ الأسبوع الماضي.

وقالت شفيونتيك، المصنفة الأولى، والتي ستواجه إليسه ميرتنز أو تاتيانا ماريا: «شعرت اليوم بأنني أستطيع التحول بسرعة كبيرة. لا أتوقع أنني سأشعر بالراحة من مباراتي الأولى لأنك تحتاج دائماً إلى بعض المباريات لاكتساب الثقة على أي أرضية، حتى إذا كنت تشعر بالراحة عليها».