رئيس البايرن يوجه رسالة للبطل: لقب مستحق... سنستعيده في الموسم الجديد

لاعبو ليفركوزن يحتفلون بأحد أهدافهم في بريمن (رويترز)
لاعبو ليفركوزن يحتفلون بأحد أهدافهم في بريمن (رويترز)
TT

رئيس البايرن يوجه رسالة للبطل: لقب مستحق... سنستعيده في الموسم الجديد

لاعبو ليفركوزن يحتفلون بأحد أهدافهم في بريمن (رويترز)
لاعبو ليفركوزن يحتفلون بأحد أهدافهم في بريمن (رويترز)

هنأ هربرت هاينر رئيس بايرن ميونيخ فريق ليفركوزن على تحقيق لقب الدوري الألماني، قائلاً: «لقب مستحق تماماً، ومكافأة لهم على موسم رائع وأداء أكثر من رائع، وهدفنا الآن إعادة اللقب إلى ميونيخ، نراكم في الموسم الجديد».

ومن جانبه، يأمل يوليان ناغلسمان مدرب منتخب ألمانيا في دفعة قوية من لاعبي باير ليفركوزن خلال المنافسة على بطولة أمم أوروبا التي تستضيفها ألمانيا في شهري يونيو (حزيران) ويوليو (تموز).

وسجل فلوريان فيرتز، الذي يستعد لدور صانع الألعاب مع منتخب ألمانيا في بطولة أوروبا، ثلاثة أهداف في فوز كاسح على فيردر بريمن بنتيجة 5 - صفر، اليوم الأحد، ليتوج ليفركوزن بلقب الدوري لأول مرة في تاريخه قبل خمس جولات من انتهاء المسابقة.

ويعد الثنائي روبرت أندريتش لاعب الوسط، وجوناثان تاه قلب الدفاع، من الركائز الأساسية المحتملة لمنتخب ألمانيا الماكينات خلال بطولة أمم أوروبا.

وقال ناغلسمان في بيان رسمي: «إنجاز ليفركوزن يمكن أن يكون جيداً لمنتخب ألمانيا».

وأضاف: «بصمة المدرب تشابي ألونسو واضحة للغاية، فالفريق يلعب كتلة واحدة ومنضبط تكتيكياً وقوي في الالتحامات، ويعتمد على توليفة متنوعة ومبدعة وتؤدي بحماس».

وتابع: «أداء ليفركوزن دليل مهم على أهمية الجمع بين العقلية والجودة».

من جانبه، قال بيل أندرسون رئيس شركة الأدوية المالكة لفريق ليفركوزن: «لقد رأيت بنفسي كيف أن التركيز على هدف مشترك والاستعداد لإعلاء مصلحة الفريق، أديا في النهاية لنتائج رائعة».

وأضاف: «أتمنى لهم كامل التوفيق والنجاح المستمر للجميع، ولمسؤولي النادي وجماهيره وعائلة شركة باير بأكملها».


مقالات ذات صلة

بايرن يعين كومباني مدرباً حتى 2027 خلفاً لتوخيل

رياضة عالمية فينسن كومباني المدرب الجديد لفريق بايرن ميونيخ الألماني (رويترز)

بايرن يعين كومباني مدرباً حتى 2027 خلفاً لتوخيل

أعلن بايرن ميونيخ عملاق الدوري الألماني الأربعاء التعاقد مع البلجيكي فينسن كومباني مدرب بيرنلي الذي هبط هذا الموسم من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية داير لا يحمل أي ضغينة تجاه توتنهام أو بوستيكوغلو (أ.ف.ب)

تألق إيريك داير مع بايرن ميونيخ يُخرس الكارهين

لماذا يقرر نادٍ عظيم مثل بايرن ميونيخ التعاقد مع لاعب لا يشارك في المباريات مع توتنهام؟

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ماتس هوميلز (أ.ف.ب)

هوميلز: لم أحسم مستقبلي بعد

قال ماتس هوميلز، مدافع فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، إنه لا يفكر حقاً في الاعتزال وسط عدم اليقين الذي يحيط بمستقبله.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف (ألمانيا))
رياضة عالمية شعار الشركة سيكون موجوداً بصحبة الفريق خلال مواجهة ريال مدريد (د.ب.أ)

دورتموند يوقع عقد رعاية مع شركة لصناعة الأسلحة

وقّع نادي بروسيا دورتموند الألماني، الذي يواجه ريال مدريد الإسباني في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، عقد رعاية مع شركة «راينميتال» الألمانية لصناعة الأسلحة.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية إيفان هاسيك مدرب التشيك خلال إعلانه قائمة لاعبين المنتخب المشاركة في يورو 2024 (الشرق الأوسط)

«يورو 2024»: ثلاثي ليفركوزن يتصدرون قائمة منتخب التشيك

تصدر ثلاثي باير ليفركوزن المتوج للمرة الأولى في تاريخه بثنائية الدوري الألماني وكأس ألمانيا ، قائمة منتخب التشيك في كأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا.

«الشرق الأوسط» (براغ)

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

أوساكا (إ.ب.أ)
أوساكا (إ.ب.أ)
TT

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

أوساكا (إ.ب.أ)
أوساكا (إ.ب.أ)

اقتربت ناومي أوساكا من إقصاء إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء وقالت المصنفة الأولى على العالم سابقا إنها متأكدة من أن أفضل أداء لها في موسم عودتها قد يحفزها للعودة إلى الخمسة الأوائل في التصنيف مرة أخرى.

وتراجعت اليابانية (26 عاما) في التصنيف العالمي لاتحاد لاعبات التنس المحترفات إلى المركز 134 وذلك بعد عودتها إلى المنافسات في يناير كانون الثاني الماضي بعد عطلة 15 شهرا أنجبت خلالها ابنتها الأولى، وعانت بسبب الأداء المتذبذب في الأشهر القليلة الماضية.

شفيونتيك (أ.ف.ب)

وبعد خسارتين مبكرتين على الملاعب الرملية في بطولتي روان ومدريد، وصلت أوساكا إلى الدور الرابع في بطولة روما، وحاولت دراسة أرضيتها غير المفضلة في محاولة للنجاح في رولان غاروس لكنها خسرت 7-6 و1-6 و7-5 أمام شفيونتيك في مباراة مثيرة بالدور الثاني في البطولة.

وأبلغت أوساكا الفائزة بأربعة ألقاب كبرى الصحفيين "بعد الخسارة في مدريد، أتذكر أنني سألت فريقي إذا ما كانوا يعتقدون أنني سأعود إلى الخمسة الأوائل مرة أخرى.

"بالتأكيد، لم أتمكن من الوصول إلى دور الثمانية أو قبل النهائي هنا، أشعر وكأنني في طريقي إلى هناك. بالنسبة لي، هذه هي الإيجابية الكبرى".

وأهدرت أوساكا نقطة الفوز بالمباراة أمام شفيونتيك حاملة اللقب عندما كانت متقدمة 5-3 في المجموعة الثالثة، وقالت إنها بكت بعد ذلك لكنها تشجعت بالتقدم الذي أحرزته.

وقالت أوساكا "بصراحة، هذا ليس (الشعور) الأسوأ لقد بكيت عندما خرجت من الملعب ولكني أدركت أنني كنت أشاهد إيغا تفوز بهذه البطولة العام الماضي وكنت حاملا. كان حلمي مجرد أن أكون قادرة على مواجهتها".

كما أنها تتطلع للعودة إلى الملاعب الصلبة الأميركية والمشاركة في بطولة أميركا المفتوحة التي فازت بها في 2018 و2020.

وأضافت "أعتقد أنني أقدم أداء جيدا. أحاول ألا أقسو على نفسي كثيرا. أشعر أنني واجهتها على أرضيتها المفضلة. أنا فتاة الملاعب الصلبة، لذا سأحب أن أواجهها على أرضيتي ودعونا نرى ما سيحدث".