«مونت كارلو»: تسيتسيباس يُطيح بسينر ويبلغ المباراة النهائية

ستيفانوس تسيتسيباس (غيتي)
ستيفانوس تسيتسيباس (غيتي)
TT

«مونت كارلو»: تسيتسيباس يُطيح بسينر ويبلغ المباراة النهائية

ستيفانوس تسيتسيباس (غيتي)
ستيفانوس تسيتسيباس (غيتي)

صعق ستيفانوس تسيتسيباس، البطل مرتين، المصنف الثاني يانيك سينر 6 - 4 و3 - 6 و6 - 4 ليتأهل إلى نهائي بطولة مونت كارلو للتنس للأساتذة، السبت.

وحافظ اللاعب اليوناني (25 عاماً)، الفائز باللقب عامي 2021 و2022 على هدوء أعصابه بعد أداء رائع في المجموعة الأولى ليمنع سينر من العودة بقوة بعد انتفاضة اللاعب الإيطالي وتقدمه 3 - صفر في المجموعة الثانية.

وواصل سينر بناء الزخم بعد التعادل في المجموعات ليتقدم 4 - 3 في المجموعة الفاصلة قبل أن تجبره إصابة في ساقه اليمنى على الحصول على وقت مستقطع للعلاج.

واستكمل سينر (22 عاماً) المباراة لكنه لم يصمد أمام تسيتسيباس الذي أعاد تأكيد جدارته ليفوز بثلاث مباريات متتالية ويحسم انتصاره.

وقال تسيتسيباس بعد المباراة: «جاءت المباراة رفيعة المستوى وأثبتت قدرتي على الأداء في مثل هذا المستوى. إنه أحد أقوى المنافسين الذين واجهتهم حتى الآن... لإيجاد طريقة عندما لم يكن هناك الكثير، أنا فخور للغاية بذلك».

وتألق سينر هذا العام بفوزه بألقاب «أستراليا» و«روتردام» و«ميامي المفتوحة»، وكانت خسارته الوحيدة في 23 مباراة أمام كارلوس ألكاراس، الحاصل على لقبين في البطولات الأربع الكبرى في قبل نهائي بطولة «إنديان ويلز» الشهر الماضي.

ودخل تسيتسيباس مباراة اليوم برصيد 11 انتصاراً و6 هزائم خلال 2024، وضمن فوزه على سينر عودته إلى قائمة المصنفين العشرة الأوائل عالمياً بعد خروجه منها لأول مرة منذ 2019 في وقت سابق من العام الحالي.

وسيلتقي تسيتسيباس في النهائي مع الفائز من نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول أو النرويجي كاسبر رود اللذين سيلعبان في المباراة الثانية بقبل النهائي في وقت لاحق، السبت.


مقالات ذات صلة

5 ميداليات سعودية في بطولة العالم للملاكمة التايلاندية... والذهب للعامودي

رياضة سعودية البراء العامودي يحتفل بالميدالية الذهبية (الشرق الأوسط)

5 ميداليات سعودية في بطولة العالم للملاكمة التايلاندية... والذهب للعامودي

حقق الملاكم السعودي البراء العامودي ذهبية بطولة العالم للكبار للملاكمة التايلاندية، في فئة تحت 23 عاماً لوزن 57 كغم، ضمن بطولة العالم.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية جيري ويست كان أحد أعظم لاعبي السلة في أميركا (أ.ف.ب)

وفاة جيري وست مصدر إلهام شعار «إن بي إيه» عن 86 عاماً

توفيَ الأميركي جيري وست، مصدر إلهام شعار دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي إيه) عن 86 عاماً، حسب ما أعلن نادي لوس أنجليس كليبرز، حيث عمل مستشاراً

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية جبريل الرجوب (رويترز)

فلسطينيون سيشاركون ببطاقات الدعوة في أولمبياد باريس

قال رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، الأربعاء، إن الغالبية العظمى من الرياضيين الفلسطينيين الطامحين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية يعتمدون على بطاقات.

«الشرق الأوسط» (رام الله)
رياضة عالمية ماتي كاش (رويترز)

ميلان يجري محادثات مع أستون فيلا للتعاقد مع كاش

أجرى نادي ميلان المنافس في الدوري الإيطالي لكرة القدم اتصالات مع أستون فيلا الإنجليزي بشأن إمكانية التعاقد مع ماتي كاش وذلك وفقاً لـ«The Athletic».

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة سعودية شراكة مرتقبة بين الاتحاد وجدة قريباً (الشرق الأوسط)

اجتماعات تمهد لإطلاق «مشروع خاص» يجمع ناديي الاتحاد وجدة

أشارت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إلى أن نادي الاتحاد بدأ بالبحث عن حلول عملية بعد قرار تقليص قائمة اللاعبين المسجلين بالقائمة من 35 إلى 25 لاعباً.

علي العمري (جدة)

كومان مدرب هولندا: برشلونة أشرك دي يونغ قبل تعافيه

رونالد كومان خلال المؤتمر الصحافي (د.ب.أ)
رونالد كومان خلال المؤتمر الصحافي (د.ب.أ)
TT

كومان مدرب هولندا: برشلونة أشرك دي يونغ قبل تعافيه

رونالد كومان خلال المؤتمر الصحافي (د.ب.أ)
رونالد كومان خلال المؤتمر الصحافي (د.ب.أ)

وجّه رونالد كومان، مدرب هولندا، اللوم لناديه السابق برشلونة مجدداً في التسبب في غياب لاعب الوسط فرينكي دي يونغ عن بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بعد أن دفعه للتحامل على إصابته هذا الموسم.

ووفقاً لوكالة أنباء العالم العربي، قال كومان، مدافع ومدرب برشلونة السابق، يوم الاثنين الماضي، إن «النادي الإسباني تعجل في إعادة دي يونغ للعب في أبريل (نيسان) الماضي دون التعافي بشكل كامل من إصابة بالكاحل».

وخلال مؤتمر صحافي في ألمانيا، اليوم (الأربعاء)، رفض كومان الاعتذار لبرشلونة وتمسك بموقفه، كما عاتب دي يونغ وحمله قدراً من مسؤولية الغياب عن البطولة القارية.

ولم يتمكن لاعب برشلونة (27 عاماً) من التعافي في الوقت المناسب قبل البطولة رغم مشاركته في تدريبات هولندا في الأيام الماضية، بينما لم يخض أي مباراة منذ أبريل الماضي.

ورد كومان على صحافي شكك في مسؤولية برشلونة عن إصابة دي يونغ، قائلاً: «أنا أعرف أكثر منك ومتمسك بما قلته، لكنني لن أعرض المزيد من التفاصيل، تحدثت مع فرينكي عما حدث وسيبقى الأمر بيننا».

وتبدأ هولندا مشوارها ببطولة أوروبا أمام بولندا يوم الأحد المقبل ثم تواجه فرنسا والنمسا بالمجموعة الرابعة.

وتعرضت هولندا لضربة أخرى بغياب تيون كوبماينرز لاعب وسط أتلانتا الإيطالي، بطل الدوري الأوروبي، للإصابة، لكن كومان استدعى بديلاً واحداً وهو إيان ماتسن الظهير الأيسر لبروسيا دورتموند، مبرراً ذلك بأنه لا يريد إفساد ديناميكية التشكيلة.

وأوضح: «نلعب بثلاثة في خط الوسط بالمباريات ولدينا خمسة، كما يمكن تغيير مركز مدافع أو مهاجم إلى لاعب وسط، الغيابات لن تكون عذراً خلال البطولة».