دي زيربي مدرب برايتون: سأبقى... لكني محبط جداً

يشعر نادي برايتون بتفاؤل متزايد بشأن بقاء روبرتو دي زيربي مدرباً للفريق الموسم المقبل.

تعتقد مصادر رفيعة المستوى، طلبت عدم كشف هويتها لحماية العلاقات، أن المزاج قد تحول نحو بقاء الإيطالي في النادي، مع بقاء عامين على عقده.

تم ربط دي زيربي بمناصب شاغرة في ليفربول وبايرن ميونيخ وبرشلونة بعد أن قاد برايتون إلى أوروبا لأول مرة من خلال احتلاله المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز. أبقى المدرب البالغ من العمر 44 عاماً النادي في المراكز العشرة الأولى طوال هذا الموسم، في حين وصل إلى دور الـ16 في الدوري الأوروبي قبل أن يخسر 4-1 في مجموع المباراتين أمام روما.

تم تأجيل المحادثات حول عقد جديد، ولم يلتزم دي زيربي علناً بشأن مستقبله في انتظار المناقشات مع الرئيس المالك توني بلوم حول الأعمال الصيفية لتعزيز الفريق الذي يعاني من إصابات اللاعبين الرئيسيين.

وقال دي زيربي عن مستقبله: «كان هذا الموسم صعباً بالنسبة لي. في البداية، كان حلمي مختلفاً، مختلفاً تماماً. إذا كان عليّ أن أقول شيئاً لتوني، أتصل به وأخبره بما أريد قوله. بالنسبة لي، كان الأمر كذلك. لم يكن هذا جدلاً. لقد كانت طريقتي للتحسن. في الموسم الماضي، أتذكر جيداً في المباراة الأخيرة ضد ساوثهامبتون أو (مانشستر) سيتي، كم كان المشجعون سعداء».

وأضاف المدرب الإيطالي: «أعلم أنك لست معتاداً على سماع الحقيقة، أو الأشخاص الذين يقولون الحقيقة، بطريقة قوية ولكن بطريقة مهذبة، بصراحة، كان هذا الموسم صعباً؛ لأنني في الدوري الأوروبي، أردت اللعب بطريقة مختلفة. الطريقة التي أتعامل بها مع فريقي، وليس مع اللاعبين الآخرين في سوق الانتقالات، والإحباط كبير بالنسبة لي».

وتراجع برايتون إلى المركز العاشر في الترتيب بعد فوزين في آخر ثماني مباريات بالدوري، لكنه لا يزال في طريقه للتأهل إلى أوروبا مرة أخرى؛ إذ يتأخر فريق دي زيربي بفارق خمس نقاط عن وست هام يونايتد صاحب المركز السابع، وله مباراة مؤجلة.

وقال دي زيربي: «أنا أركز على الشعور مرة أخرى، من أجل إسعاد جماهيرنا لموسم آخر. الوصول إلى أوروبا والحصول على فرصة اللعب في الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمرات لموسم آخر؛ لأنني أعلم أن الخبرة أمر بالغ الأهمية في كرة القدم. أنا أضغط من أجل ذلك. لا أعرف ما إذا كنا سنصل إليه أم لا».

واستطرد: «لم أقرر الرحيل، هذا ليس الوقت المناسب لاتخاذ قرار بشأن أي شيء. أشعر بالإحباط وخيبة الأمل لهذا الموسم. لكنني لم أتشاجر قَطّ مع توني، ولم أتشاجر قَطّ مع بول باربر (الرئيس التنفيذي)».

وزاد دي زيربي من احتمالية البقاء بالقول إنه يريد العمل مع آدم لالانا وجيمس ميلنر كجزء من الفريق الذي سيلعب الموسم المقبل.

آدم لالانا مرشح لدور مختلف في برايتون الموسم المقبل (غيتي)

وسيتخذ لالانا (35 عاماً) قراراً في نهاية الموسم بشأن مواصلة اللعب أو الانتقال إلى التدريب بعد ثلاثة مواسم في برايتون و12 مباراة فقط في الموسم الحالي.

ميلنر، الذي انضم إلى زميله السابق في فريق ليفربول في ملعب «أميكس» الصيف الماضي، غاب عن الملاعب منذ يناير (كانون الثاني). وقد اقتصرت الإصابات على اللاعب البالغ من العمر 38 عاماً في 20 مباراة.

وأضاف دي زيربي: «أعتقد أن آدم يمكنه اللعب لموسم آخر بالتأكيد. المشكلة هي سلوك آدم؛ لأن آدم يحب لعب كل مباراة، وهو محترف استثنائي، ولكن يجب أن أديره بطريقة مختلفة كما هو الحال مع جيمس ميلنر. أود العمل في الموسم المقبل مع كلا اللاعبين؛ لأنهما مهمان لتحسين برايتون بالنسبة للاعبين الشباب، وهما مهمان على أرض الملعب».

وأضاف: «جيمس ميلنر كان رائعاً أمام توتنهام على أرضه (في ديسمبر/ كانون الأول). لسوء الحظ، فهو يمر بموسم صعب (مع الإصابات) ولم يحالفه الحظ. في الفترة الأخيرة، كان آدم لالانا متاحاً كل أسبوع. بعد ذلك، قررت اللعب بطريقة مختلفة، ولكن ضد روما على أرضنا، وخارج ملعبنا أمام مانشستر (يونايتد) في بداية الموسم، وفي برينتفورد لعب بشكل جيد للغاية لمدة 65 دقيقة. كلاهما شخصية رفيعة المستوى».