«إن بي إيه»: ووريرز يهزم ليكرز... وإصابة يانيس تقلق باكس

أنتيتوكونمبو عانى من شد في ربلة الساق اليسرى (رويترز)
أنتيتوكونمبو عانى من شد في ربلة الساق اليسرى (رويترز)
TT

«إن بي إيه»: ووريرز يهزم ليكرز... وإصابة يانيس تقلق باكس

أنتيتوكونمبو عانى من شد في ربلة الساق اليسرى (رويترز)
أنتيتوكونمبو عانى من شد في ربلة الساق اليسرى (رويترز)

حسم غولدن ستايت ووريرز نزالاً من الوزن الثقيل مع مضيفه لوس أنجليس ليكرز 134-120 الثلاثاء، فيما تعرّض النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو لإصابة في ربلة ساقه خلال فوز فريقه ميلووكي باكس على بوسطن سلتيكس 104-91 ضمن مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين «إن بي إيه».

على ملعب «كريبتو كوم أرينا»، أمطر ووريرز مضيفه بالرميات الثلاثية ليسجل 26 محاولة من أصل 41، بقيادة نجمه ستيفن كوري الذي نجح بنسبة 100 في المائة مع 6 ثلاثيات من إجمالي 23 نقطة.

وأضاف، كل من كلاي تومسون ودرايموند غرين 5 ثلاثيات، أمام ليكرز الجريح الذي افتقد لجهود نجمه أنتوني ديفيس للإصابة.

وتقدّم، «الملك» ليبرون جيمس قائمة المسجلين في المباراة مع 33 نقطة، فيما سجل أوستن ريفز 22 والياباني روي هاتشيمورا 20.

ووريرز أمطر مضيفه بالرميات الثلاثية ليسجل 26 محاولة من أصل 41 (رويترز)

وعلى ملعب «فايسيرف فوروم» في ميلووكي، سقط أنتيتوكونمبو، أفضل لاعب في الدوري المنتظم عامي 2019 و2020، خلال الربع الثالث بعد اصطدامه بزميله داميان ليلارد.

وخرج العملاق اليوناني 29 عاماً والذي غاب عن عدة مباريات الشهر الماضي بسبب إصابة في وتر العرقوب، من الملعب وهو يعاني من أوجاع.

وقال باكس إن أنتيتوكونمبو عانى من شد في ربلة الساق اليسرى وسيخضع لفحص بالرنين المغناطيسي لتقييم الإصابة.

وسيشكّل غياب يانيس، في حال كانت إصابته قوية، ضربة قاسية لآمال باكس في الأدوار الإقصائية، علماً أنه سجل 15 نقطة وأضاف إليها 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة في 29 دقيقة قبل أن يضطر إلى المغادرة. كما ألقت الإصابة بظلالها على ما كان بمثابة انتصار مشجع لباكس على متصدر المنطقة الشرقية وصاحب أفضل سجل في الدوري 62-17.

واستمد جو ماتزولا مدرب بوسطن إيجابيات من هزيمة فريقه بينما يستعد لتحديات الـ«بلاي أوف»، قائلاً: «من الجيد بالنسبة لنا أن نكون في مجموعة من المواقف المختلفة».

وتابع: «كانت هذه هي المرة الأولى التي لا تسير فيها المباراة كما نريد لأنني لا أتذكر متى حصل ذلك وهو وضع جيد بالنسبة لنا لأننا لم نرَ ذلك منذ فترة».

وخسر فينيكس صنز مقعده المباشر للأدوار الإقصائية بتراجعه للمركز السابع في المنطقة الغربية، بعد خسارته على أرضه أمام لوس أنجليس كليبرز 92-105، وفوز بورتلاند ترايل بلايزرز على نيو أورليانز بيليكانز 110-100، ليرتقي الفائز للمركز السادس.

وواصل فيلادلفيا سفنتي سيكسرز انتفاضته منذ عودة نجمه جويل إمبيد من الإصابة، ليحقق فوزه السادس توالياً وجاء على حساب ديترويت بيستونز 120-102.

وأنهى إمبيد، أفضل لاعب في الدوري المنتظم الموسم الماضي، المباراة مع «دابل دابل» بتحقيقه 37 نقطة و11 متابعة و8 تمريرات حاسمة.

وفي تشارلوت، تألق السلوفيني لوكا دونتشيتش بتحقيقه «تريبل دابل» من 39 نقطة و12 متابعة و10 تمريرات حاسمة، ليواصل فريقه دالاس مافريكس سلسلة انتصاراته بإسقاطه هورنتس 130-104.

وهو الفوز الـ39 مقابل 30 هزيمة لمافريكس الذي يحتل المركز الخامس.


مقالات ذات صلة

ديوكوفيتش: سأصل للقمة عند انطلاق «رولان غاروس»

رياضة عالمية نوفاك ديوكوفيتش (أ.ب)

ديوكوفيتش: سأصل للقمة عند انطلاق «رولان غاروس»

قال نوفاك ديوكوفيتش إنه يستعد للوصول إلى قمة مستواه للدفاع عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد أن غاب المصنف الأول عالميا عن بطولة مدريد للأساتذة.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية توني كروس (أ.ب)

كروس: حظوظ ريال مدريد أوفر للفوز بدوري الأبطال

أعرب الألماني الدولي توني كروس عن اعتقاده بأن ريال مدريد الإسباني يتمتع بحظوظ وافرة للفوز على بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية محمد صلاح (رويترز)

صلاح خارج قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الـ«بريميرليغ»

خرج محمد صلاح هداف ليفربول من قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب بموسم 2023 - 2024 بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم رغم تسجيل 18 هدفاً.

«الشرق الأوسط» (ليفربول)
رياضة عالمية جود بيلينغهام (رويترز)

بيلينغهام: عقلية ريال مدريد لا تعرف الاستسلام

أثنى جود بيلينغهام على عقلية فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم التي لا تعرف الاستسلام وأكد أنه لم يشعر بأي توتر بعد ليلة خيالية حقق فيها الفريق فوزاً متأخراً

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية كاميلا جورجي (إكس)

الإيطالية كاميلا تضع حداً لمسيرتها في ملاعب التنس

أنهت الإيطالية كاميلا جورجي الفائزة بأربعة ألقاب في دورات اللاعبات المحترفات لكرة المضرب "دبليو تي ايه" مسيرتها في سن الـ 32 عاما، وفقا لإعلان الاتحاد الايطالي.

«الشرق الأوسط» (روما)

ديوكوفيتش: سأصل للقمة عند انطلاق «رولان غاروس»

نوفاك ديوكوفيتش (أ.ب)
نوفاك ديوكوفيتش (أ.ب)
TT

ديوكوفيتش: سأصل للقمة عند انطلاق «رولان غاروس»

نوفاك ديوكوفيتش (أ.ب)
نوفاك ديوكوفيتش (أ.ب)

قال نوفاك ديوكوفيتش إنه يستعد للوصول إلى قمة مستواه للدفاع عن لقب دورة رولان غاروس «فرنسا المفتوحة» للتنس بعد أن غاب المصنف الأول عالميا عن بطولة مدريد للأساتذة الشهر الماضي ووصل مبكرا إلى روما لمواصلة استعداداته لثاني الدورات الأربع الكبرى هذا العام.

وكانت آخر مشاركة للاعب الصربي في بطولة مونت كارلو للأساتذة في أبريل (نيسان) الماضي، إذ خسر أمام كاسبر رود في قبل النهائي، ولا يزال اللاعب الحائز على 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى يبحث عن لقبه الأول هذا الموسم.

ويعمل ديوكوفيتش 37 عاما، الذي انفصل عن مدربه الكرواتي جوران إيفانيسفيتش، حاليا مع نيناد زيمونيتش المصنف الأول عالميا في الزوجي سابقا، وقال إنه سعيد بتطوره قبل رولان غاروس التي تبدأ في 26 مايو (أيار) الحالي.

وقال ديوكوفيتش للصحافيين: «كان لدي متسع من الوقت للراحة والتدريب. ولدي مجموعة تدريب جيدة. وصلت إلى روما قبل يومين للتدريب في الملعب الرئيسي، والتدريب أربعة أو خمسة أيام قبل مباراتي الأولى مع لاعبين كبار. من الواضح أن الأمر مختلف عندما تتدرب معهم، وتخوض مجموعات في التدريب وترى أين وصل مستواك وتشق طريقك نحو أداء جيد في المباراة الرسمية الأولى، وأعتقد أنني في طريق جيدة للوصول للقمة في رولان غاروس في باريس. أتمنى هنا في روما أن أتمكن من اللعب بشكل أفضل مما كنت عليه في مونت كارلو».

كما انفصل ديوكوفيتش عن مدربه للياقة البدنية ماركو بانيتشي، وقال إنه أعاد تعيين غبهارد غريتش، إذ يسعى لتحقيق النجاح في البطولات الأربع الكبرى وأولمبياد باريس.

وأضاف اللاعب الصربي: «نحن نعرف بعضنا بعضا جيدا حقا. ولهذا السبب أشعر أننا متناغمون منذ البداية فيما يتعلق بما نريد القيام به وكيف نريد أن نتعامل مع برنامج التدريب داخل وخارج الملعب. ومع نيناد أيضا. أنا سعيد بالطريقة التي مرت بها الأيام العشرة أو الـ14 الأخيرة من حيث التدريب والإعداد والتطلع قبل دورة روما ورولان غاروس وويمبلدون والألعاب الأولمبية».


كروس: حظوظ ريال مدريد أوفر للفوز بدوري الأبطال

توني كروس (أ.ب)
توني كروس (أ.ب)
TT

كروس: حظوظ ريال مدريد أوفر للفوز بدوري الأبطال

توني كروس (أ.ب)
توني كروس (أ.ب)

أعرب الألماني الدولي توني كروس عن اعتقاده بأن ريال مدريد الإسباني يتمتع بحظوظ وافرة للفوز على بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا في الأول من يونيو (حزيران) المقبل في لندن.

وقال كروس (34 عاماً): «أنا واثق ومقتنع بأننا سنكون على قدر المسؤولية». وأشار كروس إلى أن دورتموند لم يشارك في المباريات النهائية لدوري الأبطال بقدر ما شارك ريال مدريد. وأوضح: «إنها أجواء مختلفة تماماً، في ويمبلي، تغزوك مشاعر أخرى، وأتمنى أن يؤثر ذلك علينا بشكل أقل وأن نستفيد، على الأقل، من الخبرة هناك ونفوز باللقب».


صلاح خارج قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الـ«بريميرليغ»

محمد صلاح (رويترز)
محمد صلاح (رويترز)
TT

صلاح خارج قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الـ«بريميرليغ»

محمد صلاح (رويترز)
محمد صلاح (رويترز)

خرج محمد صلاح هدّاف ليفربول من قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب بموسم 2023 - 2024 بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، رغم تسجيل 18 هدفاً.

وأعلنت رابطة الدوري الخميس عن ترشيح 8 لاعبين للجائزة، وهم إرلينغ هالاند وفيل فودن مهاجمي مانشستر سيتي، وألكسندر إيساك مهاجم نيوكاسل يونايتد، ومارتن أوديغارد قائد ولاعب وسط آرسنال وزميله ديكلان رايس، وفيرغيل فان دايك مدافع وقائد ليفربول، وأولي واتكنز مهاجم أستون فيلا، وكول بالمر هداف تشيلسي.

وخاض صلاح، الفائز بالجائزة بموسم 2017 - 2018، نصف موسم رائعاً مع ليفربول قبل أن يتأثر بالإصابة مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، مطلع العام.

ويحتل حالياً المركز الخامس في ترتيب هدافي الدوري بفارق 7 أهداف خلف المتصدر هالاند، كما يحتل المركز الرابع في ترتيب أفضل صُنّاع الأهداف، برصيد 10 تمريرات حاسمة، بفارق تمريرتين خلف المتصدر واتكنز.

كما يتنافس هالاند وإيساك وفودن وبالمر على جائزة أفضل لاعب صاعد بالموسم بجانب بوكايو ساكا جناح آرسنال وكوبي ماينو لاعب وسط مانشستر يونايتد وويليام ساليبا مدافع آرسنال وديستني أودوغي مدافع توتنهام هوتسبير.

أما جائزة أفضل مدرب، فتشهد منافسة بين ميكل أرتيتا مدرب آرسنال، وبيب غوارديولا مدرب مان سيتي، ويورغن كلوب مدرب ليفربول، وأوناي إيمري مدرب أستون فيلا، وأندوني إيراولا مدرب بورنموث.

وقبل آخر جولتين بالدوري، يتصدر آرسنال الترتيب بفارق نقطة واحدة عن سيتي الذي تتبقى له مباراة مؤجلة.


بيلينغهام: عقلية ريال مدريد لا تعرف الاستسلام

جود بيلينغهام (رويترز)
جود بيلينغهام (رويترز)
TT

بيلينغهام: عقلية ريال مدريد لا تعرف الاستسلام

جود بيلينغهام (رويترز)
جود بيلينغهام (رويترز)

أثنى جود بيلينغهام على عقلية فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، التي لا تعرف الاستسلام، وأكد أنه لم يشعر بأي توتر بعد ليلة خيالية، حقق فيها الفريق فوزاً متأخراً على بايرن ميونيخ الألماني، وتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا» أن الأمر كان من الممكن أن يكون مختلفاً على ملعب سانتياغو برنابيو، حيث كان الرقم القياسي الخاص بعدم خسارة الريال على أرضه، الذي استمر لمدة 13 شهراً في خطر شديد، بعدما سجل ألفونسو ديفيز هدف التقدم لبايرن في الدقيقة 68.

وحافظ الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الريال، على هدوئه، كما فعل الفريق، وتمكن البديل خوسيلو من تعديل النتيجة قبل دقيقتين من نهاية المباراة قبل أن يسجل اللاعب نفسه هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للقاء ليفوز الريال 2 - 1.

وثار غضب بايرن في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما تم إلغاء محاولة ماتياس دي ليخت بداعي التسلل بعد أن أطلق الحكم صافرته قبل أن تذهب الكرة إلى الشباك، لكن أجواء الكرنفال في مدريد كانت على قدم وساق، ويسعى الفريق حالياً إلى التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الخامسة عشرة، إلى جانب لقب الدوري الإسباني الذي حققه قبل أيام قليلة.

وقال بيلينغهام لقناة «تي إن تي سبورتس»: «رأينا ذلك عدة مرات هذا الموسم، حيث يبدو أننا قد فارقنا الحياة، لا يهم من يسجل الهدف؛ لأن هناك دائما من ينجح. تلك هي عقلية عدم الاستسلام أبداً».

وأضاف: «لا أعتقد أن خوسيلو سينام كثيراً الليلة، سيكون غير مفيد في تدريب الغد. ولكنه، بصراحة، يستحق كل هذا الثناء. كان عضواً مذهلاً بالفريق طوال الموسم، وهذه هي ليلته». وأردف: «الجماهير كانت استثنائية. إنها الأفضل في العالم».

وأكد: «مجرد اللعب في ملعبنا، هناك سبب يجعلنا نقلب نتائج كثير من المباريات، أو لماذا عندما نتأخر في مباراة ذهاب، نتمكن دائماً من العودة في مباراة الإياب. هذا بفضل الجماهير. إنها تعطيك طاقة لا يمكنك الحصول عليها من أي شيء آخر».

ويعني تأهل الريال للنهائي أن بيلينغهام سيواجه فريقه القديم بوروسيا دورتموند في المباراة النهائية التي تقام بملعب ويمبلي في الأول من يونيو (حزيران).

ولدى سؤاله عما إذا كان شعر بتوتر والدقائق تمر سريعاً، وكان الريال متأخراً، قال بيلينغهام: «حقيقة لا. أود أن أقول إن هذا حدث، ولكن في غرف خلع الملابس، كنت أنظر حولي وفكرت فقط في أنني لا يمكنني الوجود في وضع أفضل مع أشخاص أفضل».

وأضاف: «أين سأكون في وضع أفضل من هذا؟ كنت في فريق برمينغهام وعمري سبع سنوات، وكنت أحلم بمثل هذه المباريات. أتيت إلى هنا، ولا يبدو لي أن الوجود في مكان آخر أمر منطقي. نعم، أنا سعيد فقط لكوني هنا وكوني جزءاً من هذه الليلة».

وقال: «في ويمبلي، أمام دورتموند، سيكون الأمر غريباً. لا يمكنني أن أصدق هذا».


الإيطالية كاميلا تضع حداً لمسيرتها في ملاعب التنس

كاميلا جورجي (إكس)
كاميلا جورجي (إكس)
TT

الإيطالية كاميلا تضع حداً لمسيرتها في ملاعب التنس

كاميلا جورجي (إكس)
كاميلا جورجي (إكس)

أنهت الإيطالية كاميلا جورجي الفائزة بأربعة ألقاب في دورات اللاعبات المحترفات لكرة المضرب «دبليو تي إيه» مسيرتها في سن الـ32 عاماً، وفقاً لما أعلنه الاتحاد الإيطالي للعبة.

لعبت جورجي، التي بلغت المركز الـ26 عالمياً عام 2018 في أعلى تصنيف لها، آخر مباراة لها في مارس (آذار) في الدور الثاني لدورة ميامي لماسترز الألف حين تعرضت لخسارة قاسية على يد البولندية إيغا شفيونتيك المصنّفة أولى عالمياً 1 - 6 و1 - 6.

وبعد ذلك، لم تشارك في أي دورة.

ويشرف على تدريب اللاعبة الإيطالية والدها سيرخيو الذي يتميز بشعره الأبيض المهيب وشخصية مثيرة للجدل في ملاعب السيدات، وذلك بسبب انفعالاته ضد الحكام.

وفازت جورجي بدورة مونتريال للألف عام 2021، ووصلت إلى ربع نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، عام 2018 ودورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2021.


توخيل: أخرجت كين وموسيالا بسبب مشكلات بدنية

الجماهير والنقاد أرجعوا سبب خسارة بايرن إلى قرار توخيل (د.ب.أ)
الجماهير والنقاد أرجعوا سبب خسارة بايرن إلى قرار توخيل (د.ب.أ)
TT

توخيل: أخرجت كين وموسيالا بسبب مشكلات بدنية

الجماهير والنقاد أرجعوا سبب خسارة بايرن إلى قرار توخيل (د.ب.أ)
الجماهير والنقاد أرجعوا سبب خسارة بايرن إلى قرار توخيل (د.ب.أ)

دافع توماس توخيل، المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، عن تغيير الثنائي هاري كين وجمال موسيالا، بينما كان فريقه متقدماً في النتيجة أمام ريال مدريد في مباراة إياب الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا، التي انتهت في النهاية بفوز الريال 2 - 1.

وأرجعت الجماهير والنقاد سبب خسارة بايرن المثيرة إلى قرار توخيل، الذي تسبب في أن ينهي بايرن ميونيخ الموسم دون أن يحقق أي لقب، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2012.

وقال توخيل، الذي سيرحل عن تدريب الفريق بعد آخر مباراتين بالدوري الألماني (بوندسليغا)، إنه لم يكن لديه خيار سوى تبديل الثنائي؛ بسبب مشكلات بدنية، كما أن اللاعبَين أشارا إلى رغبتهما في الخروج. وقال توخيل للصحافيين عقب الفشل في التأهل للمباراة النهائية المقررة أمام بروسيا دورتموند في الأول من يونيو (حزيران)، على ملعب «ويمبلي»: «بدأنا المباراة بـ4 مهاجمين، واضطروا كلهم للخروج من المباراة».

وتكررت إصابة سيرج غنابري في أربطة الركبة في الشوط الأول، وعلى الأرجح سيغيب اللاعب عن المنتخب الألماني في بطولة أمم أوروبا التي تقام في ألمانيا في شهرَي يونيو ويوليو (تموز) المقبلَين.

وتمكّن ليروي ساني، الذي كان يعاني من مشكلة في الفخذ على مدار أسابيع، من لعب 76 دقيقة ولكنه لم يتمكّن من الاستمرار، وهو الأمر نفسه مع موسيالا الذي عاد لتوه من الإصابة، كما أُصيب هاري كين.

وأعرب المدير الفني عن أسفه بسبب الموسم المليء بالإصابات، وقال: «كنا نتعامل فقط مع الإصابات، دون أن تتاح لنا فرصة استباقية».

ولكن تصريحات توخيل لم توقف الانتقادات، حيث قال أوين هارغريفز لـ«تي إن تي سبورتس»: «كان يجب الإبقاء على نجوم بايرن حتى وهم يعانون».

وقال عن هاري كين: «لا يمكنك أن تخرجه».

وسجّل هاري كين 44 هدفاً هذا الموسم، ورغم ذلك فإنه أنهى موسمه مع بايرن دون التتويج بلقب. ولم يتوج اللاعب بلقب كبير في مسيرته من قبل.

وتعاطف توخيل مع قائد الفريق، وقال: «مانو يمسك بالكرة 10 آلاف مرة من أصل 10 آلاف تسديدة، كانت هذه هي التسديدة 10001».


«إن بي إيه»: برونسون يتخطى إصابته... ويقود نيكس لكسب بايسرز

برونسون أنهى اللقاء بـ29 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة (أ.ف.ب)
برونسون أنهى اللقاء بـ29 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة (أ.ف.ب)
TT

«إن بي إيه»: برونسون يتخطى إصابته... ويقود نيكس لكسب بايسرز

برونسون أنهى اللقاء بـ29 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة (أ.ف.ب)
برونسون أنهى اللقاء بـ29 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة (أ.ف.ب)

تخطّى جايلن برونسون إصابة مبكّرة، وقاد انتفاضة قوية في الشوط الثاني، فتغلّب نيويورك نيكس على ضيفه إنديانا بايسرز 130 - 121 (الأربعاء)، معزّزاً تقدّمه 2 - 0 في نصف نهائي المنطقة الشرقية ضمن الأدوار الإقصائية لدوري كرة السلّة الأميركي للمحترفين.

وتعرّض نيكس لصدمة كبيرة عندما بدا أنّ نجمه الأبرز برونسون قد أُصيب في قدمه خلال الرُّبع الأول، ليغيب إثر إصابته عن الفترة المتبقية من الشوط الأوّل على ملعب ماديسون سكوير غاردن.

واستفاد بايسرز على أكمل وجه من غياب برونسون ليتقدّم بفارق 10 نقاط مع استراحة الشوطين، قبل أن يتقدم بفارق 12 نقطة في بداية الرُّبع الثالث بفضل سلّة مبكرة للموزّع الكندي أندرو نيمبهارد.

غير أنّ برونسون الذي دخل وهو يعرج، قاد العودة القوية لنيكس، حيث تفوّق فريقه على بايسرز 36 - 18 في الرُّبع الثالث، وتقدم 99 - 91 في بداية الرُّبع الأخير.

وحافظ نيكس على تقدّمه في الرُّبع الرابع، الذي حسمه لمصلحته 31 - 30 ليحافظ على أفضلية الأرض من خلال فوزه بالمباراتين اللتين أُقيمتا في نيويورك.

وأنهى برونسون اللقاء بـ29 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة، بينما أضاف دونتي ديفينتشينتسو، والبريطاني أوجي أنونوبي 28 نقطة لكل منهما. كما تألق جوش هارت بتسجيله 19 نقطة مع 15 متابعة و7 تمريرات حاسمة، وبرز لاعب الارتكاز الألماني أيزياه هارتنشتاين دفاعياً من خلال التقاطه لـ12 متابعة مع 8 تمريرات حاسمة و14 نقطة.

في المقابل، سجّل لإنديانا نجمُه تايريز هاليبورتون 34 نقطة مع 6 متابعات و9 تمريرات حاسمة، وأضاف أوبي توبين 20 نقطة.

وقال برونسون، الذي بدا عليه الانهاك بعد المباراة، «لقد وجدنا طريقة، هذا كل شيء».

وأضاف: «بالنسبة لنا، يبدأ الأمر بعاداتنا، لقد تحدّثنا عن القيام بالأشياء الصغيرة بشكل أفضل قليلاً منذ اليوم الأول، لأنك لا تعرف أبداً متى ستساعدك في مباراة كبيرة».

وأضاف: «الأمر كله يتعلق بالقيام بالأشياء الصغيرة بشكل جيد كل يوم، ونحن فخورون بذلك».

ولم يكن الفوز من دون أضرار جانبية بالنسبة لنيكس الذي يغيب عنه لاعبون أساسيون أمثال جوليوس راندل، وميتشل روبنسون، والصربي بويان بوغدانوفيتش.

فبالإضافة لإصابة برونسون (الأربعاء)، تعرّض نيكس لنكسة أخرى بإصابة أنونوبي الذي خرج من المباراة في الرُّبع الثالث؛ بسبب الإصابة.

ومع ذلك، تمكّن أصحاب الأرض من التمسّك بتقدمهم حتى النهاية، حيث يعود الفضل بشكل كبير إلى برونسون الذي سجّل 14 نقطة في الرُّبع الأخير، إضافة إلى ديفينتشينتسو الذي أضاف 8 نقاط، من بينها ثلاثيتان مهمتان.

وكشف مدرب نيكس، توم ثيبودو، أن الفريق لم يكن متأكداً ما إذا كان برونسون قادراً على الاستمرار بعد غيابه عن الرُّبع الثاني: «لم نكن نعرف ما إذا كان سيكمل اللقاء أم لا، لكنه تمكّن من إيجاد طريقة لفعل ذلك».

وشهد اللقاء طرد مدرب بايسرز، ريك كارلايل، في الرُّبع الأخير بعد تهجمه على الحكام إثر قرار بإلغاء خطأ المشي في الكرة على لاعب نيكس، هارتنشتاين.

وانتقد كارلايل الطاقم التحكيمي بعد نهاية المباراة قائلاً إن فريقه تعرّض لمعاملة غير عادلة «أتحدث دائماً مع لاعبينا حول عدم تصويب كل الأمور نحو الحكام، لكننا نستحق فرصة عادلة».

وأضاف: «لا يوجد توازن ثابت وهذا أمر مخيّب للآمال. أعطوا فريق نيويورك كل الحق في القوة البدنية التي يلعبون بها. لكن في المقابل، طريقة لعبهم البدنية تتم مكافأتهم عليها بينما تتم معاقبتنا».


خوسيلو... البطل غير المتوقع في معركة «سانتياغو برنابيو»

فرحة خوسيلو بهدف التعادل (رويترز)
فرحة خوسيلو بهدف التعادل (رويترز)
TT

خوسيلو... البطل غير المتوقع في معركة «سانتياغو برنابيو»

فرحة خوسيلو بهدف التعادل (رويترز)
فرحة خوسيلو بهدف التعادل (رويترز)

قلب ريال مدريد الإسباني تأخره في الدقائق الأخيرة من مباراة إياب نصف النهائي ليصعق ضيفه بايرن ميونيخ الألماني ويبلغ نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ودخل خوسيلو، 34 عاماً، بطل أمسية الأربعاء إلى أرض ملعب «سانتياغو برنابيو» في الدقيقة 81 عندما كان الريال متأخراً 1 - 0 بهدف البديل الآخر الكندي ألفونسو ديفيس ويتجه نحو الهزيمة، واحتاج إلى 10 دقائق فقط لإسقاط العملاق البافاري بهدفين قاتلين 88 و90+1، وقاد فريقه للفوز 2 - 1 والتقدم 4 - 3 في مجموع المباراتين.

تُلقي الصحافة الفرنسية الضوء على 3 أشياء في مسيرة خوسيلو «البطل غير المتوقع»...

خوسيلو لحظة تسجيله الهدف (أ.ب)

شبح الهبوط

قبل تجديد عقد إعارته إلى ريال مدريد في يوليو (تموز) 2023، لم تكن مسيرة خوسيلو مستقرة، إذ تنقّل بين أندية عدة، فلعب مع ريال مدريد الرديف ونيوكاسل وستوك سيتي الإنجليزيين وهانوفر الألماني، على سبيل المثال لا الحصر.

ارتدى أخيراً قميصي ألافيس وإسبانيول، ليعيره الأخير إلى النادي الملكي، إلا أن الفريقين هبطا إلى الدرجة الثانية في موسمي 2021-2022 و2022-2023 توالياً.

موهبة متأخرة

مثّل خوسيلو فئات الشباب الإسبانية ما دون 19 عاماً و20 عاماً و21 عاماً، دون أن ينال شرف ارتداء قميص منتخب «لا روخا» الأول بسبب تأخر موهبته.

انتظر مهاجم «الميرينغي» حتى سن 32 عاماً و11 شهراً و26 يوماً، لخوض أول مباراة دولية له في 25 مارس (آذار) 2023، في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس أوروبا في ألمانيا هذا الصيف أمام النرويج، فسجل هدفين في دقيقتين من ثلاثية الفوز بعد دخوله من مقاعد البدلاء.

وخاض حتى الآن 10 مباريات دولية وسجل 5 أهداف مع المنتخب الإسباني.

جذور ألمانية

رغم أن خوسيلو يمثل المنتخب الإسباني، فإنه ولد في ألمانيا الغربية عام 1990.

ولد خوسيه لويس ماتو سانمارتن المعروف بخوسيلو في 27 مارس 1990 في مدينة شتوتغارت، إحدى المدن الألمانية الكبرى في جنوب البلاد، والمنافس المحلي التقليدي لبايرن.


مدرب بايرن: الحكم البولندي «غدر بنا»... قراره كارثي

بايرن أعرب عن غضبه تجاه طاقم التحكيم الذي أدار المباراة (د.ب.أ)
بايرن أعرب عن غضبه تجاه طاقم التحكيم الذي أدار المباراة (د.ب.أ)
TT

مدرب بايرن: الحكم البولندي «غدر بنا»... قراره كارثي

بايرن أعرب عن غضبه تجاه طاقم التحكيم الذي أدار المباراة (د.ب.أ)
بايرن أعرب عن غضبه تجاه طاقم التحكيم الذي أدار المباراة (د.ب.أ)

أعرب فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم عن غضبه تجاه طاقم التحكيم الذي أدار مباراة الفريق أمام ريال مدريد في إياب الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا.

وقال مدرب الفريق توماس توخيل عقب الخسارة 1 - 2 الأربعاء: «إنها كارثة من الصعب تقبلها، ولكن هذا ما جرى».

وفي الدقيقة الثالثة عشرة من الوقت بدل الضائع للمباراة، لم يتم احتساب هدف التعادل الذي أحرزه ماتيس دي ليخت، ولم تتم مراجعة تقنية الفيديو لأن الحكم شيمون مارتشينياك أطلق صافرته قبل أن ينهي اللاعب الهولندي الهجمة، بسبب احتساب تسلل مريب قبلها بلحظات.

وقال توخيل: «لا يتعين على الحكم أن يطلق صافرته. إنه يرى أننا حصلنا على الكرة الثانية، ولكنه رأى أيضاً أننا قمنا بتسديد الكرة، وإطلاق صافرته قرار خاطئ وسيئ للغاية وضد القواعد».

وأضاف: «كان قراراً كارثياً من حامل الراية والحكم. يبدو الأمر وكأنه غدر في اللحظات الأخيرة بسبب هذا القرار».

وكان موقف التسلل الذي كان عليه دي ليخت بعد تمريرة طويلة من جوشوا كيميتش مثيراً للجدل لأن مدافع الريال أنطونيو روديغر كان في موقع مشابه في الملعب.

وكشف دي ليخت عن أن الحكم اعتذر، وقال: «أرى أن ذلك أمر لا يصدق. لا يمكنني استيعاب ذلك. الأمر لم يكن واضحاً للغاية. يجب أن يحتسب الهدف».

وأضاف: «أعتقد أننا جميعاً نعلم القواعد. إذا لم يكن التسلل واضحاً، يجب استمرار اللعب هذه هي القاعدة! أرى الأمر مخزياً بعض الشيء. هدف خوسيلو كان تقريباً من تسلل وأكملوا اللعب، لماذا لم يحدث هذا معنا؟».

وتحدث البديل توماس مولر، الذي هيّأ الكرة برأسه لدي ليخت، عن مشهد «مجنون تماماً».

وقال مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ، الذي قام أولاً بتصدٍّ رائع، ثم ارتبك قبل أن يجعل خوسيلو النتيجة 1 - 1 في الدقيقة 88 وأيضاً اضطر إلى استقبال الهدف الثاني من اللاعب الإسباني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة: «أعتقد أنه هو نفسه يدرك أن الأمر كان خطأ في النهاية وأنه لا يمكنك اتخاذ قرار في وقت مبكر جداً».


فينيسيوس: التضحيات الجماعية وراء نجاح ريال مدريد

فينيسيوس جونيور (أ.ب)
فينيسيوس جونيور (أ.ب)
TT

فينيسيوس: التضحيات الجماعية وراء نجاح ريال مدريد

فينيسيوس جونيور (أ.ب)
فينيسيوس جونيور (أ.ب)

ظهر فينيسيوس جونيور في أفضل حالاته في ليلة أوروبية ملحمية أخرى لريال مدريد عندما ساعد فريقه على التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة السادسة في 10 سنوات، بعد انتفاضة مذهلة، والفوز 2 - 1 على بايرن ميونيخ، أمس (الأربعاء).

ومع ذلك قال الدولي البرازيلي، الذي كان غير جاهز للعب تقريباً في بعض الأحيان، إن سبب نجاح ريال مدريد في المباريات الكبيرة هو الالتزام والتفاني والتضحيات الجماعية التي، إلى جانب أجواء استاد سانتياغو برنابيو المفعمة بالحيوية، تثبت مزيجاً لا يمكن إيقافه.

وقال فينيسيوس لمحطة «موفيستار بلوس» التلفزيونية: «عندما نلعب على أرضنا نشعر بأنه يمكننا فعل أي شيء. كل ذلك بسبب تكاتف المجموعة، وهذا ما يصنع الفارق».

وأوضح: «التضحية التي قدمها الجميع رائعة، إذا اضطررت للعودة للدفاع، فدائماً سأفعل ذلك دون شكوى مثل بلينغيهام أو رودريغو. نحن جميعاً ملتزمون بهدف واحد. الشيء الأكثر أهمية هنا هو الفريق، إنه كذلك دائماً».

وسيسعى ريال مدريد للفوز بلقبه القاري الـ15، ليعزز رقمه القياسي أمام بروسيا دورتموند في النهائي على ملعب «ويمبلي»، بعد عامين من فوزه آخر مرة باللقب، عندما فاز 1 - صفر على ليفربول في باريس بفضل هدف فينيسيوس.

وأرهق الجناح البرازيلي (23 عاماً) مدافعي بايرن، وأظهر مرة أخرى أنه رجل ريال مدريد في مثل هذه المناسبة الكبيرة.

وقال فينيسيوس: «أشعر بفخر كبير للغاية. أشعر بالفخر لأنني قادر على اللعب مرات عديدة في هذا الملعب، وتجربة ليالٍ مثل هذه والقيام بشيء مثل هذا مرة أخرى. هذا هو ريال مدريد. لن نستسلم أبداً».

وأكمل: «جماهيرنا مثلنا، تستمر دائماً. الآن دعونا نذهب لمزيد. أنا محظوظ لأنني قادر على ارتداء هذا القميص، إنه حلم. لقد جئت من مكان متواضع في البرازيل على الجانب الآخر من العالم. حيث لا ينتقل الناس عادة إلى حياة أفضل».

وأضاف: «من الصعب جداً أن تنجح عندما تُولد هناك. وقد حققت حلماً. أن أكون جزءاً من غرفة ملابس ريال مدريد فهو شيء فريد من نوعه. لذلك سأقدم دائماً كل ما لدي لهذه المجموعة».