راسل: فورمولا 1 كانت ستعيش «فترة صعبة» إذا لم تعاقب ألونسو

جورج راسل (أ.ب)
جورج راسل (أ.ب)
TT

راسل: فورمولا 1 كانت ستعيش «فترة صعبة» إذا لم تعاقب ألونسو

جورج راسل (أ.ب)
جورج راسل (أ.ب)

قال جورج راسل إن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات كانت ستقدم على «فترة صعبة للغاية» إذا لم تتم معاقبة فرناندو ألونسو بسبب استخدام المكابح فجأة أمامه خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى الشهر الماضي، مما تسبب في وقوع حادث.

وتلقى ألونسو سائق أستون مارتن عقوبة 20 ثانية بعد السباق، وخصم ثلاث نقاط من رصيده بسبب القيادة الخطيرة التي قد تكون لعبت دوراً في حادث راسل في المنعطف السادس في حلبة ألبرت بارك في ملبورن.

واصطدم السائق البريطاني بالحواجز، وانتهى الأمر بسيارته على جانبها في منتصف المسار، وطالب سريعاً بإيقاف السباق.

وظلت العقوبة مثار نقاش في الحلبة اليوم الخميس قبل سباق جائزة اليابان الكبرى يوم الأحد المقبل في سوزوكا، وسط انقسام بين السائقين.

وقال راسل للصحافيين «أعتقد أنه إذا لم تتم معاقبته لكان الأمر ازداد تعقيداً، وفتح الباب أمام الكثير من المشكلات لبقية الموسم، وفي فئات الناشئين. هل يُسمح لك بإبطاء السرعة وتغييرها عبر صندوق التروس، والقيام بشيء شبه خاطئ؟ ولا أتعامل مع الأمر بشكل شخصي فيما حدث مع فرناندو، وربما كانت له عواقب أكبر مما ينبغي، ولكن إذا مرت دون عقوبة، فهل يمكنك التوقف في منتصف الطريق المستقيم؟ لا أعرف».

وقال راسل إنه التقى ببطل العالم مرتين، وهو السائق الأكثر خبرة في هذه الرياضة، في أحد المقاهي بعد عودته إلى مقر إقامته في موناكو، لكنهما لم يتحدثا عن الحادث.

وأضاف، «عندما ترتدي الخوذة، فإننا جميعاً نقاتل ونتنافس. وعندما تخلعها يحترم بعضنا بعضاً».

وقال راسل 26 عاماً، وهو مدير رابطة سائقي الجائزة الكبرى، إن فورمولا 1 بحاجة إلى استخدام التكنولوجيا الحالية بشكل أفضل.

وتابع، «لحسن الحظ كان أمامي فارق عشر ثوانٍ، وأعتقد أنه كان هناك 10 أو 12 ثانية قبل خروج سيارة الأمان. لكن في غضون عشر ثوانٍ كان لدينا خمس وست وسبع سيارات، لقد كان ذلك في اللفة الأولى من السباق، أعتقد أننا بحاجة إلى إيجاد طريقة بحيث إذا كانت السيارة في منطقة خطر، فيجب استخدام سيارة الأمان الافتراضية على الفور في غضون نصف ثانية، أو نحو ذلك.

«تلك الثواني مهمة والأرواح معرضة للخطر، أعتقد أنه حان الوقت في ظل التكنولوجيا المتاحة حالياً اتخاذ خطوات في هذا المجال».

وقال ماكس فرستابن سائق رد بول بطل العالم ثلاث مرات إن الحادث والعقوبة ستتم مناقشتهما في مؤتمر السائقين.

وقال ألونسو إن العقوبة كانت «مرة واحدة»، وربما لن تتكرر مرة أخرى، مشيراً أيضاً إلى أن اللوم يقع على ما وصفه بالمنعطف الخطير. وقال إنه لولا الحادث لما تحدث أحد عن الأمر.

وقال سائقا مكلارين لاندو نوريس وأوسكار بياستري إن ألونسو لم يكن يجب أن يُعاقب.

وقال نوريس للصحافيين «لم يكن على جورج أن يفعل أي شيء سوى الضغط على المكابح مبكراً قبل خمسة أمتار. وهذا أيضاً يرجع لجورج».


مقالات ذات صلة

إيمري مدرب أستون فيلا: ننتظر فترة التوقف الدولي من أجل الراحة

رياضة عالمية الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لفريق أستون فيلا (رويترز)

إيمري مدرب أستون فيلا: ننتظر فترة التوقف الدولي من أجل الراحة

أثنى الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني لفريق أستون فيلا، بأداء لاعبيه خلال تعادل الفريق من دون أهداف مع ضيفه مانشستر يونايتد.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية المصري عمر مرموش سجّل هدفين وصنع الثالث أمام بايرن (إ.ب.أ)

مرموش بعد تألقه أمام بايرن: قدّمنا أداءً رائعاً

كشف عمر مرموش، مهاجم آينتراخت فرانكفورت، السر وراء تعادل فريقه أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 3 - 3 في الدوري الألماني.

«الشرق الأوسط» (فرانكفورت)
رياضة سعودية الغنام تعرض لإصابة أبعدته عن المنتخب السعودي (نادي النصر)

تقرير طبي يُبعد سلطان الغنام عن «الأخضر»

قرر الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، عدم ضم سلطان الغنام لاعب فريق النصر إلى معسكر الأخضر المقام حالياً في مدينة جدة وذلك بعد الإصابة.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية يحظى المنتخب الياباني بمتابعة إعلامية كبيرة (المنتخب الياباني)

وفد إعلامي ياباني كبير يسبق منتخب «الساموراي» إلى جدة

يحظى منتخب اليابان بدعم ومتابعة إعلامية في تنقلاته خلال المشاركات القارية حيث ستشهد الساعات القليلة القادمة حضور وفد إعلامي كبير من اليابان لتغطية المباراة.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة عالمية فينسن كومباني مدرب بايرن ميونيخ (إ.ب.أ)

كومباني: سعيد بأداء بايرن رغم التعادل

تلقى بايرن ميونيخ هدفاً متأخراً ليتعادل 3 - 3 مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت الأحد.

«الشرق الأوسط» (فرانكفورت)

إيمري مدرب أستون فيلا: ننتظر فترة التوقف الدولي من أجل الراحة

الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لفريق أستون فيلا (رويترز)
الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لفريق أستون فيلا (رويترز)
TT

إيمري مدرب أستون فيلا: ننتظر فترة التوقف الدولي من أجل الراحة

الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لفريق أستون فيلا (رويترز)
الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لفريق أستون فيلا (رويترز)

أثنى الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني لفريق أستون فيلا، بأداء لاعبيه خلال تعادل الفريق من دون أهداف مع ضيفه مانشستر يونايتد، الأحد، في المرحلة السابعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويرى إيمري، في تصريحاته لموقع «سكاي سبورتس» الإلكتروني عقب اللقاء، أن نتيجة التعادل تبدو عادلة بالنظر لأداء الفريقين في المباراة، التي أقيمت على ملعب «فيلا بارك».

وقال إيمري: «إنها ليست نتيجة سيئة، لكنها ليست الأفضل، خاصة أن المباراة جرت على ملعبنا. أعتقد أن التعادل عادل لكلا الفريقين بالنظر لأداء كل منهما. ربما في الشوط الثاني سيطرنا أكثر منهم، لكنهم سددوا أيضاً كرة في العارضة».

وأوضح إيمري: «لقد افتقدنا بعض الطاقة، لكنني سعيد لأن التعادل لم يكن أسوأ نتيجة، وفي الشوط الثاني قمنا بتصحيح بعض الأشياء لفرض سيطرتنا على المباراة».

وتابع: «ربما لأن لدينا بعض اللاعبين المصابين. (ليون) بايلي يتحسن لكنه ليس لائقاً تماماً. بعض اللاعبين الآخرين يتعافون أيضاً. هذه هي الفكرة التي لدينا».

وشدد مدرب أستون فيلا: «بالطبع خضنا مباراة صعبة في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع. حاولنا اللعب بالطاقة نفسها وفرض هيمنتنا، لكننا ضد مانشستر يونايتد. التوقعات التي كانت لدي من المباراة هي ما حدثت إلى حد ما».

وكان أستون فيلا تغلب 1 - صفر على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني، في منتصف الأسبوع الماضي بالجولة الثانية من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وفيما يتعلق بإصابة إزري كونسا، لاعب الفريق، التي تعرض لها في المباراة، صرح إيمري لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»: «لا أعرف، آمل ألا تكون طويلة. آمل أن يتمكن من الراحة في روزنامة المباريات الدولية المقبلة».

وتابع إيمري: «يمكننا الحصول على بعض أيام الراحة (في فترة التوقف الدولي) حتى نتمكن من استعادة طاقتنا ومحاولة الدفع باللاعبين المصابين في الشهر المقبل».

يذكر أن أستون فيلا، الذي سقط في فخ التعادل للمباراة الثانية على التوالي بالمسابقة، يوجد في المركز الخامس برصيد 14 نقطة.