رئيس «الفيفا»: العنف في «الدوري التركي» غير مقبول

قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، إنه من غير المقبول على الإطلاق حدوث أعمال عنف مثل تلك التي وقعت عقب مباراة طرابزون سبور ضد فناربخشه في «الدوري التركي».

ووقعت أعمال عنف بعد فوز فناربخشه 3 - 2 على طرابزون سبور، صاحب الأرض، مساء الأحد؛ بفضل هدف في الدقائق الأخيرة، واقتحم عدد كبير من المشجعين الملعب، وحاولوا الاعتداء على لاعبي الفريق الزائر، بينما خرجت الأمور عن سيطرة الشرطة.

وقال إنفانتينو، في بيان، الاثنين: «العنف الذي حدث بعد مباراة طرابزون سبور وفناربخشه في الدوري التركي غير مقبول على الإطلاق، سواء داخل الملعب أم خارجه، وليس له أي مكان في رياضتنا أو مجتمعنا».

وأضاف: «لقد قلت ذلك سابقاً وسأكرره مرة أخرى ودون أي استثناء، في كرة القدم يجب أن يشعر كل اللاعبين بالأمان، خلال ممارسة اللعبة التي تجلب السعادة لكثير من الناس حول العالم».

جانب من اشتباكات جماهير طرابزون ولاعبي فناربخشة في «الدوري التركي» (أ.ف.ب)

وتابع المسؤول السويسري: «أطالب السلطات المعنية بضمان احترام ذلك على كل الأصعدة، ومحاسبة مرتكبي الأحداث الصادمة في طرابزون على أفعالهم».

وتقدّم فناربخشه بهدفين، في الشوط الأول، عن طريق البرازيلي فريد، لكن طرابزون قلّص الفارق عن طريق إنيس باردي، ثم أدرك المصري محمود حسن «تريزيغيه» التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 78، قبل أن يحرز ميشي باتشواي هدف الانتصار للفريق الزائر بتسديدة من مدى قريب في الدقيقة 87.

وقبل ثماني جولات على نهاية الموسم، وصل فناربخشه بهذا الفوز إلى 79 نقطة في المركز الثاني، وبفارق نقطتين عن غلطة سراي المتصدر. ويأتي طرابزون سبور ثالثاً برصيد 49 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط عن بشيكطاش صاحب المركز الرابع.