«أبطال آسيا»: يوكوهاما مارينوس «المنقوص» إلى نصف النهائي

لاعبو مارينوس يحتفلون ببلوغ نصف نهائي أبطال آسيا (رويترز)
لاعبو مارينوس يحتفلون ببلوغ نصف نهائي أبطال آسيا (رويترز)
TT

«أبطال آسيا»: يوكوهاما مارينوس «المنقوص» إلى نصف النهائي

لاعبو مارينوس يحتفلون ببلوغ نصف نهائي أبطال آسيا (رويترز)
لاعبو مارينوس يحتفلون ببلوغ نصف نهائي أبطال آسيا (رويترز)

بلغ يوكوهاما مارينوس الياباني الذي لعب الشوط الثاني بأكمله تقريباً بعشرة لاعبين الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لمنطقة الشرق، بعدما كرّر فوزه على ضيفه شاندونغ تايشان الصيني 1-0 الأربعاء.

واكتمل عقد نصف النهائي بعد تأهل العين الإماراتي والهلال السعودي اللذين يلتقيان في نصف النهائي لمنطقة الغرب وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي (شرق).

وسجّل البرازيلي أندرسون لوبيس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75، ليبلغ فريقه الذي يشرف على تدريبه مهاجم ليفربول السابق الأسترالي هاري كيويل الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وكان الفريق الياباني تقدّم ذهاباً أيضاً خارج ملعبه 2-1 في جينان.

وكان الفائز بتسميته القديمة نيسان يوكوهاما قد حلّ وصيفاً في نسخة 1990، قبل اعتماد النظام الحديث للمسابقة في 2003.

ويلتقي مارينوس في نصف النهائي مع أولسان بطل 2012 و2020، بعد تخطيه مواطنه تشونبوك هيونداي 1-0 إياباً بعد تعادلهما 1-1 ذهاباً.

وخلافاً لمباراة الذهاب عندما جلس هداف البطولة برصيد 8 أهداف البرازيلي كريزان على مقاعد الاحتياطيين، شارك أساسياً في الإياب وشكّل خطورة كبيرة على مرمى الفريق الياباني.

مارينوس تعرض لضربة بطرد لاعبيه ناغاتو وغاو جونيي

كاد يفتتح التسجيل منتصف الشوط الأول، لكن مواطنه يان ماتيوس شتت محاولته في اللحظة الأخيرة بكرة رأسية.

وفي مطلع الشوط الثاني، تعرض مارينوس لضربة بطرد لاعبه كاتسويا ناغاتو بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية إثر خطأ على المدافع تونغ لي.

حاول شاندونغ استغلال النقص العددي لمعادلة النتيجة ذهاباً وكاد أن يفعل، لكن لي يوان يي أطاح الكرة فوق العارضة من وضعية مناسبة، قبل أن يحسم لوبيس النتيجة نهائياً في صالح مارينوس بتسجيله هدف المباراة الوحيد بتسديدة رائعة بيسراه (على الطاير) مستغلاً تمريرة من ريكو ياماني في الدقيقة 75.

وأكمل شاندونغ الدقائق الأخيرة من المباراة بعشرة لاعبين أيضاً إثر طرد لاعبه غاو جونيي في الدقيقة 83.


مقالات ذات صلة

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

رياضة عالمية أوساكا (إ.ب.أ)

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

اقتربت ناومي أوساكا من إقصاء إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء قبل أن تخسر لكنها قدمت مستوى متطوراً.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية التونسية أنس جابر (أ.ف.ب)

بطولة رولان غاروس: ألكاراز وتسيتسيباس وأنس جابر إلى الدور الثالث

قالت جابر تحت وابل من التشجيع من قبل الجماهير: «آمل حقاً أن ألعب بشكل أفضل»

رياضة عالمية أنس جابر (رويترز)

«رولان غاروس»: أنس جابر إلى الدور الثالث... وبلجيكي يتهم الجمهور بالتحيز

فازت التونسية أنس جابر 6-3 و1-6 و6-3 على الكولومبية كاميلا أوسوريو في مباراة متقلبة ومثيرة لتتأهل إلى الدور الثالث من دورة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية مايكل إيمينالو (الشرق الأوسط)

إيمينالو: مغادرة هندرسون الدوري السعودي أضرت به... وليس بـ«المسابقة»

أكد المدير الرياضي لرابطة دوري المحترفين مايكل إيمينالو أن خروج لاعب الاتفاق السابق الإنجليزي جوردان هندرسون أضر باللاعب ولكن لم يضر بالدوري.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية خيسوس تفوق في 7 مواجهات مقابل 4 لكاسترو (إكس)

«نهائي كأس الملك»: من يكسب المواجهة رقم 15؟

يشهد ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة يوم الجمعة المقبل، مواجهة كروية حاسمة تجمع بين الهلال بقيادة المدرب البرتغالي خيسوس، والنصر بقيادة مواطنه كاسترو.

فارس الفزي (جدة)

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

أوساكا (إ.ب.أ)
أوساكا (إ.ب.أ)
TT

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

أوساكا (إ.ب.أ)
أوساكا (إ.ب.أ)

اقتربت ناومي أوساكا من إقصاء إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء وقالت المصنفة الأولى على العالم سابقا إنها متأكدة من أن أفضل أداء لها في موسم عودتها قد يحفزها للعودة إلى الخمسة الأوائل في التصنيف مرة أخرى.

وتراجعت اليابانية (26 عاما) في التصنيف العالمي لاتحاد لاعبات التنس المحترفات إلى المركز 134 وذلك بعد عودتها إلى المنافسات في يناير كانون الثاني الماضي بعد عطلة 15 شهرا أنجبت خلالها ابنتها الأولى، وعانت بسبب الأداء المتذبذب في الأشهر القليلة الماضية.

شفيونتيك (أ.ف.ب)

وبعد خسارتين مبكرتين على الملاعب الرملية في بطولتي روان ومدريد، وصلت أوساكا إلى الدور الرابع في بطولة روما، وحاولت دراسة أرضيتها غير المفضلة في محاولة للنجاح في رولان غاروس لكنها خسرت 7-6 و1-6 و7-5 أمام شفيونتيك في مباراة مثيرة بالدور الثاني في البطولة.

وأبلغت أوساكا الفائزة بأربعة ألقاب كبرى الصحفيين "بعد الخسارة في مدريد، أتذكر أنني سألت فريقي إذا ما كانوا يعتقدون أنني سأعود إلى الخمسة الأوائل مرة أخرى.

"بالتأكيد، لم أتمكن من الوصول إلى دور الثمانية أو قبل النهائي هنا، أشعر وكأنني في طريقي إلى هناك. بالنسبة لي، هذه هي الإيجابية الكبرى".

وأهدرت أوساكا نقطة الفوز بالمباراة أمام شفيونتيك حاملة اللقب عندما كانت متقدمة 5-3 في المجموعة الثالثة، وقالت إنها بكت بعد ذلك لكنها تشجعت بالتقدم الذي أحرزته.

وقالت أوساكا "بصراحة، هذا ليس (الشعور) الأسوأ لقد بكيت عندما خرجت من الملعب ولكني أدركت أنني كنت أشاهد إيغا تفوز بهذه البطولة العام الماضي وكنت حاملا. كان حلمي مجرد أن أكون قادرة على مواجهتها".

كما أنها تتطلع للعودة إلى الملاعب الصلبة الأميركية والمشاركة في بطولة أميركا المفتوحة التي فازت بها في 2018 و2020.

وأضافت "أعتقد أنني أقدم أداء جيدا. أحاول ألا أقسو على نفسي كثيرا. أشعر أنني واجهتها على أرضيتها المفضلة. أنا فتاة الملاعب الصلبة، لذا سأحب أن أواجهها على أرضيتي ودعونا نرى ما سيحدث".