الدوري الأوروبي: ميلان ومرسيليا يضعان قدماً في ربع النهائي

الميلان أسقط سلافيا براغ برباعية (أ.ب)
الميلان أسقط سلافيا براغ برباعية (أ.ب)
TT

الدوري الأوروبي: ميلان ومرسيليا يضعان قدماً في ربع النهائي

الميلان أسقط سلافيا براغ برباعية (أ.ب)
الميلان أسقط سلافيا براغ برباعية (أ.ب)

تغلب ميلان على ضيفه سلافيا براغ التشيكي 4/2، مساء الخميس، في ذهاب دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وتقدم ميلان في الدقيقة 34 عن طريق أوليفيه جيرو، قبل أن يدرك سلافيا براغ التعادل عبر ديفيد دوديرا بعد ذلك بدقيقتين.

وفي الدقيقة 44 سجل تياني ريندرز الهدف الثاني لميلان، وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول سجل روبن لوفتس تشيك الهدف الثالث.

وسجل سلافيا براغ الهدف الثاني له عن طريق إيفان سكرانر في الدقيقة 65، فيما اختتم كريستيان بولسيتش الرباعية لميلان في الدقيقة 85.

وفي مباراة أخرى بنفس الدور، تعادل بنفيكا البرتغالي مع ضيفه رينجرز الاسكتلندي 2 /2.

وفي الدقيقة السابعة سجل توم لورانس الهدف الأول لرينجرز، قبل أن يدرك بنفيكا التعادل عبر أنخيل دي ماريا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول.

وبعد ذلك بدقيقتين، عاد رينجرز للتقدم مجدداً عبر دوجون سترلينج، فيما سجل بنفيكا هدف التعادل الثاني عن طريق كونور جولدسون لاعب رينجرز بالخطأ في مرمى فريقه.

وتغلب فرايبورغ الألماني على ضيفه ويستهام الإنجليزي 1 / صفر. وسجل ميكايل جريجوريتش هدف المباراة الوحيد لفرايبورج في الدقيقة 81.

من جانبه، وضع مارسيليا الفرنسي قدماً في دور الثمانية، بعد فوزه الكبير على فياريال الإسباني /4 صفر.

وفي الدقيقة 23 سجل جوردان فيرتو الهدف الأول لمارسيليا، قبل أن يسجل ييرسون موسكيرا لاعب فياريال الهدف الثاني بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 28.

وفي الدقيقة 42 سجل بيير إيمريك أوباميانغ الهدف الثالث لمارسيليا من ضربة جزاء، ثم اختتم اللاعب ذاته رباعية فريقه في الدقيقة 59.


مقالات ذات صلة

مانشستر يونايتد يواجه فناربخشة... وروما بسعود عبد الحميد يصطدم بتوتنهام

رياضة عالمية قرعة ساخنة للدوري الأوروبي تمت في موناكو (أ.ب)

مانشستر يونايتد يواجه فناربخشة... وروما بسعود عبد الحميد يصطدم بتوتنهام

أوقعت قرعة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم، مانشستر يونايتد الإنجليزي بمواجهة مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يقود فناربخشة التركي.

«الشرق الأوسط» (موناكو)
رياضة عالمية تصد لحارس أياكس ساهم في تفوق فريقه (أ.ف.ب)

يوروبا ليغ: فوز مثير لأياكس بعد 34 ركلة ترجيحية

تألق حارس مرمى أياكس أمستردام الهولندي المخضرم ريمكو باسفير (40 عاما) بتصديه لخمس ركلات ترجيحية ونجاحه في ترجمة واحدة خلال فوز فريقه على باناثينايكوس اليوناني.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية مباراة ودية سابقة لتشيلسي وإنتر ميلان تحضيراً للموسم الجديد (أ.ف.ب)

«الدوري الأوروبي»: تشيلسي يواجه سيرفيت السويسري في مباراة فاصلة

سيلتقي تشيلسي مع سيرفيت السويسري في تصفيات دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم بعد أربعة أيام من مباراته الافتتاحية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية مبابي عاش لحظات سعيدة بفوز الريال (رويترز)

هدف وكأس… هذا هو الظهور الأول لمبابي مع ريال مدريد

ارتدى قائد منتخب فرنسا القميص الأبيض الشهير لبطل إسبانيا لأول مرة في مباراة رسمية واحتفل بهذه المناسبة بالهدف الثاني في الفوز 2-0 على أتالانتا.

«الشرق الأوسط» (وارسو)
رياضة عالمية مانشستر يونايتد بطل كأس الاتحاد الإنجليزي تأهل للعب في الدوري الأوروبي (نادي مانشستر يونايتد)

«يويفا» يسمح بمشاركة سيتي ويونايتد في بطولاته إلى جانب جيرونا ونيس

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد سيسمح لهما بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

«الشرق الأوسط» (نيون)

نابولي: أوسيمين سيذهب إلى الأهلي السعودي... ليس له مكان في فريقنا

فيكتور أوسيمين (أ.ب)
فيكتور أوسيمين (أ.ب)
TT

نابولي: أوسيمين سيذهب إلى الأهلي السعودي... ليس له مكان في فريقنا

فيكتور أوسيمين (أ.ب)
فيكتور أوسيمين (أ.ب)

قال نابولي، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم قبل الماضي، إن المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين هو مَن اختار عدم اللعب للفريق الذي استبعده عن قائمته للدوري المحلي، بعد فشل مفاوضات انتقاله إلى تشيلسي الإنجليزي أو الأهلي السعودي.

ولم يظهر أوسيمين، هداف الدوري لموسم 2022 - 2023، في القائمة التي قدمها نابولي السبت إلى رابطة «سيري أ»، وذلك لأنه «كان واضحاً جداً في عدم رغبته باللعب لنابولي، فقمنا بخيارات أخرى»، وفق ما أفاد به مدير النادي جوفاني مانا.

وقال مانا قبيل المباراة التي فاز بها الفريق الجنوبي على بارما 2-1 السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي، لشبكة «دازون» للبث التدفقي: «الوضع واضح جداً. كان كذلك منذ نهاية الموسم الماضي. أعرب فيكتور عن رغبته المطلقة في عدم البقاء بنابولي، وعدم اللعب لنابولي، وحاولنا إسعاده».

وتابع: «ثم هناك طلب وعرض. اعتقدنا أننا أنهينا المفاوضات، لكن بعد ذلك لم تتم (صفقة انتقاله). اشترينا (البلجيكي روميلو) لوكاكو، واحتفظنا بـ(جاكومو) راسبادوري و(الأرجنتيني جيوفاني) سيميوني، وذلك لم يأتِ من فراغ».

وأردف: «في هذه اللحظة، نحافظ على نفس المقاربة التي اعتمدناها منذ البداية: أعرب عن رغبته في عدم اللعب لنابولي، لذلك قمنا بخيارات أخرى». وبعدما أقفل سوق الانتقالات الصيفية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وبالتالي خروج تشيلسي من الصورة، سُئل مانا عما إذا كان احتمال انتقال أوسيمين إلى الدوري السعودي ما زال قائماً، فأجاب: «سوق الانتقالات (في بعض الدول) لا تزال مفتوحة؛ هناك العديد من الخيارات، لكني لا أعتقد أن فيكتور سيذهب إلى السعودية في هذه النافذة من الانتقالات»، لاسيما أن باب قيد اللاعبين الجدد في الدوري السعودي يقفل ليل الاثنين.

ومن أجل تعويض فشل التعاقد مع أوسميهن، ضم الأهلي المهاجم الإنجليزي إيفان توني من برنتفورد بعقد يمتد حتى 2028. ويشكل وضع أوسيمين ثقلاً مالياً كبيراً على النادي، إذ بيعه كان سيؤمن الأموال لإجراء تعاقدات جديدة.

وتطرق مانا إلى ذلك: «كانت أفكارنا واضحة منذ البداية. كنا ننتظر بيع فيكتور لتمويل هذه العمليات، لكن البيع لم يتم، وتولى الرئيس (أوريليو دي لاورنتيس) مسؤولية الاستثمار... تحمل كل المخاطر، وكان مذهلاً».

وكان أوسيمهن (25 عاماً) محل اهتمام كبير خلال صيف 2023، بعد أن سجَّل 26 هدفاً في الدوري الإيطالي، وكان أحد مهندسي تتويج نابولي الثالث في تاريخه. لكنه قدّم موسماً تالياً مخيباً واكتفى بتسجيل 15 هدفاً ليحتل فريقه المركز العاشر الموسم الماضي.

وبما أن نابولي وضع في عقده شرطاً تعجيزياً بقيمة 130 مليون يورو للسماح له بالرحيل، فإن الأندية المهتمة لم تبادر إلى دفع هذا المبلغ.

ولم يتفق تشيلسي ونادي أهلي جدة مع مطالبات النادي الإيطالي ولا مع مطالبات اللاعب فيما يتعلق بالراتب. وتعاقد نابولي مع مدرب جديد هو أنتونيو كونتي الذي قرر الاعتماد على لوكاكو قادماً من تشيلسي الإنجليزي، بعدما سبق للبلجيكي أن لعب تحت إشرافه، حين قادا إنتر إلى لقب الدوري عام 2021.