مدربة تشيلسي: كير تحظى بكامل دعمنا في قضيتها مع الشرطة

قالت إيما هايز، مدربة فريق تشيلسي، إن «مهاجمتها سام كير تحظى بكامل الدعم من النادي» المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات لكرة القدم، إذ من المقرر أن تمثل قائدة منتخب أستراليا أمام المحكمة في بريطانيا بعد اتهامها بالتحرش العنصري بضابط شرطة، العام الماضي.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، تم توجيه الاتهام إلى كير في 21 يناير (كانون الثاني) الماضي بعد مرور عام تقريباً على وقوع الحادث في لندن.

ودافعت كير (30 عاماً) بأنها غير مذنبة عبر رابط فيديو أمام محكمة كينغستون كراون، يوم الاثنين الماضي.

ولم يعلق النادي على قضية كير في ذلك الوقت، لكن مدربة الفريق هايز أكدت أن «اللاعبة ستحظى بالدعم منها ومن الجميع في تشيلسي».

وقالت هايز للصحافيين: «أعتقد أن أول شيء أريد قوله هو أن سام تحظى بكامل دعمنا، وهي تعرف ذلك. نعم، إنه وقت صعب بالنسبة لها. بالطبع، لا يمكنني التعليق على القضية، لكن ما يمكنني قوله إنها دفعت ببراءتها ولا أريد أن أفعل أي شيء يعرض سام للخطر من خلال التحدث عنها. ولهذا السبب... هذا كل ما سأقوله في هذا الشأن».

وأضافت: «لكنها تحظى بكامل دعمنا وهي تعرف ذلك. من المهم حقاً أن أعبر عن ذلك، إنه شيء مهم حقاً. هي لحظات صعبة وأوقات عصيبة. هذا هو الدور المنوط بي في نادي كرة القدم هذا، وهو التأكد من أنني أعتني بأفرادنا».

في المقابل، ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن «فريق الدفاع عن كير سيحاول إسقاط التهمة في جلسة استماع الشهر المقبل».

وغابت كير، الهدافة التاريخية للمنتخب الأسترالي برصيد 69 هدفاً في 128 مباراة، عن الملاعب منذ تعرضها لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي خلال تدريبات تشيلسي في يناير الماضي.

وسجلت 99 هدفاً في 128 مباراة مع الفريق اللندني، وفازت بالدوري 4 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي 3 مرات، وكأس الرابطة مرتين.