«البوندسليغا»: ليفركوزن يواصل التحليق في الصدارة بثنائية في كولن

لاعبو ليفركوزن يواصلون الانتصارات (رويترز)
لاعبو ليفركوزن يواصلون الانتصارات (رويترز)
TT

«البوندسليغا»: ليفركوزن يواصل التحليق في الصدارة بثنائية في كولن

لاعبو ليفركوزن يواصلون الانتصارات (رويترز)
لاعبو ليفركوزن يواصلون الانتصارات (رويترز)

قطع باير ليفركوزن خطوة أخرى نحو حصد لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه (2 - صفر) على 10 لاعبين من مضيفه كولن، الأحد.

ويتصدر ليفركوزن البطولة برصيد 64 نقطة، ونجح في استغلال تعثر بايرن ميونيخ حامل اللقب، الذي اكتفى بالتعادل (2 - 2) في ملعب فرايبورغ مساء الجمعة.

ويتقدم فريق المدرب تشابي ألونسو بـ10 نقاط على بايرن، قبل 10 جولات من النهاية.

وتلقى كولن، صاحب المركز 16 (وله 17 نقطة بفارق 8 نقاط خلف منطقة الأمان) ضربة قوية بعد طرد يان تيلمان في الدقيقة 14.

وطلب حكم الفيديو المساعد من الحكم مراجعة تدخل من مهاجم كولن من الخلف على غرانيت تشاكا لاعب وسط ليفركوزن، ليقرر الحكم إشهار البطاقة الحمراء.

واستحوذ ليفركوزن على الكرة، لكن كولن كاد يهز الشباك في مناسبتين من هجمتين مرتدتين.

وأرسل أليكس غريمالدو تمريرة عرضية إلى باتريك شيك الذي حاول وضعها في الشباك، لكنها تهيَّأت أمام جيريمي فريمبونغ الذي لم يجد صعوبة في وضعها بالمرمى في الدقيقة 37.

وشاهدت الجماهير فريقها كولن يهدر فرصته الأبرز في المباراة، عندما ارتدَّت تسديدة سارغيس آدميان المباشرة من القائم بعد 7 دقائق من الاستراحة.

وحسم غريمالدو فوز ليفركوزن بتسديدة من مدى قريب بعد تمريرة عرضية من أمين عدلي في الدقيقة 73، ليحافظ فريق المدرب ألونسو على سجلّه الخالي من الهزيمة في جميع البطولات حتى الآن هذا الموسم.


مقالات ذات صلة

سانيول: لا تدخلات سياسية في تشكيلة جورجيا

رياضة عالمية ويلي سانيول (أ.ف.ب)

سانيول: لا تدخلات سياسية في تشكيلة جورجيا

قال ويلي سانيول، مدرب جورجيا، إنه هو الوحيد الذي يختار تشكيلة المنتخب الوطني، ورد بغضب عندما سئل عما إذا كان وقت مشاركة المهاجم بودو زيفزيفادزه في بطولة أوروبا.

«الشرق الأوسط» (غلسنكيرشن (ألمانيا))
رياضة عالمية كيليان مبابي (رويترز)

«يورو 2024»: مبابي أساسياً في مواجهة فرنسا وبولندا

سيكون مهاجم وقائد منتخب فرنسا كيليان مبابي الذي تعرض لكسر في أنفه، ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده في مواجهة بولندا الثلاثاء في دورتموند خلال الجولة الثالثة.

«الشرق الأوسط» (دورتموند)
رياضة عالمية الحادث وقع أثناء قيامهما باستطلاع أحد مسارات «رالي بولندا» (أ.ف.ب)

«رالي بولندا»: نقل أوجييه وملّاحه إلى المستشفى بعد رحلة استطلاعية

نُقل الفرنسي سيباستيان أوجييه بطل العالم للراليات ثماني مرات وملّاحه فنسان لانديه إلى المستشفى، بعد حادث تعرّض له خلال التحضير لـ«رالي بولندا»، حسب ما أعلن فريق

«الشرق الأوسط» (وارسو)
رياضة عالمية المتضررون كانوا ضمن وفد من مدربي المنتخب الوطني للناشئين (أ.ف.ب)

سرقة أجهزة كومبيوتر من مدربي سويسرا قبل موقعة إيطاليا

قال منتخب سويسرا (الثلاثاء) إن أجهزة كومبيوتر مدربيه سُرقت خلال بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، رغم عدم تعرض أي معلومات حساسة حول مباراتهم المقبلة للخطر.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف )
رياضة عالمية مديرة «اللجنة الأولمبية» قالت إنه لأول مرة ستتحقق المساواة بين الجنسين (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس»: مساواة بين الجنسين لأول مرة في التاريخ

ستحقّق «الألعاب الأولمبية الحديثة»، التي كان يُنظر إليها في بداياتها على أنها «احتفال بقوّة الرجال» دون مشاركة النساء، المساواة بين الجنسين لأول مرة.

«الشرق الأوسط» (باريس)

سانيول: لا تدخلات سياسية في تشكيلة جورجيا

ويلي سانيول (أ.ف.ب)
ويلي سانيول (أ.ف.ب)
TT

سانيول: لا تدخلات سياسية في تشكيلة جورجيا

ويلي سانيول (أ.ف.ب)
ويلي سانيول (أ.ف.ب)

قال ويلي سانيول، مدرب جورجيا، إنه هو الوحيد الذي يختار تشكيلة المنتخب الوطني، ورد بغضب عندما سئل عما إذا كان وقت مشاركة المهاجم بودو زيفزيفادزه في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بات محدوداً بسبب انتقاداته لقانون جديد في البلاد.

وأدى الظهور الأول للمنتخب الجورجي في بطولة كبرى إلى خلق حالة من البهجة في البلاد، التي اندلعت فيها احتجاجات ضخمة ضد قانون مثير للجدل يلزم بعض المنظمات بالتسجيل باعتبارها «عملاء للنفوذ الأجنبي».

وستلعب جورجيا مع البرتغال، المتأهلة بالفعل لدور الـ16، في مباراتها الأخيرة بالمجموعة، الأربعاء، وسيضمن الفوز مكاناً لجورجيا بالدور المقبل. ولعب زيفزيفادزه لست دقائق فقط في بطولة أوروبا 2024.

وقال الفرنسي سانيول للصحافيين الثلاثاء: «أريد اتخاذ القرارات المناسبة بناءً على حقائق كرة القدم فقط. لا أستطيع قبول ذلك بعد الآن، أنا مدرب كرة قدم ولا شيء آخر. من يلعب ومن لا يلعب، هذا هو قراري التام، وهذا كل شيء».

ويعتقد سانيول أن فريقه غير محظوظ لأنه حصل على نقطة واحدة فقط رغم مستواه في أول مباراتين.

وقال سانيول: «إذا قيل لنا قبل المنافسة أنه ربما في مباراتك الثالثة ستظل لديك إمكانية التأهل، أعتقد أننا كنا سنوقّع جميعاً على هذه الوثائق على الفور».