بوكيتينو: على حكام نهائي كأس الرابطة عدم التحيز لليفربول

صراع جديد بين بوكيتينو وكلوب (أ.ف.ب)
صراع جديد بين بوكيتينو وكلوب (أ.ف.ب)
TT

بوكيتينو: على حكام نهائي كأس الرابطة عدم التحيز لليفربول

صراع جديد بين بوكيتينو وكلوب (أ.ف.ب)
صراع جديد بين بوكيتينو وكلوب (أ.ف.ب)

دعا ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الحكام إلى اتخاذ قرارات منصفة خلال نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام ليفربول على ملعب «ويمبلي» غداً (الأحد).

وحذر بوكيتينو الحكام من تأثر مشاعرهم برحيل مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب عن متصدر الدوري الإنجليزي في نهاية الموسم الحالي.

وأشار المدرب الأرجنتيني إلى أن مطالبات فريقه باحتساب ركلتي جزاء خلال هزيمته 4-1 على ملعب «أنفيلد» في الدوري الممتاز الشهر الماضي رُفضت من دون وجه حق.

وقال بوكيتينو أمس (الجمعة): «ما نود التأكد منه هو أننا ذاهبون للتنافس وسنكون منصفين في كل قرار يُتخذ».

وأضاف: «أعتقد أنه لم يُتخذ قرار مهم واحد لصالحنا عندما لعبنا ضد ليفربول على ملعبه. لم يتم احتساب ركلتي جزاء. وإذا كانت المواجهة بنسبة 50-50 دائماً ما كانت تنتهي لصالح الفريق الذي يرتدي اللون الآخر وهو الأحمر. أريد معاملتي بإنصاف».

ولا يرغب المدرب الأرجنتيني أن تكون المشاعر والضغوط المحيطة بموسم وداع كلوب عاملاً مؤثراً في اللعب، ويأمل أن يتعامل الحكم كريس كافانا مع التحديات في ملعب «ويمبلي» من دون التحيز لليفربول.

وتابع قائلاً: «إنه أمر جميل، ليفربول فريق رائع وأنا أحب كلوب. إنه موسمه الأخير هنا وسيتنافس الفريقان بنفس الطريقة. لكن بعد تجربتي الأخيرة باللعب هناك، ما أريده في (ويمبلي) هو التوجه إلى الملعب دون الشعور بالضغط، بل خوض مباراة على نفس المستوى ويفوز الفريق الأفضل. لكن دون الشعور بالضغط من الناس حولي».

وحُرم بوكيتينو من الفرصة التي أتيحت له من قبل للفوز بأحد الألقاب الإنجليزية خلال فترة تدريبه توتنهام هوتسبير بعد خسارته في نهائي كأس الرابطة أمام تشيلسي في 2015.

ويتطلع ليفربول إلى تعزيز رقمه القياسي بالفوز بكأس الرابطة للمرة العاشرة، في حين يأمل تشيلسي في إعادة الإثارة لموسمه المتذبذب بإحراز لقب الكأس للمرة السادسة.


مقالات ذات صلة

لماذا لم يتعاقد ليفربول مع أي لاعب هذا الصيف حتى الآن؟

رياضة عالمية سلوت حاملاً قميص ليفربول (رويترز)

لماذا لم يتعاقد ليفربول مع أي لاعب هذا الصيف حتى الآن؟

فُتح باب الانتقالات منذ 40 يوماً، لكن جماهير ليفربول لا تزال تنتظر أول تعاقد في عهد آرني سلوت.

ذا أتلتيك الرياضي (ليفربول)
رياضة عالمية محمد صلاح يتقدم بعثة ليفربول المسافرة إلى الولايات المتحدة الأميركية (رويترز)

بعد خمس سنوات من الغياب... ليفربول يعود للولايات المتحدة

سيحط ليفربول رحاله في بيتسبرغ الليلة في أول جولة تحضيرية للموسم الجديد في أميركا منذ عام 2019.

ذا أتلتيك الرياضي (بيتسبيرغ)
رياضة عالمية اشتكى اللاعب لمسؤولي المباراتين بأنه تعرض لإساءات ليتم إلغاؤهما (د.ب.أ)

«شباب ليفربول» ينسحب من مباراتين في ألمانيا بسبب «العنصرية»

دعا نادي ليفربول الإنجليزي لإجراء تحقيق عاجل بعد استهداف أحد لاعبي فريق الشباب تحت 18 عاماً بإساءات عنصرية في مباراتين متتاليتين خلال بطولة للشباب بألمانيا.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية لويس دياز يتألق مع كولومبيا في كوبا أميركا (أ.ف.ب)

لويس دياز المتألق مع كولومبيا... كيف مستقبله في ليفربول؟

من المفترض أن يكون لويس دياز هو قلب أسد ليفربول وكولومبيا... إنه اللاعب الماهر الذي يحاول دائماً أن يصنع الفارق من خلال شجاعته وإقدامه.

ذا أتلتيك الرياضي (ليفربول)
رياضة عالمية آرني سلوت مدرب ليفربول الجديد (رويترز)

هل سيركز سلوت على تطوير المواهب بدلاً من جلب اللاعبين؟

يصر آرني سلوت المدير الفني الجديد لليفربول على أنه يركز على تطوير المواهب التي ورثها في النادي بدلاً من التركيز على صفقات الانتقالات.

ذا أتلتيك الرياضي (ليفربول)

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»
TT

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

رغم الأعمال التخريبية التي ضربت شبكة القطارات الفرنسية، أمس، أبهرت باريس العالم بافتتاح أسطوري لدورة الألعاب الأولمبية 2024، وسط عرض غير مسبوق على نهر السين بمشاركة 6800 رياضي من 205 دول أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية.

وللمرّة الأولى في التاريخ، أقيم حفل الافتتاح خارج الملعب الرئيسي، وشاهده 320 ألف متفرّج من مدرّجات بُنيت خصيصاً على ضفاف النهر، ونحو 200 ألف من على شرفات المباني المجاورة.

وكما تجري التقاليد، ضمّ القارب الأوّل بعثة اليونان التي تعدّ مهد الألعاب الحديثة، وتبعته قوارب الوفود الأخرى في مستهل احتفال شاركت فيه نجمة البوب الأميركية الشهيرة ليدي غاغا، والتي أدت أغنية شهيرة من المسرح الاستعراضي الفرنسي.

البعثة السعودية لدى مرورها أمام المتفرجين وضيوف الحفل (أ.ف.ب)

وبدأ الحفل بمقطع فيديو للكوميدي جمال دبوز ولاعب كرة القدم السابق زين الدين زيدان يحملان الشعلة في ملعب استاد «دو فرانس»، قبل العرض غير المسبوق على نهر السين، أمام حضور تقدّمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وبجانبه رئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ.

وبدت المناطق المطلّة على نهر السين حصناً منيعاً، واقتصر عبور الحواجز الحديدية على الأشخاص المقيمين وأصحاب الحجوزات في الفنادق المزوّدين برمز تعريف خاص.

وجاء حفل الافتتاح المبهر لينهي يوماً شهد مفاجأة من العيار الثقيل؛ إذ ضربت أعمال تخريبية، صبيحة الجمعة، شبكة القطارات السريعة من خلال إشعال مجموعة حرائق استهدفت صناديق الإشارة التي تتحكم بسير القطارات. وسارع المسؤولون الرسميون وممثلو الأحزاب السياسية بمختلف مشاربها إلى التنديد بالعمل التخريبي، وعمدت النيابة العامة إلى فتح تحقيق قضائي. ووصف رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال الهجمات بأنها «أعمال تخريب منسقة».