«ميسي إنتر ميامي» يشارك أمام أولد بويز في «مباراة عاطفية»

ميسي شارك في المباراة بعد جدل إصابته (رويترز)
ميسي شارك في المباراة بعد جدل إصابته (رويترز)
TT

«ميسي إنتر ميامي» يشارك أمام أولد بويز في «مباراة عاطفية»

ميسي شارك في المباراة بعد جدل إصابته (رويترز)
ميسي شارك في المباراة بعد جدل إصابته (رويترز)

عاد نجم إنتر ميامي، ليونيل ميسي، إلى التشكيلة الأساسية لفريقه (الخميس) عندما تعادل مع ضيفه ونادي طفولته نيولز أولد بويز الأرجنتيني، 1 - 1 في مباراة ودية إعدادية للموسم الجديد للدوري الأميركي لكرة القدم.

وكانت مباراة عاطفية بالنسبة للفائز بجائزة الكرة الذهبية 8 مرات، الذي كان يشجع فريق أولد بويز عندما كان يافعاً، ولعب في صفوفه من عام 1995 إلى عام 2000 قبل انضمامه إلى برشلونة الإسباني.

وخرج ميسي في الدقيقة 60 وحلّ مكانه الأميركي لوسون سندرلاند، البالغ من العمر 22 عاماً، لكنه أسعد جماهير الفريق المستضيف قبل انطلاق الدوري الأسبوع المقبل، ومدرب إنتر، مواطنه خيراردو «تاتا» مارتينو؛ بسبب أدائه الجيد.

وقال المدرب الأرجنتيني: «تحدثت معه بعد المباراة وكان بخير. تحدثنا عن اللعب لمدة تتراوح بين 45 و60 دقيقة».

وعاد المهاجم البالغ من العمر 36 عاماً، الذي قاد الأرجنتين إلى الفوز بلقب كأس العالم 2022، إلى التشكيلة الأساسية لميامي بعد أن عانى من إصابة في الفخذ، تسببت في غيابه عن مباراة ودية في هونغ كونغ في وقت سابق من هذا الشهر.

ولعب ميسي بديلاً في مباراة سابقة لإنتر ميامي ضد فيسيل كوبي بطل الدوري الياباني، لكنه عاد من بين اللاعبين الأساسيين في المباراة التحضيرية الأخيرة للموسم الجديد لناديه وبحالة صحية جيدة.

وقال مارتينو: «أرى أن ميسي تعافى تماماً. نأخذه شيئاً فشيئاً لأن الفكرة هي أنه يصل مستعداً جيداً للموسم (في الدوري الأميركي)».

وبعد شوط أول سلبي، تقدم إنتر ميامي بهدف لمدافعه الهايتي شانايدر بورجيلين في الدقيقة 64 برأسية إثر ركلة ركنية متقنة من لاعب الوسط الفنلندي روبرت تايلور.

وأدرك نيولز أولد بويز التعادل عبر لاعب الوسط فرنكو مارتن دياس في الدقيقة 83 بتسديدة قوية من داخل المنطقة.

ويلعب إنتر ميامي مع ضيفه ريال سولت لايك (الأربعاء) في المباراة الافتتاحية للموسم العادي في الدوري بعد جولة عالمية قبل الموسم، شهدت معاناة الفريق من الإصابات، وسيكون أول موسم كامل لميسي مع فريق فلوريدا.

وقال مارتينو: «لقد كان تحدياً. من ناحية كرة القدم لم تكن أفضل فترة تحضيرية للموسم الجديد، ولا من حيث القدرة التنافسية بشكل أساسي؛ لأنه لم يكن لدينا فريق كامل لمواجهة عدد المباريات التي خضناها؛ بسبب بعض الإصابات».

وأضاف: «كنا نهدف أكثر إلى الخروج من فترة ما قبل الموسم سالمين، حتى يعود الفريق بصحة جيدة نسبياً. لقد لبينا احتياجات النادي وعملنا حتى بداية الموسم. لدي توقعات كبيرة للوصول بشكل جيد في بداية المسابقة».


مقالات ذات صلة

نجوم الدوري الأميركي بغياب ميسي يسقطون أمام نجوم المكسيك

رياضة عالمية المباراة كانت فرصة أمام ميسي للمشاركة في المباراة التقليدية للمرة الأولى (رويترز)

نجوم الدوري الأميركي بغياب ميسي يسقطون أمام نجوم المكسيك

تغلّب فريق نجوم الدوري المكسيكي على فريق نجوم الدوري الأميركي لكرة القدم 4-1 الأربعاء ضمن مواجهة «أول ستار» (كل النجوم) بغياب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
رياضة عالمية ليونيل ميسي (رويترز)

غياب ميسي وسواريز عن مباراة كل النجوم

سيغيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله في فريق إنتر ميامي الأوروغوياني لويس سواريز عن مباراة كل النجوم «أول ستار» في الدوري الأميركي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (ميامي)
رياضة عالمية ليونيل ميسي (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس»: تومسون - هيراه وميسي ودونتشيتش... أبرز الغائبين

إيلاين تومسون - هيراه، وليونيل ميسي، ولوكا دونتشيتش أو حتى يفغيني ريلوف: نجومٌ عالميون في رياضاتهم سيكونون أبرز الغائبين عن أولمبياد باريس 2024.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية ميسي (أ.ف.ب)

غياب ميسي عن مباراة كل النجوم في الدوري الأميركي

أعلنت رابطة دوري المحترفين الأميركي لكرة القدم اليوم الاثنين غياب ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي عن المشاركة في مباراة كل النجوم.

«الشرق الأوسط» (ميامي)
رياضة عالمية ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)

شيكاغو فاير الأميركي سيعوض مشتري التذاكر حال غياب ميسي

أعلن نادي شيكاغو فاير الأميركي عن ضمان ائتمان لجماهيره بهدف التعويض لمشتري التذاكر، في حال غياب نجم إنتر ميامي الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب عن مواجهة الفريقين.

«الشرق الأوسط» (شيكاغو )

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»
TT

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

رغم الأعمال التخريبية التي ضربت شبكة القطارات الفرنسية، أمس، أبهرت باريس العالم بافتتاح أسطوري لدورة الألعاب الأولمبية 2024، وسط عرض غير مسبوق على نهر السين بمشاركة 6800 رياضي من 205 دول أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية.

وللمرّة الأولى في التاريخ، أقيم حفل الافتتاح خارج الملعب الرئيسي، وشاهده 320 ألف متفرّج من مدرّجات بُنيت خصيصاً على ضفاف النهر، ونحو 200 ألف من على شرفات المباني المجاورة.

وكما تجري التقاليد، ضمّ القارب الأوّل بعثة اليونان التي تعدّ مهد الألعاب الحديثة، وتبعته قوارب الوفود الأخرى في مستهل احتفال شاركت فيه نجمة البوب الأميركية الشهيرة ليدي غاغا، والتي أدت أغنية شهيرة من المسرح الاستعراضي الفرنسي.

البعثة السعودية لدى مرورها أمام المتفرجين وضيوف الحفل (أ.ف.ب)

وبدأ الحفل بمقطع فيديو للكوميدي جمال دبوز ولاعب كرة القدم السابق زين الدين زيدان يحملان الشعلة في ملعب استاد «دو فرانس»، قبل العرض غير المسبوق على نهر السين، أمام حضور تقدّمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وبجانبه رئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ.

وبدت المناطق المطلّة على نهر السين حصناً منيعاً، واقتصر عبور الحواجز الحديدية على الأشخاص المقيمين وأصحاب الحجوزات في الفنادق المزوّدين برمز تعريف خاص.

وجاء حفل الافتتاح المبهر لينهي يوماً شهد مفاجأة من العيار الثقيل؛ إذ ضربت أعمال تخريبية، صبيحة الجمعة، شبكة القطارات السريعة من خلال إشعال مجموعة حرائق استهدفت صناديق الإشارة التي تتحكم بسير القطارات. وسارع المسؤولون الرسميون وممثلو الأحزاب السياسية بمختلف مشاربها إلى التنديد بالعمل التخريبي، وعمدت النيابة العامة إلى فتح تحقيق قضائي. ووصف رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال الهجمات بأنها «أعمال تخريب منسقة».