رغم تعرضه للإصابة... إنريكي: مبابي جاهز لـ«ليل»

إنريكي أكد جاهزية مبابي لمواجهة ليل الدورية (رويترز)
إنريكي أكد جاهزية مبابي لمواجهة ليل الدورية (رويترز)
TT

رغم تعرضه للإصابة... إنريكي: مبابي جاهز لـ«ليل»

إنريكي أكد جاهزية مبابي لمواجهة ليل الدورية (رويترز)
إنريكي أكد جاهزية مبابي لمواجهة ليل الدورية (رويترز)

أكد الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان، متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم، الجمعة، أن المهاجم كيليان مبابي تعافى من إصابة في كعب قدمه، وسيكون ضمن تشكيلة الفريق لمواجهة ضيفه ليل السبت.

ولم يتدرب مبابي مع بقية الفريق الجمعة، لكنه سيكون جاهزاً إذا لزم الأمر للقاء ليل الرابع (35 نقطة) في العاصمة باريس، ضمن منافسات المرحلة 21، على الرغم من إمكانية أن يعمد فريقه على إراحته قبل مباراة الذهاب على أرضه أمام ريال سوسيداد الإسباني في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، الأربعاء المقبل.

وقال إنريكي خلال مؤتمر صحافي قبل المباراة المنتظرة لمتصدر الدوري برصيد 47 نقطة: «سيكون كيليان موجوداً (السبت) وسيكون جاهزاً للعب». وتابع: «لم يتدرب اليوم حتى لا يخاطر».

وخضع مبابي لفحوصات في مركز تدريب سان جيرمان الخميس، والتي قال النادي إنها «مطمئنة».

وتعرض بطل مونديال روسيا 2018 ووصيف قطر 2022 للإصابة خلال الفوز على بريست 3 - 1 في ربع نهائي كأس فرنسا الأربعاء، حيث سجل الهدف الأول.

ويُعدّ مستقبل مبابي الموضوع الأكثر سخونة في كرة القدم الأوروبية، بعد تقارير أفادت بأنه قرر الانتقال إلى نادي ريال مدريد الإسباني في الموسم المقبل، والتي نفاها المقربون من مهاجم منتخب «الديوك».


مقالات ذات صلة

الفرنسي سار إلى لنس في صفقة انتقال حر

رياضة عالمية مالانغ سار إلى لنس (نادي تشيلسي)

الفرنسي سار إلى لنس في صفقة انتقال حر

انضم المدافع الفرنسي مالانغ سار إلى نادي لنس بعقد لمدة سنتين مع إمكانية سنة إضافية قادماً من تشيلسي الإنجليزي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية يحتاج بوردو إلى 43.6 مليون دولار لتحقيق التوازن في دفاتره المالية (أ.ف.ب)

بوردو الفرنسي يخسر رخصته الاحترافية بعد 90 عاماً… ويُشهر إفلاسه

تنازل بوردو، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم 6 مرات، عن رخصته الاحترافية، وبات نادياً هاوياً لأوّل مرة منذ ما يقارب 90 عاماً.

«الشرق الأوسط» (بوردو (فرنسا))
رياضة عالمية نادي بوردو هبط للدرجة الثالثة رسمياً (نادي بوردو)

بوردو بطل الدوري الفرنسي 6 مرات يهبط للدرجة الثالثة

هبط نادي بوردو، الفائز بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم 6 مرات، للدرجة الثالثة بعد فشل المفاوضات مع مجموعة «فينواي سبورتس».

«الشرق الأوسط» (بوردو)
رياضة عالمية بيار-إميل هويبيرغ لحظة التوقيع (مرسيليا الفرنسي)

مرسيليا يضم الدنماركي هويبيرغ بـ13 مليون يورو

تعاقد مرسيليا مع لاعب الوسط الدنماركي الدولي بيار-إميل هويبيرغ من توتنهام الإنجليزي على سبيل الإعارة.

«الشرق الأوسط» (مرسيليا )
رياضة عالمية الشاب جواو نيفيز خلال مشاركته في «يورو 2024» (أ.ف.ب)

رئيس بنفيكا: آرسنال ويونايتد وسان جيرمان مهتمون بضم جواو نيفيز

قال روي كوستا، رئيس نادي بنفيكا البرتغالي، إن النادي تلقى عرضاً من أجل الحصول على خدمات لاعب الوسط جواو نيفيز، البالغ من العمر 19 عاماً.

«الشرق الأوسط» (برلين )

البطل الأولمبي ناغورني ينتقد استبعاد روسيا من الأولمبياد

البطل الأولمبي نيكيتا ناغورني (رويترز)
البطل الأولمبي نيكيتا ناغورني (رويترز)
TT

البطل الأولمبي ناغورني ينتقد استبعاد روسيا من الأولمبياد

البطل الأولمبي نيكيتا ناغورني (رويترز)
البطل الأولمبي نيكيتا ناغورني (رويترز)

قال البطل الأولمبي نيكيتا ناغورني، إن منع لاعبي الجمباز الروس من المشاركة في أولمبياد باريس على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا غير مقبول، مشيراً إلى أن استبعاد بلاده سيظل في الذاكرة بصفته من أسوأ اللحظات في تاريخ الأولمبياد.

وكان ناغورني، الذي أبدى دعمه للقوات الروسية المشاركة في الحرب في أوكرانيا، ضمن الفريق الفائز بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو الذي نافسوا فيه محايدين قبل ثلاث سنوات.

وكتب ناغورني، عبر «إنستغرام»، في اليوم الافتتاحي لمنافسات الجمباز للرجال في ملعب بيرسي في باريس: «أنا محبط جداً، لأننا وجدنا أنفسنا في هذه الأزمة بصفتنا جزءاً من الرياضة، ولم نتمكن من المنافسة وإثبات قدراتنا. الأولمبياد لا يوحّد الناس فحسب، وإنما الدول أيضاً. لكن الآن، للأسف، لم يعد هذا هو الحال. أنا واثق بأن هذا الوضع سيُعدّ ضمن الأسوأ في تاريخ الأولمبياد».

وحصل ناغورني، الذي تمنّى التوفيق للمشاركين في الأولمبياد، على البرونزية في كل الأجهزة والعقلة في طوكيو، إلى جانب فضية الفرق في ريو 2016.

ويشارك بعض رياضيي روسيا وروسيا البيضاء في المنافسات الفردية بالأولمبياد محايدين دون عزف النشيد الوطني أو رفع علمي البلدين، بعد أن خضعوا لعملية تدقيق؛ للتأكد من أنهم لم يدعموا الحرب أو الجيش علانية.

ووصفت روسيا، التي أرسلت عشرات الآلاف من القوات إلى أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022، فيما أطلقت عليه «عملية خاصة»، الإجراء الذي اتخذته اللجنة الأولمبية الدولية بأنه ذو دوافع سياسية.