أنشيلوتي: عودة كريم بنزيمة لريال مدريد «كذبة»

أنشيلوتي (إ.ب.أ)
أنشيلوتي (إ.ب.أ)
TT

أنشيلوتي: عودة كريم بنزيمة لريال مدريد «كذبة»

أنشيلوتي (إ.ب.أ)
أنشيلوتي (إ.ب.أ)

نفى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد متصدر ترتيب «دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم»، اليوم الجمعة، صحة تقارير إعلامية بشأن عودة الفرنسي كريم بنزيمة إلى ملعب سانتياجو برنابيو.

ورحل بنزيمة عن ريال مدريد، في يوليو (تموز) الماضي، متوجهاً إلى نادي الاتحاد، بطل «الدوري السعودي للمحترفين»، بعد مسيرة امتدت 14 موسماً مع فريق العاصمة الإسبانية.

وأفادت تقارير إعلامية، خلال الأيام القليلة الماضية، بغضب بنزيمة من تراجع مستوى الاتحاد في الموسم الحالي من «الدوري السعودي»، وأنه غاب عن معسكر الفريق في الإمارات؛ بحثاً عن الرحيل إلى نادٍ آخر، أو العودة إلى ريال مدريد.

ولا يعيش الاتحاد أفضل أوقاته في «الدوري السعودي»، هذا الموسم، إذ حصد 28 نقطة من 18 مباراة، وتلقّى ست هزائم؛ من بينها الخسارة في آخِر ثلاث مباريات قبل توقف المسابقة بسبب مشاركة المنتخب السعودي في بطولة «كأس آسيا».

ويحتلّ الاتحاد حالياً المركز السابع في جدول ترتيب «الدوري السعودي»، مبتعداً بفارق 25 نقطة عن الهلال المتصدر.

كريم بنزيمة (أ.ب)

وسجّل بنزيمة 12 هدفاً بقميص الاتحاد في 20 مباراة لعبها مع الفريق، هذا الموسم، من بينها تسعة أهداف في «الدوري»، وهدفان في «كأس العالم للأندية».

وتحدثت تقارير إعلامية إسبانية وفرنسية عن رغبة أنشيلوتي في استعادة بنزيمة، وأنه طلب من فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، العمل على عودة المُهاجم الفرنسي المخضرم.

وقال أنشيلوتي، للصحافيين، في تصريح نقله موقع ريال مدريد، تعليقاً على تلك الأنباء: «هذا كذب، لم نتحدث بهذا الشأن مطلقاً مع النادي».

وحقق بنزيمة، خلال فترته مع ريال مدريد، عدداً من الألقاب، أبرزها خماسية في «دوري أبطال أوروبا»، ومثلها في «كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلى أربعة ألقاب في «الدوري الإسباني»، ومثلها في «كأس السوبر الأوروبية»، و«كأس السوبر الإسبانية»، وثلاثة ألقاب في «كأس ملك إسبانيا».


مقالات ذات صلة

فليك سعيد وأنشيلوتي حزين بعد «كلاسيكو» مذل لريال مدريد

رياضة عالمية ليفاندوفسكي تألق وسجل ثنائية لبرشلونة من رباعية الفوز على الريال (رويترز)

فليك سعيد وأنشيلوتي حزين بعد «كلاسيكو» مذل لريال مدريد

أبدى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني، أسفه للخسارة الثقيلة التي تعرض لها فريقه في عقر داره أمام الغريم الأبدي برشلونة 4 - صفر، بينما أعرب.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية جدل واسع حول إساءات عنصرية تعرض لها لامين يامال في «الكلاسيكو» (أ.ب)

الحكومة الإسبانية تنضم إلى تحقيق في إساءات عنصرية خلال «الكلاسيكو»

أدانت الحكومة الإسبانية ورابطة الدوري الإسباني لكرة القدم ونادي ريال مدريد بشدة، الأحد، إساءات عنصرية مزعومة ضد لاعبي برشلونة خلال مباراة «الكلاسيكو».

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية لامين يامال تألّق في مواجهة الكلاسيكو ضد ريال مدريد (أ.ب)

يامال: برشلونة أفضل فريق في العالم

يعتقد لامين يامال أن برشلونة هو «أفضل فريق في العالم» بعد فوزه في الكلاسيكو 4-0 على غريمه ريال مدريد.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية أنشيلوتي كان عاجزاً عن تقديم المساعدة الحقيقية للاعبيه (أ.ب)

​بعد رباعية برشلونة المذلة... ما المشاكل التي يعاني منها ريال مدريد؟

إن أفضل طريقة لفهم مدى الضرر الذي لحق باللوس بلانكوس بعد الهزيمة برباعية نظيفة على يد غريمه التقليدي برشلونة هي رؤية رد فعل الفريق في الوقت بدل الضائع

The Athletic (مدريد)
رياضة عالمية لامين يامال يحتفل بتسجيل الهدف الثالث لبرشلونة (أ.ف.ب)

كلاسيكو العالم: الريال يحقق في تعرض يامال لإساءات عنصرية

ذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن لامين يامال، نجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، تعرض لإساءات عنصرية في مباراة الكلاسيكو التي فاز بها فريقه على ريال مدريد.

«الشرق الأوسط» (برلين)

فولف: عقوبات فرستابن تمثل سابقة في «فورمولا 1»

توتو فولف يتحدث مع مجموعة من السائقين (رويترز)
توتو فولف يتحدث مع مجموعة من السائقين (رويترز)
TT

فولف: عقوبات فرستابن تمثل سابقة في «فورمولا 1»

توتو فولف يتحدث مع مجموعة من السائقين (رويترز)
توتو فولف يتحدث مع مجموعة من السائقين (رويترز)

قال توتو فولف، رئيس فريق مرسيدس، إن مراقبي سباقات «فورمولا 1» سجلوا سابقة بمعاقبة ماكس فرستابن في جائزة مكسيكو سيتي الكبرى، أمس الأحد، وإن العقوبات ستُغير طريقة قيادة السائقين خلال السباقات.

وتعرَّض سائق رد بول وبطل العالم ثلاث مرات لعقوبتين لمدة عشر ثوان؛ لإجبار منافسه على اللقب لاندو نوريس، سائق مكلارين، على الخروج من المسار أثناء الدفاع، ولخروجه من الحلبة والحصول على أفضلية.

وفي تكساس، قبل أسبوع واحد، دعّم المراقبون فرستابن وعاقبوا نوريس، الذي تجاوز منافِسه من الخارج بعد أن أُجبر على الخروج، لكن، هذه المرة، قرروا أن البطل - مرة أخرى من الداخل - أخطأ.

وقال فولف: «يحاول السائق دائماً الوصول للحد الأقصى، وعندما تسمح القواعد - تنفيذ القواعد أو تفسيرها - بطريقة معينة من السباق، فإن سائقاً مثل ماكس سيستغلها دائماً».

وأضاف المسؤول النمساوي: «أعتقد أنه أصبح هناك، الآن، تفسير جديد لهذه القواعد وتنفيذها. أعتقد أنها ستُغير الطريقة التي سينافس بها الجميع في المستقبل. لن ترى ذلك بعد الآن».

وقال فولف إنه سيتعيّن على السائقين قبول التغيير.

وأوضح: «أعتقد أنه من المحتمل أن يتوجب عليك ترك مساحة على الجانب الخارجي من المنعطف إذا كانت السيارة بجانبك. الضغط على المكابح في وقت متأخر، ودفع السيارة الأخرى خارج المسار أثناء القيادة، أعتقد أن هذا لم يعد مسموحاً به بعد الآن».

وأبدى كريستيان هورنر، رئيس فريق رد بول، معارضته هذا الرأي، واقترح أن يجلس المراقبون والسائقون معاً لإيجاد حل.

وزعم هورنر أن نوريس لم يكن ليتمكن من اجتياز المنعطف، في ظل ظروف السباق العادية؛ نظراً للضغط المتأخر على المكابح، والسرعة التي كان عليها.

وقال: «أعتقد أنه من المهم جداً ألا نبالغ في التنظيم إلى درجة نشجع فيها تصرفاً لا يتوافق مع القواعد الإرشادية لسباقات السيارات».