هندرسون لاعب أياكس: لديّ احترام كامل للدوري السعودي

جوردان هندرسون لاعب أياكس الجديد (غيتي)
جوردان هندرسون لاعب أياكس الجديد (غيتي)
TT

هندرسون لاعب أياكس: لديّ احترام كامل للدوري السعودي

جوردان هندرسون لاعب أياكس الجديد (غيتي)
جوردان هندرسون لاعب أياكس الجديد (غيتي)

رفض جوردان هندرسون، الذي انضم إلى أياكس أمستردام الهولندي، الخميس، توجيه أي انتقادات للدوري السعودي، موضحاً أنه يكن كل الاحترام لهذه البطولة التي كان جزءاً منها لستة أشهر مضت.

والتقى اللاعب البالغ عمره 33 عاماً مع وسائل إعلام بعد يوم واحد من توقيعه مع الفريق المنافس في دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم بعدما أنهى عقده مع الاتفاق السعودي بعد ستة أشهر. وانتقل هندرسون للسعودية بعد 12 عاماً أمضاها في ليفربول. وقال: «الكثير من الناس يريدون مني أن أجلس هنا وأنتقد الدوري السعودي للمحترفين وكل شيء يتعلق به، لكن هذا ليس هو الحال بالتأكيد، وهو شيء لن أفعله. لديّ احترام كامل للدوري السعودي، ولأي مشجع وللأشخاص هناك الذين جعلوني أشعر بالترحيب حقاً. لسوء الحظ في بعض الأحيان لا تنجح هذه الأشياء في الحياة».

ويأتي انتقال هندرسون إلى أياكس مع احتلال النادي المركز الخامس في الدوري الهولندي بفارق 23 نقطة عن المتصدر أيندهوفن. وبدأ بطل الدوري 36 مرة بشكل مخيب للآمال رغم أنه لم ينهِ الدوري بعيداً عن المراكز الثلاثة الأولى منذ عام 2006. ورداً على سؤال عن سبب عدم اختياره نادياً يتمتع بموسم أكثر نجاحاً، قال هندرسون: «لأنه أحد أكبر الأندية في العالم. أكبر نادٍ في هولندا. شعرت أنها فرصة عظيمة بالنسبة لي شخصياً أن أنضم إلى نادٍ كبير وأحاول مساعدته على المضي قدماً وتحقيق أكبر قدر ممكن من النجاح».

ولا يعلم هندرسون على وجه الدقة متى سيكون قادراً على ظهوره الأول مع أياكس الذي سيستضيف فالفيك الأحد. وقال هندرسون، الذي قام بجولة في متجر الفريق لرؤية قمصانه موجودة بالفعل على الرفوف والتقط صوراً بعدها وهو يحمل قميصه رقم (6): «علينا أن ننتظر ونرى. بالطبع الأمر متروك لي لإظهار قدراتي في الملعب، في التدريبات يومياً، وفي المباريات. أنا مستعد للعب في أسرع وقت ممكن، لكن يجب أن أنتظر أشياء مثل تصاريح العمل. بمجرد أن يصبح كل شيء على ما يرام وجاهزاً سأكون مستعداً للعب».

وقال يورغن كلوب، المدرب السابق لهندرسون في ليفربول، إنه سعيد من أجل هندرسون، واستغرب الانتقادات السيئة التي واجهها اللاعب. وصرح كلوب للصحافيين الجمعة: «لا أعرف كيف نجرؤ على الحكم على هذا النوع من الأشياء، لدينا حياة واحدة وكانت تجربة هندرسون مثيرة للاهتمام بنسبة مائة في المائة».


مقالات ذات صلة

الإثيوبي مينغيشا يفوز بماراثون برلين

رياضة عالمية ميلكيسا مينغيشا (أ.ف.ب)

الإثيوبي مينغيشا يفوز بماراثون برلين

أحبط الإثيوبي ميلكيسا مينجيشا مخطط منافسه الكيني، سيبريان كوتوت، وفاز بلقب النسخة الـ50 من ماراثون برلين محققاً أفضل زمن شخصي في مسيرته.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عربية لقطة من المباراة (يوتيوب)

دراما «السوبر الأفريقي» تشعل تفاعلات المصريين على «السوشيال ميديا»

أشعل الفوز الدراماتيكي الذي حققه نادي الزمالك المصري على غريمه التقليدي الأهلي بالعاصمة السعودية الرياض خلال مباراة «السوبر الأفريقي» تفاعلات المصريين.

رشا أحمد (القاهرة )
رياضة عالمية خورخي مارتين ملوحاً بيده منتصراً في السباق (أ.ف.ب)

«جائزة إندونيسيا للدراجات»: مارتين يعزّز صدارته على حساب بانيايا

فاز خورخي مارتين، سائق فريق براماك ريسينغ، بسباق «جائزة إندونيسيا الكبرى» ضمن بطولة العالم للدراجات النارية في حلبة مانداليكا، اليوم (الأحد).

«الشرق الأوسط» (مانداليكا (إندونيسيا))
رياضة عالمية بيغولا (أ.ب)

دورة بكين: بيغولا تتأهل بصعوبة... وتصطدم ببادوسا

بلغت الأميركية جيسيكا بيغولا وصيفة بطلة «فلاشينغ ميدوز» الدور ثمن النهائي من دورة بكين الدولية في كرة المضرب (1000 نقطة) الأحد بصعوبة على حساب الروسية فيرونيكا.

رياضة عالمية هانزي فليك كما يبدو غاضباً من الخسارة الثقيلة (أ.ب)

فليك: أرحت الأساسيين لحمايتهم... أتحمل مسؤولية رباعية أوساسونا

أكد هانز فليك مدرب برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم تحمل مسؤولية خسارة فريقه المفاجئة 4 - 2 أمام أوساسونا أمس (السبت)

«الشرق الأوسط» (برشلونة)

الإثيوبي مينغيشا يفوز بماراثون برلين

ميلكيسا مينغيشا (أ.ف.ب)
ميلكيسا مينغيشا (أ.ف.ب)
TT

الإثيوبي مينغيشا يفوز بماراثون برلين

ميلكيسا مينغيشا (أ.ف.ب)
ميلكيسا مينغيشا (أ.ف.ب)

أحبط الإثيوبي ميلكيسا مينغيشا مخطط منافسه الكيني سيبريان كوتوت وفاز بلقب النسخة الـ50 من ماراثون برلين، محققاً أفضل زمن شخصي في مسيرته.

وسجل العداء الإثيوبي ساعتين و3 دقائق و17 ثانية، متفوقاً بفارق 5 ثوانٍ على منافسه الكيني خلال السباق الذي امتد لمسافة 195.‏42 كلم. وحل الإثيوبي الآخر هايمانوت أليو في المركز الثالث بفارق 9 ثوان عن الصدارة.

وكان مينغيشا (24 عاماً) حل في المركز السادس، في سباق الماراثون ببطولة العالم في بودابست العام الماضي، وفي المركز العاشر في سباق الماراثون بأولمبياد طوكيو 2020.

ويُعتَبَر سباق برلين واحداً من سباقات الماراثون الستة الكبرى، وشهد تحطيم العشرات من الأزمنة القياسية، لكن هذا الأمر لم يتكرر في النسخة الخمسين.

وأنهى مينغيشا السباق بفارق أكثر من دقيقتين عن الوقت القياسي لماراثون برلين، البالغ ساعتين ودقيقة واحدة و9 ثوان وبفارق أقل من 3 دقائق عن الزمن القياسي العالمي المسجَّل باسم كيلفين كيبتوم، البالغ ساعتين و35 ثانية.

وشارك 58 ألفاً و212 متسابقاً من 161 دولة في ماراثون برلين، في رقم قياسي.