شيلتون وكوردا يودعان «أوكلاند» و«أديليد» للتنس

ودع الأميركي بن شيلتون بطولة أوكلاند كلاسيك التي تأتي ضمن الاستعداد لأستراليا المفتوحة للتنس بعد هزيمته في الدور قبل النهائي الجمعة.

وفاز الياباني تارو دانيال المصنف 74 عالميا على شيلتون المصنف 16 على مستوى العالم 7-5 و7-6، ليصعد لأول نهائي منذ بطولة إسطنبول 2018.

وسيلتقي دانيال في المباراة النهائية مع أليخاندرو تابيلو الذي ضمن المنافسة على اللقب بعد فوزه على الفرنسي أرتور فيس 6-2 و7-5.

وفي بطولة أديليد الدولية التي تقام ضمن الاستعداد لأستراليا المفتوحة أيضا فاز التشيكي ييري ليكا المصنف 32 عالميا على الأميركي سيباستيان كوردا المصنف 29 بنتيجة 6-2 و6-1 وسيلتقي في المباراة النهائية مع جاك درابر الذي ضمن الاستمرار في البطولة بعد الفوز على ألكسندر بوبليك 7-6 و6-4.

لاعب التنس الأميركي سيباستيان كوردا (غيتي)

وهذه هي المرة الثانية التي يتأهل فيها درابر للدور النهائي بعد خسارته في نهائي صوفيا المفتوحة أمام أدريان مانارينو.

وواصلت بطلة فرنسا المفتوحة سابقا إيلينا أوستابنكو استعداداتها للبطولة الكبرى بالفوز على إيكاترينا ألكسندروفا 6-2 و7-6 في قبل نهائي بطولة أديليد.

وستلتقي أوستابنكو في المباراة النهائية مع داريا كاساتكينا التي صعدت للنهائي بعد انسحاب منافستها الأميركية جيسيكا بيغولا بسبب متاعب في الجهاز الهضمي.

وقالت بيغولا المصنفة الثانية في البطولة: «للأسف نهضت من النوم وأنا في حالة غير طيبة. كنت أتمنى فعلا خوض المباراة الليلة».

وفي بطولة هوبرت الدولية ستلتقي المصنفتان الأولى والثانية إليسه ميرتنز وإيما نافارو في المباراة النهائية.

وفازت ميرتنز بقبل النهائي على الأسترالية داريا سافيل 6-4 و4-6 و7-5 بينما فازت نافارو على الصينية يوان يو 6-4 و6-3.

وستقام «أستراليا المفتوحة» ما بين 14 و28 يناير (كانون الثاني) الحالي في ملاعب ملبورن بارك.