مبابي تخلى عن  75 مليون دولار لإبرام اتفاق مع سان جيرمان

كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان (رويترز)
كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان (رويترز)
TT

مبابي تخلى عن  75 مليون دولار لإبرام اتفاق مع سان جيرمان

كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان (رويترز)
كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان (رويترز)

تنازل النجم الفرنسي لباريس سان جيرمان كيليان مبابي عن جزء من مكافآت مالية تصل إلى عشرات الملايين من الدولارات، في اتفاق تمّ التوصل إليه مع النادي الباريسي هذا الصيف، حسب ما أفاد مصدر شارك في المفاوضات لوكالة الصحافة الفرنسية الخميس.

وذكر المصدر «أنّ قيمة هذه المكافآت التي تنازل عنها مبابي تتراوح بين 65 و75 مليون دولار أميركي، وستكون بمثابة تغطية ماليّة للنادي في حال رحيله كلاعبٍ حرّ مع نهاية عقده في يونيو )حزيران( المقبل».

وبات مبابي لاعباً حراً يملك بدءاً من الاثنين خيار التوقيع مع نادٍ غير فريقه الحالي.

وتحدثت وسائل إعلام عدة عن مبالغ أخرى، مثل صحيفة «لو باريزيان" التي أكدّت أن مبابي تخلى عن مكافأة «الولاء» البالغة 85 مليون دولار التي كان ينبغي أن يحصل عليها في سبتمبر )أيلول( الماضي، يُضاف إليها مبالغ أخرى لتصل القيمة الإجمالية إلى 105 مليون دولار تقريبًا.

لكن المصدر المقرّب من المفاوضات نفى هذه الأرقام.

وذكر مبابي، الأربعاء الماضي، في تصريحات صحافية عقب فوز سان جيرمان بلقب كأس الأبطال على حساب تولوز 2-0، «بالاتفاق الذي أبرمته مع الرئيس (القطري ناصر الخليفي) هذا الصيف، مهما كان قراري، تمكنّا من حماية جميع الأطراف والحفاظ على استعداد النادي للتحديات القادمة، وهو الأمر الأكثر أهمية»، مضيفًا «أنه لم يتخذ قراره بشأن مستقبله».

وسيتسنى لسان جيرمان توفير هذه المبالغ لتعويض أي انتقال محتمل لمبابي دون الحصول على بدل انتقال.

الجدير بالذكر أن مبابي حصل لدى توقيع عقده مع بطل فرنسا في عام 2022، على راتب إجمالي قدره 78 مليون دولار سنويًا، ومكافأة توقيع بقيمة 164 مليون يورو تُدفع على ثلاث دفعات، ومكافأة ولاء بقيمة متصاعدة، تصل قيمتها إلى 75 مليون دولار في العام الأول، و85 مليونًا في العام الثاني و95 في الموسم الثالث.

ولم ترغب الدائرة القريبة بمبابي التعليق على الموضوع لدى محاولة «الصحافة الفرنسية» الاستيضاح، وكذلك الأمر بعد التواصل مع سان جيرمان أيضاً.


مقالات ذات صلة

ماذا بعد فشل ريال مدريد في التعاقد مع ليني يورو؟

رياضة عالمية ليني يورو فضّل الانضمام لمانشستر يونايتد على ريال مدريد (أ.ف.ب)

ماذا بعد فشل ريال مدريد في التعاقد مع ليني يورو؟

قبل تحليل ما يعنيه تعاقد مانشستر يونايتد مع ليني يورو بالنسبة لريال مدريد، يجب أن نؤكد على شيء ما: هذا النوع من القرارات ليس عاديًا، بل على العكس تماماً.

ذا أتلتيك الرياضي (مدريد)
رياضة عالمية باتريك فييرا يستعد لتولي تدريب منتخب أميركا (د.ب.أ)

فييرا يترك ستراسبورغ من أجل تدريب أميركا

رحل باتريك فييرا عن تدريب نادي ستراسبورغ مساء الخميس... قبل أقل من شهر على انطلاق الموسم الجديد.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية ميسون غرينوود إلى مارسيليا (أ.ف.ب)

مارسيليا يتعاقد رسمياً مع غرينوود مهاجم مانشستر يونايتد

أعلن نادي مارسيليا الفرنسي تعاقده مع ميسون غرينوود، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعقد يمتد خمسة مواسم. 

«الشرق الأوسط» (مارسيليا)
رياضة عالمية ليون دفع لمتز 18.5 مليون يورو للتعاقد مع الجورجي لمدة أربعة أعوام (رويترز)

ليون يعزز هجومه بالجورجي ميكوتادزه مقابل 18.5 مليون يورو

انضم المهاجم الجورجي جورج ميكوتادزه الذي لعب الدور الرئيسي في مشوار بلاده التاريخي بكأس أوروبا 2024 لكرة القدم لصفوف ليون الفرنسي.

«الشرق الأوسط» (ليون)
رياضة عالمية أوباميانغ خلال تدريبات مرسيليا التحضيرية للموسم الجديد (أ.ف.ب)

أوباميانغ يودّع مرسيليا... وخطوة تفصله عن قميص القادسية

يودّع المهاجم الغابوني الدولي، بيار - إيميريك أوباميانغ، مرسيليا بعد موسمٍ واحدٍ في صفوفه.

«الشرق الأوسط» (مرسيليا)

شيكاغو فاير الأميركي سيعوض مشتري التذاكر حال غياب ميسي

ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)
ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)
TT

شيكاغو فاير الأميركي سيعوض مشتري التذاكر حال غياب ميسي

ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)
ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)

أعلن نادي شيكاغو فاير الأميركي عن ضمان ائتمان لجماهيره بهدف التعويض لمشتري التذاكر، في حال غياب نجم إنتر ميامي الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب عن المواجهة المرتقبة بين الفريقين في 31 أغسطس (آب) المقبل.

واحتشد أكثر من 62 ألف متفرج العام الماضي في ملعب «سولدغرد فيلد» في شيكاغو لمشاهدة فوز فريقهم على إنتر ميامي بقيادة ميسي بنتيجة 4-1.

ويغيب نجم برشلونة الإسباني السابق عن ثاني مباراة له في الدوري الأميركي لكرة القدم هذا الأسبوع في ميامي عندما يستقبل شيكاغو فاير بالذات، السبت، بسبب إصابة في كاحله الأيمن تعرض لها خلال فوز الأرجنتين على كولومبيا 1-0 بعد التمديد في نهائي كوبا أميركا في ميامي، الأحد، لكن الفريق الزائر قال، الجمعة، إنه يتوقع أن يكون ميسي جاهزاً للعب في شيكاغو في غضون ستة أسابيع.

وكان ميسي، المتوّج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ثماني مرات في مسيرته الاحترافية آخرها العام الماضي، غاب عن فوز فريقه على ضيفه تورنتو 3-1، الأربعاء.

وأفاد النادي الأميركي في بيان «بينما يتطلع النادي إلى ملء ملعب سولدغرد فيلد بالجماهير لمواكبة صاحب الأرض شيكاغو فاير، فإنه يدرك أن لاعباً من عيار نجم إنتر ميامي ليونيل ميسي يساعد دائماً في جذب جمهور أكبر وجذب مشجعين جدد للعبة الجميلة».

وتابع «على الرغم من الإصابة التي تعرض لها ميسي خلال نهائي كوبا أميركا، الأحد، فإن النادي واثق من أنه سيعود إلى الملعب في مباراة الشهر المقبل».

وأضاف «لضمان امتلاء الملعب ولخلق تجربة لا تُنسى لجميع الحضور، يقدّم فريق فاير ضمان ائتمان للمشجعين».

وإذا كان ميسي «غير متاح» للمباراة، فسيحصل مشتري تذكرة المباراة الواحدة منذ الآن وحتى يوم المباراة على خصم 250 دولاراً على تذكرتين أو أكثر لموسم شيكاغو فاير، أو خصم 100 دولار على تذكرتين أو أكثر من تذكرة مباراة واحدة لزيارة إنتر ميامي إلى شيكاغو عام 2025.

ويمكن لأولئك الذين اشتروا تذاكر المباراة، إضافة إلى مشتري التذاكر الموسمية، الحصول على تذكرتين مجانيتين لمباراة شيكاغو فاير على أرضه ضد ناشفيل في 19 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في حال عدم مشاركة النجم ميسي.