راتكليف بعد شراء حصّة في يونايتد: لا توجد ضمانات للفوز… اصبروا

جيم راتكليف (رويترز)
جيم راتكليف (رويترز)
TT

راتكليف بعد شراء حصّة في يونايتد: لا توجد ضمانات للفوز… اصبروا

جيم راتكليف (رويترز)
جيم راتكليف (رويترز)

طلب جيم راتكليف رئيس شركة الكيماويات العملاقة «إنيوس»، الثلاثاء، من مشجعي مانشستر يونايتد لكرة القدم التحلي بالصبر، بعدما وافق على صفقة شراء حصّة في النادي الإنجليزي العملاق المتعثّر.

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية، أعلن «الشياطين الحمر» ثامن الدوري الإنجليزي عشيّة عيد الميلاد «أن الملياردير البريطاني البالغ من العمر 71 عاماً، وافق على صفقة لشراء 25 في المائة من أسهم النادي مقابل قرابة 1.25 مليار جنيه إسترليني (نحو 1.44 مليار يورو)، متعهّداً بـالعودة إلى حيث ننتمي، إلى قمة كرة القدم الإنجليزية والأوروبية والعالمية».

وكان يونايتد قد صرّح الأحد الماضي «أن شركة (إنيوس) ستكون مفوّضة بمسؤولية إدارة عمليات كرة القدم بالنادي بعد سنواتٍ على عدم تحقيق إنجازات في ظل تملّك عائلة غلايزر الأميركية التي تستحوذ على الفريق الإنجليزي منذ عام 2005».

وراسل راتكليف مجموعة من مشجّعي يونايتد مشيراً إلى «أن شركة (إنيوس) ستكون موجودة على مدى طويل، لكن تحقيق النجاح على الأرض يحتاج إلى الوقت والصبر»، حيث تأمل الجماهير أيضاً في أن يتمكّن من إعادة تطوير ملعب أولد ترافورد.

وقال راتكليف: «أردت أن أكتب إليكم في هذا الوقت نظراً للدور الحاسم للجمهور بما يخصّ مستقبل النادي، ونحن ندرك مسؤوليتنا كأوصياء على النادي بالنيابة عنكم». وأضاف: «أعتقد أنه يمكننا تحقيق النجاح الرياضي على أرض الملعب لاستكمال النجاح التجاري غير المشكوك فيه الذي يتمتّع به النادي».

وأردف: «سيحتاج هذا الأمر إلى الوقت والصبر كما الدقّة وأعلى مستوى من الإدارة». وأشار راتكليف في رسالته إلى الجمهور: «أنتم شغوفون بمانشستر يونايتد ونحن أيضاً. لا توجد ضمانات في كرة القدم، والتغيير حتماً قد يستغرق وقتاً، لكن نحن هنا للمدى البعيد، ومعاً نريد مساعدة يونايتد لإعادة النادي إلى حيث ينتمي، في قمّة كرة القدم الإنجليزية والأوروبية والعالمية». وأوضح: «أنه لن يتكلّم عن أمور النادي حتّى تحصل الصفقة على موافقة الجهات التنظيميّة».

وستُنهي مشاركة راتكليف ملحمة طويلة بدأت قبل 13 شهراً عندما أعلنت عائلة غلايزر غير المحبوبة أنها تفكّر بـ«بدائل استراتيجية» لمساعدة النادي على التطوّر.

ولدى «إنيوس» مجموعة من الاستثمارات الرياضية، إذ تمتلك ناديي نيس الفرنسي ولوزان السويسري لكرة القدم، بالإضافة إلى فريق الدراجات الرائد «إنيوس غريناديررز» وهو الراعي الرئيسي لفريق «مرسيدس» للفورمولا واحد. وكانت عائلة غلايزر قد استحوذت على النادي مقابل 790 مليون جنيه إسترليني (961 مليون دولار)، وحمّلته كثيراً من الديون.

وقدّم راتكليف والمصرفي القطري الشيخ جاسم بن حمد بن جبر آل ثاني عروضاً منافسة بقيمة 5 مليارات جنيه إسترليني للاستحواذ الكامل، لكن ذلك لم يرق إلى مستوى تقييم عائلة غلايزرز. بعدها انسحب الشيخ جاسم من المنافسة على استحواذ يونايتد، في حين واصل راتكليف السعي للحصول على حصة أقلية.

ولم يتوّج مانشستر يونايتد بلقب الدوري الإنجليزي منذ الموسم الأخير للسير أليكس فيرغسون عام 2013.

ويحتل الفريق حالياً المركز الثامن بفارق 12 نقطة عن آرسنال المتصدّر، كما أنّه ودّع كأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا.


مقالات ذات صلة

هاو بعد تداول اسمه لتدريب إنجلترا: أنا ملتزم مع نيوكاسل

رياضة عالمية ساوثغيت أوقع الاتحاد الإنجليزي في حيرة البحث عن بديل (أ.ب)

هاو بعد تداول اسمه لتدريب إنجلترا: أنا ملتزم مع نيوكاسل

أكد المدرب إدي هاو التزامه التام بفريقه نيوكاسل طالما أنه يحظى بدعم إدارته، وذلك بعدما تم تداول اسمه كأحد أبرز المرشحين لتولي منصب مدرب المنتخب الإنجليزي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية غوارديولا يتحرر من التوتر العصبي بمشاهدة التنس في ويمبلدون مع أسرته (أ.ب)

رحيل غوارديولا قد تكون له تداعيات هائلة على مانشستر سيتي

الإنجازات التي حققها المدرب الكاتالوني خلال الفترة التي قضاها في سيتي قد لا يتم تجاوزها أبداً.

رياضة عالمية 
أنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام (إ.ب.أ)

بوستيكوغلو يؤكد أن ربط اسمه بتدريب المنتخب الانجليزي «إشاعات»

أصرّ الأسترالي أنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام (الخميس) على أنه لا يملك أي فكرة عن التقارير التي رشحّته لتولي تدريب منتخب «الأسود الثلاثة» عقب استقالة غاريث

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية تخطي سيتي والفوز بكأس إنجلترا كان عاملاً أساسياً في بقاء تن هاغ بمنصبه (أ.ب)

هل يتخلى مانشستر يونايتد عن تن هاغ؟

منذ تقاعد أليكس فيرغسون كانت الصفقات التي أبرمها النادي في فترات الانتقالات الصيفية هزيلة في معظمها

رياضة عالمية نيكيتا باريس في لحظة فرح مع لاعبات فريقها (رويترز)

مانشستر يونايتد للسيدات يمدد عقد نيكيتا باريس

قام نادي مانشستر يونايتد بتفعيل خيار تمديد عقد نيكيتا باريس لمدة عام واحد حتى عام 2025.

ذا أتلتيك الرياضي (مانشستر)

شيكاغو فاير الأميركي سيعوض مشتري التذاكر حال غياب ميسي

ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)
ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)
TT

شيكاغو فاير الأميركي سيعوض مشتري التذاكر حال غياب ميسي

ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)
ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)

أعلن نادي شيكاغو فاير الأميركي عن ضمان ائتمان لجماهيره بهدف التعويض لمشتري التذاكر، في حال غياب نجم إنتر ميامي الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب عن المواجهة المرتقبة بين الفريقين في 31 أغسطس (آب) المقبل.

واحتشد أكثر من 62 ألف متفرج العام الماضي في ملعب «سولدغرد فيلد» في شيكاغو لمشاهدة فوز فريقهم على إنتر ميامي بقيادة ميسي بنتيجة 4-1.

ويغيب نجم برشلونة الإسباني السابق عن ثاني مباراة له في الدوري الأميركي لكرة القدم هذا الأسبوع في ميامي عندما يستقبل شيكاغو فاير بالذات، السبت، بسبب إصابة في كاحله الأيمن تعرض لها خلال فوز الأرجنتين على كولومبيا 1-0 بعد التمديد في نهائي كوبا أميركا في ميامي، الأحد، لكن الفريق الزائر قال، الجمعة، إنه يتوقع أن يكون ميسي جاهزاً للعب في شيكاغو في غضون ستة أسابيع.

وكان ميسي، المتوّج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ثماني مرات في مسيرته الاحترافية آخرها العام الماضي، غاب عن فوز فريقه على ضيفه تورنتو 3-1، الأربعاء.

وأفاد النادي الأميركي في بيان «بينما يتطلع النادي إلى ملء ملعب سولدغرد فيلد بالجماهير لمواكبة صاحب الأرض شيكاغو فاير، فإنه يدرك أن لاعباً من عيار نجم إنتر ميامي ليونيل ميسي يساعد دائماً في جذب جمهور أكبر وجذب مشجعين جدد للعبة الجميلة».

وتابع «على الرغم من الإصابة التي تعرض لها ميسي خلال نهائي كوبا أميركا، الأحد، فإن النادي واثق من أنه سيعود إلى الملعب في مباراة الشهر المقبل».

وأضاف «لضمان امتلاء الملعب ولخلق تجربة لا تُنسى لجميع الحضور، يقدّم فريق فاير ضمان ائتمان للمشجعين».

وإذا كان ميسي «غير متاح» للمباراة، فسيحصل مشتري تذكرة المباراة الواحدة منذ الآن وحتى يوم المباراة على خصم 250 دولاراً على تذكرتين أو أكثر لموسم شيكاغو فاير، أو خصم 100 دولار على تذكرتين أو أكثر من تذكرة مباراة واحدة لزيارة إنتر ميامي إلى شيكاغو عام 2025.

ويمكن لأولئك الذين اشتروا تذاكر المباراة، إضافة إلى مشتري التذاكر الموسمية، الحصول على تذكرتين مجانيتين لمباراة شيكاغو فاير على أرضه ضد ناشفيل في 19 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في حال عدم مشاركة النجم ميسي.