أنشيلوتي: أتمنى عودة فينيسيوس وكامافينغا يناير المقبل

أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحافي (إ.ب.أ)
أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحافي (إ.ب.أ)
TT

أنشيلوتي: أتمنى عودة فينيسيوس وكامافينغا يناير المقبل

أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحافي (إ.ب.أ)
أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحافي (إ.ب.أ)

أعرب المدرب الإيطالي لنادي ريال مدريد، متصدر «الدوري الإسباني لكرة القدم»، كارلو أنشيلوتي، الجمعة، عن أمله في عودة لاعب الوسط الفرنسي إدواردو كامافينغا، والجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور، إلى التدريبات في يناير (كانون الثاني) المقبل، بعد إصابتهما، خلال النافذة الدولية الأخيرة.

وقال أنشيلوتي، في مؤتمر صحافي، عشية مواجهة مضيفه ريال بيتيس، في المرحلة السادسة عشرة: «أعتقد أنه يتعيّن علينا الانتظار حتى العام المقبل، لكن عندما نعود، سيكونان جاهزين للتدريب».

وأُصيب المهاجم فينيسيوس في فخذه اليسرى، في 16 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، خلال مباراة كولومبيا والبرازيل (2 - 1)، ضمن التصفيات الأميركية الجنوبية لـ«كأس العالم 2026»، في حين تعرَّض كامافينغا لإصابة بتمزق في الرباط الجانبي الخارجي لركبته اليمنى، خلال حصة تدريبية مع منتخب بلاده في الشهر نفسه، ضمن الاستعدادات لتصفيات «كأس أوروبا 2024».

جانب من تدريبات ريال مدريد (إ.ب.أ)

من جهة أخرى، أوضح أنشيلوتي أن لاعب الوسط التركي الواعد أردا غولر، الذي لم يخضْ أية دقيقة مع النادي الملكي، منذ انتقاله إلى صفوفه، هذا الصيف، من فنربخشه، بسبب إصابة في الفخذ، «في المرحلة الأخيرة من فترة النقاهة».

وأضاف: «إنه يقوم بعمل فردي، أعتقد أنه سيكون جاهزاً، لا أعرف ما إذا كان ذلك للمباريات الأخيرة من العام أو للعام المقبل، لكنه قريب جداً».

كما نفى أنشيلوتي خضوع الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام لعملية جراحية في الكتف، وقال: «عليه أن يعتني بكتفه من خلال عمل خاص، لكنه ليست لديه مشكلة في اللعب ويتحسن».

وأضاف: «الكتف مفصل خاص، إذا استمر في التدهور فمن الواضح أنه سيحتاج إلى عملية جراحية، لكن في الوقت الحالي جرى استبعادها لأنه يشعر بحالة جيدة وهو يتحسن يوماً بعد يوم».


مقالات ذات صلة

ريال مدريد يفكر في لابورت... والنصر: لا توجد اتصالات

رياضة سعودية إيميريك لابورت (رويترز)

ريال مدريد يفكر في لابورت... والنصر: لا توجد اتصالات

كانت هناك محادثات داخلية في ريال مدريد، الأسبوع الماضي، حول وضع إيميريك لابورت لاعب النصر السعودي؛ حيث يفكر النادي الإسباني بخياراته في مركز قلب الدفاع.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية ناتشو فرنانديز (رويترز)

الريال يودع لاعبه ناتشو فرنانديز الأربعاء

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن إقامة حفل وداعي لقائده السابق ناتشو فرنانديز يوم الأربعاء المقبل.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية بنزيمة وخلفه مشجعون يلتقطون الصور بهواتفهم (نادي الاتحاد)

كريم بنزيمة: نعمل على بناء اتحاد قوي… ونريد «الدوري السعودي»

كشف المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة إنه يشعر باطمئنان مع فريقه الاتحاد الذي ينافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية ليني يورو فضّل الانضمام لمانشستر يونايتد على ريال مدريد (أ.ف.ب)

ماذا بعد فشل ريال مدريد في التعاقد مع ليني يورو؟

قبل تحليل ما يعنيه تعاقد مانشستر يونايتد مع ليني يورو بالنسبة لريال مدريد، يجب أن نؤكد على شيء ما: هذا النوع من القرارات ليس عاديًا، بل على العكس تماماً.

ذا أتلتيك الرياضي (مدريد)
رياضة عالمية ملعب سانتياغو بيرنابيو مرشح لاستضافة مونديال 2030 (إ.ب.أ)

ملعبا ريال مدريد وبرشلونة مرشحان لاستضافة مونديال 2030

اقترح الاتحاد الإسباني لكرة القدم 11 ملعبا لاستضافة مباريات كأس العالم 2030... بينها ملاعب أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتليتيكو مدريد.

«الشرق الأوسط» (مدريد)

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»
TT

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

رغم الأعمال التخريبية التي ضربت شبكة القطارات الفرنسية، أمس، أبهرت باريس العالم بافتتاح أسطوري لدورة الألعاب الأولمبية 2024، وسط عرض غير مسبوق على نهر السين بمشاركة 6800 رياضي من 205 دول أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية.

وللمرّة الأولى في التاريخ، أقيم حفل الافتتاح خارج الملعب الرئيسي، وشاهده 320 ألف متفرّج من مدرّجات بُنيت خصيصاً على ضفاف النهر، ونحو 200 ألف من على شرفات المباني المجاورة.

وكما تجري التقاليد، ضمّ القارب الأوّل بعثة اليونان التي تعدّ مهد الألعاب الحديثة، وتبعته قوارب الوفود الأخرى في مستهل احتفال شاركت فيه نجمة البوب الأميركية الشهيرة ليدي غاغا، والتي أدت أغنية شهيرة من المسرح الاستعراضي الفرنسي.

البعثة السعودية لدى مرورها أمام المتفرجين وضيوف الحفل (أ.ف.ب)

وبدأ الحفل بمقطع فيديو للكوميدي جمال دبوز ولاعب كرة القدم السابق زين الدين زيدان يحملان الشعلة في ملعب استاد «دو فرانس»، قبل العرض غير المسبوق على نهر السين، أمام حضور تقدّمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وبجانبه رئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ.

وبدت المناطق المطلّة على نهر السين حصناً منيعاً، واقتصر عبور الحواجز الحديدية على الأشخاص المقيمين وأصحاب الحجوزات في الفنادق المزوّدين برمز تعريف خاص.

وجاء حفل الافتتاح المبهر لينهي يوماً شهد مفاجأة من العيار الثقيل؛ إذ ضربت أعمال تخريبية، صبيحة الجمعة، شبكة القطارات السريعة من خلال إشعال مجموعة حرائق استهدفت صناديق الإشارة التي تتحكم بسير القطارات. وسارع المسؤولون الرسميون وممثلو الأحزاب السياسية بمختلف مشاربها إلى التنديد بالعمل التخريبي، وعمدت النيابة العامة إلى فتح تحقيق قضائي. ووصف رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال الهجمات بأنها «أعمال تخريب منسقة».