البريطانية رادوكانو تشارك في «أوكلاند» ببطاقة دعوة

قبلت البريطانية إيما رادوكانو بطاقة دعوة للاشتراك المباشر في بطولة أوكلاند كلاسيك للتنس في نيوزيلندا مطلع العام المقبل بعد فشلها في الحصول على بطاقة دعوة للاشتراك في أستراليا المفتوحة خلال الدفعة الأولى من هذه البطاقات التي أصدرتها أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الجديد.

وغابت رادوكانو بطلة أميركا المفتوحة سابقاً عن الملاعب مدة طويلة بعد خضوعها لعمليات جراحية في الرسغ والكاحل لكنها تأمل في أن تكون جاهزة للعودة للملاعب في بداية موسم 2024.

ومن المقرر أن تعود رادوكانو (21 عاماً) إلى نيوزيلندا وهي تحمل التصنيف رقم 103 بفضل نظام الحماية بعد عام من انسحابها باكية من البطولة بسبب إصابة في الكاحل تعرضت لها خلال مباراة في الدور الثاني نقلت إلى داخل القاعات بسبب الأمطار.

وبعد انسحابها من المواجهة مع السلوفاكية فيكتوريا كوزموفا قالت رادوكانو إن سبب الإصابة يرجع إلى أرضية الملعب التي كانت «زلقة جداً» بينما أصر المنظمون على أن الملعب كان مناسباً للعب.

وقال مدير البطولة نيكولاس لامبرين في تصريحات إعلامية: «رغم اضطرارها للانسحاب هذا العام فإنها سعيدة بالعودة فعلا».

وفي البطولة تنضم رادوكانو إلى حاملة اللقب وبطلة أميركا المفتوحة الأميركية كوكو غوف وكارولين وزنياكي المصنفة الأولى عالمياً سابقاً التي حصلت على بطاقة دعوة بعد غياب عن الملاعب استمر ثلاثة أعوام لتكوين أسرة.

وحصلت وزنياكي أيضاً على بطاقة دعوة للاشتراك المباشر في «أستراليا المفتوحة»، التي فازت بلقبها في 2018 وهو اللقب الكبير الوحيد الذي حصلت عليه.

وحصلت الأميركية أماندا أنيسيموفا على بطاقة دعوة أيضاً بعد غيابها عن الملاعب منذ مايو (أيار) الماضي بسبب الإرهاق ومخاوف تتعلق بالصحة النفسية.

وسيقدم منظمو أستراليا المفتوحة أربع بطاقات دعوة جديدة خاصة بفردي السيدات قبل انطلاق البطولة في ملاعب ملبورن بارك في 14 يناير (كانون الثاني) المقبل.

وإذا لم تحصل رادوكانو على بطاقة دعوة خلال ذلك، فإنها ربما تضطر إلى خوض تصفيات البطولة.