أوراوا البطل الآسيوي يغادر دوري الأبطال من «المجموعات»

أوراوا ودع منافسات دوري أبطال آسيا (غيتي)
أوراوا ودع منافسات دوري أبطال آسيا (غيتي)
TT

أوراوا البطل الآسيوي يغادر دوري الأبطال من «المجموعات»

أوراوا ودع منافسات دوري أبطال آسيا (غيتي)
أوراوا ودع منافسات دوري أبطال آسيا (غيتي)

ودع أوراوا رد دياموندز الياباني؛ حامل اللقب، منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم من دور المجموعات بشكل مفاجئ بهزيمته 2 - 1 أمام مضيفه هانوي الفيتنامي الأربعاء.

وحقق أوراوا، الذي هزم الهلال السعودي في نهائي نسخة العام الماضي، فوزين فقط في 6 مباريات بالمجموعة العاشرة واحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط، بينما حسم بوهانغ ستيلرز ممثل كوريا الجنوبية الصدارة بفارق كبير بعد جمع 16 نقطة.

وفشل أوراوا، الذي سيواجه ليون المكسيكي في كأس العالم للأندية بالسعودية الأسبوع المقبل، في بلوغ أدوار خروج المغلوب ضمن أفضل فرق تحتل المركز الثاني بمنطقة شرق آسيا.

ورغم أن أوراوا هزم هانوي 6 - صفر في لقاء الذهاب، فإنه استقبل هدف الخسارة الأربعاء من ركلة جزاء في الدقيقة الـ88 ليغادر البطولة القارية بطريقة صادمة.

وتوج أوراوا بلقب دوري الأبطال 3 مرات، ولا يتفوق عليه سوى الهلال صاحب الرقم القياسي بـ4 ألقاب.


مقالات ذات صلة

دوري أبطال آسيا للسيدات: النصر السعودي في مواجهة أندية الإمارات ولاوس وميانمار

رياضة سعودية النصر أول فريق سعودي يشارك في البطولة (الشرق الأوسط)

دوري أبطال آسيا للسيدات: النصر السعودي في مواجهة أندية الإمارات ولاوس وميانمار

تستضيف الرياض المجموعة الأولى من الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا للسيدات للموسم الرياضي 2024-2025، خلال الفترة من 25-31 أغسطس المقبل بمشاركة فريق النصر.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية هاري كيويل (أ.ف.ب)

يوكوهاما يقيل مدربه هاري كيويل لسوء النتائج

قرر نادي يوكوهاما مارينوس، الناشط في بطولة الدوري الياباني لكرة القدم، إقالة مديره الفني الأسترالي هاري كيويل، الثلاثاء، بعد أقل من 7 أشهر على توليه المسؤولية.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية درع دوري أبطال آسيا للنخبة (الاتحاد الآسيوي)

الفائز بدوري أبطال آسيا للنخبة سيحصل على 12 مليون دولار

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن الفائز بدوري أبطال آسيا الجديد للنخبة سيحصل على ما لا يقل عن 12 مليون دولار، في دعم كبير للأندية في المنطقة.

«الشرق الأوسط» (هونغ كونغ)
رياضة سعودية النصر السعودي هيمن على دوري السيدات لعامين متتاليين (الاتحاد السعودي)

رسمياً… النصر السعودي أول نادٍ يشارك في دوري أبطال آسيا للسيدات

سيشارك 22 نادياً في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات في كرة القدم، الذي ينطلق في أغسطس (آب) المقبل، ويحصد بطل نسخته الأولى 1.3 مليون دولار.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور )
رياضة عربية الشيخ محمد بن زايد استقبل اللاعبين في قصر البحر في أبوظبي اليوم السبت (وام)

رئيس الإمارات يستقبل العين بطل آسيا... ويشيد بالإنجاز التاريخي

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات اليوم (السبت) تشكيلة فريق العين المتوج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وأشاد «بهذا الإنجاز التاريخي».

«الشرق الأوسط» (أبوظبي)

«أولمبياد باريس - سباحة»: الأميركية ليديكي الأسرع في تصفيات سباق 400م حرة

كاتي ليديكي الأسرع في تصفيات 400 متر حرة (أ.ف.ب)
كاتي ليديكي الأسرع في تصفيات 400 متر حرة (أ.ف.ب)
TT

«أولمبياد باريس - سباحة»: الأميركية ليديكي الأسرع في تصفيات سباق 400م حرة

كاتي ليديكي الأسرع في تصفيات 400 متر حرة (أ.ف.ب)
كاتي ليديكي الأسرع في تصفيات 400 متر حرة (أ.ف.ب)

سجلت نجمة السباحة الأميركية، كاتي ليديكي، أسرع زمن في التصفيات الخاصة بسباق 400 متر حرة للسيدات قبل إقامة السباق النهائي في وقت لاحق، السبت.

وتوجت ليديكي، التي حصدت 7 ميداليات ذهبية أولمبية، بالميدالية الذهبية في هذه المسابقة في ريو 2016، ولكنها حصدت الميدالية الفضية قبل ثلاثة أعوام في طوكيو عندما تفوقت عليها الأسترالية أريارن تيتموس، حاملة الزمن القياسي العالمي.

وقلبت ليديكي الطاولة في تصفيات باريس، وأنهت السباق متفوقة بفارق 27 جزءاً من الثانية على تيتموس في التصفيات نفسها، وجاءت النيوزيلندية إريكا فيرويذر كثالث أسرع سباحة، فيما جاءت الكندية سمر ماكنتوش في المركز الرابع.

وقالت ليديكي: «كنت أحاول تقديم عرض جيد والوصول للنهائي، وحصلت على المسار المخصص لي، وكلنا حصلنا على مساراتنا وهذا كل ما يهم».

وفي تصفيات الرجال، حيث يقام السباق النهائي في وقت لاحق، سجل الألماني لوكاس مارتنز أسرع زمن.

في الوقت نفسه، لم يجد السباح آدم بياتي، البطل الأولمبي البريطاني في سباق 100 متر صدر، أي صعوبة في التأهل للدور قبل النهائي.

وتحدث بياتي، الذي يسعى لحصد لقبه الأولمبي الثالث في هذه المسابقة، بشكل مفتوح عن معاناته المتعلقة بالصحة النفسية منذ الفوز في أولمبياد طوكيو.

ولكنه يظل مرشحاً ليصبح ثاني سباح في فئة الرجال بعد الأميركي، مايكل فيلبس، يفوز بالميدالية الذهبية في ثلاث دورات ألعاب متتالية، قبل انطلاق سباق الدور قبل النهائي، السبت.

وأنهى بياتي التصفيات في المركز الأول مسجلاً 59 ثانية و18 جزءاً من الثانية، محققاً ثاني أسرع زمن خلف الهولندي كاسبار كوربو.

وقال بياتي: «هناك شعور بأننا لم ننته حتى هذه اللحظة. أعتقد أن هذا مجرد تجربة، حيث أعلم أنه لا يتعين عليَّ تبديد طاقتي بعد، نحن هنا للعمل فقط، وهذا كل شيء».

وفي منافسات 100 متر فراشة للسيدات، احتلت حاملة الرقم القياسي العالمي، الأميركية جريتشين والش، المركز الرابع، وتأمل في أن تصبح أسرع في سباق الدور قبل النهائي الذي يقام في وقت لاحق.

وسجلت فرق: أستراليا، صاحب الميدالية الذهبية في آخر ثلاث دورات ألعاب، وأميركا، والصين، أسرع ثلاثة أزمنة في سباق 4 × 100 تتابع حر للسيدات، بينما كانت فرق الصين وأستراليا وبريطانيا الأسرع في منافسات تصفيات الرجال، قبل السباق النهائي الذي يقام في وقت لاحق.